عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 04-07-2013, 06:51 PM
الصورة الرمزية Elomar
Elomar Elomar غير متواجد حالياً
مشرف منتدى التصميم
 
شكراً: 869
تم شكره 1,957 مرة في 622 مشاركة

Elomar عضوية شعلة المنتدىElomar عضوية شعلة المنتدىElomar عضوية شعلة المنتدىElomar عضوية شعلة المنتدىElomar عضوية شعلة المنتدىElomar عضوية شعلة المنتدى









افتراضي رد: كيف تفوز بالنقاش؟ طرق للفوز بالنقاش! طرق للاقناع! فز بالنقاش بسهولة!

 

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر الليـالي
للأسف انه لايستمع ويريد أن يستمع الآخرين إلى قوله وإيقناعهم به
وإن كان هو المخطئ إلى انه لا يرى إلا قوله ولا يدع للطرف الآخر فرصه
لكي يقول مالديه وان يستمع اليه بسبب أنه يريد إثبات رأيه
بل يجب على كل الطرفين أن يستمع للطرف الآخر وفهمه لكي يعلم المقصد من فعله وقوله
ولابد من ان نمر بأوقات شديده ولكن علينا ان نصبر لكي نتجاوزها
وحين يهدأ الطرف الآخر قد تستطيع ان تُفهمه بما كان لديك وقد يقتنع به
فإذا استمركل الطرفين في النقاش وقت الغضب فقد يتلفظون بكلمات جارحه
وقد يحدث أمر بسبب غضبهم يندمون عليه فيما بعد
أسال الله أن يصلح القلوب وأن يألف بينها ويديم المحبة فيها
ويبعد عنها خطوات الشيطان

جزاك الله خيرا أخي على الطرح الطيب
وفقك الله لكل خير ونفع بك الإسلام والمسلمين
وجعل ماتقدم في ميزان حسناتك

ان اراد من الآخرين ان يستمعوا له، فلم لا؟ ^^
استمعي اليه اذا وانصتي واجعليه يرى بأنك مهتمة لفهمه، وتحدثي دائما باسلوب هادئ.
هذا ليس ضعف، ولكن هذه قوة.. الاستماع هو قوة.
لا يملكها الكثيرين، فكوني قوية واثبتي قوتك، وعندما يفرغ من حديثه.
وضحي له باسلوب جميل ولا تحاولي اقناعه، بل حاولي ان تجعليه يفهم وجهة نظرك.
شكرا على المرور الرائع والرد الجميل.
تحياتي لك.

التوقيع :

قصة صاحب العين الحمراء:

الفصل الاول | الفصل الثاني | الفصل الثالث | الفصل الرابع
الفصل الخامس والأخير

اقترب وقتي كثيرا، اقتربت فترة انتهاء الصلاحية...
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ Elomar على المشاركة المفيدة: