سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته


قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم حافز اخبار حافز للعاطلين , سبق واخبار سبق القناة الاخبارية - اخر الاخبار العالمية - اخبار العربية - جديد الاخبار - منتدى الاخبار

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

 
 
أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-28-2012, 12:58 AM
الصورة الرمزية النهايةوالبداية
النهايةوالبداية النهايةوالبداية غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
شكراً: 161
تم شكره 955 مرة في 226 مشاركة

النهايةوالبداية عضوية مشهورة نوعاً ماالنهايةوالبداية عضوية مشهورة نوعاً ماالنهايةوالبداية عضوية مشهورة نوعاً ما








Ham مصرى يخترع أقوى موتور فى العالم

 


سجل المبدع المصرى "عبد الخالق عبد الحميد عبد الهادى رمضان" براءة الاختراع فى أكاديمية البحث العلمى بعد نجاحه الكبير فى اختراع أكبر محرك احتراق داخلى بدون كرنك وبستم ذي الغرف الدوارة RCE على محاور ثابتة ويجمع بين المحركين الترددى والتوربينات الغازية وهو المحرك الذى يلى محرك فانكل منذ أن تم اختراعه عام 1954 حتى الآن لم يتم تعديل محرك فانكل إلا محرك عبد الخالق الذى بدأ فى العمل به منذ عام 1992 وانتهى منه عام 2010 ويعد الاختراع سابقة فريدة من نوعها لم تتكرر منذ عام 1954 على مستوى العالم بعد اختراع المصمم فيلى فانكل الألمانى محرك احتراق ذا قرص دوار..

ويقول عبد الخالق فنى سيارات , بدأت فى هذا المشروع منذ عام 1992 وحصلت على الفكره من خبرتى الشديدة بمجال السيارات فأنا خريج دبلوم صنايع تخصص سيارات وكان هناك الكثير من المحاولات الأخرى لتصميم محرك احتراق دوار ولكنها كانت تتوقف عند التسرب وصعوبة التغلب عليها ثم ظهرت فكرة منحيات التروكويد و بالفعل بدأت محاولاتى لبدْء تصميم المحرك باستخدام هذه الفكرة التى تمنع التسرب و هو مكون من خمس قطع أساسية يعمل بسرعة عالية تبلغ 8000 لفة فى الدقيقة بقوه 416 حصان ووزنه 80:70 كيلو جرام ويعمل بدون صمامات و يكون استهلاكه للوقود أقل مما سبق من المحركات وتم عكس العادم للاحتراق مره أخرى لرفع الكفاءة الحصانية للمحرك والعمل على عدم تلوث البيئة لقلة خروج العادم ووصول الوقود داخل المحرك بالحقن المباشر DIRECT INJECTION ويعمل أيضا بالبنزين والسولار والغاز الطبيعى كما يعمل المحرك فى جميع الأوضاع لعدم وجود حوض الزيت ويتم الاشتعال عند زاوية90وخروج العادم عند زاوية 90 أيضا مما يؤدى إلى تقليل درجة الحرارة عن المحركات السابقة ومعد إلى الحقن المباشر (إنشكشن) المحرك مزود بالجاز توربين (تربو تشارجر) لزياده القوة الحصانية , وتتعدد استخدامات هذا المحرك فيمكن تطبيقه فى السيارات والمعدات الحربية والبحريةه والبترولية كما يمكن به توليد التيار الكهربى.


ويضيف عبد الخالق , تم تسجيل المحرك فى الشهر العقارى بمركز فايد كما سجل فى أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ب وتم مناقشته فى كليه الهندسة والتكنولوجيا بجامعة قناه السويس ببورسعيد وسجل فى وزارة الخارجية, فى السفاره الألمانية يوم 3\1\1998 بالإضافة إلى محطة كهرباء أبو سلطان بالإسماعيلية مكان عملى ,
ويؤكد عبد الخالق, أن مصر بلدى هى الأولى بهذا الاختراع على الرغم من التباطؤ فى الإجراءات الروتينية فمنذ 18 عاما وأنا أسعى لتطبيقه وبعثت مؤخرا للمجلس العسكرى المسئول عن الجيش الثانى ولم يجيبنى أحد على الرغم من توالى العروض الخارجية من بعض شركات التصميم والتنفيذ الأوروبية من سويسرا وكندا والنرويج والمانيا التى عرضت على مبلغ قدره 80 مليون يورو وأخيرا عرضا مغريا من دولة إسرائيل والتى كانت بصلة وطيدة مع عضو مجلس شعب سابق أخبرها عن الابتكار وكل يوم تختلف العروض من دولة إلى أخرى ولكنى أرفض المبدأ وآمل أن تكون بلدى مصر هى صاحبة السيادةبإخراجه ووضع عليه كلمة صنع فى مصر

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

رد مع اقتباس
4 أعضاء قالوا شكراً لـ النهايةوالبداية على المشاركة المفيدة:
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه