سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-09-2011, 04:57 PM
الصورة الرمزية Night code
عضو نشيط
 
شكراً: 118
تم شكره 78 مرة في 60 مشاركة

Night code عضوية تخطو طريقها









افتراضي لماذا القرد يأكل الموز؟؟.........

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .......

كيفكم أعضاء منمس ؟؟؟
إن شاء الله بخير ...

أنا اليوم جايبيتلكوا عن فوائد الموز .....

و أنا حكيت بما إنه هاض أول موضوع إلي فلازم يكون مفيد ....
فجبتلكم المعلومات .......
إن شاء الله تستفيدوا .........

[IMG][/IMG]




لماذا القرد ياكل موز




فكر العلماء كثيراً وفكروا..لماذا القرد يأكل موز !


ولماذاالقرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس يقفز من شجرة إلى أخرى؟؟!!








أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز..

حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:-

أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

1- الكآبة:


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.



2- فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

3- ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

4- تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

5- الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على
التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

6- الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

7- غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

8- عضات البعوض:

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
9- الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

10- زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.



11- قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

12- السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في

درجة حرارة معتدلة.

13- الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

14- التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين



15- الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

15- الدورة الشهرية:

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
السكتات:

وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.


[IMG][/IMG]



والله ما نلوم القرد [IMG][/IMG]



*******منقووووووووووووول للفائدة ******
بس لا تحكوا لحدا ......:evi l_lol:

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share


التعديل الأخير تم بواسطة Night code ; 11-09-2011 الساعة 06:43 PM
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ Night code على المشاركة المفيدة:

قديم 11-09-2011, 08:34 PM   رقم المشاركة : 2
Night code
عضو نشيط






 

الحالة
Night code غير متواجد حالياً

 
Night code عضوية تخطو طريقها

شكراً: 118
تم شكره 78 مرة في 60 مشاركة

 
افتراضي رد: لماذا القرد يأكل الموز؟؟.........

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]


[IMG][/IMG]


[IMG][/IMG]

أنا :5b29cc885 79aba96baf


ويييييييييييييييييييييين الردوووووووووووود ؟؟

رد مع اقتباس
قديم 11-09-2011, 08:40 PM   رقم المشاركة : 3
Unbreakable Girl
عضو برونزي






 

الحالة
Unbreakable Girl غير متواجد حالياً

 
Unbreakable Girl عضوية ستكون لها صيت عما قريبUnbreakable Girl عضوية ستكون لها صيت عما قريب

عضو متميز 

شكراً: 1,758
تم شكره 499 مرة في 187 مشاركة

 
افتراضي رد: لماذا القرد يأكل الموز؟؟.........

هههههههه

هاذي فوائد الموز عيل انا رايحه أخذ لي موزه

يم يم يم

طعمها ما احبه يم يم يم

تسلم يالغالي على الموضوع الروووعه

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Unbreakable Girl على المشاركة المفيدة:
قديم 11-09-2011, 08:44 PM   رقم المشاركة : 4
excipa
عضو متألق






 

الحالة
excipa غير متواجد حالياً

 
excipa عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 31
تم شكره 279 مرة في 139 مشاركة

 
افتراضي رد: لماذا القرد يأكل الموز؟؟.........

ماشاء الله
كل هاد
وانا بقول ليش صار وزني اكثر
وليش صار مزاجي عالي (حبتين)
مشكووور على الموضوع اللي كلو اصفر (الموز)
تحياتي :Bye1:

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ excipa على المشاركة المفيدة:
قديم 11-09-2011, 08:46 PM   رقم المشاركة : 5
Night code
عضو نشيط






 

الحالة
Night code غير متواجد حالياً

 
Night code عضوية تخطو طريقها

شكراً: 118
تم شكره 78 مرة في 60 مشاركة

 
افتراضي رد: لماذا القرد يأكل الموز؟؟.........


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wesal مشاهدة المشاركة

هههههههه

هاذي فوائد الموز عيل انا رايحه أخذ لي موزه

يم يم يم

طعمها ما احبه يم يم يم

تسلم يالغالي على الموضوع الروووعه
[IMG][/IMG]


مشكورة يا قمر على ردك .....

رد مع اقتباس
قديم 11-09-2011, 08:48 PM   رقم المشاركة : 6
Night code
عضو نشيط






 

الحالة
Night code غير متواجد حالياً

 
Night code عضوية تخطو طريقها

شكراً: 118
تم شكره 78 مرة في 60 مشاركة

 
افتراضي رد: لماذا القرد يأكل الموز؟؟.........

[/IMG]

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة excipa مشاهدة المشاركة

ماشاء الله
كل هاد
وانا بقول ليش صار وزني اكثر
وليش صار مزاجي عالي (حبتين)
مشكووور على الموضوع اللي كلو اصفر (الموز)
تحياتي :Bye1:
[IMG][/IMG]



هههههههههههههههه
و الشكر إلك كمان بالأصفر ..........مشكوووووووووووووووور كتييييييييييير

رد مع اقتباس
قديم 11-09-2011, 09:11 PM   رقم المشاركة : 7
Amedio
عضوية ذهبية






 

الحالة
Amedio غير متواجد حالياً

 
Amedio عضوية جيدة فعلاًAmedio عضوية جيدة فعلاًAmedio عضوية جيدة فعلاًAmedio عضوية جيدة فعلاًAmedio عضوية جيدة فعلاً

وسام العضو المشارك عضو متميز 

شكراً: 2,318
تم شكره 2,122 مرة في 751 مشاركة

 
افتراضي رد: لماذا القرد يأكل الموز؟؟.........

أنا أصلاً بحب الموز كثيراً
شكراً على الموضوع الرائع

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amedio على المشاركة المفيدة:
قديم 11-09-2011, 10:33 PM   رقم المشاركة : 8
طال صبري
عضو نشيط





 

الحالة
طال صبري غير متواجد حالياً

 
طال صبري عضوية ستكون لها صيت عما قريب

وسام العضو المشارك وسام العضو المشارك 

شكراً: 213
تم شكره 168 مرة في 87 مشاركة

 
افتراضي رد: لماذا القرد يأكل الموز؟؟.........

تسلم علي الموضوع الرائع

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ طال صبري على المشاركة المفيدة:
قديم 11-09-2011, 11:21 PM   رقم المشاركة : 9
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

مشاركتي عنواني الوسام الفضي إشراف متميز 

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: لماذا القرد يأكل الموز؟؟.........

ابروح اكل موز تونى ادري ولله

سلمت يداكـ

اشكرك ع الطرح الرائع
بنتظار جديدك

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ώ ђ м❥« على المشاركة المفيدة:
قديم 11-10-2011, 12:38 AM   رقم المشاركة : 10
بيانكي
عضو سوبر






 

الحالة
بيانكي غير متواجد حالياً

 
بيانكي عضوية لديها صيت بسيطبيانكي عضوية لديها صيت بسيط

التميز في قسم الأسرة العام التميز في القسم الإسلامي مسابقة فرق مونمس الكبرى وسام العضو المشارك 

شكراً: 4,104
تم شكره 1,106 مرة في 444 مشاركة

 
افتراضي رد: لماذا القرد يأكل الموز؟؟.........

السلام عليكم

يسلموا على المعلومة

بروح أكل موزة

أنتظر جديدك في أمان الله

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ بيانكي على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0