سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > القسم الإسلامي > المنتدى الإسلامي العام

المنتدى الإسلامي العام يحوي قصص وروايات ومواضيع دينية نصية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 1
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-29-2011, 05:15 PM
الصورة الرمزية شمس الرسالة
مشرف القسم الإسلامي
 
شكراً: 4,435
تم شكره 3,464 مرة في 795 مشاركة

شمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدى








افتراضي أمنيتي أن أسجد لله سجده

 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شاهد حوار التقطه مراسل عيون المشاهد من برنامج الجانب المظلم - قناة المجد الفضائية مع الشاب "عبد الله" الذي أصيب بشلل من الرقبة إلى أخمص القدم.
عبد الله لا يتمني أكثر من ثلاث أشياء
  • ان يستطيع أن يسجد لله
  • ان يتصفح كتاب الله
  • ان يستطيع أن يحضن أمه


  • يا من رزقك الله نعمة القدرة علي السجود ، الا تشكر الله علي هذة النعمة؟ و اذا كنت لا تصلي الم يأن لك ان تسجد لله قبل أن يأتي يوم تشتهي السجود و لا تستطيع
  • يا من يعرض عن كتاب الله ، هلا لامست يداك كتاب الله قبل أن تفقد هذة النعمة
  • يامن يعق أمه و يعاملها بجفاء ، هلا شكرت الله علي هذة النعمة وقبلت يداها و رجلها و حضنتها راجيا منها الرضا قبل ان يأتي يوم لا تسطيع ان تعبر لها عن مشاعرك
لا تملك أمام تلك التجربة إلا ان تكبت لهفة دقات قلبك ..






أن تطلق العنان لعذب دموعك ..

أن تنصت لشدو أشجانك ..

..

عبد الله بانعمة .. إنسان شكلته الحياة ..

أسطورة صنعها الإيمان ..

عبرة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد ..

أرسل خلالها عبد الله صفعات ..

نعم صفعات ..

صفعة عندما جعل أول أمانيه سجدة ينكب فيها بين يدي الله ..

صفعة أخرى عندما ساق أمنيته الثانية بتقليب أوراق المصحف ..

صفعة ثالثة عندما تمنى أمنيته الأخيرة بأن يبادر أمه أيام الأعياد والمناسبات مقبلاً ومهنئاً ..

***

بالله عليكم ..

من منا بلغ هذا السمو في أمانيه ..؟

كم يوم مر على من كان يرفل في كامل صحته وعافيته لم يفتح فيها المصحف تالياً ..

كم من سجدة جامدة لا روح فيها نسجدها ولم نستشعر أن هناك من يتمنى لو سجد سجدة واحدة لخالق السماء ..

كم مرة ندخل ونخرج على أمهاتنا ولم نفكر أن هناك من يتمنى صحة أعضائنا ليقبل أمه ويبادرها بالبر ..

***

والله الذي لا إله إلا هو أن كل كلمة صدح به عبدالله في ذلك المساء حجة علينا أمام الله ..

فلنراجع حسابتنا ..

ونعيد ترتيب أوراقنا ..

مادمنا في زمن المهلة ..

-------------------------------------------------------


الفيديو








القصة الكاملة عبد الله


نشرت صحيفة الأيام قصة هذا الداعية الشاب وأجرت مقابلة معه
استقبلت مدينة غيل باوزير محافظة حضرموت الداعية المعاق عبدالله عمر بانعمة، المشلول رباعيا كاملا، استقبال الفاتحين، بعد أن وصلها قادما من المملكة العربية السعودية في زيارة قصيرة لأرض الوطن.

الداعية الشاب عبدالله بانعمة (32 عاما) روى لـ«الأيام» رحلة العودة الى أرض الوطن بعد غياب دام 22 عاما، وقصة الإعاقة التي أصابته وجعلته مشلولا بعد سؤال وجهه له والده عما اذا كان يدخن أم لا؟ أجاب عليه: «لا والله ما أدخن»، وهو في واقع الأمر يدخن من الخلف بحسب قوله.. فرد والده: «إن كنت يا عبدالله تدخن الله يكسر رقبتك».

وفي اليوم التالي وبعد هروبه من المدرسة اتجه لممارسة السباحة مع بعض صحبته، وقد أخرج من حوض السباحة محمولا على الأكتاف.

أهلاً وسهلاً بكم في مدينة غيل باوزير بعد غياب عنها 22 عاما.. كيف عشت طفولتك وأين؟ وهل يمكن أن تعطي لنا صورة خاطفة عن تلك الفترة؟

- بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد وعلى آله وصحبه وسلم، أولاً أحب أشكرك يا أخ عمر وتقديري العالي لكل العاملين في صحيفة «الأيام» اليمنية لإتاحة لي الفرصة لكي أذكر الذكريات ورحلة العودة وعودة مؤمل إلى أرض الوطن. طبعا أخوكم في الله ومحبكم عبدالله عمر بانعمة، من مواليد مكة المكرمة في عام 1974م وبعد مولدي في مكة بعامين غادرتها إلى مدينة غيل باوزير وعشت في الغيل عشر سنوات وكانت من أجمل وأروع أيام حياتي، لعبت أيام الطفولة وشقاوتها وصلت وجلت ودرست في مدرسة الفقيد الملاحي واكتسبت بحمد لله وفضله طبع أهل الغيل الرحمة والمودة.

< وفي أي عام غادرت غيل باوزير؟

- غادرت غيل باوزير في عام 1984م وعمري كان 12 عاما وكنت في صحة جيدة وعدت لها في آخر رمضان محمولاً على كرسي وهذا من فضل الله ورحمته علينا وأنا في زيارة قصيرة للأهل والأصدقاء.

< وما هو انطباعك ومشاعرك لزيارة غيل باوزير بعد هذا الغياب؟

- انطباعاتي كانت ممتازة ومشاعري لا توصف حيث استقبلت من أبناء أهل الغيل استقبالا أجهشني بالبكاء وكانوا أوفياء.

< ماذا حدث لك بالضبط؟

- قبل 15 عاماً وشهرين وبالتحديد في عام 93م كنت شابا كأي شاب وكلي آمال كثيرة منها أن أكمل دراستي في أرض الحرمين وأتحصل بعدها على وظيفة طيبة وأتزوج ويكون عندي البنون هي كانت آمال وطموح عندي وكنت في صحة جيدة وأمارس الرياضة ومنها لعبة الكاراتيه ولعبة السلت في جدة وهي دفاعاً عن النفس، وكنت مستعداً ان أضرب أربعة أشخاص ولم أعمل لهم حسابا، وصلت العافية الى أعلى درجة من الله عليّ، وكنت متميزاً في السباحة وهذه الرياضة أمارسها كهواية وفي يوم من الأيام كان يحدثني والدي على سؤال يقول فيه، أنت تدخن السجائر يا عبدالله؟ قلت له لا والله ما أدخن وأنا في واقع الأمر أدخن من خلفه. وهذه يا إخوتي مصيبة عظيمة كنت أشوفها تافهة ومعظم الناس اليوم تشوفها تافهة وهو الحلف الكذب وأنا كذبت على والدي إني لا أدخن والحلف الكاذب قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم هو اليمين الغموس وأنا كذبت وحلفت أيضاً والله لا أدخن وكان الوقت يشير الى الواحدة بعد منتصف الليل وكان رد الوالد الله يبارك في عمره إن كنت ياعبدالله تدخن الله يكسر رقبتك وايضاً أني رفعت صوتي على والدي وذهبت لأنام وبعدها صحاني لصلاة الفجر لكني ما صليت ورجعت نمت وفي الصباح ذهبت الى المدرسة وأنا متأمل ومتيقن أني سوف أعود إلى البيت وهناك هربت من المدرسة أثناء الدراسة ومعي بعض الشباب كان يوم الثلاثاء قبل الاختبار بـ 4 أيام وكنت أدرس في أول ثانوي وذهبنا الى الشاليهات كنا نخطط بعد ان نقضي وقتاً لكي لا يعلم بأمرنا الأهل لكن قدرة الله فوق كل شيء حصل الحادث في المسبح عندما قمت بالقفز لكي أصل إلى مسافة أطول وأثناء القفز جاء جسمي على الرقبة وانكسرت رقبتي وبقيت تحت الماء ربع ساعة، وتحت الماء شاهدت شريط حياتي لحظة بلحظة ومنها صورة لامراة عجوز أعطيها صدقة في وقت سابق وأشاهدها أمام عيني وهي ترفع يدها للدعاء وطلعوني من الماء جثة هامدة وقلبوني على بطني وانتقلت الى المستشفى.

