المنتدى الإسلامي العام يحوي قصص وروايات ومواضيع دينية نصية |
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
|
|
إضغط على
![]() ![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع |
من 5
عدد المصوتين: 0
|
انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||||
|
||||||
محاضرة أعظم حب/قراءة/تحميل/استماع_محاضرة أعظم حب/قراءة/تحميل/استماع محاضرة أعظم حب/قراءة/تحميل/استماع_محاضرة أعظم حب/قراءة/تحميل/استماع محاضرة أعظم حب/قراءة/تحميل/استماع_محاضرة أعظم حب/قراءة/تحميل/استماع ![]() ![]() حياكم الله إخوتى وأخواتى أعضاء وزوار مونمس الكرام تحية مقدمة إليكم من فريق أسود الدعوة ويسرنا اليوم أن نقدم لكم بإذن الله تعالى محاضرات فضيلة الشيخ/محمد بن عبد الرحمن العريفى وسنقدم لكم المحاضرات مشاهدة مباشرة،قراءة،تحميل بإذن الله تعالى تجدون الفائدة من هذه المحاضرات ونسألكم دعوة صالحة بظهر الغيب ![]() حقيقة المحبة لله انك تقدم ما يحبه الله على ما تحبه نفسك ![]() و الله يا جماعة ما أجمل!!! ما أجمل!!! لما الواحد يجلس على الانترنت ثم يفتح له موقع من ها المواقع الخربانه ثم يغيره مباشره ويرفع يديه و يقول اللهم انك تعلم إني أتلذذ بهذا النظر و أتلذذ بهذه الغرفة واني ودي ادخل وأسولف و أتكلم و اسمع و أغازل لكني اترك هذا لأجلك بس لأجلك وعزتك و جلالك إني احبك لأجل كذا افعله لأجل أنت تسجل لك نقاط مع رب العالمين. ![]() أنت إذا قدمت محبة الله تعالى على محبتك لملذاتك و تركة ملذات نفسك التي تريدها لأجل الله و تعرفت على الله تعالى في الرخاء عرفك رب العالمين في الشدة فعلا عرفك رب العالمين في الشدة ![]() يقول الحسن البصريما كان ليونس صلاة في بطن الحوت ما كان يقدر يصلي لكنه قدم عملا صالحا في الرخاء فنفعه في الشدة ثم قال الحسن وان العمل الصالح لا يزال بالعبد المؤمن يحرسه فإذا زل أقامه عندك عمل صالح أنت من صدقه و إلا ترك منكر و لا ترك شهوه و لا قطع علاقة محرمه إذا وقعت في كربه قلت يا رب اغفر لي فيقول الله تعالى : …فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنْ الْمُسَبِّحِينَ _ لولا إن عنده عمل صالح … {فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنْ الْمُسَبِّحِينَ لَلَبِثَ فِي بَطْنه إِلَى يَوْم يُبْعَثُونَ} الصافات: 143 - 144_ ![]() نظر النبي صلى الله عليه وسلم للسحابه ثم قال ما تسمون هذا قلنا السحاب قال والمزن قلنا والمزن قال والعنان قلنا والعنان قال الرسول صلى الله عليه وسلم اتدرون كم بين السماء والارض قلنا الله ورسوله اعلم قال بينهما مسيرة خمس مئة عام ,اتدرون كم بين السماء الاولى والتي فوقها قلنا الله ورسوله اعلم, قال خمس مئة عام تدرون كم بين السماء الثانيه والتي فوقها قلنا ماندري الله ورسوله اعلم قال خمس مئة عام تدرون كم بين السماء الثالثه والرابعه قلنا ماندري قال خمس مئة عام وبين الرابعه والخامسه خمس مئة عام وبين الخامسه والسادسه خمس مئة عام وبين السادسه والسابعه خمس مئة عام ثم قال عليه الصلاة والسلام وسمك كل سماء خمس مئة عام ثم قال وفوق السماء السابعه بحر بين اسفله واعلاه مسيرة خمس مئة عام ثم قال وفوق ذلك عرش الرحمن ولا يقدر قدره الا الله ثم قال وفوق ذلك رب العالمين ولايخفى عليه شئ من اعمالكم انظر الى هذه العظمه كلها وينادي الله في السماء اني احب فلانا فاحبوه ويقول صلى الله عليه وسلم ثم يوضع له القبول في الارض من يحبه الله يضع الله له القبول سبحان الله تبدأ الناس تحبه ![]() إذا أنت فعلا عبد حقيقي لله و تعتقد فعلا أن الله تعالى يملك ضرك و نفعك وحياتك و موتك فعلا كن عبدا لله عبادة حقيقية إذا أنت فعلا تحب الله تعالى محبه حقيقية غير حياتك لأجل الله ![]() قراءة المحاضرة أون لاين:هنـا ![]() مشاهدة مباشرة: هنـا ![]() تحميل المحاضرة"للإستماع" هنـا ![]() تحميل المحاضرة"للقراءة":هنا ![]() وختاماً ... نسأل الله تعالى أن يكون فى هذه المحاضرة الخير والفائدة ونسأله تعالى أن يكون عملنا هذا خالصاً لوجهه تعالى انتظرونا بإذن الله مع محاضرة جديدة لفضيلة الشيخ /محمد بن عبد الرحمن العريفى مُقدمة لكم من فريق أســــــــ الدعـوة ــــــــود ![]() إعداد المحاضرة وتقديمها: همسات مسلمة شذى الحــور ابتسامة تصميم الفواصل: المثنى جزاكم الله الفردوس الأعلى أخى ووفقكم لكل خير ما كان من توفيق فمن الله وحده وما كان من خطأ أو سهو أو نسيان فمنا ومن الشيطان محاضرة أعظم حب/قراءة/تحميل/استماع_محاضرة أعظم حب/قراءة/تحميل/استماع محاضرة أعظم حب/قراءة/تحميل/استماع_محاضرة أعظم حب/قراءة/تحميل/استماع محاضرة أعظم حب/قراءة/تحميل/استماع_محاضرة أعظم حب/قراءة/تحميل/استماع ![]() التعديل الأخير تم بواسطة همسات مسلمة ; 09-23-2013 الساعة 03:28 AM |
5 أعضاء قالوا شكراً لـ همسات مسلمة على المشاركة المفيدة: |
![]() |
رقم المشاركة : 2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
شكراً: 9,781
تم شكره 5,490 مرة في 2,349 مشاركة
|
![]() ![]() محاضرة أعظم حب - لشيخ د.محمد العريفي تقديم:فريق أسـود الدعـــــوة إذا مت أنا مثل ما مات أولادي أود انك تجمع عظامي وعظام أولادي في قبر واحد لان ما في لحم اللحم ذاب لأنه زيت مغلي قالت تجمع عظامي وعظام أولادي في قبر واحد أرجوك قال: ذلك لكِ ثم يقول النبي عليه الصلاة والسلام بعدها سمعت صوتها في الجنة هي و أولادها.. يا جماعة إيش اللي جعلها تصبر على العذاب يعني أخذت مسكنات ولا شربت خمر ولا تعاطت مخدرات حتى ما تحس لا هي بشر تشعر لكنها لما وازنت بين محبة لله في قلبها و محبتها لدنيا و أولادها.. اين؟ ما في موازنة أبدا محبة الله تعالى أعظم و امرأت فرعون التي ذكرها الله تعالى في القرآن لما قال الله سبحانه وتعالى : {وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ آمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ } لاحظ ما قال وضرب الله مثلا للمؤمنات امرأت فرعون لا امرأت فرعون يا جماعة امرأة لكنها مثال ليس فقط للمؤمنات هي مثال لنا نحن الرجال أيضا {وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ آمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ } ... ![]() ![]() كيف ينجيك من فرعون و أنت كنتي زوجة فرعون زوجة الملك نعم ما دام انه كافر والله ما يسوى عندي شي ولا يسوى عندي كل ها لنعم التي أتنعم بها ما تسوى عندي شيء كأنه لما اشرب عنده اللذ الشراب كأنه علقم ما داما انه على الكفر{ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِن فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ } نجني وان كان بالقتل ما في مشكله {وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ} التحريم: 11 ![]() ابن لي عندك بيتا في الجنة ونجني من فرعون وعمله ونجني من القوم الظالمين.. يا جماعةمحبة الله تعالى ليست ادعاءا باللسان وبس وحدة تقول أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وبس وانتهينا أو إنسان يقول اشهد الله والله كلنا نحب رب العالمين أو يقول ليش يعني أعظم حب ما هو كلنا نعلم أنا أعظم حب هو محبة الله يا جماعة ليست القضية ادعاء بالقلب والله ما لم تثبت أنت هذا حقيقة تثبته فعلا بترك محبوباتك لأجل محبة الله ![]() ![]() ![]() (وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَنْ نَفْسِهِ وَغَلَّقَتِ الأَبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ قَالَ مَعَاذَ اللَّهِ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ(23)وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا لَوْلا أَنْ رَأَى بُرْهَانَ رَبِّهِ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاءَ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ) وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا _ هو قاعد عندها في البيت وليس هي التي تشتغل عنده _ وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَنْ نَفْسِهِ وَغَلَّقَتِ الأَبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ _ هل تعلم معنى هيت لك (يعني تهيأت لك)و كل ما ترى من ها لفراش الجميل و هذا الجمال و هذا الحسن وهذه العطورات وتغليقها الأبواب أي احد لا يمكن يصل إلينا يا يوسف اطمئن أي احد يريد أن يصل إلينا في مكاننا يحتاج يوسف انه يفتح سبعت أبواب لا يأمل انه يصل إلينا وغلقت الأبواب وقالت هيت لك نظر فإذا إمرأه حسناء و إذا فراش وثير و إذا عبد مملوك عندها و إذا سيدها عديم الغيرة حتى ما هو خائف من زوجها تعلم لماذا سيدها عديم الغيرة لأنه يوسف عليه السلام لما قال ما عاذ الله وهرب ورائهم السيد عند الباب اللي هو زوجها ..الأصل سيد يعني زوج اطلع إن امرأته قاعدة تراود الخادم اللي عندها اقل شيء يغضب و يضربها اقل شيء يقول خلاص اطلع لا تشتغل عندي هذا اقل شيء تعلم ماذا فعل سوء الرجل الخايب لما نظر و اكتشف إنها تراود فتاها ليفعل بها فاحشه التفت إليها و قال يوسف اعرض عن هذا يعني لا تذكر هذا الكلام لأحد ثم قال لها و استغفري لذنبك إنكِ كنتي من الخاطئين وانتهى هذه الغيرة اللي عنده فيوسف يدري أصلا انه عند إنسان ما عنده غيره فما في مشكله لو وقع ما في شيء يخاف منه بعد ذلك و مع ذلك يوسف يوازن بين شهوته الشخصية و ما تريده نفسه من شهوه و بين محبته لله فإذا محبته لله أعظم . {قَالَ مَعَاذَ اللَّهِ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ(23)وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا لَوْلا أَنْ رَأَى بُرْهَانَ رَبِّهِ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاءَ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ وَاسْتَبَقَا الْبَابَ } ![]() {وَاسْتَبَقَا الْبَابَ وَقَدَّتْ قَمِيصَهُ مِن دُبُرٍ وَأَلْفَيَا