عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 05-05-2013, 02:59 AM
الصورة الرمزية همسات مسلمة
همسات مسلمة همسات مسلمة غير متواجد حالياً
مشرفة القسم الإسلامي
 
شكراً: 4,865
تم شكره 5,050 مرة في 2,081 مشاركة

همسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدى









افتراضي رد: همسات مسلمة...حلقة"لآلــــئ القرآن"

  اقتباسالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامة







وفقنا الله وإياكي لكل خير ورزقنا الإخلاص في القول والعمل ,



آمين إنه ولى ذلك ومولاه

الأســــــئـلهـ ..




1/ عرف الوسوسة كما ذكر في التفسير ،

الوسوسة هي:
ما يلقى في القلب من الأفكار والأوهام والتخيلات التي لا حقيقة لها.



2/ قيل في الأثر «إذا تغولت الغيلان فبادروا بالأذان» ، من هي الغيلان ؟

هي الشياطين التي تتخيل للمسافر في سفره
وكأنها أشياء مهولة، أو عدو أو ما أشبه ذلك فإذا كبر الإنسان انصرفت



3/ الوساوس على حالتين تكون من الجن، وتكون من بني آدم ، عرف كلا منهما

وسوسة الجن ظاهر لأنه يجري من ابن آدم مجرى الدم،
وأما وسوسة بني آدم فما أكثر الذين يأتون إلى الإنسان يوحون
إليه بالشر، ويزينونه في قلبه حتى يأخذ هذا الكلام بلبه وينصرف إليه.



4/ ماذا كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى فراشه ؟

كان النبي صلى الله عليه وسلّم إذا أوى إلى فراشه نفث
في كفه ومسح بذلك وجهه، وما استطاع من بدنه
التوقيع :
جهلت عيون الناس مافي داخلي
فوجدت ربي بالفؤاد بصيرا
يا أيها الحزن المسافر في دمي

دعني فقلبي لن يكون أسيرا

ربي معي فمن الذي أخشي إذن

مادام ربي يحسن التدبيرا

وهو الذي قد قال في قرآنه

"وكفي بربك هاديا ونصير "
رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ همسات مسلمة على المشاركة المفيدة: