المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آحداث الأزمه في ليبيا...الموضوع الرسمي والتحديث مستمر


Anvas-ALwrd
02-22-2011, 04:05 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تضامنا مع الشعب الليبي الشقيق ومعاناته
نرفع الموضوع الرسمي للإخر الاحداث والتطوارات
ونسأل الله العلي العظيم ان ينصرهم ويقويهم
ويرفع الظلم عنهم

Anvas-ALwrd
02-22-2011, 04:07 PM
اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث أزمة ليبيا




مفكرة الاسلام: ‎أعلن متحدث باسم جامعة الدول العربية أن الجامعة ستعقد اجتماعًا طارئًا بعد ظهر اليوم في القاهرة لبحث الأزمة في ليبيا، على مستوى سفراء الأعضاء الـ22.
وكان المندوب الليبي الدائم لدى الجامعة العربية عبد المنعم الهوني أعلن الأحد في تصريح صحافي أنه قدم استقالته من منصبه احتجاجًا على عمليات القمع والعنف ضد المتظاهرين في ليبيا.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد أعلن أن مجلس الأمن الدولي سيبحث الثلاثاء الأزمة في ليبيا بناء على طلب من نائب السفير الليبي لدى الأمم المتحدة.
وستكون تلك هي المرة الأولى التي يجتمع فيها مجلس الأمن الدولي بشأن موجة الاحتجاجات التي تجتاح المنطقة العربية.
وأوضح, وفق ما ذكرت بي بي سي, انه تحدث مع الزعيم الليبي القذافي لمدة 40 دقيقة وحثه على ضبط النفس و"وضع حد لأعمال العنف ضد المتظاهرين".
وردا على سؤال بشأن ما قاله للزعيم القذافي، قال الأمين العام للامم المتحدة انه حثه "على وضع حد لأعمال العنف ضد المتظاهرين، وشددت مجددا على أهمية احترام حقوق الإنسان التي يتمتع بها هؤلاء المتظاهرين".

Anvas-ALwrd
02-22-2011, 04:14 PM
ثوار ليبيا يقبضون على عدد من المرتزقة




qGslrEykyEE

Anvas-ALwrd
02-22-2011, 04:22 PM
طياران ليبيان يرفضان قصف المتظاهرين ويفران إلى مالطا



http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_r383264706_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: أعلن مسئول بالجيش الليبي أن طيارين مقاتلين اثنين هبطا بدون تصريح في مالطا اليوم الاثنين طلبا للجوء السياسي.
وقال المسئول لوكالة الأنباء الألمانية إن الطيارين، اللذين يعملان من قاعدة عقبة بن نافع بالقرب من العاصمة طرابلس، سلما نفسيهما للسلطات في مالطا وتم التحفظ عليهما لاستجوابهما.
وذكر تقرير إخباري أن هذين الطيارين تلقيا أوامر بقصف متظاهرين في مناطق متفرقة من بنغازي شمال شرق ليبيا، والتي أصبحت منطقة ساخنة للأحداث وسط موجة من الاحتجاجات الداعية إلى الديمقراطية. لكنهما رفضا الانصياع لتلك الأوامر.
وأشارت بعض المصادر إلى أن السلطات المالطية اكتشفت بعد فحص الطائرات الموجودة على أراضيها أنها كانت مسلحة بالصواريخ، كما كانت رشاشاتها محملة بالذخائر.
وفي السياق ذاته، قالت شبكة "سي بى اس" الإخبارية الأمريكية نقلا عن مصدر عسكري إن قائدي الطائرتين، وهما من طراز ميراج انطلقا من قاعدة جوية قرب العاصمة الليبية طرابلس وقاما بالتحليق على ارتفاع منخفض لتفادى أجهزة الرادار الليبية.
وأشارت الشبكة إلى أن السلطات في مالطا تقوم في الوقت الراهن باستجواب الطيارين علاوة على سبعة أشخاص آخرين تردد أنهم يحملون الجنسية الفرنسية هبطوا في فاليتا أيضا باستخدام طائرتين عمودتين.
وتستعد مالطا لأن تصبح قاعدة لوجيستية لعمليات الإجلاء التي يقوم بها الاتحاد الاوروبي من ليبيا.
يذكر أن مالطا، الدولة الصغيرة العضو في الاتحاد الأوروبي، تبعد ساعة واحدة فقط عن العاصمة طرابلس بالطائرة.

M Ĵ Ń Ő Ń Ķ
02-22-2011, 05:20 PM
مشكوره على التغطيه

monms
02-22-2011, 05:22 PM
اللهم انصر اهل ليبيا و ارحمهم يا ارحم الراحمين
اللهم وحد شمل المسلمين و اجمعهم على كلمة الحق يا رب العالمين
اللهم ارحم موتاهم و داوي جريحهم يا رب العالمين

ηξם ηλζ
02-22-2011, 05:23 PM
مشكووورة اختي أنفاس على تغطية الاحداث

والله هم انظلموا كثير الله يرفع عنهم
الظلم والطغيان وينصرهم

monms
02-22-2011, 05:25 PM
بعد قصف النظام للمتظاهرين في ليبيا

4MnpG32cDIw

الزهراني
02-22-2011, 05:57 PM
الله ينتقم منك يا قذافي الوسخ
ويرحم من قتلوا على يدك
شكرا على الموضوع والخبر المحزن

sakora ha
02-22-2011, 06:05 PM
تسلمي على التغطية للموضوع وان شاءالله ربي ينصر ليبيا ^^

منـــ الورود ـــى
02-22-2011, 06:11 PM
وهذه معلومات اضافيه لحاله لليبا الله يحفهم يارب

الأوروبيين الفرار من العنف ليبيا على رحلات الإجلاء


تقوم عدة بلدان اﻷوروبية بإرسال طائرات لإجلاء مواطنيها من ليبيا التي مزقتها الحروب باستمرار العنف يهدد المشاريع الاقتصادية.
إيطاليا وهولندا واليونان تقوم بإرسال طائرات نقل إلى ليبيا للحصول على مواطنيها. النمسا والبرتغال قامت بذلك فعلا.
ولكنه قال أن مصر قد دمرت مدارج مطار بنغازي في حركة التمرد المناهضة للحكومة.
وقد قيل رعايا المملكة المتحدة أن الرحلات الجوية التجارية من طرابلس.
شركات النفط الدولية، الكثير منها تعمل في مشاريع الطاقة الرئيسية في ليبيا، يقومون بإجلاء الموظفين المغتربين.
وقال رويال "داتش شل" جميع الموظفين المغتربين ومعاليهم قد نقلوا من ليبيا.
وقال أيني الإيطالية، أكبر منتج للطاقة الأجنبية في ليبيا، أنه تم إجلاء بعض موظفيها المغتربين. النفطية الفرنسية الثابت الإجمالي والتشييد فينشي الراسخ وقال أنهم كانوا يفعلون المثل.



تركيا بإرسال عبارتين إلى بنغازي لإجلاء مواطنيها. مكاتب شركات البناء التركية 14 نهبت خلال الاضطرابات التي وقعت، قال وزير تركي، رغم لا وقوع إصابات في هذه الحوادث.
وزير التجارة الخارجية ظافر المسئوليات للصحافيين في أنقرة أن حوالي 4 آلاف العمال الأتراك كانوا يعملون في مواقع البناء في مناطق بنغازي ودرنة وطبرق.
وفي كل شيء، حوالي 000 25 اﻷتراك يعملون لأكثر من 200 من شركات البناء التركية في ليبيا، قال. العقود التي تبلغ قيمتها مبلغ 27bn جنيه استرليني (17bn) في المجموع، وأضاف.
وتقول روسيا أنها تخطط أيضا لبدء إجلاء رعاياها اليوم الثلاثاء. أكثر من 500 من الروس يعملون في ليبيا، بما في ذلك العديد من بناء خط سكة حديد فائق السرعة.
البرازيل تقول أنها تسعى للحصول على الإذن بالهبوط طائرة في ليبيا لإجلاء 170 شخصا من بنغازي. ما يصل إلى 600 البرازيليين يعملون في ليبيا.
وتقول المملكة المتحدة الخارجية وشؤون الكومنولث المسؤولين الليبيين السماح للأجانب مغادرة دون الحصول على تأشيرة خروج.
وتقول وزارة الخارجية والكمنولث على موقعها على شبكة الإنترنت (http://www.microsofttranslator.com/bv.aspx?from=&to=ar&a=http%3A%2F%2Fwww.fco.gov.uk%2Fen%2Ftravel-and-living-abroad%2Ftravel-advice-by-country%2Fmiddle-east-north-africa%2Flibya%2F): "الرحلات التجارية متوفرة من مطار طرابلس. ومع ذلك، يتم إغلاق معظم مكاتب المطار في طرابلس حتى إشعار آخر.
"أننا ننصح الرعايا البريطانيين الذين يرغبون في مغادرة ليبيا ولكن لا يمكن شراء التذاكر عبر الإنترنت للسفر إلى مطار تحمل مبالغ نقدية كافية لشراء تذاكر

منـــ الورود ـــى
02-22-2011, 06:12 PM
اشكرك اختي انفاس ع جهودك الطيبه والرائعه
الله يبارك فيك

زوجة ناروتو
02-22-2011, 06:17 PM
شكراا جزيلاا على التغطية والله يكون في عوون اهل ليبياا على العنف الي جاهم بالهي مالووا قلب هذاا حراام علية الله ينتقم منة هو ولدة ان شاء الله قتل الناس بالمئات حراام ولله ما يخاف ربة و يقوولون انو المجلس الدولي رااح يوخرونة عن الحكم على الي سواة ولله اعلم هذاا خبر سمعتة مني متاكدة منة كما ان مصر اسلت طائرات لاخراج المصرين من ليبيا الي عددهم مليون ونص بس كل الي نقدر علية ندعي لهم

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-22-2011, 06:50 PM
مشكورة أختي أنفاس على التغطية الرائعه للأحداث في ليبيا

والله يرحمهم برحمته

وبإذن الله راح نغطي الخبر كامل

وتقبلي مروري

Mr- Anas
02-22-2011, 07:06 PM
مشكوووووووووووووووووووووور ع الطغطيه


مشكورة أختي أنفاس على التغطية الرائعه للأحداث في ليبيا

والله يرحمهم برحمته

وبإذن الله راح نغطي الخبر كامل

وتقبلي مروري

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-22-2011, 07:35 PM
القذافي يقول انه في طرابلس وعدد ضحايا المواجهات يتجاوز 500 قتيل




http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/566.jpg (http://www.monms.com/vb)


ظهر العقيد معمر القذافي على شاشة التلفزيون الحكومي الليبي معلنا انه باق في ليبيا و مفندا بذلك ما ذكر حول هروبه إلى فنزويلا.ووصف القذافي الانباء حول هروبه بـ"الاشاعات المغرضة التي تبثها الاذاعات الضالة ".

واظهرت الصور التي بثها التلفزيون الليبي العقيد القذافي يرتدي معطفا وهو يصعد الى سيارة ويحمل مظلة للاحتماء من المطر.

وقال القذافي انه كان يريد ان يرى "الشباب في الساحة الخضراء" بيد ان المطر منعه، مضيفا انه ظهر "فقط كي اثبت اني في طرابلس وليس في فنزويلا".

وبدا ذلك ردا على اخبار بثتها الاثنين عدة محطات تلفزة ووسائل اعلام دولية قالت انه غادر ليبيا الى فنزويلا.

كما تواترت أنباء عن أن جزءا كبيرا من كتيبة محمد المقريف الأمنية المكلفة بحراسة القذافي قام بتسليم نفسه للمحتجين في طرابلس، كما تحدثت مصادر إعلامية عن سقوط مدينة الزاوية غرب طرابلس بيد المحتجين بعد فرار عناصر الأمن منها. كما أقدم المتظاهرون على إحراق منزل القذافي في المدينة.

هذا وذكرت مصادر عسكرية ان عدد ضحايا المواجهات بين المحتجين ضد نظام القذافي وقوات الأمن والجيش تجاوز 500 قتيل، كما أن آلاف الاشخاص مازالوا في عداد المفقودين.

هذا وأفاد شهود عيان من العاصمة الليبية بأن طائرات حربية قصفت عدة مناطق من العاصمة، وأضافوا أن مرتزقة أجانب يجوبون الشوارع في سيارات مصفحة، ويطلقون النار عشوائيا على المدنيين وحتى على طواقم الإسعاف.

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن شهود قولهم إن مذبحة وقعت في فَشلوم وتاجوراء.

وقال شهود من تاجوراء بمنطقة شرق طرابلس لقناة "الجزيرة" إن جثث القتلى مرمية في الشوارع إضافة إلى الجرحى.

كما قال شاهد عيان آخر من طرابلس "للجزيرة" إن أكثر من 250 مدنيا قتلوا في قصف شنه الطيران الحربي على أحياء سكنية ومشيعين في المدينة.

طياران ليبيان يهربان إلى مالطا لرفضهما قتل المتظاهرين



أعلن طياران حربيان ليبيان بعد وصولهما إلى مالطا يوم الاثنين 21 فبراير/شباط، أنهما فرا من ليبيا لرفضهما تنفيذ أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين في بنغازي التى انطلقت منها حركة الاحتجاج ضد نظام القذافي.

وأفادت مصادر عسكرية فى مالطا، بأن طائرتين عسكريتين ليبيتين ومروحيتين مدنيتين هبطت فى مطار فاليتا عاصمة مالطا، وأعلن قائدا طائرتي "الميراج إف-1" أنهما قررا الفرار بعد أن تلقيا أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين فى بنغازي.

وأعلنا للسلطات العسكرية المالطية، أنهما ضابطان فى سلاح الجو الليبي، وقال متحدث باسم الحكومة المالطية "أن أحد الطيارين طلب اللجوء السياسى". وأعلنت الحكومة المالطية في بيان أن التحقيقات لا تزال جارية مع الطيارين.

قناة "الجزيرة": ضباط يدعون الجيش للاطاحة بالقذافي


ذكرت قناة "الجزيرة" الفضائية مساء يوم الاثنين إن مجموعة من ضباط الجيش الليبي اصدرت بيانا يحث الجنود "على الانضمام للشعب" والمساعدة في الاطاحة بالزعيم معمر القذافي. وقالت "الجزيرة" ايضا ان الضباط حثوا بقية الجيش الليبي على القيام بمسيرة الى طرابلس.

usui takumi
02-22-2011, 07:56 PM
شكراااااا على التغطيةوالله يكووون في عونهم

جريح
02-22-2011, 07:58 PM
الله يكون في عون اخوانا واخواتنا المسلمين في كل مكان

يعطيك العافيه اختي عالتغطيه

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-22-2011, 08:00 PM
القرضاوي يفتي بقتل القذافي



[/URL][URL="http://www.monms.com/vb"]http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/570.jpg (http://www.monms.com/vb)

أفتى الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بقتل "الطاغية" معمر القذافي بسبب قتله أبناء شعبه عن طريق قصفهم بالطائرات واستخدام المرتزقة الأجانب لقتلهم.

ودعا القرضاوي في حديث لقناة "الجزيرة" قادة وضباط وجنود الجيش الليبي بـ"ألا يسمعوا ولا يطيعوا أوامر القذافي بقتل أبناء شعبهم لأن السمع والطاعة هنا حرام، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق".

وقال القرضاوي "أصدر الآن فتوى بقتل القذافي. أي ضابط أو جندي أو أي شخص يتمكن من أن يطلق عليه رصاصة فليفعل، ليريح الليبيين والأمة من شر هذا الرجل المجنون وظلمه". وأضاف "لا يجوز لأي ضابط أن يطيع هذا الرجل في المعصية والظلم والبغي على العباد".

وقال القرضاوي إن القذافي "لم يعد يعقل، ووُصف من قديم بأنه مجنون"، وخاطبه قائلا "إذا كنت أبا قائدا للشعب الليبي فهل يعقل أن يقتل الأب أولاده وتضرب شعبك بالطائرات وتسلط عليهم المرتزقة"، وأضاف "إسرائيل عندما ضربت غزة لم تفعل ذلك".

ووصف القرضاوي سيف الإسلام القذافي بأنه "سيف من سيوف الجاهلية، وقد أراد بخطابه تسليط الشعب الليبي بعضه على بعض".

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-22-2011, 08:03 PM
القوات المسلحة المصرية تكثف تواجدها على الحدود مع ليبيا


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/586.jpg


افاد متحدث عسكري مصري يوم الثلاثاء 22 فباير/ شباط بان المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية الذي يدير شؤون البلاد سيكثف التواجد الامني عند الحدود مع ليبيا، مضيفا انه يعتزم فتح معبر السلوم لتمكين المرضى والمصابين الغزيين من دخول اراضي البلاد للعلاج.

في هذه الاثناء توجهت طائرتان نقل عسكرية صباح الثلاثاء إلى طرابلس لنقل المصريين من ليبيا.

هذا وأعلنت وزارة الخارجية المصرية أنها تلقت نبأ مقتل اثنين من المصريين العاملين في ليبيا بطلقات نارية، خلال الأحداث التي تشهدها ليبيا، في حين تمت عودة 4 آلاف مصري، عبر منفذ السلوم البري.

يذكر ان القوات المسلحة المصرية كانت قد قامت بإعداد معسكرات لإستقبال وإيواء القادمين وتقديم أوجه الرعاية المختلفة لهم، وفتح مستشفيين ميدانيين بمنفذ السلوم لتقديم الرعاية وتوفير وسائل المواصلات اللازمة لنقلهم لداخل البلاد.

واعتبر حلمي شعراوي مدير مركز البحوث العربية في القاهرة في مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" ان الاجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية إزاء الأحداث الجارية في ليبيا، مرتبطة بتصريحات سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الذي اتهم مصريين وتونسيين بالوقوف وراء إثارة الاحتجاجات الشعبية في ليبيا. وأضاف الخبير ان الاجراءات المصرية جاءت أيضا نظرا للخطوات الوحشية الذي يمارسها النظام الليبي ضد شعبه، وتهدف الى إنقاذ المصريين الموجودين في ليبيا من ممارسة العنف الرسمي والمجازر التي تشهدها المدن الليبية.

ضوء الفجر
02-22-2011, 08:15 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يحفظنا ويحمينا
...
ادعوا الله ان ييسر عليهم



اللهم انصر اهل ليبيا و ارحمهم يا ارحم الراحمين
اللهم وحد شمل المسلمين و اجمعهم على كلمة الحق يا رب العالمين
اللهم ارحم موتاهم و داوي جريحهم يا رب العالمين

اللهم امين
تشكر على الموضوع الهام

~Araki~
02-22-2011, 09:08 PM
مشكووره على التغطيه

تقبلي مروري

PRINCE LIVE
02-22-2011, 09:34 PM
تسلمي على التغطية للموضوع
وان شاءالله ربي ينصر ليبيا ^^

قبضة النار أيس
02-22-2011, 10:51 PM
يعطيك العافية أختي على تغطية الموضوع
ونتمنى للشعب الليبي الأنتصار في ثورتهم

ابو عماد
02-22-2011, 11:25 PM
لا حولة ولا قوة الا بالله اللهم انصر اخوانينا وان نشاء الله سوف ينتصر الشعب

khaled022
02-23-2011, 01:37 AM
القذافي يتوعد شعبه بحرب إبادة وبحرق البلاد


توعد الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي المحتجين من أبناء شعبه والمطالبين برحيله، بحرب إبادة حتى النهاية، وقال القذافي في خطاب له الثلاثاء 22-2-2011م "إنهم سيواجهون عقوبة الإعدام"، ودعا أنصاره في جميع أنحاء البلاد للخروج ومواجهة من وصفهم بالمخربين وطردهم من أوكارهم، وأكد أنه لن يغادر البلاد.

وقدم القذافي نماذج لاستخدام القوة المسلحة ضد المعارضين مثلما حدث في روسيا، حينما قام الرئيس الأسبق بوريس يلتسين بقصف مبنى البرلمان بقذائف الدبابات و"مسحهم"، وحينما قامت الولايات المتحدة بقصف مدينة الفلوجة العراقية، مشيراً إلى أنه لم يستخدم القوة بعد، ولم أمر بذلك فإن البلاد ستحرق.

ودعا القذافي أنصاره في كل أنحاء البلاد للخروج بدءا من الليلة لـ"نصرة المنجزات ومحاربة المخربين وتأمين الشوارع والسيطرة عليها ومداهمة أوكارهم وسحب أولادكم منهم"، وحثهم على مسك من وصفهم بالجرذان ابتداء من هذه الليلة وتسليمهم للسلطات المختصة، وأشار إلى أن غدا سيبدأ عمل اللجان الشعبية . فيما وصف المحتجين على حكمه بـ"الجرذان والمرتزقة ومتعاطي الحبوب المخدرة"، وقال إن القانون الليبي ينص على إعدامهم جميعا . وأضاف إنه سيدعو الشعب إلى "تطهير ليبيا بيتا بيتا ما لم يستسلم المحتجون في الشوارع".

khaled022
02-23-2011, 01:41 AM
طلبة غزة ينتفضون تضامناً مع الشعب الليبي


http://www12.0zz0.com/2011/02/22/22/867569497.jpg



نظمت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بغزة تضامنًا مع مطالب الشعب الليبي المنادية بإسقاط النظام، وتنديدًا بقمع المحتجين وقصفهم بالطائرات.

وردد المشاركون هتافات مناوئة لنظام الرئيس الليبي معمر القذافي تطالبه بالتنحي فورًا عن الحكم، ووقف "المجازر التي يرتكبها بحق المحتجين على نظامه".

ورفع المتضامنون الأعلام الليبية، وصورًا مسيئة لشخص الرئيس الليبي،وبعض الشعارات المساندة للمتظاهرين في كافة المناطق الليبية وخصوصًا العاصمة طرابلس ومدينة بنغازي.

وقال المتحدث باسم الكتلة أشرف الغفري: "خرجنا لنتضامن مع إخواننا الذين قتلوا في ليبيا، ونتضامن مع الدماء التي أراقها نظام القذافي في شوارع بنغازي وسرت وطرابلس، مضيفًا "تبددت توقعات القذافي في الاستمرار في الحكم من أول قطرة دم سالت رفضًا للظلم والقهر".