سَيِّدَهَا لَدَى الْبَابِ قَالَتْ مَا جَزَاء مَنْ أَرَادَ بِأَهْلِكَ سُوءًا إِلاَّ أَن يُسْجَنَ أَوْ عَذَابٌ أَلِيمٌ قَالَ هِيَ رَاوَدَتْنِي عَن نَّفْسِي وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِّنْ أَهْلِهَا إِن كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِن قُبُلٍ } إذا ثوبه مشقوق من قدام معناه انه هو اللي جاي يغتصبها وهي تدفعه عن نفسها حتى شقت ثوبه . {إِن كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِن قُبُلٍ فَصَدَقَتْ وَهُوَ مِنَ الْكَاذِبِينَ وَإِنْ كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِن دُبُرٍ فَكَذَبَتْ وَهُوَ مِن الصَّادِقِينَ فَلَمَّا رَأَى قَمِيصَهُ قُدَّ مِن دُبُرٍ قَالَ إِنَّهُ مِن كَيْدِكُنَّ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ يُوسُفُ} الآن استمع إلى السيد الشهم يُوسُفُ أَعْرِضْ عَنْ هَذَا وهي ماذا سيفعل بها وَاسْتَغْفِرِي لِذَنبِكِ إِنَّكِ كُنتِ مِنَ الْخَاطِئِينَ فقط تستغفر طلقها ودها لأهلها اطرد هال غلام اللي عندك لا ،هذه غيرته إِنَّكِ كُنتِ مِنَ الْخَاطِئِينَ يوسف أدرك أن الرجال اللي عندي هذا ما عنده أي غيره و المرأة هذه لا تزال تراودني ![]() ![]() {قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ وَإِلاَّ تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُن مِّنَ الْجَاهِلِينَ فَاسْتَجَابَ لَهُ} _ يوسف: 23- 34 حقيقة المحبة لله انك تقدم ما يحبه الله على ما تحبه نفسك و الله يا جماعة ما أجمل ما أجمل لما الواحد يجلس على الانترنت ثم يفتح له موقع من ها المواقع الخربانه ثم يغيره مباشره ويرفع يديه و يقول اللهم انك تعلم إني أتلذذ بهذا النظر و أتلذذ بهذه الغرفة واني ودي ادخل وأسولف و أتكلم و اسمع و أغازل لكني اترك هذا لأجل بس لأجل وعزتك و جلالك إني احبك لأجل كذا افعله لأجل أنت تسجل لك نقاط مع رب العالمين جالس أمام التلفزيون وحطه على قناة من هال قنوات الفاسدة ثم غيره ثم رفع يديه وقال وعزتك و جلالك إني غيرتها لأجل فقط أنت لأني احبك يا رب العالمين قالوا له طيب ساهم في السهم الفلاني قال حلال و لا حرام قالوا : والله سهم ربوي قال : والله ما أساهم ثم رفع يدينه قال : ربي وعزتك و جلالك إني اقدر أساهم وعندي فلوس اقدر أساهم بها لكن تركته لأجلك أنت بس وحدك لا شريك لك لأني احبك يا رب العالمين . أذن عليه الفجر وهو في عز النوم ولا في إجازة و ما ورآه دوام ومع ذلك قام ويمشي في شدة البرد ولا شدة الحر و نائم متأخر و رائح يصلي الفجر في هال ظلماء يرفع بصره و يقول و عزتك و جلالك عشانك أريدك انك ترضى عني يا رب العالمين بس ترضي عني و تحبني مثل ما أنا احبك يا رب العالمين . أنت إذا قدمت محبة الله تعالى على محبتك لملذاتك و تركة ملذات نفسك التي تريدها لأجل الله و تعرفت على الله تعالى في الرخاء عرفك رب العالمين في الشدة فعلا عرفك رب العالمين في الشدة . ![]() فرعون و يونس يونس دعا قومه إلى الإسلام و أبوا عليه وغضب ودعا عليهم وجاء وقف وأوقف قارباً وركب مع هالقارب ومضى ثقل عليهم القارب وعملوا قرعه و ألقوا يونس وقعت القرعة عليه مرارا قال الله: فلتقمه الحوت _ ما قال أكله لأنه لو قال أكله معناه انه مضغه و قطعه و هضمه لكن قال ألنقمه بدل ما كان خارج بطن الحوت مباشرة دخل إلى بطن الحوت و أوحى الله إلى الحوت إلا تجرح له جلدا و لا تكسر له عظما هذا يونس يسوى سبعين حوت لكن كله لأجل غاية يريدها رب العالمين ألتقمه الحوت يقول ابن كثير ونزل الحوت به إلى جوف البحر ما تدري كم كيلو نزل به فلم نزل به إلى جوف البحر سمع يونس تسبيح الحصى قال الله : فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ _ ظلمت بطن الحوت و ظلمت البحر و ظلمت الليل _فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ _ أسف يا رب العالمين أنا الغلطان فعلا إذا الحجارة في جوف البحر تسبح بحمدك و الجبال تسبح بحمدك والماء يسبح بحمدك و أنا تكلفني بشيء و أغضب و أتركه _ لا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ * الأنبياء: 87_ ترتفع هذه دعوات فوق إلى السماء وتسمعها الملائكة وتقول الملائكة يا ربي هذا صوتا معروف من عبد معروف نعرفه يا ربي هذا دائما يقرأ و يسبح و يهلل نعرف هال صوت في ارض غريبة وينه هذا يا ربي قال الله هذا عبدي يونس قالت الملائكة يا ربي أفلا تذكر ما كان يفعل في الرخاء فتنجه في البلاء قال الله تعالى : بلى وقال عز وجل { فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنْ الْمُسَبِّحِينَ لَلَبِثَ فِي بَطْنه إِلَى يَوْم يُبْعَثُونَ} الصافات: 143 - 144 _ متى كان من المسبحين أيام رخائه …{فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنْ الْمُسَبِّحِينَ لَلَبِثَ فِي بَطْنه إِلَى يَوْم يُبْعَثُونَ} الصافات: 143 - 144 ![]() ![]() ![]() ![]() يا أخي حتى البشر أنت لو تأمر ولدك خمسة أوامر ولا يطيعك قلت: يا ولدي أنت ما تحبني . قال: بلى ياوالدي انا احبك قلت: لو تحبني اطعتني اقول لك ذاكر اقول لك اسمع الكلام معناها ماتحبني انت مع زوجتك علامة المحبه الطاعه لكن لما يدعي الانسان اني انا محب لله ومع ذلك ما عنده استعداد اذاً ما الفائده من ذلك المحب لله لايصبر على لقاء الله دائما بصلاته وعبادته وصومه المحب هو الذي يبحث رب العالمين ما يحب فاافعله له لذلك تجد النبي صلى الله عليه وسلم يعلم ان الله سبحانه وتعالى يحب الصلاه فيكثرمنها ويقول صلى الله عليه وسلم (واعملو ان خير اعمالكم الصلاه ) والله عزوجل يقول في الحديث القدسي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إن الله تعالى قال : من عادى لي ولياً ، فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته، كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني، أعطيته، ولئن استعاذني، لأعيذ نه )) رواه البخاري (227) ![]() احب شئ يحبب رب العالمين فيك ويجعلك قريب من رب العالمين انك تعمل الفرائض تقيم صلواتك تقيم زكواتك وتعمل بالصوم كما امر الله ثم قال عزوجل (وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى احبه فاذا احببته) ليس القضية انك تحب الله القضيه ان الله يحبك قال( فاذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به) ما تستطيع تسمع الا الذي يرضي الله والله اني اعرف اشخاص سبحان الله اذا ركبت معه السياره ثم شغلت الموسيقى يقول بالله اطفئها قالوا ياخي اسمع قليل قال والله لااحتمل لا استطيع اذاني تؤلمني لماذا لان الله هو سمعه الذي يسمع به ماعاد يستطيع يسمع إلا مايرضي الله مثل الشخص الذي تجده متعود يشرب القهوه مره لو تضع له سكر لا يستطيع ان يشربها بينما هناك ناس لايقدرون ان يشربوها مره عود نفسه على طريقه معينه قال(فإذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به) تجد حتى انه لو نظر الى شهوه ما يحتمل يبعد ما يقدر ينظر (وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها وردله التي يمشي بها) ثم قال الله (ولأن سألني لأعطينه ) اول ما يدعو يستجيب رب العالمين (ولأن استعاذني لأعيذنه) ثم قال الله في الحديث (وما ترددت عن شئ انا فاعله ترددي عن قبض روح عبدي المؤمن يكره الموت واكره مساءته) ![]() ![]() ![]() نظر النبي صلى الله عليه وسلم للسحابه ثم قال ما تسمون هذا قلنا السحاب قال والمزن قلنا والمزن قال والعنان قلنا والعنان قال الرسول صلى الله عليه وسلم اتدرون كم بين السماء والارض قلنا الله ورسوله اعلم قال بينهما مسيرة خمس مئة عام ,اتدرون كم بين السماء الاولى والتي فوقها قلنا الله ورسوله اعلم, قال خمس مئة عام تدرون كم بين السماء الثانيه والتي فوقها قلنا ماندري الله ورسوله اعلم قال خمس مئة عام تدرون كم بين السماء الثالثه والرابعه قلنا ماندري قال خمس مئة عام وبين الرابعه والخامسه خمس مئة عام وبين الخامسه والسادسه خمس مئة عام وبين السادسه والسابعه خمس مئة عام ثم قال عليه الصلاة والسلام وسمك كل سماء خمس مئة عام ثم قال وفوق السماء السابعه بحر بين اسفله واعلاه مسيرة خمس مئة عام ثم قال وفوق ذلك عرش الرحمن ولا يقدر قدره الا الله ثم قال وفوق ذلك رب العالمين ولايخفى عليه شئ من اعمالكم انظر الى هذه العظمه كلها وينادي الله في السماء اني احب فلانا فاحبوه ويقول صلى الله عليه وسلم ثم يوضع له القبول في الارض من يحبه الله يضع الله له القبول سبحان الله تبدأ الناس تحبه ماتدري لما تحبه تقول والله اني احب هذا الشخص او تقول الفتاة اني احب هذه لا ادري لما لكن احس بارتياح لها ثم يوضع له القبول في الارض ![]() ![]() س/قال احمد فماذا وجدت من بركة ذكرك لله ؟ العمل الصالح له بركه في الحياه ان للحسنه نور في الوجه وسعة في الرزق وبركة في المال وصلاحا في الولد وعافية في البدن ومحبة في قلوب الخلق وان للسيئه ظلمه في الوجه وسؤ في الخلق ومرض في البدن وعقوق في الولد وبغض في قلوب الخلق فاحمد بن حنبل يقول له الطاعه الجميله التي تفعلها انت س/ماذا وجدت من بركة ذكرك لله ؟ فقال الخباز اني ما دعوت الله بشئ الا اعطاني اياه فقال احمد سبحان الله ما دعوت الله بشئ الا اعطاك اياه قال نعم والله ما دعوت الله بشئ الا اعطاني اياه الا شئ واحدا قال ما هو الشئ الواحد الذي بقي فقال الخباز ان ارى احمد بن حنبل فقال له احمد بن حنبل ها هو الله قد جاءك باحمد بن حنبل يجر من رجله الى مخبزك انظر الله اخرجني من المسجد وجر برجلي حتى دخلني عندك المخبز وتقول الله ما يستجيب لك ياجماعه اين الذين لو اقسم على الله لاابره كما ![]() ( وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ )يقول الله ) ولكن اكثر الناس لايعقلون , ولكن اكثر الناس لا يشكرون, ترا ان الناس العاصين يكرهو كثير هذا شئ طبيعي ماهو غريب لذلك ![]() ![]() فقال لي يعني اروح للمفتي قلت له نعم اذهب للمفتي واكتب سؤالك وهو يجيب عليه فقال اذهب لابن باز مايدري ان بن باز مات من ست سنوات قلت بن باز مات قال متى مات قلت ماشاء الله لو اسالك على كم مغني جاوبتني طبعا ما قلت له قلت في نفسي لانه ما يليق اهينه لكن قلت في نفسي لو اسأله على مغني او لاعبين كره اكيد يجاوب اذا كان هذا يمر على الجريده ويترك كل الصفحات الا الرياضه او غيرها أو اذا جلس امام التلفزيون له اهتمامات معينه طبيعي ما يدري انه بن باز مات ![]() تدري ماذا قالت قالت مين قلت جزء عم قالت عم مين عم من تظنه عم شخص قلت جزء عم قالت ادري جزاك الله خير بس عم مين قلت لها يابنتي جزء عم جزء في القران عم يتسألون عن النبأ العظيم قال اوه اسفه تقصد جزء في القران ماتدري جزء في القران جزء اسمه جزء عم ثم نقول هذه تريد الله يحبها كيف الله يحبك وانت ماتدري عن ايات القران ![]() والله ياشيخ انا مره اتصلت فتاه تريد تغازلني اقسم بالله ياشيخ اني اريد ان اغازل وتركتها لله قلت بيض الله وجهك قال الثاني انا والله ياشيخ اعطاني واحد من زملائي سي دي فيلم اباحي حطيته في الكمبيوتر لما شغلته تذكرت ان الله يراقبني واني مقفل الغرفه على نفسي قلت اعوذ بالله اخرجته وكسرته لوجه الله تعالى اقو بيض الله وجهك *الثالث قال والله ياشيخ ابشرك الحمدلله طلعت جوالي بعدما خرجت من محاضره او موعظه اني مسحت كل الي الخرابيط الي في جوالي لوجه الله اقول بيض الله وجهك واحد *قال احدهم والله يا شيخ اني كنت ادخن لمده سنه او سنتين والا عشر وتركتها لوجه الله اقول بيض الله وجهك اذا فعلا الواحد ترك اشياءلوجه الله تعالى فعلا يبشر بالخير هذه المحبه الحقيقيه لله سبحانه وتعالى ![]()
|
|
![]() |
6 أعضاء قالوا شكراً لـ ابتسامة على المشاركة المفيدة: |
![]() |
رقم المشاركة : 3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
شكراً: 4,865
تم شكره 5,050 مرة في 2,081 مشاركة
|
![]()
|
|
![]() |
5 أعضاء قالوا شكراً لـ همسات مسلمة على المشاركة المفيدة: |
![]() |
رقم المشاركة : 4 |
![]()
شكراً: 12
تم شكره 6 مرة في 4 مشاركة
|
![]()
أشكرك أختي على هاذا الموضوع الاكثر من رااااااائع
0((والله يجعلة في ميزان حسناتج يارب)) ![]()
|
|
![]() |
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الامل بالله على المشاركة المفيدة: |
![]() |
رقم المشاركة : 5 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
شكراً: 4,039
تم شكره 3,394 مرة في 1,199 مشاركة
|
![]() وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا اخوتي على المجهود القيم جعله الله في ميزان حسناتكم نسأل الله حبه وحب من يحبه وحب كل عمل يقربنا إلى حبه وان يجعلنا ممن يستمع القول فيتبع أحسنه إنه ولي ذلك والقادر عليه
|
|
![]() |
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ -قمر الليالي- على المشاركة المفيدة: |
![]() |
رقم المشاركة : 6 |
![]()
شكراً: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
|
![]()
جزاك الله كل خير. شكراً على المشاركة.
|
|
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
محاضرات،الشيخ،العريفى،تحميل،مشاهدة |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|