منتدى الأناشيد الإسلامية إستبدل الأغاني بسماع الأناشيد الإسلامية العذبة, سيتم حذف مواضيع الاناشيد التي تحوي على مؤثرات صوتية مشبوهة موضوع التنبيه |
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
|
|
إضغط على
او
لمشاركة اصدقائك! |
|
أدوات الموضوع |
5.00 من 5
عدد المصوتين: 1
|
انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||||
|
||||||
حب القرآن وحب الغناء في القلب لايجتمعان وردت بنفس المعنى في نونية ابن القيم الجوزيه في وصف الجنه قال ابن عباس ويرسل ربنا *** ريحا تهز ذوائب الأغصان فتثير أصواتا تلذ لمسمع *** الإنسان كالنغمات بالأوزان يا لذة الأسماع لا تتعوضي*** بلذاة الأوتار والعيدان أو ما سمعت سماعهم فيها غناء*** الحور بالأصوات والألحان واها لذيّاك السماع فإنه*** ملئت به الأذنان بالاحسان واها لذيّاك السماع وطيبه*** من مثل أقمار على أغصان واها لذيّاك السماع فكم به*** للقلب من طرب ومن أشجان واها لذيّاك السماع ولم أقل*** ذيّاك تصغيرا له بلسان ما ظن سامعه بصوت أطيب *** الأصوات من حور الجنان حسان نحن النواعم والخوالد خيرات *** كاملات الحسن والاحسان لسنا نموت ولا نخاف وما لنا*** سخط ولا ضغن من الأضغان طوبى لمن كنا له وكذاك *** طوبى للذي هو حظنا لفظان في ذاك آثار روين وذكرها *** في الترمذي ومعجم الطبراني ورواه يحيى شيخ الأوزاعي *** تفـسيرا للفظة يحبرون أغان نزه سماعك إن أردت سماع *** ذيـاك الغناء عن هذه الألحان لا تؤثر الأدنى على الأعلى *** فتحـرم ذا وذا يا ذلة الحرمان إن اختيارك للسماع النازل *** الأدنى على الأعلى من النقصان والله إن سماعهم في القلب *** والإيمان مثل السم في الأبدان والله ما انفك الذي هو دأبه *** أبدا من الإشراك بالرحمن فلقلب بيت الرب جل جلاله*** حبا وإخلاصا مع الإحسان فإذا تعلق بالسماع اصاره*** عبدا لكل فلانة وفلان حب الكتاب وحب ألحان الغنا*** في قلب عبد ليس يجتمعان ثقل الكتاب عليهم لما رأوا*** تقييده بشرائع الايمان واللهو خف عليهم لما رأوا*** ما فيه من طرب ومن ألحان قوت النفوس وإنما القرآن قو ت*** القلب أنى يستوي القوتان ولذا تراه حظ ذي النقصان *** كالـجهال والنسوان والصبيان وألذهم فيه أقلهم من العقل *** الصحيح فسل أخا العرفان يا لذة الفساق لست كلذة *** الأبرار في عقل ولا قرآن في أمان الله التعديل الأخير تم بواسطة -قمر الليالي- ; 08-30-2012 الساعة 02:42 PM |
5 أعضاء قالوا شكراً لـ -قمر الليالي- على المشاركة المفيدة: |
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|