سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > القسم الإسلامي > المنتدى الإسلامي العام

المنتدى الإسلامي العام يحوي قصص وروايات ومواضيع دينية نصية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-11-2011, 05:20 PM
الصورة الرمزية شلال الورد
عضو مبتدئ
 
شكراً: 0
تم شكره 67 مرة في 30 مشاركة

شلال الورد عضوية تخطو طريقها








Story قصة الأسد و الفأر

 
بسم الله الرحمن الرحيم

أرجو ان تستفيدو من هذه القصة!


ترى هل يمكن للضعيف أن ينقذ قويا؟

أو يمكن للقوى أن يحتاج الضعيف؟

أو يمكن لضعيف أن يهز عروش الأقوياء؟

فى حكايتى مقصدى ...



الأسد والفأر

نام أسد فجرت على وجهه فأرة فهب من نومه مغضبا وأمسك بها وهم بقتلها لكنها توسلت إليه واستعطفته أن يتركها وشأنها ووعدته بأنه إن فعل فسوف ترد إليه إحسانه ومعروفه فتبسم ساخرا من قولها وأطلق سراحها.



ولم يمض غير قليل حتى وقع الأسد فى حبال نصبها له الصيادون فشدوه بحبال متينة ودوى زئيره فى كل مكان فعرفت الفأرة أن مكروها نزل بالأسد فأقبلت تجرى وأخذت تقرض الحبال بأسنانها حتى خلصته ثم قالت: لقد سخرت منى يوم زعمت لك أنى أستطيع مساعدتك غير متوقع أن تنال من مثلى جزاء معروفك وهانت ذا ترى أن فأرة صغيرة مثلى تنقذ أسدا قويا مثلك .



فى النهاية

تدبروا معى هذين البيتين



ولا تحتقر كيد الصغير فربما *** تموت الأفاعي من سموم العقارب

فقد هد قدما عرش بلقيس هدهد *** وخرب فأر قبل ذا سد مأرب



أسأل الله أن ينفعنا جميعا. res ent:: present::a575f 059f95cc9160e9 :r ose:

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

رد مع اقتباس
قديم 07-11-2011, 05:30 PM   رقم المشاركة : 2
omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي






 

الحالة
omarhessouka غير متواجد حالياً

 
omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى

التميز في القسم الرياضي التميز في قسم الأسرة العام الوسام البرونزي وسام الإخلاص 

شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

 
افتراضي رد: قصة الأسد و الفأر

يسلمووو اختي على سرد القصة
يقول المثل المغربي
العصى التي تستخف بها سوف تعميك
مشكووورة اختي
و تقبلي مروووري

رد مع اقتباس
قديم 07-11-2011, 05:39 PM   رقم المشاركة : 3
شبح باين
عضو متألق






 

الحالة
شبح باين غير متواجد حالياً

 
شبح باين عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 32 مرة في 25 مشاركة

 
افتراضي رد: قصة الأسد و الفأر

يسلمووووو اختي على القصه شكرا لكي

رد مع اقتباس
قديم 07-11-2011, 09:29 PM   رقم المشاركة : 4
miranda cosgrove
عضوية ذهبية






 

الحالة
miranda cosgrove غير متواجد حالياً

 
miranda cosgrove عضوية مشهورة نوعاً ماmiranda cosgrove عضوية مشهورة نوعاً ماmiranda cosgrove عضوية مشهورة نوعاً ما

التميز في قسم الأسرة العام تنسيقي ولا أروع مشاركتي عنواني وسام العضو المشارك 

شكراً: 188
تم شكره 774 مرة في 431 مشاركة

 
افتراضي رد: قصة الأسد و الفأر

رد مع اقتباس
قديم 07-11-2011, 09:52 PM   رقم المشاركة : 5
prestige
مشرف سابق






 

الحالة
prestige غير متواجد حالياً

 
prestige عضوية ستكون لها صيت عما قريبprestige عضوية ستكون لها صيت عما قريب

وسام العضو المشارك 

شكراً: 815
تم شكره 655 مرة في 209 مشاركة

 
افتراضي رد: قصة الأسد و الفأر

مشكورة على القصة

وأعجبتني آخر الأبيات

رد مع اقتباس
قديم 07-11-2011, 10:09 PM   رقم المشاركة : 6
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

مشاركتي عنواني الوسام الفضي إشراف متميز 

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: قصة الأسد و الفأر

قصه حلوهـ يسلمووووو

رد مع اقتباس
قديم 07-12-2011, 12:57 AM   رقم المشاركة : 7
Alaa Hatim
عضو متألق






 

الحالة
Alaa Hatim غير متواجد حالياً

 
Alaa Hatim عضوية ستكون لها صيت عما قريبAlaa Hatim عضوية ستكون لها صيت عما قريب

اعرف ديني وسام العضو المشارك إشراف متميز 

شكراً: 285
تم شكره 613 مرة في 270 مشاركة

 
افتراضي رد: قصة الأسد و الفأر

جزاااااااك الله خيرا

رد مع اقتباس
قديم 07-12-2011, 12:58 AM   رقم المشاركة : 8
Critically
عضو متألق





 

الحالة
Critically غير متواجد حالياً

 
Critically عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 46
تم شكره 194 مرة في 67 مشاركة

 
افتراضي رد: قصة الأسد و الفأر

تسلم ع الطرح
البيتين الاخيره رااائعه ،،

رد مع اقتباس
قديم 07-12-2011, 01:05 AM   رقم المشاركة : 9
Resident Dark
عضو مبتدئ






 

الحالة
Resident Dark غير متواجد حالياً

 
Resident Dark عضوية تخطو طريقها

شكراً: 18
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

 
Momayz رد: قصة الأسد و الفأر

:4f7c50bc2 e7eee3c450 :4f7c50bc2 e7eee3c450

رد مع اقتباس
قديم 07-12-2011, 01:06 AM   رقم المشاركة : 10
Resident Dark
عضو مبتدئ






 

الحالة
Resident Dark غير متواجد حالياً

 
Resident Dark عضوية تخطو طريقها

شكراً: 18
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

 
Momayz رد: قصة الأسد و الفأر

واااااااا ااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااوrese nt:

آخر تعديل Resident Dark يوم 07-12-2011 في 01:08 AM.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0