وأشار إلى أن كتلته ستبقى داعمة لمطالب الشعوب الحرة في الحصول على تحررها من أنظمة الظلم والاستبداد التي تحكمها قهرًا، مطالبًا بمحاكمه القذافي ونظامه أمام المحافل الدولية لقيامه بقتل المحتجين بكل برود وقصفهم بالطائرات والمدافع الثقيلة.

من ناحيته، عد الناطق باسم حركة حماس حماد الرقب أن إطلاق المرتزقة النار على المحتجين وقصفهم بالطائرات الحربية "جريمة حرب تستوجب العقاب الرادع لمن استباح دماء شعبه"، لافتًا إلى أن حركته ستبقى مساندة لشعب ليبيا الذي ساند الشعب الفلسطيني في كل محنة.

وقال:" حريًا بالقذافي أن يوجه نيران أسلحته الرشاشة وطائراته الحربية إلى صدور الأعداء لا إلى الأبرياء"، مطالبًا الشعب الفلسطيني بمساندة شعب ليبيا بالدواء والغذاء والدم حتى نجاح ثورته.

وأوضح أن قتل المحتجين وقصفهم لا يطفئ ثورة الشعوب بل يزيد من فعليتها وبقائها، داعيَا الشعب الليبي إلى الاستمرار في ثورته حتى إسقاط نظام القذافي القائم، مشيرًا إلى أن الشعوب العربية تتوق إلى تحرير أنفسها من أنظمة الاستبداد.

وفى نهاية الوقفة، وجه المتضامنون رسالة إلى مفوضية الأمم المتحدة بغزة قالوا فيها: "استجابة للاستغاثات التي جبلت بدماء الشهداء والجرحى التي خرجت من الشعب الليبي الشقيق خرجنا منددين بهذا الإجرام البشع الذي يقوده النظام البائس، مطالبين المفوضية أن تكون عند مسؤوليتها تجاه المجازر التي ترتكب في ليبيا".

وطالبوا الأمم المتحدة بعقد اجتماع طارئ من أجل إدانة ما يحدث بحق المحتجين في ليبيا والدفاع عن حقوقهم الإنسانية، والضغط على الرئيس الليبي للتنحي.

khaled022
02-23-2011, 01:44 AM
استقالة وزير الداخلية الليبي وانضمامه للثوار



http://www12.0zz0.com/2011/02/22/22/457937200.jpg (http://www.monms.com/vb)





تقدم وزير الداخلية الليبي اللواء عبد الفتاح يونس باستقالته، معلناً انضمامه للثوار، مطالباً في الوقت نفسه الجيش بالوقوف مع مطالب الشعب الليبي بإسقاط النظام.

وكان الرئيس الليبي معمر القذافي أشار في خطابه عصر اليوم إلى أن الثوار الذين وصفهم "بالبلطجية" قد قتلوا وزير الداخلية عبد الفتاح يونس، وما لبث أن خرج عليه يونس مكذباً ومعلناً انضمامه للثوار.

khaled022
02-23-2011, 01:49 AM
بالفيديو.. مستشفى طرابلس المركزي (تحذير لأصحاب القلوب الضعيفة(


تمكنت قناة الجزيرة الفضائية من بث صور من داخل المستشفى المركزي في العاصمة الليبية طرابلس والتي تبين عدد الجرحى والشهداء في طرابلس فقط.


http://www.youtube.com/watch?v=DhV5zapdGM4&feature=player_embedded

khaled022
02-23-2011, 01:52 AM
بلحاج يحذر من مجرزة متوقعة بحق المتظاهرين في ليبيا


حذر القيادي في جماعة الإخوان المسلمين د. الأمين بلحاج من إقدام النظام الليبي على ارتكاب مذبحة بحق المتظاهرين باستخدام أسلحة ومرتزقة من الخارج.

وقال في حديثه لـ"فلسطين الآن" إن "اعترافا واضحا قد صدر من القذافي بنيته جلب الملايين من المرتزقة من خارج ليبيا"، معربا عن اعتقاده أن القذافي لم يكتف بالدماء التي سالت على ارض ليبيا، مشيرا إلى أن خطاب القذافي يمثل تكرارا لخطابته المعروفة على مدار سنين حكمه.

وكان الزعيم الليبي معمر القذافي قد ألقى خطابا مساء يوم الثلاثاء، ورفض فيه الاستجابة لمطالب المتظاهرين بالتنحي، متهما إياهم بأنهم "مجموعة من متعاطي حبوب الهلوسة وشذاذ الآفاق"، على حد تعبيره.

وأوضح بلحاج أنه على تواصل مستمر مع المتظاهرين في مختلف مناطق ليبيا، مؤكدا على أنهم ليسوا من صغار السن أو من متعاطي حبوب الهلوسة كما ادعى القذافي، لافتا إلى أن معظم المتظاهرين من فئة المتعلمين كالأطباء والمهندسين والمحامين، إضافة إلى زعماء العشائر والقبائل.

واستبعد بلحاج وجود استجابة كبيرة بين أفراد الشعب الليبي تلبية لنداء القذافي بالخروج يوم الأربعاء، متوقعا أن تكون ردة الفعل لدى الشعب الليبي مشابهة لردة الفعل المصرية والتونسية على خطابات الزعيمين المخلوعين في مصر وتونس، في إشارة منه إلى رفع الأحذية في وجوههم.

وقال إن اتفاقا قد جرى بين جميع أطياف المعارضة في الخارج، منوها إلى أنهم يعملون جميعا تحت شعار واحد يتمثل في نجاح الثورة والحفاظ على وحدة ليبيا.

وطالب بلحاج المؤسسات الحقوقية والدولية بالعمل الجاد على وقف حمام الدم في ليبيا، داعيا الدول العربية إلى الضرب على يد القذافي من أجل حماية الشعب الليبي.

khaled022
02-23-2011, 01:53 AM
القذافي يرفض مغادرة السلطة لأنه ليس رئيسا


رفض الزعيم الليبي معمر القذافي, اليوم الثلاثاء, دعوات تنحيه عن الحكم في ليبيا قائلاً :" أنا لست رئيسياً لكي أتنحي وإنما زعيم ", متهماً في الوقت ذاته بعض الوسائل الإعلامية العربية بتشويه صورة الليبيين أمام العالم.

ودعا القذافي في خطاب للشعب الليبي لتشكيل لجان شعبية جديدة ومجالس بلدية "حكم محلي" جديد وأنه يقبل الحكم المحلي للأقاليم, مطالباً الجيش والشرطة بالسيطرة على الوضع في الشارع الليبي والقضاء على المعارضين, قائلا " سأقاتل حتى آخر قطرة في دمي وبجانبي الشعب الليبي, وسنلجأ للقوة وفق القانون لفض المحتجين ". كما دعا مؤيديه للخروج في مسيرات وتأمين الشوارع غدا.

وأشار القذافي إلى أن كل من يحاول الانقلاب على السلطة ويقوم بأعمال تخريب ونهب ويحاول جر الشعب الليبي لحرب أهلية ويحاول تسهيل دخول العدو إلى ليبيا "عقوبته الإعدام" حسب قانون العقوبات الليبي, قائلا:" نرفض أن يحكمنا أتباع بن لادن ".

وقال القذافي :" إنه دفع ثمن بقائه في ليبيا وسيموت شهيد في النهاية كما مات أجداده, وانه لن اترك الأرض الليبية ", مضيفاً :" أن ما يجري تقليد لما حدث في مصر وتونس وأن هناك مجموعة قليلة من الشبان المخدرين تهاجم بعض مراكز الشرطة والجيش وأن مصريون وتونسيون أعطوا المحتجين حبوبا مخدرة وهم عبارة عن "عصابات وجرذان ومرتزقة ".

وبين القذافي أن هناك عصابات تحاول تحويل ليبيا لإمارة إسلامية, داعيا للزحف على درنة التي يحكمها أتباع بن لادن, مطالبا المحتجين بتسليم الأسلحة فورا والأسرى.

زعم الزعيم الليبي معمر القذافي إنه لم يستخدم القوة بعد ضد المتظاهرين في ليبيا الذين يطالبون بإسقاط نظامه، منذرا المتظاهرين بتكرار ما فعله الجيش الأمريكي في مدينة الفلوجة بالعراق.

وشدد على أن "ليبيا ليست سلهة، ودفعنا لها ثمنًا غاليًا من أجل رفعتها، محذرًا من أن ما يحدث في ليبيا يمكن أن يعود بها إلى عشرات السنين من الجهل والظلام.

آمو تشان
02-23-2011, 02:37 AM
وعليكم السلام قلبي مشكوره
على التغطيه الرائعه
الصبر ثم الصبر لان الله لن يترك المتكبر
بدون عقاب وتم اعطاك فايف ستارز
وتقبلي مروري

abady
02-23-2011, 03:40 AM
لاحول ولاقوة الا بالله
مجرررم حرب هاذا مو رئيس جمهوريه
اللهم انصر شعب ليبيا

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-23-2011, 06:09 AM
الجامعة العربية تقرر تجميد مشاركة الوفود الليبية في مجلس الجامعة وجميع مؤسساتها

http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/633.jpg
قررت جامعة الدول العربية يوم الثلاثاء 22 فبراير/شباط وقف مشاركة وفود ليبيا في مجلس الجامعة وجميع مؤسساتها. في هذه الاثناء قال عضو في محكمة الجنايات الدولية ان نحو 800 مواطن ليبي لقوا مصرعهم وأصيب قرابة 2200 نتيجة الاشتباكات.

وقال الأمين العام للجامعة عمرو موسى إن الدول العربية قررت وقف مشاركة وفود ليبيا في الجامعة احتجاجا على المجازر التي يرتكبها نظام القذافي ضد المتظاهرين المطالبين برحيله

وعبر موسى عن قلقه العميق إزاء الوضع في ليبيا وحث على الوقف الفوري للعنف ودعا لإجراء محادثات بدلا من المواجهة.

هذا واكد عضو بالمحكمة الجنائية الدولية إن " الحملة التي يشنها القذافي على شعبه ويستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الحربية من طائرات ومدافع وصواريخ، فضلا عن مرتزقة أفارقة بأسلحة بيضاء يقتلون كل من يتحرك في الشوارع".

وأضاف العضو ،الذي رفض الكشف عن هويته، إن القذافي يرتكب مجازر ترقى لجرائم حرب، خاصة وأن المرتزقة الذين أطلقهم على الشعب الليبي لقمع انتفاضته يدخلون على الليبيين منازلهم ليقتلوهم".

ومباشرة بعد انتهاء كلمة معمر القذافي التي اكد فيها انه لن يتنحى وسيقاتل الى اخر لحظة، افادت تقارير اعلامية ان اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة واطلاق رصاص تدور رحاها في كل من حيي الجمهورية وبن عاشور وسط العاصمة طرابلس.

ميركل: خطاب القذافي مرعب جدا جدا

من جانبها قالت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ان خطاب القذافي مرعب جدا جدا ونفضل فرض عقوبات على ليبيا لحملها على وقف العنف.

ووصفت ميركل الخطاب بانه "مخيف للغاية" ، مضيفة ان القذافي اعلن الحرب على شعبه.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي انه "اذا لم يتوقف القذافي عن ممارسة العنف فسنؤيد فرض عقوبات على ليبيا".

مجلس الامن الدولي يعقد جلسة لمناقشة الوضع في ليبيا

هذا وعقد مجلس الامن الدولي جلسة مغلقة لبحث الازمة في ليبيا ودعا مبعوثو الدول الغربية وأعضاء البعثة الليبية الذين انحازوا للانتفاضة المجلس للتحرك.

وقال دبلوماسيون ان المجلس سيعود لمناقشة الامر في وقت لاحق من يوم الثلاثاء بعد المشاورات غير الرسمية التي تم الترتيب لها على عجل لبحث اصدار بيان من المتوقع ان يطالب بوقف العنف في ليبيا.

وانعقد المجلس تلبية لطلب ابراهيم الدباشي نائب سفير ليبيا في الامم المتحدة والذي أعلن مع معظم الدبلوماسيين في بعثة ليبيا بالامم المتحدة يوم الاثنين أنهم لم يعودوا يمثلون حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي وقالوا انهم يمثلون الشعب الليبي ودعوا القذافي للرحيل.

وقال بيتر فيتيج سفير ألمانيا لدى الامم المتحدة للصحفيين "حجم العنف الذي تمارسه قوات الامن الليبية ضد المظاهرات السلمية صادم بالفعل .. أعتقد أن الامر يعود الى مجلس الامن في هذه القضية ويجب أن يتحرك المجلس برسالة سريعة وواضحة."

وقال الدباشي للصحفيين انه يتوقع أن يصدر عن المجلس ما يحمي شعب ليبيا.

وقال دبلوماسيون ان الاجتماع المغلق يوم الثلاثاء سيشهد كلمة لمسؤول بارز في الامم المتحدة وكلمة أخرى للدباشي.

لكن عبد الرحمن شلقم سفير ليبيا لدى الامم المتحدة وصل الى مجلس الامن بعد انتهاء مشاورات الجلسة الصباحية. وقال للصحفيين انه ناشد المسؤولين الليبيين انهاء العنف ضد المتظاهرين لكنه ما زال يدعم القذافي، قائلا "أنا مع القذافي".

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-23-2011, 06:12 AM
وزير الداخلية الليبي يستقيل ويعلن انضمامه للثوار


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/639.jpg


تقدم اللواء عبد الفتاح يونس وزير الداخلية الليبى باستقالته وأعلن انضمامه للثوار الليبيين، وطالب الجيش بالوقوف مع مطالب الشعب بإسقاط النظام.
جاء ذلك تكذيبا لما أعلنه الزعيم الليبى معمر القذافي في خطابه حول أن الثوار الذين وصفهم بالحيوانات والأرذال والبلطجية قد قتلوا وزير الداخلية عبد الفتاح يونس.

وقال يونس إن أحد أعوان القذافي أطلق عليه الرصاص لكنه أخطأ وأصاب أحد أقارب الوزير المستقيل. كما أشار عبد الفتاح يونس إلى أن القبائل الليبية تؤيد المحتجين وأن المتظاهرين سيطروا على مدينة بنغازي.
وقال يونس في حديث لقناة "العربية" إن خطاب القذافي مخيب للآمال ورجح ألا يغادر الزعيم الليبي البلاد وقد يقدم على الانتحار. وأضاف أنه يعتبر نظام القذافي قد انتهى ويعيش آخر أيامه.

كما قال الوزير الليبي المستقيل إنه يعتبر نفسه جنديا في خدمة ليبيا ويعتبرالشباب الثائر أبطالا. ورفض يونس مسؤولية وزارته عما حدث من مجازر بحق الشعب الليبي في الأيام الأخيرة.

يأتي ذلك على خلفية اندلاع اشتباكات بين المؤيدين والمعارضين للقذافي في العاصمة طرابلس وأنباء عن انتشار كثيف للجيش في منطقة المواجهات.

عاشقت البحر
02-23-2011, 07:49 AM
حسبي الله ونعم الوكيل
في هاذى القذاافي
مالت عليه ويقول بعد انه يحب بلده وجع
ومشكووووووور عالتغطيه

Ayomy
02-23-2011, 10:25 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووورة أنفووسة وبقية الأعضاء على تغطية الأحداث المحزنة ,,
يعطيكم الله ألف عافية ويجزيكم ألف خير بإذنه إنشاءالله ,,
الله يرحم كل من مات من المسلمين ,, اللهم آمـــــــــين ,,
ويعافي كل جرحاهم من المسلمين وينصرهم على كل من عاداهم ,, اللهم آمـــــــــين ,,
ويعاقب كل من قام بقتل المسلمين ,, اللهم آمــــــــين ,,
...* أرجو أن تتقبلي مروري *...^ّ^ّ

الأمل
02-23-2011, 02:30 PM
شكرا على التغطية

اللهم أعز الإسيلام والمسلمين
اللهم أرحم أخواننا في ليبيا وأنصرهم
آمين

Amjd
02-23-2011, 02:49 PM
مشكورة على الموضوعة ارائع ارجو ان تتقبل مرووووري المئخر

Nico Robin
02-23-2011, 04:01 PM
الله يهديك يلمدير كان نزلت موقطع موبدايته هلصوره قعدت اتمقل فيها الين ماتواجعت ضلوعي ><

Nico Robin
02-23-2011, 04:04 PM
الله يعين اهلنا بليبيا والله يجازي القذافي شر بليه على الا سواه بوطنه
حسبنا الله ونعم الوكيل ..تدرون ان من علامات القيامه صقوط 11 حاكم
الله يجيرنا ><
الله يرحم جميـــــــــــــــــــــــــع شهداء المسلمين

سجين
02-23-2011, 04:33 PM
مشكورة اختي انفاس على الموضوع وتقبلي مروري ولاتعليق

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-23-2011, 04:58 PM
انضمام كتائب من الجيش الليبي للمحتجين وأنباء عن لجوء سفينة حربية ليبية الى مالطا


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/649.jpg

أعلنت كتائب الجيش الليبي في منطقة الجبل الأخضر بشمال شرق ليبيا انضمامها إلى ما سمته ثورة الشعب الليبي.

واعلن الناطق العسكري باسم قيادة القوات المسلحة في منطقة الجبل الأخضر انضمام جميع أفراد القوات العسكرية في المنطقة إلى الشعب. وقال في بيان القيادة "نحن ضباط وجنود القوات المسلحة بقيادة منطقة الجبل الأخضر نعلن انحيازنا الكامل لثورة الشعب، وسنعمل على ضمان حفظ الأمن في المنطقة، والله ولي التوفيق".

هذا وتسود حالة من الهدوء الحذر في مدينة طرابلس بعد القصف الجوي الذي تعرض له بعض مناطق المدينة والمواجهات العنيفة بين المحتجين وقوات الأمن والمرتزقة. وفي هذه الأثناء نقلت وكالة "رويترز" عن صحيفة "قورينا" الإلكترونية أن الجيش الليبي نشر أعدادا كبيرة من الجنود بمدينة صبراتة، بعدما دمر محتجون جميع مكاتب أجهزة الأمن تقريبا في المدينة الواقعة على بعد 80 كيلومترا غرب طرابلس.

ونقلت الصحيفة عن مراسلها في صبراتة أن المحتجين أحرقوا فيها مكاتب الأمن ومباني التحقيقات الجنائية واللجان الثورية ومزقوا جميع صور الزعيم معمر القذافي.

سفينة حربية ليبية تلجأ إلى مالطا بعد رفض قبطانها قصف بنغازي


هذا وأكدت وسائل إعلام مالطية أن سفينة حربية ليبية لجأت إلى مالطا بعد رفض قبطانها أوامر القذافي بقصف بنغازي. وكانت طائرتان حربيتان ليبيتان قد هبطتا في مالطا يوم الإثنين الماضي وطلب الطياران اللجوء السياسي هناك.

من جانب آخر نقل عن معارض ليبي قوله إن بارجتين موالتين للقذافي قصفتا مدينة بنغازي مساء يوم الثلاثاء بعد إلقائه لخطابه. ورفضت بارجتان أخريان أوامر القذافي واتجهتا إلى سواحل جزيرة مالطا.

ثوار 17 من فبراير يعلنون تشكيل تنظيم لبلورة مطالبهم


أصدر "ثوار السابع عشر من فبراير"في ليبيا يوم الثلاثاء بيانا أعلنوا فيه عدم شرعية النظام الليبي الحالي، وبناء دولة ليبيا مدنية موحدة وكاملة السيادة. وأعلن الثوار عن تشكيل تنظيم يكلف ببلورة مطالبهم.

وقد دعا البيان الذي قرأه فرج الترهوني ممثل "ثوار السابع عشر من فبراير" كل الدول والهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية لأداء واجبها الإنساني تجاه الشعب الليبي، ووقف ما سماه الإبادة الجماعية التي ترتكب ضده.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-23-2011, 05:04 PM
وكالة الانباء الليبية الرسمية: القذافي يطمئن برلسكوني على الوضع في ليبيا


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/653.jpg

ذكرت وكالة انباء الجماهيرية الليبية الرسمية (جانا) ان الزعيم الليبي معمر القذافي الذي رفض في خطابه الأخير التنحي عن السلطة استجابة لمطالب آلاف المحتجين، أبلغ رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني مساء يوم الثلاثاء 22 فبراير/شباط بان بلاده بخير.

وقالت الوكالة ان المكالمة الهاتفية بين الزعيمين تمت بعد إلقاء القذافي للخطاب الذي اكد فيه انه ليس رئيسا ليستقيل، وتابعت الوكالة: "طمأن الاخ القائد خلال هذا الاتصال الهاتفي الصديق برلسكوني أن ليبيا بخير وشعبها ملتحم بالثورة ويتمسك بأمنه واستقراره ووحدته الوطنية."

وأضاف القذافي خلال المكالمة الهاتفية "أن الذي يريد الحقيقة عليه أن يتابع الاعلام الليبي عن كثب وأن لا يلتفت الى الاكاذيب والاخبار الملفقة التي ثبتها أجهزة العمالة والنذالة".

كلي جروووح
02-23-2011, 05:43 PM
مشكووووووووووورة
على جهووووودكـ المبذولــة والرائـعـة

khaled022
02-23-2011, 05:45 PM
الإندبندت: القذافي يعاني من اضطرابات ذهنية
http://www5.0zz0.com/2011/02/23/14/598577802.jpg (http://www.monms.com/vb)





توقع الكاتب الانجليزي روبرت فيسك في مقالة نشرت له بصحيفة "الاندبندت" البريطانية اليوم، توقع سقوط الرئيس الليبي معمر القذافي على يدي شعبه قريباً.

وشبه الكاتب الصحفي -في مقاله له نشرها بالصحيفة -القذافي بـ"الممثل الكوميدي الذي تسبب في مأساة خطيرة في أيامه الأخيرة"، مؤكداً انه الان في طريقه النهائي للخروج من المسرح.

ووصف فيسك القذافي بالثعلب وقال:"القذافي"ثعلب عجوز مذعور وشخصية مخبولة وديكتاتور " سيسقط على يد شعبه مثلما حدث في مصر وتونس.

وتطرق فيسك إلى جنون وغرابة أطوار القذافي، مشيراً إلى انه منذ أيام قليله من اندلاع الغضب الشعبي في ليبيا التقى ولمدة 20 دقيقة بعرافة عربية عجوز وسألها عن جراح جيد ليجري له عملية تجميل للتجاعيد التي أصابت وجهه، وقال:"الرجل ببساطة مجنون".

وانتقد ظهور سيف الاسلام القذافي على خشبة المسرح في بنغازي، منتقدًا تهديده بالحرب الأهلية والفوضي والتلويح بإنتهاء عقود الغاز والنفط واصفاً اياه بالـ"مغفل".

ودعا الثوار الليبين إلى عدم حرق الوثائق وأرشيف الدولة الذي وصفه بأنه "لا يقدر بثمن" لان هذه الوثائق سوف تكشف طبيعة علاقة القذافي بقادة الغرب وحقيقة إذا كانت ليبيا تمتلك أسلحة دمار شامل.

khaled022
02-23-2011, 05:58 PM
نيويورك تايمز: ابن القذافي أنفق مليون دولار على 4 أغنيات


http://www5.0zz0.com/2011/02/23/14/183541062.jpg

كشفت وثائق ويكيليكس السرية عن حجم نفقات عائلة الرئيس الليبي معمر القذافي، مع دخول سنة 2009.

وقالت إحدى البرقيات السرية إن سيف الإسلام القذافي دفع مبلغ مليون دولار لمغنية أمريكية لتغني أربع أغنيات فقط في احتفال أقيم في جزر الكاريبي.

غير أن القذافي الابن نفى هذا الأمر، وأكد أن من دفع هذا المبلغ كان شقيقه معتصم، مستشار الأمن القومي في ليبيا، الذي أكدت ويكيليس أنه طلب مبلغ 1.2 مليار دولار في 2008 من رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية الليبية للنفط من أجل تأسيس ميليشيا عسكرية خاصة به.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أنه رغم الرقابة الإعلامية المشددة التي يفرضها القذافي على وسائل الإعلام المحلية في ليبيا، يبدو أن التوترات بين أبنائه لن تفضي إلى خير.

khaled022
02-23-2011, 06:04 PM
معمر القذافي لا يثق بالرجال




http://www5.0zz0.com/2011/02/23/15/212968823.jpg



النساء المكلفات بحراسة الزعيم الليبي معمر القذافي أسئلة لا تنتهي عن السبب في اختيار نساء للاضطلاع بهذه المهمة، على خلاف الرأي السائد بالنسبة لزعماء العالم كافة.. كما يثرن تساؤلات حول كنههن؟ ومن يكن؟ وكيف يتم اختيارهن

وتتعرض أولئك الحارسات اللواتي يذكرن بالنساء الأمازونيات المحاربات بحسب الأساطير الإغريقية، إلى انتقادات عدة وأحياناً السخرية منهن بسبب مهنتهن العجيبة، غير أنهن يغضضن الطرف عن تلك الانتقادات والتعليقات ويسرن بإباء، كتلك الحارسة البادية.

و الزعيم الليبي يحيط نفسه بنساء يختارهن بشكل خاص .. حارسات شخصيات كلهن أقسمن على تقديم حياتهن في سبيله وهن لا يتركنه ليلاً ولا نهاراً.

و هناك كلية خاصة تدخل المتطوعات ضمن برنامج قاسي . والفتيات اللواتي يكملنه يتخرجن كقاتلات محترفات وخبيرات باستعمال الأسلحة وفنون القتال ..

ونقلت تقارير إعلامية أن القذافي أطلق على حارساته لقب عائشة تيمناً بابنته التي قالت في مقابلة صحفية أنها تشعر بالأمان عندما يكن حوله. فهناك عائشة-1 وعائشة-2 وعائشة-3 وهكذا دواليك.

وفي حوار اجري مع ابنة القذافي عائشة دار ما يلي:

تطرقت وسائل الإعلام كثيرا إلى ظاهرة «حارسات القذافي».

فلماذا اختار والدك أن يكون حرسه من النساء؟

نستطيع القول أنها ثقته بالمرأة الليبية، ووجود الحارسات خلف والدي يهدف إلى إبراز أهمية المرأة.

كيف يجري اختيار الحارسات؟

يجري وفق ضوابط فنية وأمنية وهن يتلقين التدريبات مثل الحراس الرجال.

ألا تخافين على والدك وهو في حراسة النساء؟

بالعكس. اشعر بالاطمئنان عليه وهو محاط بهن.

ليه يا حلم
02-23-2011, 07:04 PM
يسلموو يا انفاس على الموضوع
ولله يعين المسلميين... في ليبيا
............

pirate king
02-23-2011, 08:58 PM
مشكورة يسلمو على هالجهود

كامليا
02-24-2011, 02:52 AM
لا حولا ولا قوه الا بالله ...

اللهم انصر ليبيا واحفظ اخواننا المسلمين ..

مشكوووره ع الموضوع ..

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-24-2011, 05:03 AM
الاتحاد الأوروبي: تهديدات القذافي ضد شعبه غير مقبولة وسندرس فرض عقوبات عليه



[/URL][URL="http://www.monms.com/vb"]http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/683.jpg (http://www.monms.com/vb)

اعتبر الاتحاد الأوروبي أن "التهديدات التي أطلقها الزعيم الليبي معمر القذافي ضد شعبه غير مقبولة"، موضحا أن "بلدان الاتحاد الأوروبي ستدرس خلال النهار فرض عقوبات عليه".

وأكدت أوليفييه بايلي المتحدث باسم المفوضية الأوروبية يوم الأربعاء 23 فبراير/شباط أنه "من غير المقبول أن يهدد رئيس مواطنيه".

من جهتها قالت مايا كوجيانجيك المتحدثة باسم المسؤولة الأوروبية للشؤون الخارجية والأمن كاثرين آشتون، إن "القذافي لا يستطيع الاستمرار في تهديد شعبه بأعمال العنف".

بدوره قال رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبي إن ليبيا بحاجة إلى إجراء إصلاحات اقتصادية وسياسية بما فيها إطلاق الحريات وحق التعبير، داعيا السلطات الليبية إلى "حوار شامل ومفتوح" مع ممثلي الشعب.

فقد نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر رسمية في باريس أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيطلب من الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات سريعة وملموسة على المسؤولين عن أعمال العنف في ليبيا، وتعليق العلاقات الاقتصادية والتجارية والمالية مع الحكومة الليبية.

كما ذكر مصدر في المفوضية الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي ينظر في إمكانية وقف استيراد الغاز من ليبيا للضغط على القذافي.

من جهة أخرى ذكرت صحيفة "فاينانشل تايمز" البريطانية أن مخابرات غربية بدأت البحث عن أصول تملكها عائلة القذافي في الخارج. وأشارت الصحيفة إلى أنه لا توجد معلومات دقيقة بشأن حجم ثروات القذافي إلا أن الحديث قد يدور عن "عشرات مليارات من الدولارات".

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-24-2011, 05:06 AM
تحطم طائرة حربية ليبية في بن غازي بعد قفز طاقمها منها ورفضه قصف المدنيين



[/URL][URL="http://www.monms.com/vb"]http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/681.jpg (http://www.monms.com/vb)

نقلت صحيفة "قورينا" الليبية عن مصدر عسكري ليبي قوله ان طائرة تابعة للقوات الجوية الليبية تحطمت يوم الاربعاء 23 فبراير/شباط بالقرب من مدينة بنغازي بعدما قفز منها طياراها بالمظلات بعدما تلقيا أوامر بقصف المدينة.

وذكرت الصحيفة نقلا عن المصدر وهو عقيد في قاعدة جوية قريبة من بنغازي ان قائد الطائرة عطية عبد السلام العبدلي ومساعده علي عمر القذافي قفزا بالمظلات من طائرة روسية الصنع من طراز "سوخوي 22".

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-24-2011, 05:08 AM
حوالي 6 الاف شخص عبروا الى تونس من ليبيا


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/689.jpg

قال مصدر في منظمة الهلال الأحمر التونسية يوم الاربعاء 23 فبراير/شباط إن نحو ستة آلاف شخص من التونسيين والليبين عبروا بوابة راس جدير الحدودية مع ليبيا خلال اليومين الأخيرين متجهين إلى تونس.

وأعرب الهلال الاحمر عن مخاوفه من "مخاطر كارثية لتدفق كبير للاجئين على تونس".

وأشار المسؤول في الهلال الأحمر إلى أنّه "بعد كلام القذافي أمس، ثمة خطر كارثي بحصول هجرة كثيفة وننتظر وصول آلاف اللاجئين الليبيين الذين سيدخلون تونس، ونتوقّع الأسوأ".

هذا وقام أهالي منطقة بنقردان بنصب خيام طبية ومراكز للتبرع بالدم بالقرب من النقاط الحدودية لإغاثة الجرحى والمتظررين القادمين من ليبيا.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-24-2011, 05:09 AM
مسيرات حاشدة في مدن شرقي ليبيا تأييدا لثورة 17 فبراير


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/692.jpg

شهدت مدن بنغازي وطبرق ودرنة والمرج شرقي ليبيا يوم الاربعاء 23 فبراير/شباط مسيرات حاشدة مؤيدة لثورة السابع عشر من فبراير ردد خلالها الآلاف هتافات معادية للقذافي.

وحمل أهالي تلك المدن أعلام الاستقلال وشعارات تنادي بحرية ليبيا. وتاتي هذه المسيرات غداة خطاب عنيف للقذافي دعا خلاله من سماهم بانصاره الى الخروج الى الشوارع والتصدي للمنتفضين ضده واستعادة المدن التي خرجت عن سيطرته.

واحتشد المحتجون في الشوارع ولوحوا بالأعلام ذات الألوان الأحمر والأخضر والأسود والتي تعود إلى عهد ما قبل القذافي ووزعوا الحلوى والعصائر على السيارات المارة التي أطلقت أبواقها ابتهاجا أيضا. ورقص الناس وهللوا وعزفوا الموسيقى.

وكان وزير الداخلية الليبي عبد الفتاح يونس العبيدي اعلن من مدينة بنغازي بعد خطاب القذافي تخليه عن جميع مناصبه وانضمامه للثائرين.

ونقلت صحيفة "قورينا" الليبية عن مصدر عسكري ليبي قوله ان طائرة تابعة للقوات الجوية الليبية تحطمت يوم الاربعاء 23 فبراير/شباط بالقرب من مدينة بنغازي بعدما قفز منها طياراها بالمظلات بعدما تلقيا أوامر بقصف المدينة.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-24-2011, 05:10 AM
القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي تتوعد القذافي


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/698.jpg

توعد تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي يوم الاربعاء 23 فبراير/شباط الزعيم الليبي معمر القذافي ومن وصفهم بالمجرمين "الصهاينة والصليبيين الذين ارتكبوا في حق الشعب الليبي أبشع الممارسات وأشنع الفظائع من قتل وتنكيل وتشريد." وقال ان دماءهم لن تضيع هدرا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن بيان لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي ارسله للوكالة بالبريد الالكتروني شخص يدعى صلاح أبي محمد يقول انه المسؤول الاعلامي للتنظيم قوله "يعلن تنظيم القاعدة أن معمر وأبناءه على رأس المجرمين من الصهاينة والصليبيين الذين ارتكبوا في حق الشعب الليبي أبشع الممارسات وأشنع الفظائع من قتل وتنكيل وتشريد"، متهما القذافي بالعمالة لاسرائيل والذي يضحي بشعبه واقتصاد بلده من أجل هؤلاء ويعاونهم على احتلال بلاد المسلمين والبطش بأبنائها."

ونصح البيان الليبيين "الذين يرفضون سياسة الدجال معمر القذافي.. ننصحهم بعدم التواجد في الاماكن التي يتواجد بها الدجال.. منطقة باب العزيزية ومنطقة طريق المطار وأي مكان يتواجد به أو أنصاره."

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-24-2011, 05:12 AM
مالطا ترفض هبوط طائرة ليبية على متنها ابنة القذافي


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/702.jpg


اعلنت مصادر في مطار مالطا ان طائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية طلبت الهبوط في مطار مالطا الدولي يوم الاربعاء 23 فبراير/شباط لكن سلطات المطار رفضت طلبها وعادت مرة ثانية الى ليبيا.

وقالت المصادر ان الطائرة توجهت الى مالطا دون سابق اعلان وعندما طلبت الاذن بالهبوط أعطى الطيار تفاصيل رحلة كان من المفترض أن تهبط في مالطا يوم الثلاثاء.

ورفض طلب الهبوط وبعد التحليق لعشرين دقيقة في محاولة لتغيير موقف السلطات المالطية قرر الطيار العودة الى ليبيا.

وقالت المصادر انه لم تتضح هوية ركاب الطائرة لكن مصادر اعلامية قالت ان الطائرة كانت تقل ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي.
وميدانيا ذكرت مصادر لقناة الجزيرة أن اللواء سليمان محمود سليمان قائد المنطقة الشرقية انضم إلى الثوار.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-24-2011, 05:14 AM
أوباما: سفك الدماء في ليبيا ينتهك الأعراف الدولية ولا بد من وقفه


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/704.jpg

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه لا يمكن القبول بالعنف الذي تعرض له الشعب الليبي. وأضاف أوباما في مؤتمر صحفي عقده مساء الأربعاء في البيت الأبيض "حق الشعب الليبي تعرض للانتهاك، سفك الدماء في ليبيا ينتهك الأعراف الدولية، من الضروري أن يتحدث العالم بصوت واحد".

ونفى الرئيس الأمريكي أي تدخل أمريكي فيما يحدث في العالم العربي، قائلا إن "التغيير آت من الشعوب، أحد الليبيين قال في وسائل الإعلام أنه يريد أن يتمكن من العيش كبشر، الشعوب تقوم بعملية التغيير وليس أمريكا".

وأضاف أوباما "هذا العنف لابد من وقفه، ندعم الحقوق المدنية للشعب الليبي ولا بد من احترامها ولا تفاوض حولها من خلال العنف والقمع".

كما قال إن "حماية الأمريكيين في ليبيا أولوية بالنسبة لنا، طلبت من وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون السفر إلى جنيف للمشاركة في الجلسة الطارئة التي سيعقدها مجلس حقوق الإنسان الجمعة لبحث الأزمة الليبية، ويجب محاكمة ليبيا إذا لم تف بمسئوليتها تجاه شعبها، نعد مجموعة من الخيارات بشأن ليبيا".

واشنطن تدرس فرض عقوبات على ليبيا

وكان المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني قد أعلن في وقت سابق يوم الاربعاء 23 فبراير/شباط ان الرئيس الامريكي باراك أوباما يدين أعمال العنف في ليبيا وان الولايات المتحدة تعمل مع الامم المتحدة على دراسة الخيارات ومنها عقوبات محتملة.

وأضاف المتحدث جاي كارني "نحن مستمرون في العمل مع الامم المتحدة.. هناك الكثير من الخيارات قيد الدراسة.. العقوبات وغيرها من الخيارات."

وأشار الى أن الشعب الليبي هو الذي من شأنه أن يقرر من هو زعيمه. وأضاف أن أوباما يدين بشدة أعمال العنف.

وقد ذكر كارني أن أوباما "يشعر بقلق وانزعاج بالغين من أعمل العنف واراقة الدماء المروعة التي تحدث في ليبيا وسوف يقول ذلك بوضوح."

من جهتها اعلنت وزارة الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة تبحث عددا من الردود على الازمة السياسية العنيفة في ليبيا بما في ذلك عقوبات محتملة وتتشاور مع المجتمع الدولي بشأن الخطوات المستقبلية.

وقال فيليب كراولي المتحدث باسم الوزارة في مؤتمر صحفي "ندرس كل الوسائل والخيارات المتاحة أمامنا لتحقيق هدفنا ... والتي تشمل بالتأكيد بحث العقوبات التي يمكن فرضها." واضاف أنه لم يتم التوصل الى قرار.

عبد الرحمان شلقم يدعو القذافي لاتخاذ قرار من اجل انقاذ ليبيا

من جانبه دعا عبدالرحمن شلقم سفير ليبيا لدى الأمم المتحدة الزعيم الليبي معمر القذافي من نيويورك الى اتخاذ قرار ينقذ ليبيا من المأزق الذي وصلت إليه، قائلا "اخي القائد ليبيا أكبر منا جميعا"، مؤكدا أنه حزين للدم الذي ينزف في بلاده.

وأضاف شلقم أنه ليس من الذين يحبذون القفز من السفينة في آخر لحظة عندما تشرع في الغرق، لكن الذي يحصل في ليبيا جعله يتوجه للقذافي بنداء لإنقاذ ليبيا، مشيرا الى أن ليبيا دخلت في نفق خطير جدا، منبها إلى أن الدعوات ما فتئت تتصاعد داخل أروقة الأمم المتحدة بمحاكمة دولية للقذافي واركان حكمه وبفرض مناطق حظر جوي في ليبيا.

وتساءل شلقم "أليس من العيب ان نفرق ليبيا التي وحدها الملك ادريس السنوسي".

هذا وأكّد وزير العدل الليبي السابق مصطفى عبد الجليل لصحيفة "اكسبرسن" السويدية أنَّ "الزعيم الليبي معمر القذافي هو من أمر شخصيا بتنفيذ تفجير لوكربي في 1988"، مؤكداً "وجود الدليل بأنَّ القذافي أمر بتنفيذ إعتداء لوكربي".

وقال عبد الجليل "إن القذافي أمر المقرحي بتنفيذ الاعتداء، وسعى لاحقا إلى الإفراج عنه حيث كان مسجوناً في اسكتلندا".

Anvas-ALwrd
02-24-2011, 01:40 PM
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

،،

مونمس اشكرك على مبادرتك بارسال الرابط للجميع

،،

حالهم يبكي و الله

وخاصه هالخبل القذافي يجن وراح عقله

مسويب مذبحه،،والحريم يغتصبونهن وجايب مردزقه من الخارج

والجثث بالمئات،،نعبودارك ذول هلك وشعبك

><

،،

لا وبعد يقول لو كان رئيس بيرمي ورقه الاستقاله فوجوهم

عيل انته شوه...؟؟

،،

يشووف عمره قائد ثوره وقوق الكل السفااح

><

khaled022
02-24-2011, 03:45 PM
إسرائيلية تدعي أنها خالة القذافي وأنه يهودي الأصل


http://img105.herosh.com/2011/02/24/61635725.jpg



أجرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي مؤخرا، لقاء مع سيدة تقول إنها "خالة القذافي" تدعى راشيل سعادة.

حيث دار الحديث حول الأصول اليهودية للقذافي وعلاقة هذه السيدة به. ابتدأ مقدم البرنامج ساخرا بقوله "نسأل أنفسنا السؤال الذي سأله أحمدي نجاد هو هل القذافي يهودي الأصل؟"، وقد استضاف البرنامج راشيل سعادة وجويتا براون حيث ادعتا أن لهما "رابطة دم وثيقة بالقذافي"، حيث تكون والدة القذافي شقيقة جدة راشيل سعادة، كما ذكرت في البرنامج .

وقد أضافت جويتا براون "إن القذافي ليس يهودي الأصل فقط بل هو يهودي وفقا للتعاليم اليهودية، لان أمه يهودية هربت مع شيخ عربي مسلم بعد أن أنجبته لان زوجها الأول لم يعاملها بشكل جيد، فهربت مع ابنها مع شيخ عربي مسلم اسمه محمد بو منيار القذافي، لذلك فان القذافي هو ربيب محمد بو منيار القذافي وليس ابنه، أي أن القذافي ابن أم وأب يهوديين".

يذكر أن جاك تايلور مؤلف كتاب "أوراق الموساد" قد ذكر أن "القذافي صراحة جذوره يهودية من حيث الأم اليهودية"، وقد دلل مؤلف الكتاب على ذلك "بأدلة ومنها تحقيقا صحفيا نشر عام 1970، في صحيفة أوجي OGGI الايطالية ، حول نسب القذافي وأن أمه يهودية كانت تعيش في منطقة سرت الليبية"، حسب ما ذكر في برنامج بثته القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي.

Anvas-ALwrd
02-24-2011, 06:38 PM
دبلوماسي ليبي: القذافي قد يستخدم غاز "السارين"

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_6242424_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: أعرب إيهاب المسماري، المستشار بالسفارة الليبية بكندا – الذي استقال من منصبه- عن تخوفه من لجوء نظام العقيد معمر القذافي إلى استخدام أسلحة غير تقليدية كغاز "السارين" لقمع الانتفاضة الشعبية في ليبيا.

وصرح المسماري لصحيفة "تورنتو ستار" الكندية "أشعر بالخوف. أسمع كلاما عن أسلحة غريبة، كهذا الغاز الذي استخدم في اليابان"، في اشارة إلى الاعتداء بغاز "السارين" الذي أوقع 12 قتيلا وأدى الى تسمم الآلاف في مترو طوكيو في مارس 1995.
وكان المسماري استقال الثلاثاء من منصبه بالسفارة الليبية باوتاوا، وانتقد القمع الدموي للتظاهرات، وقال إنه قلق على سلامة عائلته التي لا تزال في طرابلس، وأضاف "إنهم (أي قوات القذافي) يقومون بقتل الأصدقاء الذين كبرت معهم، إنهم يقتلون إخوتي وأخواتي (...) أصدقائي يموتون".
وهذا المستشار السابق هو نجل المدير السابق للمراسم الرئاسية نوري المسماري، الموجود بفرنسا منذ عدة شهور.
وبحسب تصريحات أدلى بها نوري المسماري الأربعاء، فإن الانتفاضة في ليبيا أوقعت أكثر من ألف قتيل بينهم 600 في طرابس معولا على سقوط الزعيم الليبي معمر القذافي لأن "الليبيين لن يتوقفوا".
وقال لوكالة الصحافة الفرنسية": "ما يجري خطير جدا. الليبيون لن يتوقفوا. معمر القذافي وصل الى النهاية. لقد خسر كل شيء. خطابه بالأمس (الثلاثاء) كان خطاب شخص مهزوم. أصبح لوحده".
وأضاف إن الزعيم الليبي كان يرتدي سترة واقية من الرصاص تحت ثيابه وحماية على الرأس "تحت عمامته" خلال إلقائه لخطابه الذي نقله التلفزيون الثلاثاء.
وأضاف إن "معمر القذافي لم يعد يسيطر حتى على 5% من البلاد. إلى جانبه، تقف قبيلته. ولكن أعضاء القبيلة لن يقاتلوا من أجله بل من أجلهم". وأشار إلى أن القذافي "عنده مرتزقة. هم يقتلون كل الناس. يطلقون النار عشوائيا. سلاح الجو لم يشأ اطلاق النار على المواطنين".
لكنه مضى قائلا إلى أن القذافي "سيسقط. ستكون فرصة له لو قتل وإلا فإن الناس يريدون محاكمته مثل صدام حسين" الرئيس العراقي السابق.
يشار إلى أن عددًا من السفراء والدبلوماسيين الليبيين استقالوا احتجاجًا على العنف المفرط الذي استخدمه نظام القذافي لقمع الاحتجاجات الجارية منذ 17 من الشهر الجاري.
وظهر القذافي في خطاب مساء الثلاثاء وصف فيه المحتجين بأنهم "جرذان" وتوعد بسحق الانتفاضة المتصاعدة التي شهدت تحرر مناطق في شرق لبيبا من حكمه الممتد منذ 41 عاما، وأحدثت اضطرابات قاتلة في العاصمة طرابلس.

Anvas-ALwrd
02-24-2011, 07:01 PM
آأآلمشآأآأهد عنيفه

جثث جنود من الجيش الليبي تم إعداهم لرفضهم قتل المدنيين من الثوار


<object style="height: 390px; width: 640px"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/hSEcHA3t1-M?version=3"><param name="allowFullScreen" value="true"><param name="allowScriptAccess" value="always"><embed src="http://www.youtube.com/v/hSEcHA3t1-M?version=3" type="application/x-shockwave-flash" allowfullscreen="true" allowScriptAccess="always" width="640" height="390"></object>



نسأل الله لهم المغفره ورحمه،،ويكتبهم من الشهداء،،ويجير اهلهم في مصيبتهم
اللهم آمين

Anvas-ALwrd
02-24-2011, 07:06 PM
قوات الأمن الليبية تطلق الرصاص على المتظاهرين في بنغازي (http://www.islammemo.cc/vedio-images/vedio/2011/02/20/117599.html)




<object style="height: 390px; width: 640px"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/u4wB95JoefY?version=3"><param name="allowFullScreen" value="true"><param name="allowScriptAccess" value="always"><embed src="http://www.youtube.com/v/u4wB95JoefY?version=3" type="application/x-shockwave-flash" allowfullscreen="true" allowScriptAccess="always" width="640" height="390"></object>

Anvas-ALwrd
02-24-2011, 07:47 PM
عدد ضحايا الانتفاضة الليبية منذ اندلاعها وحتى اليوم بلغ 10 آلاف قتيل، و50 ألف جريح


مفكرة الاسلام: كشف الدكتور الهادي شلوف، الخبير بالعلاقات الدولية والقانون الدولي والقانون الجنائي الدولي وعضو المحكمة الجنائية الدولية لاهاي، أن عدد ضحايا الانتفاضة الليبية منذ اندلاعها يوم 17 فبراير وحتى اليوم بلغ 10 آلاف قتيل، و50 ألف جريح، حسب جمعيات حقوقية داخل وخارج ليبيا.
وقال الهادي شلوف، رئيس حزب العدالة والديمقراطية الليبي، في تصريح لقناة العربية الفضائية اليوم الأربعاء: "إن ما حدث في ليبيا يُعرِّض الرئيس الليبي معمر القذافي وأبناءه وأعوانه للمحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية".
وأضاف: "إن الإتهام قد يطال كل مَن عاوَن القذافي بإرسال الجنود الأفارقة المُرتزقة، أو نقلهم، ومن بينهم الرئيس التشادي إدريس دبي، ورئيس النيجر ممادو تاندجا، وأيضا كل مَن سهَّل نقل هؤلاء المرتزقة، ومنهم الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة".
وأشار شلوف إلى أن "مُنظَّمات حقوقية عالمية طلَبت من الولايات المتحدة الأمريكية وأوربا رصْد حركة الطيران إلى ليبيا وداخلها منذ اندلاع الانتفاضة، وذلك من خلال الأقمار الصناعية".
استبعاد تورط الجيش:
من جانب آخر، استبعد الهادي شلوف تورط الجيش الليبي في عمليات قمع المتظاهرين، مشيرا إلى إشراف أبناء القذافي المباشر على عمليات القمع بواسطة كتائب أمنية وفيالق مرتزقة أفارقة.
وقال شلوف إن الكتائب الامنية للقذافي، التي يقودها ابناؤه، تمتلك الطائرات والدبابات، بينما الجيش الليبي في الحقيقة هو عبارة عما يسمى بـ"البطالة المقنعة" لأنهم يقيمون في معسكرات ويرتدون الزي العسكري، لكنهم غير مدربين ولا يمتلكون أسلحة.
وأكد رئيس حزب العدالة والديمقراطية أن القذافي يعتمد في تشكيل كتائبه على 50 الف من المرتزقة الافارقة "الجحافل الافريقية"، بالاضافة الى مرتزقة اخرين جلبهم مؤخرا، غالبيتهم من تشاد وزمبابوي وغانا وغينيا، وهو يستخدمهم لقتل ابناء شعبه.

gogeta
02-24-2011, 11:32 PM
مشكوووووووووورة على تغطية الاحداث

Anvas-ALwrd
02-25-2011, 11:06 AM
ويكيليكس: ليبيا تمتلك مليارات الدولارات في مصارف أمريكية
الجمعة 25 فبراير 2011


مفكرة الاسلام: ‎ ‎أفادت برقية ديبلوماسية للسفارة الأمريكية في العاصمة الليبية طرابلس، نشرها موقع "ويكيليكس"، أن ليبيا تمتلك مليارات الدولارات في حسابات بالمصارف الأمريكية.
وأوضحت البرقية أن المؤسسة الليبية للاستثمار تمتلك 32 مليار دولار، وأن عددًا كبيرًا من المصارف الأمريكية تدير كل منها ما بين 300 الى 500 مليون دولار من أموال ليبية.
ووفق البرقية التي بعثتها السفارة في يناير 2010، فإن البعثة الأمريكية في طرابلس حصلت على هذه المعلومات من رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار محمد لياس الذي صرح بأن القسم الأكبر من مبلغ الـ32 مليار مودع بشكل ودائع مصرفية تدر على ليبيا الكثير على المدى الطويل.
وقال وفق وكالة فرانس برس: "المؤسسة تعرضت لخسائر بعد انهيار مصرف "ليمان برازرز" الاميركي في ايلول 2008، وانهيار "برنار مادوف" و"الن ستانفور"، مؤكدًا أن استثمارات المؤسسة الليبية تتركز بشكل أساسي في لندن.

Anvas-ALwrd
02-25-2011, 11:20 AM
الثوار يستولون على أسلحة للجيش الليبي (http://www.islammemo.cc/vedio-images/vedio/2011/02/24/117909.html)



<object style="height: 390px; width: 640px"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/RZkX0BlmUSg?version=3"><param name="allowFullScreen" value="true"><param name="allowScriptAccess" value="always"><embed src="http://www.youtube.com/v/RZkX0BlmUSg?version=3" type="application/x-shockwave-flash" allowfullscreen="true" allowScriptAccess="always" width="640" height="390"></object>

سيشو مارو
02-25-2011, 12:17 PM
الهم صلي على محمد وال محمد

ان شاء الله ينجون اهل ليبييا

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-25-2011, 02:26 PM
مرافئ تصدير النفط في في راس لانوف ومرسى البريقة تحت سيطرة الثوار


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/784.jpg

قال سكان في مدينة بنغازي الليبية يوم الخميس 24 فبراير/شباط ان المرافيء الليبية الرئيسية لتصدير النفط ومنتجاته شرقي العاصمة باتت في أيدي المحتجين على حكم معمر القذافي.

واضاف السكان ان مرافيء تصدير النفط ومنتجاته في راس لانوف ومرسى البريقة تحت الحماية.

واكد أحد السكان الذين يساعدون في ادارة شؤون مدينة بنغازي في شرق البلاد ان صادرات النفط مستمرة. بينما أشار اخر الى أن التدفقات ربما تكون تأثرت.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-25-2011, 02:31 PM
انباء عن انضمام سيف العرب الى الثوار وانقلابه على القذافي



http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/816.jpg



كشف موقع "العالم" الاخباري يوم الاخميس 24 فبراير/ شباط عن تقارير وردته من ليبيا تفيد بان سيف العرب الابن الاصغر للقذافي قد انضم الى الثوار الذين يسيطرون على شرق ليبيا، واعلن براءته من أبيه.

وبينت التقارير ان سيف العرب كان قد ارسل من قبل القذافي الى مدينة بن غازي الثائرة على رأس قوة عسكرية مجهزة لقمع الثوار هناك، لكنه انقلب على ابيه وانضم الى صفوف الثوار.

وأكد سيف العرب ان على والده اما ان ينتحر او يهرب الى امريكا اللاتينية، بحسب الموقع.

استقالة النائب العام الليبي من منصبه
هذا وأعلن النائب العام الليبي عبد الرحمن العبار استقالته من منصبه احتجاجا على المجازر المرتكبة بحق الشعب الليبي. وأكد العبار في كلمة متلفزة تمسكه بالحق والعدل واخلاصه للوطن والشعب، مشيرا الى أن ما يحدث في ليبيا من مجازر وإراقة للدماء لم يشهد الشعب الليبي والتاريخ مثيلا لها.

ميناتو ناميكازي
02-25-2011, 05:43 PM
شكرا اخت انفاس على الغطية ربي ينصر اهل ليبيا على هذا الطاغية الذي لطالما ناصر الطاغية في العراق صدام حسين

ميناتو ناميكازي
02-25-2011, 05:46 PM
شكرا اخت انفاس على التغطية خبر حزين ربي ينصر اهل ليبيا و يخلصهم من هذا الطاغية الي دائما ما كان بيناصر طاغية العراق صدام حسين

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-25-2011, 09:19 PM
الحكومة الليبية تعلن عن زيادة الرواتب


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/836.jpg


افاد التلفزيون الليبي يوم 25 فبراير/شباط بأن الحكومة اعلنت عن زيادة رواتب المواطنين بالقطاع العام، كما كلفت بدفع مبلغ 500 دينار ليبي (400 دولار) لكل اسرة كمساعدة على تغطية الزيادة في أسعار المواد الغذائية. وذكر التلفزيون ان الرواتب في بعض منشآت القطاع العام سترتفع بنسبة 150 %.

وتأتي هذه الخطوة على خلفية تفاقم الاوضاع في البلاد وازدياد حدة المواجهة بين انصار العقيد معمر القذافي والمعارضة. وقالت اذاعة "بي بي سي" ان وحدات قوات الدبابات فرضت طوقا امنيا حول العاصمة طرابلس للحيلولة دون محاولات المعارضة اقتحام المدينة.

وفي السياق ذاته افادت بعض التقارير الصحفية بأن العقيد معمر القذافي يعتصم داخل مجمع عسكري ضخم تحت الارض يقع في ضواحي طرابلس، وهو نفس المجمع الذي كان القذافي يختبئ فيه اثناء تعرض طرابلس للقصف الجوي الامريكي عام 1987 ، وفيما بعد استخدمه القذافي كمقر له استقبل فيه كبارالمسؤولين الاجانب لاجراء مباحثات ولقاءات مهمة.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-25-2011, 09:22 PM
جدار حديدي من الدبابات يقام حول طرابلس


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/838.jpg

تفيد اذاعة "بي بي سي" البريطانية يوم 25 فبراير/شباط بان نظام القذافي قد أنشأ جدارا حديديا من الدبابات من شأنه الحيلولة دون تسرب قوى المعارضة الى المدينة.

وتشير "بي بي سي" الى ان ليبيا تشهد في الاونة الاخيرة حالة توازن استراتيجي حيث احتفظت القوات الحكومية بالسيطرة على العاصمة وحتى قامت بتعزيزها . لكنها خسرت تماما ما تبقى من البلاد. اما المعارضة فلا تتجرأ من جهتها على شن الهجوم على طرابلس.

وتقول قناة "سكاي نيوز" البريطانية:" تشهد العاصمة الليبية بحسب المعلومات الواردة منها حياة تكاد تكون"طبيعية". ويكمن تكتيك السلطات في الحيلولة دون تشكل حشود من الناس في طرابلس. ولهذا الغرض تم تشغيل فرق متحركة من المرتزقة الذين يسيرون في السيارات ويطلقون النيران على حشود الناس. وادى مثل هذا التكتيك الى ان وسط طرابلس خلا ابتداءا من يوم الخميس عن تظاهرات وحتى المحاولات لتنظيمها".

فيما فشلت محاولات نظام القذافي للانتقال الى الهجوم المضاد. وبحسب المعلومات الواردة من ليبيا فان النخبة من الوحدات العسكرية التي تم توجيهها الى مدينة مصراتة الواقعة 200 كيلومتر غربي العاصمة لم تحرز نجاحا واضطرت الى العودة الى طرابلس.

ويقول المحللون العسكرييون البريطانيون ان فشل الهجوم على مصراطة بين ان نظام القذافي لا يمتلك القوى ولا الوسائل لاستعادة السيطرة على قسم البلاد المفقود. وقد تشكلت في ليبيا الآن حالة الموازنة التي تجعل مواقف الحكومة تزداد سوءا من يوم الى آخر.

وتشير اذاعة "بي بي سي" الى ان النظام سيسقط حين يبدأ انتقال وحدات الحرس المرابطة في ضواحي طرابلس الى معسكر المعارضة. وترى الاذاعة ان ذلك يمكن ان يحدث في الايام القريبة القادمة.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-25-2011, 09:25 PM
إطلاق نار كثيف في طرابلس وأنباء عن سقوط قتلى وجرحي


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/844.jpg

ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء أن 5 أشخاص من المحتجين قتلوا في طرابلس. وكان رجال الأمن الليبيون أطلقوا النار عشوائيا على المحتجين بعد أدائهم صلاة الجمعة في العاصمة الليبية، حسبما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن شهود عيان. بدورها ذكرت قناة "الجزيرة" أن هناك إطلاق نار كثيف في مختلف أحياء العاصمة طرابلس.
وفي بنغازي أعلنت القيادة المحلية أن كافة حقول نفط منطقة رأس لانوف تخضع لسيطرة المحتجين.

من جهة أخرى قال مسؤول ليبي إن سفير ليبيا في فرنسا محمد صلاح الدين زارم وسفيرها باليونسكو عبد السلام القلالي استقالا يوم الجمعة 25 فبراير/شباط، فيما قام متظاهرون باقتحام مبنى السفارة الليبية في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال مسؤول من مكاتب ليبيا بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" "أؤكد.. إنهما يساندان الشعب".

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-25-2011, 09:28 PM
ساركوزي: لا بد من رحيل القذافي


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/852.jpg

قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الجمعة 25 فبراير/شباط ان الزعيم الليبي معمر القذافي يجب ان يرحل لكنه حذر من التدخل العسكري في ليبيا.

وقال ساركوزي في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي عبد الله غول ان "السيد القذافي يجب ان يرحل"، مضيفا انه "فيما يتعلق بتدخل عسكري... ستنظر فرنسا في أي مبادرة من هذا النوع بحذر وتحفظ بالغين".

هذا وقطع الوفد الليبي لدى جامعة الدول العربية في القاهرة علاقاته بالزعيم الليبي معمر القذافي وقال انه يمثل الان ارادة الشعب.

كما أبلغ مبعوث ليبي لدى الامم المتحدة مجلس حقوق الانسان التابع للمنظمة الدولية أن بعثته بالكامل تمثل الارادة الحرة للشعب الليبي قاطعا الصلة بحكومة الزعيم معمر القذافي.

وقال عادل شلتوت الدبلوماسي بالوفد الليبي لدى الامم المتحدة في جنيف خلال جلسة خاصة بشأن الازمة الليبية "نحن في البعثة الليبية قررنا بشكل قاطع العمل كممثلين للشعب الليبي وارادته الحرة. نحن نمثل الشعب الليبي فقط"

ميدانيا قال احد سكان العاصمة الليبية لوكالة "رويترز" ان قوات الامن الليبية فرقت احتجاجات مناهضة للحكومة في بعض اجزاء طرابلس لكن الاحتجاجات ما زالت جارية في مناطق اخرى.

واضاف المواطن متحدثا من وسط طرابلس انه "في بعض المناطق تم احتواءها وفي بعض المناطق يحاولون تفريقهم." وتابع "اطلقوا النار في الهواء لمحاولة تفريقهم".

وتحدثت مصادر اعلامية عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في هجمات نفذتها عناصر موالية للقذافي ومن المرتزقة على المحتجين في العاصمة طرابلس.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-25-2011, 09:32 PM
القذافي: سنهزم المحتجين ونقتلهم ولا استحق الحياة اذا لم يحبني الشعب


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/859.jpg

قال الزعيم الليبي معمر القذافي في كلمة القاها في الساحة الخضراء بين مؤيديه في وسط العاصمة الليبية طرابلس يوم الجمعة 25 فبراير/شباط انه في وسط الجماهير وانه مستعد للقتال حتى النهاية وسيهزم خصومه ويقتلهم، مشيرا الى ان الشعب الذي لا يحبه لا يستحق الحياة.

واضاف القذافي ان الثورة هي التي جعلت ليبيا تقود العالم الثالث والعرب بل والعالم كله وجعلت ايطاليا تركع.

وتابع القذافي قائلا "سنهزم كل محاولة خارجية كما هزمنا المحاولات السابقة".

ووجه القذافي كلامه الى مؤيديه قائلا "غنوا وارقصوا لاننا سننتصر" .

وهذا هو الخطاب الثالث للقذافي بعد بدء الاحتجاجات الشعبية المطالبة برحيله وعائلته.

ودعا القذافي انصاره الى المواجهة المسلحة ضد المحتجين، قائلا ستفتح مخازن السلاح عند اللزوم وسنسلح الشعب والقبائل وستصبح ليبيا نار حمراء وجمر.

واشار القذافي الى ان الشعب يحبه لانه العز والمجد والتاريخ والكفاح.

وقال القذافي ان هذه الروح المعنوية العالية هي اعظم من ابواق العرب العملاء الاخساء".

توتآ *
02-25-2011, 09:50 PM
يؤيؤ الله يفك اهل ليبا من ذا المحشش
قسسم مرره حاالهم يرووع الله يكفيهم شر ذا القذافي
مششكوره على التغطيه

♥ Sakura ♥
02-27-2011, 12:23 AM
مشكوررره

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-27-2011, 03:32 AM
"تايمز": القذافي أودع مؤخرا 3 مليارات جنيه إسترليني سرا في لندن


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/936.jpg


كشف تقرير إعلامي أن الزعيم الليبي معمر القذافي أودع 3 مليارات جنيه إسترليني سرا في حي مايفير، أحد أرقى أحياء العاصمة البريطانية لندن، بمساعدة أحد مدراء صناديق الثروة الذي يقيم في سويسرا.

وذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية يوم السبت 26 فبراير/شباط أن الوسيط السويسري عرض على رئيس شركة بريطانية للوساطة المالية قبل 5 أسابيع مساعدته في إيداع أموال في صندوق استثماري، لكن الوسيط البريطاني نصحه بأن يحول الأموال إلى مكان آخر بعدما اكتشف مصدرها.

وقال رئيس الشركة البريطانية "لقد قلت: لا، لأنني لست مرتاحا في التعامل مع طاغية مجرم يداه ملطختان بالدماء".

وذكرت الصحيفة أن الوسيط السويسري صرف النظر بعدها وبحث عن شركة أخرى لإدارة الثروات تقبل بأموال القذافي.

وبدأت الخزانة البريطانية في تتبع آثار أصول تابعة للقذافي وأسرته وتجميدها، والتي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، إضافة إلى عقارات تجارية وقصر فخم قيمته 10 ملايين جنيه إسترليني في العاصمة لندن يملكه نجل الزعيم الليبي سيف الإسلام.

وكانت الولايات المتحدة قررت يوم الجمعة تجميد أصول القذافي وعائلته في الولايات المتحدة الأمريكية، وأغلقت سفاراتها في طرابلس وقالت إن القدافي يوشك على نهايته.

كما طلبت حكومة سويسرا من البنوك العاملة على أراضيها تجميد جميع أصول القذافي، وأصدرت أمرا بحظر التصرف في أموال يشمل 29 شخصا على صلة بالزعيم الليبي المتهاوي.

والجدير بالذكر أن ثروة القذافى شغلت الرأى العام العالمى الأيام الماضية، حيث أوردت تقارير اقتصادية أن الإمبراطورية المالية لعائلة القذافى والتى تقوم على ثروة البلاد من النفط قد تتراوح قيمتها ما بين 80 – 130 مليار دولار تتوزع حول 50 بلدًا فى العالم، وتتركز معظمها فى أوروبا، وفى بنوك أمريكية، ويدير هذه الأموال نجل العقيد سيف الإسلام، والذى يتمتع بنفوذ فى تحريك الثروات، وفى شراء الأسهم وعقد الصفقات.

في الوقت ذاته تكشف التقارير عن كهف يسمى بـ "علي بابا" في ضواحي طرابلس حيث توجد به ثروة لا تقدر بثمن، وهو عبارة عن مخزن يتسع لطائرة ايرباص، زواياه محشو برزم من الدولارات الأمريكية، على شكل مكعبات. وتقوم على حراسة الكهف سيارات مصفحة، وتحيط به اسلاك شائكة و أبراج مراقبة.

من جهة أخرى أعلنت وزارة المالية الفرنسية يوم السبت أنها بدأت تتابع كافة المعاملات المثيرة للشكوك بشأن الحسابات الليبية بما فيها التي تملكها عائلة القذافي.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-27-2011, 03:41 AM
سيف الاسلام القذافي: ما يحدث في ليبيا هو نفسه ما حدث في لبنان مع تنظيم فتح الاسلام


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/935.jpg


قال نجل الزعيم الليبي سيف الاسلام القذافي في لقاء خاص مع قناة "العربية" ان ما يجري الان في ليبيا هو نفس الشئ الذي حدث في لبنان مع تنظيم فتح الاسلام، مؤكدا ان احمد قذاف الدم في مهمة ولم يهرب.

واضاف سيف الاسلام ان ما يحصل هو تمرد مسلح وسينتهي، مشيرا الى ان هذه الحركة لا مستقبل لها لانها ارهابية.

واكد ان غالبية اهل المدن سيتصدون لهؤلاء المخربين، مضيفا ان مثيري الشغب ليس لهم مطالب اصلاحية، مشيرا الى ان عائلة القذافي لا تمارس أي حكم.

وقال نجل القذافي ان وزير الداخلية المستقيل عبد الفتاح يونس قام بمعارضة النظام تحت التهديد. وقال ان مسؤول الامن في البيضاء استقال بعد خطف اولاده وتهديده.

واكد سيف الاسلام القذافي ان عمليات القتل الكبيرة كانت بسبب الاحتكاكات بين المواطنيين.

وتابع سيف الاسلام قائلا "اننا ارتكبنا خطئا في عدم فتح الباب للاعلام"، مضيفا ان الاعلام الليبي الرسمي كان فاشلا في تغطيته للاحداث.

وكذب سيف الاسلام الانباء حول وجود المرتزقة لقمع المتظاهرين، موضحا ان الكثير من سكان ليبيا سود.

كما فند قصف الطيران لاي هدف ماعدا مخازن الاسلحة خوفا من سرقتها.

وقال سيف الاسلام "انني لم اهدد الليبيين ولكن كنت احذر من انتشار الفوضى".

واكد ان النظام الملكي وعلمه المرفوع من طرف المناوئين للقذافي جزء من تاريخ ليبيا لا يمكن انكاره.

وقال ان قادة من المتظاهرين التقوا بمعمر القذافي قبل اسابيع وابلغهم بضرورة القيام باصلاحات، مؤكدا ان ليبيا الان على مفترق طرق ولا بد من القيام بالاصلاح بالتراضي ولا مستقبل لليبيين الا بالاتفاق.

واتهم سيف الاسلامي بعض العرب وقنوات معينة بشن حرب على بلاده. وقال ان بعض الاخوة العرب يستخدمون بعض المشايخ للتحريض على ليبيا.
واعترف سيف الاسلام بالوضع المعيشي المزري في مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وقال سيف الاسلام ان الاضطرابات التي تشهدها ليبيا تجعل جميع الخيارات مفتوحة بما في ذلك نشوب حرب أهلية وتدخل أجنبي، مضيفا أن ما تشهده ليبيا فتح الباب أمام جميع الخيارات.

وتابع قوله انه يتوجب التوصل لاتفاق لان الناس لا مستقبل لهم ما لم يتفقوا سويا على برنامج جديد.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-27-2011, 03:45 AM
كتائب القذافي تفتح النار على المحتجين وتوقع عشرات الجرحى غرب ليبيا


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/927.jpg


أفادت صحيفة "قورينا" أن العشرات أصيبوا اصابات شديدة يوم السبت 26 فبراير/شباط في مدينتي صبراتة وصرمان بغرب ليبيا بعدما فتحت قوات الامن الليبية النار عليهم.

وأضافت الصحيفة في نسختها الالكترونية نقلا عن مراسلها هناك ان كتيبة الخويلدي الحميدي فتحت النار في منطقة على ساحل البحر المتوسط بين مدينتي صبراتة وصرمان.

هذا وافاد شاهد عيان لـ"روسيا اليوم" بأن كتائب القذافي تقوم بإجلاء الجرحى من مستشفيات مدينة الزاوية الى أماكن مجهولة، مضيفا أن كتائب القذافي تركز على هوية المتظاهرين في الزاوية وتقوم باعتقال ذويهم وأقاربهم ولم يعرف مصيرهم حتى الوقت الراهن.

هذا ويسود مدينة طرابلس هدوء حذر بعد ليلة شهدت مصادمات في أحياء ومناطق متفرقة من المدينة، كان أهمها في فشلوم وزاوية الدهماني وسوق الجمعة وبن عاشور والسياحية وشارع الجمهورية.

واستخدمت عناصر الكتائب الأمنية في قمع المظاهرات الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع وأقامت حواجز ونقاط تفتيش لمنع تجمعات الأهالي من الوصول إلى ميدان الشهداء. وتمكن أهالي منطقة الهضبة الخضراء في طرابلس أمس من طرد عناصر النظام ونظموا دوريات من الشباب لحراسة مناطقهم.

وافادت تقارير اعلامية ان العديد من المناطق في العاصمة طرابلس اصبحت تحت سيطرة المحتجين.

تواصل عمليات اجلاء الرعايا الاجانب من ليبيا
هذا وما زال الاف النازحين هربا من اعمال العنف والفوضى في ليبيا يتدفقون السبت الى ميناء فاليتا، عاصمة جزيرة مالطا التي تحولت الى مركز لاجلاء رعايا مختلف دول العالم.

وفي وقت مبكر من صباح السبت، رست فرقاطة "اتش.ام.اس كمبرلند" التابعة للبحرية البريطانية وعلى متنها 207 اشخاص في ميناء بنغازي التي سيطر عليها المعارضون منذ انتفاضة 17 شباط/فبراير ضد نظام العقيد القذافي.

كما وصل الفا صيني تم اجلاؤهم ايضا من بنغازي الى فاليتا على متن عبارة ايطالية تابعة لشركة غريمالدي حجزتها بكين. وتلقى الركاب تعليمات بالبقاء على متن الباخرة حتى تصل الى مالطا الطائرات التي ستعيدهم الى بلادهم.

وقد اجلت ثلاث بواخر ارسلتها بكين سبعة الاف صيني من ليبيا الى جزيرة كريت اليونانية حيث عمليات الاجلاء متواصلة.

وابحرت هذه السفن والعبارات مجددا السبت متوجهة الى ليبيا لمواصلة عمليات الاجلاء، بينما سيتم اجلاء مئات المواطنين الالمان الذين وصلوا الجمعة بحرا الى مالطا، الى بلادهم السبت.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-27-2011, 03:47 AM
اوباما: على القذافي ان يرحل الان


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/948.jpg

قال الرئيس الامريكي باراك أوباما في اتصال مع المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل يوم السبت 26 فبراير /شباط ان على الزعيم الليبي معمر القذافي أن يتنحى.

وأضاف البيت الابيض في بيان بشأن الاتصال "قال الرئيس انه حينما لا تكون لدى زعيم من وسائل البقاء الا استخدام العنف الشامل ضد شعبه فقط فانه قد فقد الشرعية في أن يحكم وينبغي أن يفعل الشيء الصواب للبلاد من خلال المغادرة الان."

وأشار البيت الابيض الى أن ميركل أكدت تأييدها لمطلب الشعب الليبي بالحصول على حقوقه وأيدت وجوب محاسبة حكومة القذافي

وجاء في مكالمة هاتفية أجراها أوباما مع المستشارة اللمانية أنجيلا ميركل حيث أوضح الرئيس الأمريكي أن رحيل القذافي عن ليبيا هو الشيء الصحيح الذي يفعله بحقها .

وتعتبر دعوة أوباما للزعيم الليبي للتنحي عن الرئاسة هي الأولى منذ اندلاع الثورة قبل نحو أسبوع من الآن .

المانيا: حكم القذافي انتهى

قال وزير الخارجية الالماني جيدو فسترفيله انه يعتقد ان الزعيم الليبي معمر القذافي لن يستطيع البقاء في السلطة بعد قمعه الوحشي للانتفاضة الشعبية في ليبيا وان حكمه قد انتهى.

وفي مقال ينشر في جريدة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" انتقد وزير الخارجية الالماني الاتحاد الاوروبي لعدم تحركه بسرعة نحو فرض عقوبات على القذافي.

وقال "انتهت العائلة الحاكمة التي تشن حربا وحشية ضد شعبها. الدكتاتور لا يمكن ان يبقى""، مضيفا "الاتحاد الاوروبي كان مترددا في البداية."

وقال بيان صادر عن مكتب المستشارة الالمانية انجيلا ميركل يوم السبت ان ميركل تحدثت الى الرئيس الامريكي باراك اوباما عبر الهاتف بشأن ليبيا وانهما اتفقا على ان القذافي قد فقد شرعيته تماما وان "اعماله ضد شعبه يجب أن تأتي الى نهاية."

واضاف البيان ان ميركل واوباما يأملان في فرض العقوبات بسرعة من خلال مجلس الامن.

فرنسا تغلق سفارتها في ليبيا

من جانبها قالت وزارة الخارجية الفرنسية ان فرنسا أغلقت سفارتها في العاصمة الليبية طرابلس وأعادت موظفيها جوا الى فرنسا.

وأقلت طائرة عسكرية فرنسية 122 أجنبيا من ليبيا يوم السبت منهم 28 فرنسيا. وأجلت القوات الجوية الفرنسية 498 فرنسيا في وقت سابق هذا الاسبوع تاركة فقط من يرغبون البقاء حاليا في البلاد التي تشهد انتفاضة.

وأضافت الخارجية الفرنسية ان السفارة الروسية ستبحث عن أي مواطنين فرنسيين ما زالوا في ليبيا وستفعل فرنسا كل ما يمكن من أجل اجلائهم في وقت لاحق اذا رغبوا في المغادرة.

كلينتون: الشعب الليبي قال كلمته وعلى القذافي أن يرحل
من جانبها قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان الشعب الليبي قد قال كلمته وان على الزعيم معمر القذافي أن يرحل، مضيفة في بيان "قلنا دوما ان مستقبل حكومة القذافي مسألة سيحسمها الشعب الليبي.. وقد عبر الشعب عن نفسه بوضوح."

وتابعت ان القذافي "فقد ثقة شعبه وعليه أن يذهب دون مزيد من العنف أو اراقة مزيد من الدماء."

Uchiha Madara
02-27-2011, 09:37 AM
الله اكبر
ما هذا الظلم

omarhessouka
02-27-2011, 01:54 PM
مشكور على التغطية

منـــ الورود ـــى
02-27-2011, 06:21 PM
خبر اخر
عاجل.....................القذافي عضو في الحركة الماسونية العالمية .....يعمل على مبداء اضحك على شعبك وعيشو بوهم ليكن ستار لنا لتحقيق اهدافنا علماً ان الماسونية تعتبر الذين ينظمون اليها من غير اليهود مجرد اداة مرحلية لتحقيق اهدافها.....واغلب السياسين الغربين من اعضاءها كذالك وهذا مايفسر الصمت الغربي علماً ان هدف الماسونية لاينحصر بالوطن العربي فالهدف هو السيطرة على العالم واقامة مملكة يهودية عاصمتها القسطنطنية اما اورشليم(القدس) فهي عاصمة مؤقتة....علماً ان هذه المنظمة عمرها حوالي 3 الاف سنةاسسها الملك هيردوس اغريبا ملك اسرائيل القديمة التي قامة على ارض فلسطين وجنوب سوريا وغرب الاردن وجنوب لبنان حتى صيدا بناء على اقتراح من نائبه حيرام ابيود للقضاء على الخطر المسحي الذي كان يعتقد انه يشكل خطر على المملكة واتصفة هذه المنظمة منذ البداية بالسرية والغموض والتخطيط الاستراتجي واتخاذ شعارات مثل الحرية والمساوة وحقوق الانسان ستار للطغطية على الهدف الحققي وهو اقامة مملكة يهودية اليهود يدرونها وبقيت الشعوب يعملون وهم يرون ان بقية الشعوب ليس الا قطعان من الحيونات يمكنهم ترويظها واستغلالها

منـــ الورود ـــى
02-27-2011, 06:27 PM
هدَّد الزعيم الليبي معمر القذافي أمس بـ «زحف مقدس» لسحق المحتجين المطالبين بإنهاء حكمه، داعياً أنصاره إلى النزول بالملايين «لتطهير ليبيا شبراً شبراً».

وقال في كلمة ألقاها من أمام منزله في باب العزيزية في طرابلس الذي تعرَّض لقصف أميركي في الثمانينات: «سنعلن الزحف المقدس، وسنوجه نداء إلى الملايين من الصحراء إلى الصحراء، وسنزحف عليهم بالملايين لتطهير ليبيا بيتاً بيتاً وشبراً شبراً وداراً داراً وزنقة زنقة». وطالب المتمردين بـ «تسليم الأسلحة وإطلاق سراح الأسرى والقبض على المشاغبين وإعادة الحياة الطبيعية في الموانئ والمطارات. وما لم يتحقق ذلك سنعلن الزحف المقدس... الليلة زحف من داخل المدن لإنقاذ أطفالنا».

وأعلن أنه أعطى أوامره إلى «الضباط الأحرار للقضاء على الجرذان»، في إشارة إلى المتمردين الذين سيطروا على عدد من المدن الليبية، مؤكداً أنه لن يتنحى وسيقاتل حتى «آخر قطرة دم». وقال مخاطباً الليبيين، وبدا شديد العصبية: «اخرجوا من بيوتكم إلى الشوارع غداً، أنتم يا من تحبون معمر القذافي، معمر المجد والعزة، واقضوا على الجرذان».

وأضاف: «لم نستخدم القوة بعد، وإذا تطورت الأمور سنستخدمها وفق القانون الدولي والدستور الليبي». وتلا مواد من الدستور والقانون الليبيين تعاقب بالإعدام من يقوم بأعمال مخلّة بالأمن. ودعا إلى تشكيل «لجان الأمن الشعبي في المدن لحفظ الأمن». واعتبر أنها ستكون «لجان الدفاع عن الثورة وعن كل مكتسبات الثورة في كل المدن الليبية». وخاطب أنصاره: «انتم ملايين، أمسكوهم في الشوارع وأعيدوا السلطة الشعبية وأعيدوا الأمن».

وهدد بردٍّ شبيه بقصف الجيش الروسي للبرلمان في موسكو أثناء وجود النواب فيه خلال الفترة الانتقالية بين تفكك الاتحاد السوفياتي ونشوء دولة روسيا في مطلع التسعينات، وبسحق الصين لحركة تيان آن مين في بكين في أواخر الثمانينات، والقصف الأميركي للفلوجة في العراق. وقال إن «رئيس روسيا أحضر الدبابات ودك مبنى مجلس النواب والاعضاء كانوا موجودين بداخله، حتى طلعوا مثل الجرذان، والغرب لم يعترض، بل قال له أنت تعمل عملاً قانونياً... الطلاب في بكين اعتصموا لأيام قرب لافتة كوكا كولا... ثم أتت الدبابات وسحقتهم... أميركا مسحت الفلوجة بالطيران مسحاً بذريعة مقاومة الإرهاب، ولا يمكنها الاحتجاج على ما يجري لدينا، لأنهم فعلوا ذلك في الفلوجة» في العراق.

ورفض رفضاً قاطعاً احتمال تنحِّيه. وقال: «لو كنت رئيساً لكنت قدمت استقالتي، لكن عندي بندقيتي وسأقاتل حتى آخر قطرة من دمي». وأكد انه لن يغادر ليبيا تحت ضغط الشارع كما فعل رؤساء آخرون، في إشارة إلى الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، مشدداً على أنه سيموت «شهيداً في أرض أجدادي».

ودعا «الشعب الليبي إلى تشكيل شعبيات وبلديات جديدة» في جميع المدن والبلدات الليبية. وقال ان «الشعبيات الجديدة ستشكل بلديات للإدارة المحلية أتوقع ان يكون عددها من 50 الى 150 بلدية». وأضاف: «أنا ليست لدي أي سلطة اليوم والسلطة تركناها للشعب منذ العام 1977»، في إشارة الى تشكيل اللجان الشعبية.

وكال النعوت للمحتجين، واصفاً إياهم بـ «الجرذان» و «شُذَّاذ الآفاق» و «مدمني مخدرات». واتهم «أجهزة عربية شقيقة» بالوقوف وراء الاضطرابات التي تشهدها بلاده. وقال إن «أجهزة عربية للأسف شقيقة تغركم وتخونكم وتقدم صورتكم بشكل مسيء... هذه أجهزة الخيانة والعمالة والرجعية والجبن».

وأضاف أنه «لا يمكن لعاقل أن يسمح بأن تتمزق بلاده وأن تصبح في قبضة مجانين». وختم كلمته قائلاً: «دقت ساعة الزحف والعمل والانتصار، ولا رجوع، إلى الأمام، إلى الأمام، إلى الأمام، ثورة، ثورة، ثورة» وغادر المكان بعدما ضرب بقبضته على الطاولة التي كانت أمامه. وفور مغادرته المكان تقدم منه عدد من أنصاره وقبّلوا يده.

وكانت وزارة الدفاع الليبية استبَقَت خطاب القذافي باتهام «عصابات من شبان مجرمين تحركهم قوى أجنبية، منها تنظيم القاعدة» بالوقوف وراء الاحتجاجات التي خلفت مئات القتلى بيد قوات الأمن. ورأت في بيان أن «ما يجري لا يعدو كونه مجموعة من الشباب الصغار تم استغلالهم من أناس آخرين يتبعون دوائر خارجية وأغلبهم يتبعون القاعدة ودوائر أخرى مشبوهة، يسخِّرونهم لمآرب خاصة».

وكان رئيس التشريفات المستقيل نوري المسماري، الذي زامل القذافي نحو 40 عاماً وغادر ليبيا نهاية العام الماضي إلى فرنسا للعلاج، قال إن القذافي «سيستمر في المعركة لكن ليس هناك من هو أقوى من الشعب». وأضاف أنه سمع أن القذافي يحاول الدخول في حوار مع زعماء القبائل لتهدئة الموقف، لكنه يعتقد أن مثل هذه المبادرة «تأخرت كثيراً» بعد إراقة الدماء. ورأى أن «الشعب سيخوض النضال حتى النهاية، وسينتصر».

ونقلت وكالة «رويترز» أمس صورة للوضع على الأرض في مدن شرق ليبيا التي دخلها أحد مراسليها عبر الحدود مع مصر. وأشارت إلى أن متمردين مناهضين للقذافي يسيطرون على الحدود، وهم مسلحون بالهراوات وبنادق الكلاشنيكوف، ويرحبون بالزوار من مصر. وقال عند مروره ببلدة المسعد التي تقع داخل الجانب الليبي من الحدود، إن أحد الاشخاص أمسك بصورة مقلوبة للزعيم الليبي معمر القذافي مكتوب عليها «الطاغية الجزار قاتل الليبيين».

ونقلت عن شهود تأكيدات أن القذافي استخدم دبابات ومروحيات وطائرات حربية في القتال ضد التمرد المتنامي. وقال ليبي لم يتسن تحديد هويته، إن بنغازي تم «تحريرها» من كتيبة تتبع ابناء القذافي منذ السبت. وأثناء القيادة على امتداد طريق صحراوي بالسيارة، يشاهَد من وقت لآخر منزل منخفض وقطعان ماعز ومجموعات من المتمردين الذين يحملون بنادق آلية وبنادق تعمل بضغط الهواء يلوحون بسعادة للسيارات المارة.

ووصف ليبي من البيضاء كيف قتلت القوات التي استخدمت الطائرات والدبابات 26 شخصاً من السكان المحليين في الليلة قبل الماضية، بينهم شقيقه. وقال مرعي المهري الذي ينتمي إلى قبيلة الأشراف، الذي ذكر ان اسم شقيقه المتوفى هو أحمد المهري، إن الليبيين يشعرون الآن «بالخوف من خيَالهم». وقال وهو ينتحب طالباً المساعدة إن «هذا أسوأ مما يتخيله أي انسان، هذا شيء لا يمكن لأي انسان فهمه».

واتهم القوات الموالية للقذافي بالقتل من دون تمييز في شوارع المدينة الساحلية التي تقع إلى الشرق من بنغازي. وقال إنهم يقتلون أي شخص لمجرد أنه يمشي في الشارع. ورأى أن الشيء الوحيد الذي يمكنهم عمله الآن هو «عدم الاستسلام وعدم التراجع... هذه إبادة جماعية». وقال إنه يدعو شعوب العالم، خصوصاً المصريين، إلى أن يصلّوا من أجلهم وان يتظاهروا من أجلهم.

وقال شاهد فرَّ من مدينة بنغازي، إن 2000 شخص على الاقل قتلوا هناك، وهو رقم لم يتسنَّ التأكد منه، لكنه يشير إلى حجم الدمار الذي يعتقد الناس انه نجم عن اسبوع من اعمال العنف. وقال حسن كامل محمد، وهو عامل صلب عمره 24 عاماً فر من طبرق، إن هناك لصوصاً في كل مكان يوجهون البنادق إلى أي شخص في أي وقت.

وروى طالب ليبي شاهد أصدقاءه يُقتلون في الاحتجاجات ضد القذافي في مدينة البيضاء، أن مرتزقة من أفريقيا قتلوا العشرات بناء على أوامر الزعيم الليبي. وقال إن http://international.daralhayat.com/files/imagecache/medium_thumb/files/rbimages/1298402032300812000.jpg مرتزقة من تشاد وتونس والمغرب فتحوا النار على محتجين. وأضاف: «قتل المرتزقة نحو 40 رجلاً من مدينة شحات المجاورة للبيضاء. عدد الوفيات في البيضاء وشحات في يومين بلغ 150».

وأكد أن المرتزقة كانوا يختبئون في معسكرات الجيش. وأضاف: «كان الجيش يدفعنا في اتجاههم لكنه لا يطلق النار علينا. وتحدث أحد وجهاء البلدة عبر مكبر للصوت ليذكِّر الجيش أننا من دم واحد، وبدأ كثير من الجنود مغادرة المعسكر، لكن المرتزقة اشتبكوا مع العسكريين الذين كانوا يحاولون المغادرة... أسرنا بعض المرتزقة وقالوا إنهم تلقوا أوامر من القذافي للقضاء على المحتجين... ما لدينا من طعام وأدوية ينفد، بالإضافة الى الذخيرة، ما لا يمكِّننا من قتال المرتزقة ويضعنا في خطر داهم. أدعو كل الليبيين في المدن الغربية إلى مساعدتنا بأسرع ما يمكن».

khaled022
02-28-2011, 12:41 AM
فيديو.. أبشع الجرائم بحق الليبيين (تحذير لأصحاب القلوب الضعيفة)


ارتكب أتباع الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي أبشع الجرائم بحق المواطنين الليبيين في بنغازي وغيرها من المدن شرق الجماهيرية وهو ما ارتقى لجريمة دولية ضد الإنسانية.


http://www.youtube.com/watch?v=NIGAMGmYZZI&feature=player_embedded#at=34

Anvas-ALwrd
02-28-2011, 05:35 PM
إسقاط طائرة لمرتزقة القذافي قرب مصراتة

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_Libiakillingkaz2_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: صد المحتجون هجوما للقوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي، قرب مصراتة شرقي ليبيا وأسقطوا طائرة عسكرية، صباح الاثنين، فيما لا يزال القتال مستمرًا حتى الآن، بحسب شهود.
ونقلت وكالة "رويترز" عن شاهد عيان يدعى محمد "أسقطت طائرة هذا الصباح أثناء إطلاقها النيران على محطة إذاعية محلية. واحتجز المحتجون طاقمها".
وأضاف "القتال للسيطرة على قاعدة عسكرية (قرب مصراتة) بدأ الليلة الماضية وما زال مستمرًا"، وأشار إلى أن "قوات القذافي تسيطر فقط على جزء صغير من القاعدة، في حين يسيطر المحتجون على جزء كبير من هذه القاعدة حيث توجد الذخيرة".
وأكد أن مصراتة التي تقع على بعد 200 كيلومتر شرق طرابلس لا تزال تحت سيطرة المحتجين.
وتدرس الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون إقامة منطقة حظر جوي فوق ليبيا، لمنع ارتكاب الطيران الليبي الموالي للزعيم اليبي مجازر بحق المدنيين، بعد أن اتهمه المحتجون باستخدام المقاتلات الحربية لقصف المحتجين المطالبين بسقوط نظامه، ما أوقع آلاف القتلى والجرحى.
وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأحد نقلا عن مسئول رفيع بالإدارة الأمريكية قالت إنه طلب عدم كشف اسمه، أن أي قرار في هذا الصدد لم يتخذ بعد، وأشارت إلى أن منع تحليق الطائرات فوق ليبيا يتطلب نقاشا وتصويتا من جانب الأعضاء الخمسة عشر بمجلس الأمن الدولي.
وكان إبراهيم دباشي، نائب رئيس البعثة الليبية حث الأسبوع الماضي الأمم المتحدة على فرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا، لحماية جيوب المقاومة من القوات الموالية للقذافي، إلا أن هذا الاقتراح لم يكن ضمن قرار أقره المجلس الأحد وتضمن فرض حظر على سفر الزعيم الليبي وأفراد عائلته وتجميد أصوله بالخارج.

g12a
03-01-2011, 10:50 PM
مرحباً شباب

شكراً علي الموضوع الذي يتحدث عن بلد عربية حبيبة لنا

وارجوا من الله ان يكون في عونهم

...........................

ما حدث في ليبيا يفوق كل ما حدث في مصر وتونس

لان القزافي بدون سابق إنزاد وفي بداية الثورة قام بقتل

العديد من مَن خرجوا الي الثورة

وهذا فعلاً تصرف خاطئ جداً بحق الشعب الليبي

وعلي القزافي ان يترك ما يقوم به حالاً وان يستقيل من منصبه

يكفي الذين قد ماتوا الي الان

............................

لا مذيد من الدماء

سجين
03-01-2011, 11:00 PM
مشكور اخوي على الموضوع ممكن رديت عليك مرة تلنية

abdallah shaban
03-02-2011, 04:13 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

"عاشقة المستحيل"
03-02-2011, 04:44 PM
مشكوووووورة قدر الله جهوووودكـ

"عاشقة المستحيل"
03-02-2011, 04:46 PM
ربــي ينصر ليبيا والشعب العربــي
والخاين ماله مكــان

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-02-2011, 06:20 PM
سيف الإسلام ينفي مهاجمة المدنيين الليبيين


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/153.jpg


نفى سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي أن يكون النظام الليبي قد أمر بمهاجمة المدنيين في ليبيا.

وقال القذافي الابن في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" البريطانية: "أتحدى أياً كان بأن يقدم لي دليلا" عن حصول العكس، موضحاً أن الصحافيين يتمتعون بحرية التنقل حيثما يشاؤون في البلاد.

وأقر القذافي بأنه لم يعد هناك "جيش نظامي" في شرق البلاد، لكنه رفض فكرة أن الحكومة لم تعد تسيطر على هذه المنطقة قائلاً: "إن السلطة المدنية لا تزال هناك وعلى اتصال مع طرابلس".

وأضاف: "هناك مشكلة في الشرق، لا بد من الإقرار بها، لكن الشرق لا يمثل سوى 20% من البلاد".

وتابع "يوجد بعض المجموعات الإرهابية، بعدد صغير، في مدينتين يريدون إنشاء دولتهم الخاصة، وهم يسيطرون على محطة إذاعة ويملكون ميليشيا صغيرة، لكن ذلك لا يعني شيئاً مهماً".

وعندما سئل لمعرفة ما إذا كان والده أو هو لديهما النية بمغادرة ليبيا، أجاب سيف الإسلام "نحن ليبيون... نعيش هنا ونموت هنا. نرحل ؟ لماذا؟".

ووصف سيف الإسلام العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الأسبوع الماضي على النظام الليبي بأنها "مهزلة"، محملاً مسؤولية هذا الوضع إلى "المعلومات الكاذبة التي تبثها محطات التلفزة العربية التي أكدت أن مدينة طرابلس قصفت".

سيف الإسلام: مستعدون لمواجة أي تدخل عسكري أجنبي

قال سيف الإسلام إن القيادة الليبية لا تنوي إرسال قوات عسكرية الى المناطق الشرقية.. وأضاف ان القرار الأممي بفرض عقوبات على بلاده جاء بناءً على تقارير إخبارية باطلة وإن بلاده مستعدة لمواجهة أي تدخل عسكري أجنبي.

وقال: "كانت لدينا تجربة مع مجلس الامن وأمريكا وبريطانيا والحصار والضربات الجوية .. لقد تعاملنا مع كل ذلك ..نحن موحدون في ليبيا ولسنا خائفين..إذا أرادوا مهاجمتنا فنحن مستعدون ولن نهرب".
الدباشي: المجلس الوطني الانتقالي سيبدأ عمله حتى مع بقاء القذافي

الى ذلك أعلن إبراهيم الدباشي نائب المندوب الليبي في الأمم المتحدة المستقيل مساء الثلاثاء أن المجلس الوطني الانتقالي قد يتم إعلانه حتى قبل رحيل القذافي.

وأضاف في تصريحات له أن هناك محاولات في الأمم المتحدة حاليا للحصول على اعتراف دولي بهذا المجلس، وشدد على رفض أي تدخل عسكري أجنبي في بلاده ، قائلا :" يجب أن تبقى الجيوش الأجنبية خارج ليبيا .

وجاء ذلك بعد أن أعلن قادة الثوار في معقلهم ببنغازي الأحد عن تشكيل مجلس وطني انتقالي "في جميع المدن الليبية المحررة"، مؤكدين أنه ليس حكومة مؤقتة لكنهم وصفوه بأنه واجهة للثورة في الفترة الانتقالية.

ومن المنتظر ان يعلن يوم الأربعاء في بنغازي عن تشكيل المجلس الوطني عام لحماية الثورة على مستوى جميع المناطق التي خرجت عن سيطرة القذافي في ليبيا.

ونقل موفد قناة "روسيا اليوم" عن أعضاء في ائتلاف ثورة السابع عشر من فبراير، ان هذا المجلس سيكون مخولا بالتعامل مع الامم المتحدة والدول الاجنبية. وأضاف موفدنا نقلا عن بعض قيادات الإئتلاف انها تفضل مساعدات عسكرية اجنبية محدودة تقتصر على قصف منطقة العزيزية التي يتحصن فيها القذافي.

وفي مدينة نالوت الواقعةِ على الحدود التونسية حيث اعرب سكانها عن خشيتهم من قيام الكتائبِ الامنية الموالية للقذافي بشن هجوم ٍعلى المدينة.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-02-2011, 06:23 PM
واشنطن ترسل سفينتين حربيتين الى شواطئ ليبيا وتؤكد انها تنظر في جميع الخيارات



http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/151.jpg

أعلن وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس ان سفينتين حربيتين امريكيتين تحركتا باتجاه ليبيا، مؤكدا ان الولايات المتحدة تنظر في خيارات مختلفة بشأن هذا البلد.

وقال غيتس للصحفين ان وزارة الدفاع قررت إرسال سفينتي انزال برمائي ومئات من مشاة البحرية الى البحر المتوسط حيث سيساعدون في عمليات الاجلاء والاغاثة الانسانية اذا دعت الضرورة.

هذا وعبرت السفينتان وهما "كيرسارج" التي تحمل ألفين من مشاة البحرية والسفينة "بونس"، قناة السويس صباح الاربعاء.

غيتس: ليس هناك اجماع في الناتو بشأن اللجوء الى القوة

وحول موقف حلف الناتو، ذكر غيتس انه ليس هناك في الوقت الحاضر اجماع في الحلف على استخدام القوة ضد العقيد معمر القذافي في ليبيا وان اقامة منطقة حظر جوي فوق هذا البلد سيكون امرا على قدر "استثنائي" من التعقيد.

غيتس: موجة الثورات في العالم العربي تضعف القاعدة وايران

اعتبر وزير الدفاع الامريكي ان موجة الثورات المطالبة باصلاحات ديمقراطية في العالم العربي تضعف تنظيم القاعدة وايران.

وقال غيتس : "انها بشكل اساسي تكذب ادعاءات القاعدة بان الطريقة الوحيدة للتخلص من الحكومات المتسلطة هو من خلال التطرف العنيف"، مؤكدا "تفاؤله" بشأن الانتفاضات التي تشهدها عدة دول في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وقال غيتس ان نموذج الانتفاضات السلمية في العالم العربي يمثل تحديا لايران وقد يصبح مشكلة حادة قريبا.

وحين سئل عما اذا كان الغضب الشعبي يشكل خطرا على حلفاء واشنطن مثل السعودية والاردن، قلل غيتس من احتمالات تعرض مصالح الولايات المتحدة للخطر.

وقال غيتس: "قام كل من الملكين (في السعودية والاردن) باصلاحات، وهناك حاجة للاستمرار في تلك الجهود، ونحن ندعمهم".

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-02-2011, 06:25 PM
كتائب القذافي تتقدم شرقا


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/173.jpg

أفادت تقارير صحفية عن تقدم القوات الموالية للقذافي تجاه المناطق الشرقية التي يسيطر عليها معارضو النظام الليبي.

وتشير المعلومات الى أن كتائب القذافي تمكنت من فرض سيطرتها على بلدة البريقة النفطية غرب بنغازي بعد معارك عنيفة مع الثوار هناك.

وكانت قوات موالية للقذافي قد تحركت في الساعات الأولى من فجر يوم الأربعاء 2 مارس/آذار للاستيلاء على المدينة القريبة من أجدابيا وواجهها مناوئون للقذافي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن ضابط منشق في بلدة اجدابيا أن تأكيده على سقوط البريقة في أيدي كتائب القذافي ووقوع قصف جوي للمدينة.

من جانب آخر قال مراسل "بي بي سي" في اجدابيا ان نحو 100 عربة عسكرية تتقدم باتجاه المدينة. في حين أشارت تقارير الى تحليق طائرات عسكرية في سماء المدينة في حين تستعد قوات القذافي لشن هجوم على المدينة.

وفي طرابلس انقلب صهريج نفط ضخم، مما أدى الى انفجاره، ولم يتضح حتى الآن، ما إذا كان انقلابه نتج عن عمل تخريبي.

هذا وعزز القذافي تواجد كتائبه الأمنية في المناطق الغربية من البلاد لا سيما العاصمة طرابلس على أمل تحصينها من الثوار.

ثوار ليبيا يسيطرون على امسلاتة
نقلت قناة "الجزيرة" عن مصادر في مدينة امسلاتة الواقعة على بعد 100 كيلومتر شرقي العاصمة الليبية طرابلس أن "مدينتهم باتت محررة من نظام العقيد معمر القذافي".

هذا وأكد الثوار الليبيون أنهم سيصمدون حتى رحيل القذافي، ذكرت أنباء أنهم تمكنوا من صد هجمات للكتائب الأمنية الموالية للقذافي في كل من مصراتة والزنتان والزاوية في معارك استمرت حتى فجر يوم الأربعاء.

وأفادت وكالة "رويترز" للأنباء بأن الثوار في الزاوية غربي العاصمة يشنون هجمات مضادة على القوات الموالية للقذافي.

وفي بنغازي قال مراسل قناة "روسيا اليوم" ان الثوار يشكلون وحدات عسكرية من المتطوعين وقد بدأوا القيام بتدريبات عسكرية استعدادا لصد أي هجوم محتمل من قبل كتائب القذافي.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-02-2011, 11:16 PM
طائرة ليبية تقصف مدينة البريقة


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/181.jpg
أطلقت طائرة عسكرية ليبية يوم 2 مارس/آذار صاروخا على أحدى المناطق في مدينة البريقة في شرق ليبيا. وفي وقت سابق من اليوم أعلن مصطفى غرياني المتحدث باسم ائتلاف 17 فبراير المناهض للزعيم الليبي معمر القذافي في بنغازي ان الثوار سيطروا من جديد على مرسى البريقة في شرق ليبيا وان قوات القذافي تشن هجمات "كر وفر" على أجدابيا.

وقال غرياني لوكالة "رويترز" ان ائتلاف 17 فبراير قد يطلب مساعدة اجنبية، مشيرا على سبيل المثال لامكانية شن ضربات جوية على مواقع استراتيجية للنظام، مضيفا ان مثل هذه الضربات ستكون بمثابة المسمار الاخير في نعش القذافي.

وأوضح ان القوات الموالية للقذافي حاولت استعادة البريقة صباح يوم الأربعاء لكنها فشلت وان البلدة عادت في "أيدي الثوار". وقال ان القذافي يحاول ان يشن بكل الطرق حربا نفسية حتى يبقي هذه المدن في حالة توتر.

وعن الموقف في اجدابيا قال غرياني ان البلدة مستقرة في الاساس وان الموالين للائتلاف ينظمون صفوفهم من جديد للتعامل مع اي هجوم.

فرقة فاستر
03-03-2011, 11:53 AM
الله ينتقم منك يا قذافي

»بـَدوڼْ آسِڛُـمَ«
03-03-2011, 02:32 PM
للهم انصر اهل ليبيا و ارحمهم يا ارحم الراحمين
اللهم وحد شمل المسلمين و اجمعهم على كلمة الحق يا رب العالمين
.
.
لي بـآآك

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-04-2011, 07:22 PM
أوباما يجدد مطالبته برحيل القذافي


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/295.jpg


طالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مؤتمر صحفي مشترك مع مع نظيره المكسيكي فيليب كالديرون في البيت الأبيض الزعيم الليبي معمر القذافي بالرحيل. وقال: "العقيد القذافي يجب أن يتخلى عن السلطة ويرحل، هذا أفضل ما يمكنه القيام به".

وأكد أوباما على أن كل أعضاء الإدارة الليبية المتورطين في سفك دماء المدنيين سيتحملون مسؤولية أعمالهم.

وأعلن الرئيس الأمريكي أنه أعطى السماح لطائرات عسكرية أمريكية بتحقيق مهام المساعدة في عمليات نقل مئات المصريين النازحين إلى الأراضي التونسية من ليبيا وإعادتهم إلى مصر.

وحذر أوباما أعضاء الإدارة الليبية قائلا: "يجب أن يعلموا أن التاريخ يتحرك باتجاه ضد القذافي"، وأكد أن الولايات المتحدة "لديها القدرة على التدخل سريعا لإنهاء هذه المأساة الإنسانية".

وشدد الرئيس الأمريكي على أن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يجب أن تكون مستعدة للتحرك بسرعة في حال استدعت ذلك الأزمة الإنسانية في ليبيا لوقف العنف ضد المدنيين، مضيفا أن الإدارة الأمريكية تعد خيارات مختلفة بشأن ليبيا لتفادي أن تجد نفسها "عاجزة" في خياراتها.

وقال إنه إذا وصل الأمر إلى وضع يتحصن فيه القذافي في طرابلس، فقد يكون على الولايات المتحدة إيجاد وسيلة لتوصيل الغذاء إلى الليبيين.
وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال السفير السابق لجامعة الدول العربية في الأمم المتحدة كلوفيس مقصود إن الدعم الذي يقدمه باراك أوباما للمعارضة في ليبيا هو جزء من واجب كل دول العالم في ظل فقدان نظام القذافي شرعيته واتخاذ مجلس الأمن الدولي القرار بفرض العقوبات على ليبيا.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-04-2011, 07:32 PM
المعارضة تسيطر على بلدة زوارة على بعد 120 كم غربي طرابلس


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/298.jpg

فاد شاهد عيان من بلدة زوارة التي تبعد عن طرابلس 120 كيلومترا غربا في حديث لقناة "روسيا اليوم أن الأوضاع هناك تحت سيطرة كاملة للقوات المعارضة وأن القوات الموالية لمعمر القذافي لم تتخذ أي محاولة للهجوم على البلدة.

وأوضح الشاب الي يدعى منصور أن "شباب الثورة" هو الذين يسيرون الأمرو في المدينة.

كما حدث منصور أن القوات الموالية للنظام لا تزال تطوق مدينة الزاوية وهي أكبر مدينة في المنطقة الغربية، وأن هناك تواجد كثيف لقوات القذافي على الطريق المؤدي إلى طرابلس.

وأفاد شاهد العيان أن هناك سيارات أجرة عديدة تتوجه نحو الحدود مع تونس، إلا أن عدد الليبيين بين النازحين قليل.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-04-2011, 07:55 PM
ليبيا... انباء غير مؤكدة عن قصف بلدتي البريقة واجدابيا


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/314.jpg

افادت وكالة "رويترز" للانباء يوم الجمعة 4 مارس/اذار بتعرض بلدة اجدابيا شرق البلاد الى قصف. وقالت الوكالة نقلا عن شهود عيان ان طائرة ليبية قصفت منطقة خارج أسوار قاعدة عسكرية تسيطر عليها المقاومة المسلحة.

وبحسب هذه التقارير اطلقت الطائرة صاروخين سقطا خارج اسوار القاعدة دون وقوع ضحايا. وفي تطور آخر قالت قناة "العربية" ان القوات المؤيدة للقذافي عاودت الجمعة قصفها لبلدة البريقة النفطية غربي بنغازي والتي سبق للقوات ان قامت بعدة محاولات فاشلة للسيطرة عليها منذ مطلع الاسبوع الجاري، غير ان مصادر محلية اكدت لـ"رويترز" انها لم تحصل على اي انباء حول هجوم جديد على البريقة.

وفي السياق ذاته قال موفد "روسيا اليوم" الى بنغازي ان هناك انباء كثيرة بشأن عمليات القصف ولكن بعضها غير صحيحة، مشيرا الى ان "القوى الوطنية الليبية اصدرت بيانا الخميس يؤكد على نقطتين اساسيتين، النقطة الاولى هي المبالغة في قوة القذافي والنقطة الثانية الحرب الاهلية". وأوضح ان "المبالغة في قوة القذافي تتم من جهات معينة تنوي استدعاء قوات خارجية ، اما مسألة الحرب الاهلية او الحرب القبلية في ليبيا فهي بالفعل ليست موجودة".

هذا واكد موفد "روسيا اليوم" الى بنغازي ان المجلس الوطني الانتقالي ينوي تقديم طلب مساعدات عسكرية الى الامم المتحدة، بالرغم من ان "شباب الثورة يرفض رفضا قاطعا ونهائيا مسألة جلب اي قوات عسكرية"، لكنه شدد على ان ذلك الخلاف لم يخلق اي ازمات بين المجلس وشباب الثورة.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-04-2011, 08:04 PM
قوات أمن القذافي تفرق تظاهرة المعارضين في طرابلس


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/333.jpg


لجأت قوات الأمن الليبية يوم 4 مارس/آذار إلى القوة لتفريق مظاهرة مناهضة لمعمر القذافي في حي تاجوراء بطرابلس بدأت بعد صلاة الجمعة. وفرقت العناصر الموالية للقذافي التظاهرة، مستخدمين الغاز المسيل للدموع. ونقلت وكالات الأنباء الغربية عن مصادرها في طرابلس أن عدد المحتجين الذين نزلوا إلى ميدان تاجوراء بلغ 1500 شخص.

كما وردت أنباء عن وقوع اشتباكات بين الموالين والمعارضين للقذافي في الساحة الخضراء بطرابلس.

وأفادت وكالة "رويترز" للأنباء أن السلطات الليبية منعت الصحفيين الأجانب النازلين في فندق "ريكسوس" بطرابلس من مغادرته لتغطية الأحداث في العاصمة، مبررين ذلك بأن وجود الصحفيين الأجانب في الشوارع قد يثير أعمال عنف من جانب أفراد مرتبطين بتنظيم القاعدة.

يذكر أن هناك حوالي 130 صحفيا أجنبيا يسكنون في فندق "ريكسوس"، وهم وصلوا إلى ليبيا بدعوة القذافي في زيارة إعلامية تنظمها السلطات.

وأفاد موفد "روسيا اليوم" إلى مدينة بنغازي التي تسيطر عليها المعارضة الليبية أن آلاف الليبيين شاركوا في تظاحرة بعد صلاة الجمعة هناك، مطالبين برحيل معمر القذافي.

وفي وقت سابق من اليوم أفاد عدد من وكالات الأنباء عن أن القوات الليبية الحكومية قصفت من جديد منطقة البريقة البترولية التي تسيطر عليها المعارضة.

ونقلت بعض الفضائيات العربية عن شهون عيان أن هناك دوي انفجارات في ميناء رأس لانوف الليبي القريب من مدينة البريقة، ما قد يشير إلى تعرضه للقصف.

وفرضت المعارضة الليبية سيطرتها على الكثير من المناطق الشرقية في ليبيا وبلدات أخرى، إلا أن العاصمة لا تزال في أيدي القذافي، مع أنها شهدت مرارا تظاهرات معارضة له.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-04-2011, 08:16 PM
انصار القذافي يعرقلون عبور اللاجئين للحدود الليبية ـ التونسية


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/329.jpg


اكدت ميليسا فليمينغ السكرتيرة الصحفية لدائرة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين يوم الجمعة 4 مارس/آذار ان انصار نظام القذافي المسلحين يعرقلون عبور اللاجئين الحدود الليبية ـ التونسية.

وقالت ان عدد النازحين من ليبيا الى تونس قد انخفض بشكل ملموس منذ مساء الاربعاء حيث لم يتجاوز عدد اللاجئين الذين عبروا الحدود 2000 شخص. فيما كان يتراوح عددهم في الايام السابقة بين 10 و15 الف شخص. واكدت ان الحدود من الجانب الليبي تراقبها القوات المسلحة الموالية للحكومة الليبية.

ويتحدث هؤلاء الذين تسنى لهم عبور الحدود، عن مصادرة هواتفهم النقالة وكاميرات الفيديو. الا ان الكثيرين منهم يمتنعون عن الادلاء بشهاداتهم حرصا على امنهم.

وقالت فليمينغ ان حوالي 12.5 الف شخص ينتظرون اجلاءهم. واكثر من 10 الاف شخص منهم من رعايا بنغلاديش. وتفيد معلومات المنظمة الدولية ان 55 رحلة نظمت بمساعدة الاتحاد الاوروبي واستراليا والنمسا وبلجيكا والمانيا والدانمارك ولوكسمبورغ وبولندا واسبانيا وفرنسا وتم نقل الناس بواسطتها من جزيرة جربا التونسية حيث يقع اقرب مطار من الحدود، الى القاهرة وكراتشي وبكين وهانوي وليون وباريس.

كما تراقب المنظمات الدولية الامور في مدينة بنغازي التي يسيطر عليها الثوار. وحسب معلومات دائرة اللاجئين الاممية فان 8 الاف اجنبي ينتظرون اجلاءهم من ليبيا. وتمكنت منظمة الهجرة الدولية يوم الخميس الماضي من نقل 650 شخصا الى مدينة السلوم المصرية الحدودية.

وتفيد معلومات دائرة الامم المتحدة لتنسيق المسائل الانسانية ان 172.8 الف شخص قد عبر حدود ليبيا مع تونس ومصر والنيجر بينما تفوق المعطيات غير الرسمية 200 الف شخص.

هذا وستتوجه منظمة الصليب الاحمر الدولية اليوم الجمعة الى المجتمع الدولي بطلب تخصيص 25.5 مليون دولار اضافي لمساعدة اللاجئين من ليبيا وسيكفي هذا المبلغ على الارجح لاعالة 200 الف شخص في غضون شهرين.

وأكد موفد "روسيا اليوم" إلى منطقة رأس جدير التونسية على الحدود مع ليبيا أن عدد الأشخاص الذين يغادرون ليبيا إلى تونس بدأ ينخفض. وأشار الصحفي أن الجهد الاساسي لمساعدة النازحين تبذله المنظمات الخيرية التونسية.
وقال عضو في الجمعية التونسية للتضامن والتواصل عمار زمزم أن منظمات الإغاثة الدولية لم تصل إلى المنطقة إلا مؤخرا، ولا يزال الجزء الأساسي من مهمة مساعدة اللاجئين منذ بداية تدفقهم من ليبيا إلى تونس على عاتق الجانب التونسي.

khaled022
03-06-2011, 12:14 AM
دبابات للقذافي تهاجم المدنيين بالزاوية

أفاد شهود عيان لوكالة رويترز أن دبابات تابعة لنظام القذافي اقتحمت مدينة الزاوية، وهي تطلق النار على السكان المدنيين، بعدما كان الثوار قد استولوا على المدينة الواقعة غرب العاصمة طرابلس إثر معارك شرسة صدوا خلالها هجوم الكتائب الأمنية.

وكانت الكتائب المعززة بالدبابات والأسلحة الثقيلة قد دخلت المدينة فجر اليوم السبت من ثلاثة محاور عبر كتائب خميس والمهدي وسحبان، واستولت على شارعي عمر المختار وجمال عبد الناصر الرئيسيين في المدينة واستخدمتهما لقصف بعض الأحياء الشعبية.

وبحسب شهود عيان، استطاع الثوار إعادة سيطرتهم على المدينة وتدمير بضع دبابات وقتل وأسر عدد من عناصر الكتائب المهاجمة الذين قال الشهود إنهم عمدوا إلى قتل الجرحى في الشوارع والمستشفيات، لكن سكان الزاوية طردوهم وعادوا إلى الميدان في وسط المدينة.

وذكرت مصادر طبية في الزاوية أن هجوم كتائب القذافي على المدينة خلف 13 قتيلا و70 جريحا معظم إصاباتهم في الصدر والرقبة، في حين نقلت وكالة رويترز عن مصادر قولها إن معارك الزاوية خلفت ثلاثين قتيلا معظمهم من المدنيين.

وقال الصحفي أحمد علي للجزيرة عبر الهاتف إن بعض قوات القذافي منعت سيارات الإسعاف والجرحى من الوصول إلى المستشفى الذي يعاني بالفعل من نقص في الوسائل الطبية، كما أخذت عددا من الجثث منه.

وأضاف أن تعزيزات عسكرية جديدة أرسلت إلى المدينة، حيث تحاول 35 دبابة دخولها من الناحية الشرقية، وقامت أثناء ذلك بقصف بعض المواقع التي يستخدمها الثوار لعلاج المصابين والاحتفاظ بالأسرى.

يذكر أن الكهرباء مقطوعة عن مدينة الزاوية منذ مساء أمس، كما أن الاتصالات والإنترنت ما زالت مقطوعة منذ أربعة أيام، بينما يتعاون السكان فيما بينهم لتعويض النقص في الغذاء والدواء نتيجة الحصار المفروض على المدينة.

من جهة أخرى ذكرت مراسلة وكالة رويترز أن كتائب القذافي تطوق الزاوية ونشرت عدة نقاط تفتيش على بعد نحو ثلاثة كيلومترات من وسط المدينة تحرسها قوات حكومية، مشيرة إلى أن الوصول إلى وسط الزاوية "مغلق تماماً".

راس لانوف
وإلى الشرق من ليبيا قال ثوار إنهم واصلوا تقدمهم بعد طردهم كتائب القذافي ودخلوا بلدة بن جواد على بعد 60 كلم غرب مدينة راس لانوف النفطية المطلة على البحر المتوسط، وقال شاهد عيان إنهم تخطوا بن جواد ووصلوا إلى الهراوة.

كما أفادت الأنباء بأن أهالي النوفلية انضموا إلى الثوار بقرار من فعاليات البلدة، في حين رُصد تجمع للكتائب الأمنية بمن فيها كتيبة الساعدي في الوادي الأحمر على بعد 100 كلم شرق مدينة سرت.

وقالت مصادر صحفية في راس لانوف رضا شعبان إن الساعات الأخيرة شهدت قصفا جويا لمخازن ذخيرة في معسكر الكتيبة التي تركت مواقعها في المدينة بعدما سيطر عليها الثوار بوقت سابق.

وأضاف أن المواقع النفطية في المدينة -التي توجد فيها مصفاة ومرفأ للنفط- عليها حراسات شديدة جدا من الثوار الذين احتفلوا مع أهالي البلدة حتى وقت متأخر من مساء أمس بسيطرتهم على المدينة -التي كانت آخر ميناء لتصدير النفط بقي تحت سيطرة القذافي- بعد معارك عنيفة مع الكتائب الأمنية.

وادي القطارة
في الإطار ذاته ذكر مراسل الجزيرة في بنغازي بيبه ولد امهادي أن عشرات القتلى وأكثر من ألف جريح -معظمهم مدنيون- سقطوا في انفجار ضخم استهدف مخازن ذخيرة في بلدة وادي القطارة شرق بنغازي.

وأضاف المراسل أن الانفجار -الذي وقع في منطقة يسكنها عمال آسيويون- كان شديدا جدا، حيث تناثرت أشلاء بشرية وقطع سيارات وأبنية على بعد مئات الأمتار من مركز الانفجار نفسه.

وقد غصت مستشفيات المدينة بجثث القتلى المشوهة والجرحى، في حين لا يزال البحث عن ضحايا آخرين بين أنقاض الدمار.

ورجحت مصادر في بنغازي أن يكون الانفجار وقع بسيارة مشبوهة، في حين نقل المراسل عن شاهد عيان قوله إنه شاهد أربعة رجال يتسلقون سور المعسكر ويضرمون النار في المخازن لتتكفل الذخيرة الموجودة بالباقي.

khaled022
03-06-2011, 12:16 AM
سيف الإسلام القذافي في الكيان الصهيوني

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت، العبرية أنه قد ترددت أنباء وفقا لمصادر دبلوماسية صهيونية رفيعة وثيقة الاطلاع بالشأن الليبى بأن سيف الإسلام، نجل العقيد معمر القذافى، قام قبل يومين بزيارة خاطفة ومفاجئة إلى الكيان الصهيوني لطلب المساعدة لإنقاذ النظام.

وقالت الصحيفة العبرية إنه بحسب مصادر ليبية أخرى تحدثت لوسائل إعلام عربية فإن العلاقة بين سيف الإسلام والكيان الصهيوني تطورت كثيراً خلال الأزمة الحالية وسط أنباء عن تولى شركات أمنية صهيونية نشطة في تشاد تجنيد مرتزقة وإرسالهم إلى ليبيا محققة مكاسب بمليارات الدولارات.

وكشفت يديعوت عن أن سيف الإسلام طلب من قيادات أمنية صهيونية رفيعة مساعدات عسكرية كذخائر وأجهزة المراقبة الليلية فضلا عن صور بالأقمار الصناعية، وفى المقابل، تعهد بتطوير العلاقات بين طرابلس وتل أبيب أو ما قد يبقى منها تحت سلطته مع الكيان الصهيوني في المجالات السياسية والاقتصادية.

Anvas-ALwrd
03-06-2011, 04:46 PM
ثوار ليبيا يعلنون إسقاط هليكوبتر ثانية بـ راس لانوف
الاحد 06 مارس 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_zawiyah000_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: أعلن محتجون ليبيون أنهم أسقطوا طائرة هليكوبتر أثناء معارك مع القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي في شرقي ليبيا يوم الأحد، لتكون بذلك ثالث طائرة يتم إسقاطها في غضون الأربعة والعشرين ساعة الماضية.
ونقلت وكالة "رويترز" عن ثلاثة من المعارضين المسلحين متحدثين في مرفأ راس لانوف الواقع تحت سيطرة المحتجين بشرقي ليبيا، إنهم شاهدوا الطائرة الهليكوبتر وهي تسقط في البحر. وقالت الوكالة إنه لم يتسن الحصول على الفور على مزيد من التفاصيل.
وكان الثوار الليبيون أعلنوا السبت إسقاط مروحية فوق بلدة راس لانوف النفطية، وأخرى فوق مدينة بن جواد بعد سيطرتهم على البلدتين. وذكرت قناة "الجزيرة" أنها حصلت على صور حصرية للطائرة العمودية الليبية المحطمة فوق راس لانوف.
كما بثت القناة الخامسة في التلفزيون الفرنسي صور إسقاط الثوار الليبيين طائرة حربية كانت تقصف مواقعهم قرب رأس لانوف التي يسيطر عليها الثوار منذ يوم الجمعة. وبثّت القناة صور حطام الطائرة التي أُسقطت بمضادات أرضية وجثتي الطيارين اللذين كانا يقودانها.
وكانت قناة الليبية القريبة من سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي أعلنت أن القوات الموالية له سيطرت على مدن راس لانوف ومصراتة وطبرق التي كان سيطر عليها الثوار، وتحدثت عن احتفالات في طرابلس وسرت وسبها.
لكن مصادر متطابقة نفت تلك المزاعم، وأكدت أن المدن المذكورة لا تزال تخضع لسيطرة الثورة.
وأعلن قائد للمعارضة المسلحة في شرقي ليبيا الأحد، أن قواته تقدمت غربا وتسيطر الآن على بلدة النوفلية، وقال إنه متأكد من أن المعارضة المسلحة تتمتع بالدعم في مسقط رأس الزعيم معمر القذافي إلى الغرب.
وتقع بلدة النوفلية غربي بن جواد التي سيطر عليها المحتجون يوم السبت، وبذلك تكون المعارضة المسلحة اقتربت خطوة أخرى من سرت مسقط رأس الزعيم الليبي.

Anvas-ALwrd
03-06-2011, 04:56 PM
مجزرة في الزاوية والتلفزيون الليبي يعلن استعادتها
الاحد 06 مارس 2011


http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_83583245480af-0_340_309_.jpg (http://www.monms.com/vb)



مفكرة الاسلام: اقتحمت الكتائب الأمنية الموالية للعقيد معمر القذافي وسط مدينة الزاوية غرب طرابلس بعد قصفها بالدبابات، وسط أنباء عن ارتكابها مجزرة ضد سكان المدينة، التي تعتبر مركزا استراتيجيا للثورة، وشهدت مواجهات عنيفة خلال الأيام الماضية سقط فيها عشرات القتلى والجرحى.
ونقلت فضائية "الجزيرة" عن شهود، إن الدبابات كانت تطوق المدينة وتسدّ كل منافذها قبل اقتحامها، مؤكدين سقوط عشرات القتلى والجرحى.
وذكر الجراح في مستشفى بالزاوية حمدي أبو حسنتيبي أنه استطاع إحصاء عشرة شهداء من المدنيين و16 قتيلا في صفوف كتائب القذافي، مشيرا إلى وجود نقص في المعدات الطبية والغذائية في المدينة.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن طبيب عبر الهاتف، إن القوات التابعة القذافي ارتكبت "مجزرة" في الهجوم الذي شنته السبت على مدينة الزاوية، وقال "لقد كانت هذه مجرزة حقيقية. الوضع كارثي. لقد قتلوا العديدين. وقتلوا ابنتي".
وتحدث شهود عن قصف بنيران الدبابات طال مباني وسيارات مدنية كان تستخدم في عملية نقل جرحى، لأن سيارات الإسعاف مستهدفة، وأيضا عن انتشار قناصة على سطح بعض المباني.
وقال أحدهم واسمه عبد الفتاح الزاوي إن الكتائب الأمنية التابعة للقذافي صفّت في ميدان الشهداء سبعة من ثمانية أفراد من مؤيدي القذافي وقعوا في أسر الثوار سابقا، وتعرضت الجثث ذاتها لاحقا للذبح، لكنه أوضح أنه لا يعرف ما إذا كان الذبح من عمل الكتائب الأمنية أم من سكان انتقموا لقتلاهم.
وأعلن التلفزيون الحكومي الليبي الأحد، أن قوات القذافي استعادت مدينتي الزاوية ومصراتة الساحلتين المهمتين من المقاومين. وأضاف أن القوات الحكومية اتجهت أيضا إلى بنغازي ثاني أكبر مدن ليبيا في شرق البلاد ومركز الانتفاضة التي بدأت قبل اسبوعين ضد حكم القذافي الذي بدأ قبل 41 عاما.
في غضون ذلك، أعلن الثوار الليبيون إسقاط مروحية فوق بلدة رأس لانوف النفطية، وأخرى فوق مدينة بن جواد بعد سيطرتهم على البلدتين. وذكرت قناة "الجزيرة" أنها حصلت على صور حصرية للطائرة العمودية الليبية المحطمة فوق رأس لانوف.
كما بثت القناة الخامسة في التلفزيون الفرنسي صور إسقاط الثوار الليبيين طائرة حربية كانت تقصف مواقعهم قرب رأس لانوف التي يسيطر عليها الثوار منذ يوم الجمعة. وبثّت القناة صور حطام الطائرة التي أُسقطت بمضادات أرضية وجثتي الطيارين اللذين كانا يقودانها.
واحتفل أهالي بلدة رأس لانوف النفطية المطلة على المتوسط بسقوط البلدة التي تعتبر آخر ميناء لتصدير النفط بقي تحت سيطرة القذافي الذي فقد السيطرة على كامل الشرق الليبي تقريبا، وأيضا على مناطق عديدة من الغرب.
وكان آلاف الثوار في مدينة العقيلة الشرقية -التي سيطروا عليها سابقا- والغراميد قد زحفوا على رأس لانوف لمساندة ثوارها، بعد أنباء عن انشقاق داخل كتيبة موالية للقذافي فيها. كما قال الثوار إنهم سيطروا على بلدة بن جواد على بعد 525 كلم شرق طرابلس، وهم الآن يتقدمون نحو سرت حيث ولد القذافي.
وحسب شركات إنترنت أمريكية، فقد قطعت السلطات الليبية تماما شبكة الإنترنت، وقالت شركة "آربور نتوورك" الأمريكية إن حركة انسياب المعلومات من ليبيا وخارجها متوقفة منذ الخميس، في حين قالت غوغل إن حركة مرور المعلومات على الإنترنت من هذا البلد انخفضت إلى الصفر.
وفي بنغازي، أكد مراسل "الجزيرة" سقوط عشرات القتلى وأكثر من ألف جريح في انفجار ضخم استهدف مخازن ذخيرة في بلدة وادي القطارة شرقي المدينة.
وتحدث المراسل عن أشلاء بشرية وقطع سيارات وحطام أبنية تناثرت على بعد مئات الأمتار من مركز الانفجار الذي وقع في منطقة يسكنها عمال آسيويون، في حين غصت المستشفيات بالجثث المشوهة والجرحى، وتواصل البحث عن ضحايا محتملين تحت الأنقاض.
ورجّحت مصادر أن يكون الانفجار وقع بسيارة مشبوهة، لكن المراسل نقل عن شاهد عيان قوله إنه رأى أربعة رجال يتسلقون سور المعسكر ويضرمون النار في مخازنه لتتكفل الذخيرة

فتاة ناروتو
03-07-2011, 03:42 AM
ماأقول غير
حسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-07-2011, 11:45 PM
قوات القذافي تتجه شرقا صوب بلدة راس لانوف


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/477.jpg

أكدت مصادر إعلامية ليبية أن أعدادا من سكان راس لانوف يغادرون البلدة خشية التعرض لهجوم من كتائب العقيد معمر القذافي. من جانب آخر، ذكرت قناة "الجزيرة" ان مدينة الزاوية تعرضت صباح يوم الاثنين 7 مارس/آذار لقصف جوي غير مسبوق، مشيرة الى سقوط عدد كبير من الضحايا البشرية في المدينة.

وقال شهود عيان إن قوات العقيد الليبي معمر القذافي تتقدم نحو بلدة راس لانوف النفطية الواقعة تحت سيطرة المحتجين، في شاحنات تساندها طائرات حربية، انطلاقا من بلدة بن جواد التي استعادتها الأحد الماضي.

من جانبه قال موفد قناة "روسيا اليوم" من بنغازي ان هناك تضاربا في الأنباء حول الوضع في راس لانوف، حيث يقول الثوار انهم سيطروا على البلدة، في حين تؤكد طرابلس ان قوات القذافي مازالت منتشرة فيها.

وأضاف الموفد ان مدينة بنغازي تعيش منذ مساء يوم الاحد ساعات هادئة نسبيا تشكل فرصة لالتقاط الأنفاس. وذكر انه مازالت هناك احتكاكات تجري في محيط مدينة الزاوية وعدد من البلدات القريبة من مدينة سرت. وأضاف ان هناك تضاربا في الأنباء حول عدد القتلى والجرحى في مناطق مختلفة من البلاد، مشيرا الى انتشار الشائعات حول قيام عناصر من كتائب القذافي باختطاف مصابين من المستشفيات وقتلهم في الشوارع.

مثقف ليبي: كتائب القذافي في بن جواد يستخدمون مدنيين كدروع بشرية

من جانب آخر قال خالد نجم المخرج المسرحي والتلفزيوني الليبي في مقابلة مع موفد قناة "روسيا اليوم" في بنغازي ان كتائب القذافي في بن جواد تحصنوا في أحياء سكنية في البلدة ويستخدمون المدنيين كدروع بشرية.

وأعرب المثقف الليبي عن استغرابه من موقف الولايات المتحدة والدول الغربية من الوضع في ليبيا ودعاها الى فرض حظر جوي ومظلة جوية لحماية الثوار من الهجمات الجوية من قبل الطيران التابع للقذافي.

كما نفى نجم ان يكون المجلس الوطني الذي تم تشكيله في بنغازي على صلة بتنظيم القاعدة، مؤكدا انه يمثل جميع شرائح وفئات المجتمع الليبي.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-07-2011, 11:47 PM
قصف جوي مكثف على مشارف رأس لانوف


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/492.jpg

شنت طائرات حربية ليبية ضربات جوية على مواقع الثوار في بلدة راس لانوف الإستراتيجية يوم الاثنين 7 مارس/آذار، في الوقت الذي سمع فيه دوي الدفاعات الجوية جنوبي المنطقة التي شهدت يوم الأحد الماضي مواجهات بين الثوار وكتائب الزعيم الليبي معمر القذافي، وتضاربت حينها الأنباء إزاء الطرف الذي يسيطر عليها.

وكانت الحكومة الليبية قد اعلنت الأحد، استرداد راس لانوف، إلا أن مصادر إعلامية في المنطقة وصفت تلك المزاعم بأنها "زائفة" مؤكدةً أن المحتجين مازالوا يبسطون سيطرتهم عليها.

وتقول المصادر أن المنطقة تشهد عمليات "كر وفر" بين الجانبين للسيطرة على عدد من المدن الشرقية.