والطب يقول ان الانسان الصحيح اذا انقطع الاكسجين عن مخه أربع دقائق يموت دماغياً وست دقائق يموت كاملاً وأنا جلست تحت الماء ربع ساعة وفي المستشفى الاطباء قالوا ليس له علاج والحمد لله انه لم يمت لأن الفقرات الثالثة والرابعة والخامسة تكسرت واختلف الاطباء البعض يقول نجري له العملية والبعض منهم يقول لا. وبعد 17 يوما جرت العملية ووجدوا صديدا في الرقبة وأخبرني بعض الاطباء اني لم جلست ثلاثة أيام ممكن ان يحدث لك سرطان وجلست في المستشفى اربع سنوات وكانت فترة صعبة جداً وخلالها عملت 12 عملية ومنها ست عمليات في الرقبة وأقل عملية 11 ساعة ونقل أجزاء من أنحاء جسمي لتركيبها في الرقبة وأخذوا ثلثا من الرئة وجلست 9 أشهر لم أتكلم ولم أتنفس وفتحوا من خلالها فتحة في الحلق الى الرئة لكي أتنفس بالاكسجين و9 أشهر أتنفس من هذه الفتحة والهواء يطلع منها تصور يا أخي عمر لم أتكلم 9 أشهر ومشلول رباعي كامل وركبوا لي شد حديد في رأسي وله مسماران من الجانبين في الرأس ودخلوا المفك حق الكهرباء وفي خيط وراء الرأس يزن 20 كيلو وعمله يسحب الرأس والاطباء يقولون هذا لمصلحتك حتى لا تلتفت لا يمين ولا يسار لكي لا يؤثر على النخاع الشوكي واستخدمت في أثناء إحدى العمليات لمدة 3 أشهر إبر سعر الإبرة 300 ريال سعودي واستخدمها يومياً صباحاً ومساءً وكنت أحسها تدخل مثل النار في بطني وأتألم منها كثيراً وفي إحدى المرات كانوا يدخلون أنبوبا من أنفي الى البطن من أجل الاكل، وفي يوم من الايام أدخلت الممرضة الأنبوب بقوة وتألمت من بطني وبعد ساعة نزفت دماً كثيراً وعملت عملية نسبتها 5% في المئة وأعطوني 39 قربة دم لأن النزيف كان حاداً جداً وعملوا 32 غرزة (خياطة) والحمد لله نجحت العملية وهناك نقلت من المستشفى الى مستشفى آخر لإجراء عملية بكلفة نصف مليون ريال سعودي وبالفعل أجريت جميع الفحوصات وأدخلوني غرفة العمليات ولكن لم يعملوا العملية وعند استفساري للاطباء لماذا لم تعملوا العملية قالوا ان نسبة نجاحها 1% في المئة وما قدرنا نعملها ممكن ان تموت وطبياً لم يكن لحالتي أي علاج الا العلاج الطبيعي فقط وظل وضعي مشلولا بعد 12 عملية جرت ونجاني الله من الموت وهذا أمر الله والحمد لله رب العالمين وكانت أمي جزاها الله خيراً تقول لي يا عبدالله عسى ان تكون كفارة لك. يا أخي العزيز معظم الناس في غفلة ولابد من الرجوع الى الله في طاعته ولم أر في عمري تلك الواقعة مسمار يدخل في رأسي من اليمين الى اليسار هذا عقاب الدنيا وكيف بعقاب الآخرة وأنا أربع مرات كنت أشاهد الموت والطب يقول اني ميت والحمد لله رب العالمين الذي نجاني.

< ممكن ان تحكي كيف تم لقاؤك بقناة المجد في برنامج الجانب المظلم وما هو الهدف من ذلك؟

- قناة المجد سخرها الله سبحانه وتعالى من فوق سبع سموات لأن الله رأى الامة في غفلة وغيبوبة دنيوية والله أحب ان يستخدمني لكي أوصل رسالة لهم وكان لها أثرها العظيم جداً. اللقاء بقناة المجد حيث زارني الشيخ بندر المساعد الى جدة وهو زميل وعرفني بالشيخ عبدالمحسن ابو حسن من الرياض وسمع قصتي وصار يتكلم عني في المجالس عند بعض المشايخ ومن ضمن هؤلاء واحد اسمه ابراهيم الشينان، وزارني هو الآخر وسمع قصتي وكان في يوم من الايام يتحدث إبراهيم عن قصتي في أحد المساجد وكان حاضراً في حينها الشيخ إبراهيم الطلحة، وسمع بقصتي هو الآخر وقال لازم نعطيها الشيخ الرائد سامي الحمود، معد برنامج الجانب المظلم في قناة المجد وبالفعل وبعد التواصل المستمر بين الشيخ ابراهيم الطلحة والرائد سامي الحمود، معد البرنامج مع اني لم أعرف الشيخ ابراهيم الطلحة، الا انه حريص كل الحرص على نقل قصتي عبر الرائد سامي الحمود في قناة المجد لإيصالها للناس لتكون عبرة وموعظة وبعد ذلك جاني معد البرنامج الرائد سامي الحمود الى بيتي وجلس معي وتكلمت وقال سوف أروح الى الرياض وأرد عليك.

وفي أحد الايام وأنا نازل مع بعض الاخوة من اصحاب الدعوة الى تبوك ثم المدينة المنورة ألقي بعض المحاضرات اتصل بي الرائد سامي الحمود صاحب برنامج الجانب المظلم وقال سوف أصلك لكي نسجل معك البرنامج وبعد الموعد كان في يوم الاربعاء 17 رجب وسبحان الله كان متميزاً وكان من أفضل اللقاءات في المجد ووجد له أثر عظيم عند الناس من أنحاء العالم جاءت امرأة تسأل عن أمي ومعها أولاد صغار في السن وكانت أمي غير موجودة في البيت وقلت لضيوف كانوا عندي ردوا على المرأة أمي غير موجودة وردت عليهم المرأة باللغة الفرنسية وقال الإخوة الضيوف ان المرأة تتحدث باللغة الفرنسية يا عبدالله وعايزة تتحدث اليك ودخلت الى المجلس وعندما شاهدتني بكت وقالت هؤلاء أولادي وأنا فرنسية الاصل كنت مسيحية وأسلمت وتزوجت من سعودي وأهلي يحاربوني لكي أرجع الى النصرانية وهربت وأنا أعيش مع زوجي في السعودية وأنا شاهدتك في فرنسا على قناة المجد والاولاد ايضاً شاهدوك وعند سؤالي عنك في السعودية جينا نزورك والاولاد يحبون ان يسلموا عليك، وعندما كنت في الحرم كان كثير من الاجناس الاوروبية سألوا عني والتقيت بهم وهذا يرجع الى ظهوري في قناة المجد وجزى الله خير الجزاء المشايخ الرائد سامي حمود معد برنامج الجانب المظلم وإبراهيم الطلحة وإبراهيم الـشينان وبندر المساعد وعبد المحسن حسين.

< متى كانت بدايتك في مجال الدعوة؟

- البداية كانت يا أخي العزيز بعدما أكرمني الله بعمر ثان وهذه نعمة من الله والله يريد منك شكر النعمة. وكان يزوروني بعض الاخوة الدعاة ويذكروني بالله وبالطبع كل انسان في غفلة وجزاهم الله خيراً وأسأل الله أن يوفقني في مجال الدعوة.
< بعد أن أصبحت معاقاًَ من يقوم بخدمتك؟

- أمي وأحب الناس لي أمي ووالدي وأبناء خالتي والإخوان والأهل والأحباب وكثير من الأصدقاء لكن أمي هي الهواء الذي أتنفس به.

< أثناء محاضرتك في منشأة نادي الأهلي بعودة مؤمل تطرقت إلى طرفة جميلة من الواقع أضحكت الجميع ويتناولها الناس في الغيل، هل لك أن تعطي طرفة أخرى من واقعك؟

- هناك الكثير من المواقف المضحكة والظريفة والمحرجة أحكي لك أحدها وهدية لقراء صحيفة «الأيام» قبل ثمان سنوات كنت في الحرم المكي بعد سبع سنوات لم أر الناس فيها وكنت خائفاً ان الله منعني أن أزور الحرم المكي بعد هذه الفترة لكن والحمد لله بلغني ربي ان أزور الحرم المكي بعد هذه المدة وقال لي بعض المشايخ ألبس ثوب الإحرام وبالفعل لبسته وظهرت الأرجل وأطرافي التي لا أحسد عليها وكان صديقي يقودني وأول ما دخلت الحرم أعطتني امرأة خمسمائة ريال سعودي ورفضتها وبعد إلحاحها قلت لها يا أمي أنا لست محتاجاً وجزاك الله خيراً لكن صديقي زعلان عندما رفضت ان آخذ الفلوس وبعد الطواف والسعي وخلصنا العمرة ونحن خارجين من باب آخر قال صديقي نسيت الحذاء حقي في الباب الاول وقلت له المكان زحمة وأنا سوف أجلس لك هنا وقلت له اذهب وهات حذاءك واستغليت وقت الفراغ وقمت أصلي وكنت أصلي والناس خارجه ترمي لي فلوس عند الأرجل وجاء صديقي حصل الفلوس فوق رجولي وبطني وقال لي يا أبله رفضت من المرأة (500) ريال وتأخذ هذه الريالات.

< ما هي أمنيتك؟

- ليس عندي أمان بل هناك حسرات والأمنية تتمنى أشياء ليست عندك لكن الحسرة تتمنى أشياء كانت عندك وفقدتها وهناك ثلاثة أشياء أتمنى ان أسجد لله سجدة وكثير من الناس أصحاء تاركو الصلاة وهذه مصيبة عظيمة، والثانية أقلب ورقة المصحف والحمد لله تحققت الامنية على جهاز اللاب توب حين أقلب المصحف بالكلام على الجهاز وما قصروا أهل الخير بصنع هذا الابتكار المخصص لي وأنا أتصفح بكل يسر وسرور وأتمنى ألا تزول هذه النعمة العظيمة. والثالثة أتمنى ان أضم أمي في الاعياد والمناسبات وغيرها وأنا مش قادر وكثير من الناس مقصرين مع والديهم وفي يوم من الايام طرقت امرأة على باب منزلي وأنا مشغول وبلغوني كلام المرأة ان عبدالله بانعمة مش قادر يحتضن أمه نظرا للاعاقة أما أنا (أي المرأة) ان اولادها أصحاء ورافضين ان يحضنوها، انتبهوا يا إخواني لا تتولوا النعم ان الله سوف يستبدلها وتكون عليكم حسرة انتبهوا.

< كيف كان شعور والدك بعد إصابتك بالإعاقة؟

- والدي الله يعطيه العافية تأثر تأثراً عجيباً بعد سماعه بالخبر ووقف معي وقفة جادة ووالدي عندما دعا عليّ ما كان قصده لكن هذا قضاء الله وقدره ومكتوب علينا جميعاً.

< كلمة أخيرة تود أن تقولها؟

- شكري وتقديري للحكومة والأمراء ورجال الخير في المملكة العربية السعودية وهم بالحقيقة رجال أكفاء يقومون بالدعم للمعاقين وغيرالمعاقين ويسهلون لهم كافة الراحة وهذا بفضل الله والله يرضى عليهم في الدنيا والآخرة ويبلغهم الفردوس الأعلى وكما عرضوا عليّ ان يعالجوني لكن لا يوجد علاج وهذا بفضل ربي.

-




أنشودة الأماني






الحلقة كاملة فيديو
اضغط هنا للحفظ .. حفظك الباري

أتق الله قبل فوات الأوان فالدنيا دار الغرور و الاخرة هي دار القرار

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share


التعديل الأخير تم بواسطة ابتسامة ; 12-23-2011 الساعة 11:42 PM سبب آخر: يمنع وضع روابط المنتديات الأخرى وفقكم البارئ
رد مع اقتباس
5 أعضاء قالوا شكراً لـ شمس الرسالة على المشاركة المفيدة:
قديم 06-29-2011, 05:50 PM   رقم المشاركة : 2
Alaa Hatim
عضو متألق






 

الحالة
Alaa Hatim غير متواجد حالياً

 
Alaa Hatim عضوية ستكون لها صيت عما قريبAlaa Hatim عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 285
تم شكره 613 مرة في 270 مشاركة

 
افتراضي رد: أمنيتي أن أسجد لله سجده

جزااااااااااااك الله خيرا

رد مع اقتباس
قديم 06-29-2011, 07:57 PM   رقم المشاركة : 3
omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي






 

الحالة
omarhessouka غير متواجد حالياً

 
omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى

شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

 
افتراضي رد: أمنيتي أن أسجد لله سجده

يسلمووو اخييي

رد مع اقتباس
قديم 06-29-2011, 08:00 PM   رقم المشاركة : 4
Unbreakable Girl
عضو برونزي






 

الحالة
Unbreakable Girl غير متواجد حالياً

 
Unbreakable Girl عضوية ستكون لها صيت عما قريبUnbreakable Girl عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 1,758
تم شكره 499 مرة في 187 مشاركة

 
افتراضي رد: أمنيتي أن أسجد لله سجده

مشكور ع الموضوع الرائع

رد مع اقتباس
قديم 06-30-2011, 12:20 AM   رقم المشاركة : 5
miranda cosgrove
عضوية ذهبية






 

الحالة
miranda cosgrove غير متواجد حالياً

 
miranda cosgrove عضوية مشهورة نوعاً ماmiranda cosgrove عضوية مشهورة نوعاً ماmiranda cosgrove عضوية مشهورة نوعاً ما

شكراً: 188
تم شكره 774 مرة في 431 مشاركة

 
افتراضي رد: أمنيتي أن أسجد لله سجده

جزاك الله خيرا وباارك فيك على الطرح المفيد
ننتظر اللابدااع القادم منك
*تقبل مروري*

رد مع اقتباس
قديم 06-30-2011, 01:28 AM   رقم المشاركة : 6
&ورد الجوري&
عضو متألق






 

الحالة
&ورد الجوري& غير متواجد حالياً

 
&ورد الجوري& عضوية تخطو طريقها

شكراً: 70
تم شكره 233 مرة في 78 مشاركة

 
افتراضي رد: أمنيتي أن أسجد لله سجده

بارك الله فيك

رد مع اقتباس
قديم 06-30-2011, 12:55 PM   رقم المشاركة : 7
shihab8899
عضو متألق






 

الحالة
shihab8899 غير متواجد حالياً

 
shihab8899 عضوية تخطو طريقها

شكراً: 467
تم شكره 106 مرة في 38 مشاركة

 
افتراضي رد: أمنيتي أن أسجد لله سجده

جزاك الله خير

رد مع اقتباس
قديم 06-30-2011, 11:48 PM   رقم المشاركة : 8
تالين توتو
مشرفة سابقة






 

الحالة
تالين توتو غير متواجد حالياً

 
تالين توتو عضوية مشهورة نوعاً ماتالين توتو عضوية مشهورة نوعاً ماتالين توتو عضوية مشهورة نوعاً ما

شكراً: 917
تم شكره 883 مرة في 189 مشاركة

 
افتراضي رد: أمنيتي أن أسجد لله سجده

جزاك الله خير
وبارك الله فيك..,,,..,,,..

رد مع اقتباس
قديم 12-22-2011, 12:21 AM   رقم المشاركة : 9
hawary
عضوية ذهبية






 

الحالة
hawary غير متواجد حالياً

 
hawary عضوية جيدة فعلاًhawary عضوية جيدة فعلاًhawary عضوية جيدة فعلاًhawary عضوية جيدة فعلاً

شكراً: 7,237
تم شكره 4,707 مرة في 993 مشاركة

 
افتراضي رد: أمنيتي أن أسجد لله سجده

يا الله مااجمل واروع هذا الشخص اسال الله له الشفاء
سلمت يداك اخي الحبيب ان وصلت الينا هذا الموضوع الرائع
والله كأن شخص قد صفعني صفعه قويه ***جزاك الله خيرا اخي الغالي علي الموضوع الرائع جداجداجدا الي ما لانهايه
فالكلمات لاتكفي ان تعبر عن مدي شكري وسعادتي بمثل هذا الموضوع وفقك الله اخي الحبيب .....

رد مع اقتباس
قديم 12-22-2011, 12:30 AM   رقم المشاركة : 10
MR.@hmed
مراقب سابق






 

الحالة
MR.@hmed غير متواجد حالياً

 
MR.@hmed عضوية مميزة فعلاًMR.@hmed عضوية مميزة فعلاًMR.@hmed عضوية مميزة فعلاًMR.@hmed عضوية مميزة فعلاًMR.@hmed عضوية مميزة فعلاًMR.@hmed عضوية مميزة فعلاً

شكراً: 2,765
تم شكره 3,618 مرة في 1,273 مشاركة

 
افتراضي رد: أمنيتي أن أسجد لله سجده

جزاك الله خير اخي
الغالي على الموضوع
يسلموا ايديك
تقبل مروري

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0