سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم

قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم حافز اخبار حافز للعاطلين , سبق واخبار سبق القناة الاخبارية - اخر الاخبار العالمية - اخبار العربية - جديد الاخبار - منتدى الاخبار

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-31-2011, 08:37 PM
عضو نشيط
 
شكراً: 112
تم شكره 137 مرة في 54 مشاركة

سالم الشمري96 عضوية ستكون لها صيت عما قريبسالم الشمري96 عضوية ستكون لها صيت عما قريب








Oo5o.com (6) نبيل العربي يدعو الأسد لوقف فوري للعنف.. وانتظار لرد دمشق اليوم

 

قطر تحذّر من الالتفاف على مطالب "الجامعة"

نبيل العربي يدعو الأسد لوقف فوري للعنف.. وانتظار لرد دمشق اليوم




أفاد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي لوكالة "فرانس برس" اليوم الاثنين, أن الخطة العربية لسوريا تتضمن سحب الآليات العسكرية من الشارع ووقف العنف فوراً وبدء حوار بين النظام ومكونات المعارضة في القاهرة.

وقال العربي إن الخطة التي قدمت للوفد السوري مساء الأحد في الدوحة ويفترض أن ترد دمشق عليها اليوم الاثنين، تنص على "سحب الآليات العسكرية ووقف العنف فورا حتى نعطي مصداقية ورسالة تطمين للشارع السوري".


وأضاف أن الخطة تنص أيضا على "بدء عمليات الحوار مع كل مكونات المعارضة في القاهرة".


هذا وتُقدم الحكومة السورية اليوم ردها على خطة تقدمت بها اللجنة الوزارية برئاسة دولة قطر والتي تهدف إلى وقف أعمال العنف في سوريا.


وكان رئيسُ الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم قال إن الحكومة السورية وعدت بالرد على المقترح العربي اليوم الاثنين.


وحذّر رئيس الوزراء القطري سوريا من ما وصفه بالالتفاف أو الاحتيال على مقترح الجامعة العربية مطالبا إياها بخطوات ملموسة لوقف العنف.


وقال الشيخ حمد الذي يرأس اللجنة للصحافيين في ختام الاجتماع الذي حضره وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن الاجتماع "كان جدياً وصريحاً... وتوصلنا الى ورقة تتعامل مع كل القضايا، وطلب الوفد السوري أن يرد على هذه الورقة غدا" الاثنين.


وأوضح رئيس الوزراء الذي يشغل أيضا منصب وزير خارجية بلاده أن الورقة "جدية لوقف كل أعمال العنف والقتل في سوريا".


وذكر أن هناك اجتماعا للجامعة العربية يوم الأربعاء في القاهرة "سواء اتفقنا أو لا" مشددا على أن الأهم من الجواب هو العمل السريع والفوري والعمل بالاتفاق وتنفيذه.


وأوضح الشيخ حمد أن الوفد السوري الذي خرج من الاجتماع للتشاور ثم التحق به مجددا، "سيبقى الليلة في الدوحة وإذا تم الاتفاق على الورقة نقدمها الى الجامعة الأربعاء" مشددا مرة أخرى "أهم شيء التنفيذ".


وحذّر المسؤول القطري من "عاصفة كبيرة" في المنطقة.


وردا على سؤال عن تحذير الرئيس الأسد من زلزال في المنطقة في حال حصول تدخل أجنبي، قال الشيخ حمد إن "المنطقة كلها معرضة لعاصفة كبيرة والمهم أن يعرف القادة كيف يتعاملون، ليس باللف والدوران والاحتيال".


وأضاف "المطلوب هو القيام بخطوات سريعة تجنبنا ما حصل في بعض الدول" في إشارة على ما يبدو الى ليبيا.


وخلص الى القول "نأمل ألا يكون هناك تدخل عسكري".


وكان الرئيس السوري حذّر قبيل الاجتماع من أن أي تدخل غربي ضد دمشق سيؤدي الى "زلزال" من شأنه أن "يحرق المنطقة بأسرها".

4 آلاف قتيل منذ مارس الماضي


ميدانيا, أفاد نشطاء بسقوط 11 قتيلاً برصاص الأمن السوري خلال مظاهرات أمس الأحد فيما قال ناشطون إن عدد ضحايا الاحتجاجات المناهِضة لنظام الرئيس الأسد منذ منتصف مارس الماضي تخطى حاجز الأربعة آلاف قتيل وسجلت مدينة حمص النسبة الأكبر من الضحايا.

"امتعاض" من استمرار القتل


وكانت اللجنة الوزارية وجّهت مساء الجمعة "رسالة عاجلة" إلى الرئيس السوري أعربت فيها عن "امتعاضها لاستمرار عمليات القتل" وطالبت بفعل "ما يلزم لحماية المدنيين".

وسرعان ما جاء الرد من الخارجية السورية التي وجهت انتقاداً مباشراً إلى اللجنة وإلى رئيسها وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني.



ونقل مصدر في الخارجية السورية عن وزير الخارجية السوري قوله إنه كان من المفترض برئيس اللجنة الوزارية بالجامعة العربية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني الاتصال بوزير الخارجية السوري للاطلاع على الرواية الحكومية للأحداث قبل الإعلان عن موقف للجنة "تروج له قنوات التحريض المغرضة".


وأفادت صحيفة "القبس" الكويتية الأحد الماضي نقلاً عن مصادر عربية واسعة الاطلاع أن الوزراء العرب الذين زاروا دمشق الأربعاء الماضي حذروا الرئيس بشار الأسد من إمكانية خروج الأزمة السورية من الإطار العربي وتدويلها، وطالبوه بوقف العنف فوراً.


وكان وزراء الخارجية العرب دعوا في 16 الجاري في بيان صدر في ختام اجتماع طارئ عقدوه في القاهرة الى عقد مؤتمر حوار وطني يضم الحكومة السورية و"أطراف المعارضة بجميع أطيافها خلال 15 يوماً"، إلا أن سوريا تحفظت على هذا البيان.


وحددوا مهمة اللجنة على أنها "الاتصال بالقيادة السورية لوقف كافة أعمال العنف والاقتتال ورفع كل المظاهر العسكرية وبدء الحوار بين الحكومة السورية وأطراف المعارضة لتنفيذ الإصلاحات السياسية التي تلبي طموحات الشعب السوري".





-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :




رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0