هذا وكشفت مصادر طبية يوم الاثنين عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 50 آخرين بجروح يوم الأحد في معارك دارت قرب قرية بن جواد التي تبعد 50 كيلومترا غرب راس لانوف.

وقال موفد قناة "روسيا اليوم" في بنغازي ان هناك أيضا أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في أجدابيا ومصراتة ومدن شرقية أخرى في حين تواجه مدينة الزاوية ضربات من عدة اتجاهات. وذكر أن الأنباء تضاربت حول تقدم الثوار نحو مدينة سرت، التي تعتبر معقلا للقذافي، حيث اشارت بعض المصادر الى انهم على بعد 30 أو 60 كيلومترا عن المدينة. كما تحدث الموفد عن انشقاقات في صفوف القبائل الليبية حول دعم الثوار أو القذافي، مشيرا الى ان عددا من الشيوخ أعلنوا عن تأييدهم للثوار الا انهم في حقيقة الأمر سيدعمون الغالبين في النزاع.

كما قال موفد قناة "روسيا اليوم" ان مدينة بنغازي التي تسودها حالة من الهدوء الحذر، شهدت يوم الاثنين تشييع 5 من ضحايا المواجهات الأخيرة مع كتائب القذافي.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-12-2011, 04:39 PM
قوات القذافي تسيطر على مدينة الزاوية وتقصف رأس لانوف


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/857.jpg

أعلنت طرابلس أن قوات النظام تمكنت من السيطرة على مدينة الزاوية التي تقع على بعد نحو 50 كيلو مترا غربي العاصمة طرابلس.

ونظمت السلطات الليبية رحلة لعشرات الصحفيين الأجانب إلى المدينة حيث شاهدوا مظاهرة مؤيدة للنظام في ساحتها الرئيسة.

وذكر الصحفيون أن وسط المدينة الذي شهد معارك عنيفة في الأيام الماضية تعرض لدمار كبير.

وقامت السلطات بتغطية واجهات المباني المطلة على ساحة المدينة الرئيسة بأقمشة كبيرة بيضاء وخضراء لحجب الخراب الذي أصابها.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-12-2011, 04:42 PM
القوات الموالية للقذافي تتقدم نحو البريقة واجدابيا


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/884.jpg

القوات الأمنية الموالية للعقيد معمر القذافي تتقدم نحو مدينتي البريقة واجدابيا وان أهالي هاتين المدينتين يستعدون لصد هجماتها. ونقل عن مسؤولين في المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي تأكيدهم على سيطرة قوات القذافي على بلدة رأس لانوف النفطية. وقال ان هناك معلومات تشير الى ان الثوار مازالوا يخوضون معارك عنيفة مع قوات القذافي على مشارف رأس لانوف.

وتوقع الموفد ان تواجه قوات القذافي مقاومة باسلة في أجدابيا، مشيرا الى ان راس لانوف التي سيطرت عليها قوات القذافي هي أصلا بلدة صغيرة يشكل العمال الأجانب في قطاع انتاج النفط جزءا كبيرا من سكانها، اما أجدابيا ففيها سكان أصليون مستعدون للدفاع عن مدينتهم.

وأضاف الموفد أن أهالي مدينة بنغازي أيضا مستعدون للتصدي لقوات القذافي، مشيرا الى ان هناك خططا لإجلاء الأطفال والنساء الى ملاجئ مخصصة في الجبال، تم تشييدها في عهد الاستعمار الإيطالي والقصف الأمريكي على ليبيا في عام 1986.
هذا ونقلت وكالة "رويترز" عن أحد المعارضين المناهضين للقذافي يوم السبت ان القوات الليبية أرغمت المعارضين على التقهقر جراء القصف المستمر وتراجع خط المواجهة أثناء الليل 20 كيلومترا عن مشارف بلدة راس لانوف النفطية.

zezzo
03-12-2011, 04:45 PM
الله انصر اخواننا المسلمين في ليبيا

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-13-2011, 03:06 AM
قوات القذافي تشن هجوما عنيفا على مصراتة في محاولة لاستعادتها


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/900.jpg

اعلنت مصادر من المعارضة المسلحة الليبية يوم السبت 12 مارس/آذاران القوات الموالية للحكومة الليبية تشن هجوما على مصراتة في محاولة لاستعادة المدينة الاخيرة المتبقية في أيدي المحتجين في غرب البلاد.

وقال أحد المعارضين المسلحين انهم "يحاولون استعادة مصراتة وهم ال ان على بعد نحو عشرة كيلومترات، مؤكدا " نسمع قصفا. ليس أمامنا خيار سوى القتال."وان أهالي هاتين المدينتين يستعدون لصد هجماتها. ونقل عن مسؤولين في المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي تأكيدهم على سيطرة قوات القذافي على بلدة رأس لانوف النفطية. وقال ان هناك معلومات تشير الى ان الثوار مازالوا يخوضون معارك عنيفة مع قوات القذافي على مشارف رأس لانوف

تالين توتو
03-13-2011, 05:31 AM
حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم اللهم انصر اخوننا واخواتنا في ليبيا
اللهم انت مولانافنصرنا على القوم الكافرين

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-14-2011, 06:08 PM
الثوار الليبيون يأسرون ويقتلون العشرات من عناصر كتائب القذافي في كمين بالبريقة


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/982.jpg

ذكرت مصادر أن الثوار تمكنوا من استعادة السيطرة على مدينة البريقة الليبية بعد أن وقعت كتائب القذافي في كمين وتم قتل وأسر العشرات منهم وتدمير عدد من آلياتهم على أيدي الثوار. كما أشارت المصادر إلى قيام طيران القذافي بقصف مكان الكمين.

ونقلت قناة "الجزيرة" عن الناطق العسكري باسم الثوار في البريقة أن الثوار أسروا 20 من عناصر كتائب القذافي وقتلوا 25 منهم، مشيرا إلى أن الثوار أجبروا القوات الموالية للقذافي على الانسحاب حوالي 20 كلم عن المدينة.

وكان الثوار قد انسحبوا في وقت سابق يوم الأحد من مدينة البريقة تحت القصف الجوي العنيف، غير أن مصادر في صفوف الثوار أكدت أن الانسحاب مجرد تكتيك.

وأشارت التقارير إلى أن مدينة أجدابيا تعرضت للقصف بعد أن وقعت عناصر من كتائب القذافي في كمين نصب لهم.

وقد أكد سليم الشيخي الناشط السياسي الليبي أنه لا صحة للاخبار التي نقلها التلفزيون الليبي حول سيطرة القوات الموالية للعقيد معمر القذافي على مدينة البريقة.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-14-2011, 06:39 PM
القوات الموالية للقذافي تشن غارات جوية على مدينة اجدابيا


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d67/23.jpg


قال محتجون ليبيون ان قوات العقيد معمر القذافي شنت ضربات جوية على بلدة اجدابيا الواقعة تحت سيطرة المعارضة في شرق ليبيا يوم الاثنين 14 مارس/آذار. وقال شهود عيان ان كتائب القذافي تحاول اقتحام بلدة الزوارة على الحدود مع تونس.

واكد أحد المسلحين في اجدابيا لوكالة "رويترز" انه شاهد حفرتين ناجمتين عن الغارات قرب نقطة تفتيش تابعة للمعارضة عند المدخل الغربي للبلدة، مشيرا الى تحليق طائرة في الاجواء وقصفها المنطقة 4 مرات.

وصرح محتجون اخرون أيضا بأن عددا من الضربات الجوية شنت صباح يوم الاثنين على اجدابيا الواقعة على بعد نحو 140 كيلومترا جنوب بنغازي معقل المعارضين المسلحين.

هذا وقال موفد قناة "روسيا اليوم" الى طرابلس ان مجموعة من الشباب خرجت في شوارع العاصمة الليبية للاحتفال بما اعتبروه انتصارا في مدينة اجدابيا.

واضاف الموفد ان التقارير الرسمية الليبية تفيد بتقدم الجيش الليبي نحو معاقل المعارضة وانه تمت السيطرة على الكثير من المواقع على الطريق في اتجاه الحدود المصرية.

من جهة اخرى ذكرت مصادر أن الثوار تمكنوا من استعادة السيطرة على مدينة البريقة بعد أن وقعت كتائب القذافي في كمين وتم قتل وأسر العشرات منهم وتدمير عدد من آلياتهم. كما أشارت المصادر إلى قيام طيران القذافي بقصف مكان الكمين.

من جانبه قال التلفزيون الليبي الحكومي ان القوات المسلحة الليبية ستصدر عفوا على الجنود المنشقين اذا سلموا سلاحهم.

وأضاف أن القوات المسلحة "تعلن الى جميع العسكريين المغرر بهم بأنه سيتم العفو عن كل عسكري يرجع نادما ويسلم سلاحه".

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-15-2011, 04:35 PM
الجيش الليبي يستعيد زوارة.. وأجدابيا تتعرض لغارات جوية


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d67/66.jpg


أفاد شهود عيان بأن القوات الحكومية الليبية استعادت ليلة 15 / 16 مارس/آذار السيطرة على مدينة زوارة الواقعة غرب البلاد بعد معارك عنيفة مع الثوار سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى.

كما أفد الشهود بأن القوات الحكومية شنت خلال ساعات الليل غارات جوية على بلدة أجدابيا استعدادا لتنفيذ هجوم بري عليها . كما عرضت الحكومة العفو عن الجنود المنشقين إذا سلَّموا سلاحهم.
وتتزامن هذه التطورات الميدانية مع عمليات تضييق يقوم بها الجيش الليبي على الثوار في مصراته ، وفي وقت يستعد فيه الثوار في مدينة بنغازي لمواجهة احتمال تقدم القوات الحكومية نحو المدينة .

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-15-2011, 04:38 PM
القذافي يهدد بالتعاون مع "القاعدة" في حال اقدام الغرب على تدخل عسكري في ليبيا


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d67/92.jpg


افادت وكالة "فرانس بريس" للانباء يوم الثلاثاء 15 مارس/آذار ان قائد الثورة الليبية معمر القذافي اكد ان الثوار الذين يقاتلون نظامه سيهزمون وان الشعب الليبي يقف الى جانبه.

وذكرت الوكالة ان القذافي قال لصحيفة "ايل جورنالي" الايطالية ان الثوار "فقدوا الامل، وقضيتهم باتت خاسرة"، وذلك ردا على سؤال حول الوقت الذي قد تستغرقه استعادة القوات الحكومية للسيطرة على شرق ليبيا. واضاف العقيد الليبي ان الثوار لديهم "خياران: الاستسلام او الهرب"، مؤكدا ان "هؤلاء الارهابيين يستخدمون المدنيين دروعا بشرية، بمن فيهم النساء".

وهدد القذافي بالتعاون مع الاسلاميين المتطرفين في حال اقدام الدول الغربية على تدخل عسكري في ليبيا. ونقلت الصحيفة قوله "سنتعاون مع "القاعدة" ونعلن الجهاد (على الغرب)" اذا حصل اي تدخل عسكري. كما جدد القذافي تهديداته الى المجتمع الدولي بتراجع ليبيا عن مكافحة الارهاب والتصدي للقاعدة في حال ايدت الاسرة الدولية الثوار، مشيرا الى انه اذا سيطرت "هذه الجماعات التى لها صلات باسامة بن لادن" على البلاد بدلا من "الحكومة المستقرة" التى تضمن الامن في المنطقة فسيتوجه السكان الافارقة بأعداد هائلة الى اوروبا، وستشمل حالة من الفوضى دول منطقة البحر الابيض المتوسط .

كما اعرب الزعيم الليبي عن شعوره بالتعرض "للخيانة" من رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني. وتعليقا على الموقف الاوروبي من الاحداث في ليبيا أكد القذافي انه اصيب بصدمة جراء هذا الموقف الذي يهدد حسب قوله الاتفاقيات السابقة مع ليبيا في مجال الامن والتعاون الاقتصادي. واعتبر الزعيم الليبي ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي اعترف بالمجلس الوطني الليبي كممثل شرعي وحيد للشعب الليبي "مصاب بالاضطراب النفسي".

هذا وميدانيا تواصل القوات الموالية للقذافي تقدمها نحو معاقل الثوار. وذكرت وكالة "اسوشيتد بريس" ان مدينة اجدابيا التى يسيطر عليها الثوار والتى تبعد عن معقلهم الرئيسي بنغازي حوالى 150 كم غربا تعرضت للقصف الجوي الثلاثاء. وكانت القوات الحكومية استعادت ليلة 14 / 15 مارس/آذار السيطرة على مدينة زوارة الواقعة غرب البلاد بعد معارك عنيفة مع الثوار سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى.

من جانبه قال السفير الروسي السابق في ليبيا أليكسي بدتسيروب في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان العوائق التي حالت دون اتخاذ مجموعة الثمانية الكبار قرارات حازمة تجاه ليبيا تتمثل في الاوضاع القائمة في البلاد التي تتميز بعدم الوضوح.

واضاف انه كان من الممكن ان نتوقع ان تتخذ المانيا اوايطاليا موقفا مختلفا مقارنة مع موقف بريطانيا، ونفس الشيئ يمكن ان يقال حول روسيا، مضيفا ان بامكان مجموعة الثمانية ان تناقش موضوع الحظر الجوي على ليبيا، لكن لا يحق لها اتخاذ مثل هذا القرار.

new girl
03-15-2011, 08:30 PM
الله يعينهم ان شاء الله ~

youkad
03-15-2011, 08:45 PM
ان لله و انا الية اليه راجعون
و مشكور اختي على التغطية

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-16-2011, 01:00 PM
القذافي يوجه انتقادات لاذعة لبعض الزعماء الاوروبيين والثوار الليبيون يدعون الغرب الى اغتياله


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d67/157.jpg


شن العقيد معمر القذافي هجوما عنيفا على من أسماهم بالحلفاء الأوروبيين الذين "خذلوه"، مثل رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني، مستبعدا نجاح القوى الدولية في فرض حظر جوي على بلاده، وخص القذافي،الرئيس الفرنسي ساركوزي بنصيب كبير من الانتقادات، ووصفه بالمختل عقليا بسبب اعترافه بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي ودعوته لتوجيه ضربات جوية لأهداف ليبية محددة، وكرر القذافي تحذيره من أن نجاح المعارضة سيحول ليبيا إلى قاعدة للمنظمات الإرهابية، فضلا عن تحويلها إلى منصة لانطلاق موجات الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

في نفس الوقت استعادت قوات القذافي المبادرة وواصلت زحفها باتجاه مناطق الشرق وسط قصف عنيف حيث باتت تحاصر مدينة اجدابيا على بعد 160 كلم من بنغازي، وذلك بعد شهر من بدء الانتفاضة الشعبية التي تحولت الى حرب اهلية، بينما فشلت مجموعة الثمانية من التوافق الثلاثاء حول تدخل عسكري.

وهاجمت القوات الحكومية بالطيران والمدفعية اجدابيا محور الطرق الاستراتيجي وقطعت الطريق بين المدينة وبنغازي، معقل المعارضة التي تقع الى الشرق منها.

واكد التلفزيون الليبي الرسمي ان المدينة سقطت في ايدي قوات القذافي التي تقوم بتطهيرها من "العصابات المسلحة". ولكن الناطق العسكري باسم المجلس الوطني الانتقالي الليبي ومقره بنغازي، اكد بعد ظهر الثلاثاء ان اجدابيا "ما زالت بايدي الثوار".

ودعت قيادة الثورة في ليبيا القوى الغربية الى اغتيال العقيد معمر القذافي وشن هجمات عسكرية على قواته لحماية المدن التي يسيطر عليها الثوار من الهجمات الدموية، ونسبت صحيفة "ذي غارديان" إلى المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي مصطفى الغرياني من بنغازي قوله إن هذه الدعوة حملها وفد التقى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أمس في باريس.
من جهته قال الدكتور يوسف شاكير أن مدينتي بريقة واجدابيا تم السيطرة عليهما من قبل القوات المسلحة التابعة للقذافي، مشيرا الى ان قوات العقيد القذافي ماضية في استعادة الاراضي التي سيطر عليها تنظيم القاعدة، حسب وصفه.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-16-2011, 01:03 PM
واشنطن تجمد أرصدة وزير الخارجية الليبي و16 شركة حكومية ليبية


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d67/166.jpg


قررت الولايات المتحدة تشديد العقوبات الاقتصادية الأحادية الجانب المفروضة على ليبيا، إذ شملت الإجراءات الجديدة تجميد أرصدة وزير الخارجية الليبي موسى كوسا و16 شركة حكومية.

وجاء في بيان صادر عن البيت الابيض أن واشنطن تستطلع سبل تحويل بضعة مليارات من الدولارات من الارصدة التي جمدت للزعيم الليبي معمر القذافي، الى المعارضة الليبية لدعمها في المواجهة المستمرة مع النظام الليبي.

وتشمل القائمة الجديدة للشركات الليبية التي تستهدفها العقوبات الأمريكية الخطوط الجوية الأفريقية، والمؤسسة الوطنية للنفط والصندوق الاستثماري التابع للحكومة الليبية وعددا من البنوك تعود ملكيتها الى الحكومة الليبية. وكانت واشنطن قد جمدت في وقت سابق أرصدة القذافي ومعظم أفراد عائلته ومجموعة من المقربين فيه.
أوباما يبحث مع مساعديه الخيارات المتاحة لتشديد الضغوط على القذافي

بحث الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع مساعديه سبل ممارسة مزيد من الضغوط على القذافي لاجباره على التنحي.

وجاء في بيان البيت الأبيض بشأن الاجتماع، ان الرئيس وفريقه المعني بالأمن القومي بحثوا الوضع في ليبيا والخيارات المتاحة لتشديد الضغوط على القذافي، بما فيها الجهود التي تبذلها الامم المتحدة وخطوات محتملة قد تتخذها مجلس الامن الدولي ومواصلة المشاورات مع الشركاء العرب والأوروبيين بشأن الملف الليبي.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-16-2011, 01:05 PM
القذافي يهاجم الغرب والجامعة العربية ويدعو المواطنين الليبيين الى الصمود


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d67/92.jpg (http://www.monms.com/vb/../vb)

تعهد الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي في كلمة ألقاها أمام عدد من أنصاره في باب العزيزية بطرابلس بالقتال "إلى النهاية وسحق أي مؤامرة، سواء أكانت داخلية أم خارجية" من أجل الحفاظ على النفط الليبي.

وقال القذافي إن "ليبيا ستدافع عن وحدتها ونفطها" الذي وصفها بأنه "حياتنا"، وحث الليبيين على حمل السلاح والاستعداد للتصدي لغزو محتمل من دول الغرب.

وقال إن ليبيا لم تعد تعتبر أن هنالك شيئا اسمه الجامعة العربية، ووصف مجلس التعاون الخليجي بأنه "مجلس غير متعاون".

وتحدى القذافي قادة الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا أن "يقدموا على التنحي عن مناصبهم وإعطاء الحرية لشعوبهم"، كما فعل هو مع الشعب الليبي، على حد قوله.

كما شن القذافي هجوما عنيفا على من يساندون فرض منطقة لحظر الطيران فوق ليبيا وحث الليبيين على حمل السلاح والاستعداد للتصدي لغزو محتمل من الدول الغربية.

وجدد القذافي اتهامه لتنظيم القاعدة بالوقوف وراء الاضطرابات التي تشهدها بلاده، واصفا المحتجين ضد نظامه بأنهم "قلة ممن قد حصلوا على السلاح من القاعدة".

وقال خالد الكعيم نائب وزير الخارجية الليبي إن الحكومة الليبية تأمل باستعادة السيطرة على جميع المناطق التي يسيطر عليها المعارضون في غضون ايام.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الكعيم قوله في طرابلس: "من اجل اعادة توحيد البلاد والحفاظ على البلد موحدا يتعين على القوات المسلحة ان تستعيد السيطرة على عدد من المدن."

وقال الكعيم: "نأمل بأن يحدث هذا في أقرب وقت ممكن. آمل بأن يتحقق في غضون ايام"، مضيفا ان الحكومة تعتقد ان هناك ما يصل الي 3000 معارض مسلح يقاتلون ضد القوات الحكومية من معقلهم الشرقي في بنغازي.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-17-2011, 08:19 AM
قوات القذافي تزحف نحو الشرق في ظل غياب حظر جوي على النظام الليبي


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d67/204.jpg


تواصل القوات المسلحة التابعة للعقيد معمر القذافي زحفها عبر المدن الشرقية في اتجاه بنغازي معقل المعارضة المسلحة في ليبيا، حيث توقعت حكومة القذافي تحقيق النصر خلال أيام.

وفي الوقت الذي تضاربت فيه الانباء حول استعادة القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي السيطرة على مدن مصراتة واجدابيا وانسحاب المعارضة المسلحة، شددت قوات القذافي ضغطها على الثوار الليبيين حيث شنت هجوما على مصراتة بالدبابات والمدفعية.

وقال سكان محليون أن قصفا عنيفا تعرضت له مداخل مدينة مصراتة منذ ساعات الصباح الباكر من ثلاث جهات، وقالت ان قوات القذافي دخلت جزئيا من جهة الغرب والجنوب.

من جهة اخرى نفى ثوار ليبيا أنباء اشارت الى ان كتائب القذافي استولت على مدينة أجدابيا وقطعت الطريق بينها وبين بنغازي، معلنين تأهب بنغازي لصد هجوم محتمل من جانب كتائب القذافي.

وقال متحدث عسكري باسم قوات المعارضة أن الثوار صدوا تقدم كتائب القذافي عند البوابة الغربية للمدينة، مع إعطاب ثلاث دبابات وقتل عدد من جنود القذافي.

كما تحدث شهود عيان عن تصدي الثوار لعدد من دبابات الكتائب القادمة من البوابة الجنوبية، وذكروا أنهم أعطبوا واحدة منها واستولوا على 7 دبابات في حالة جيدة في حين تراجع باقيها نحو الجنوب.

وكان الجيش الليبي قد أعلن في بيان للمواطنين في بنغازي أنه قادم فيما وصفه بمهمة إنسانية "لتخليصهم من مقاتلي المعارضة المسلحة الذين يسيطرون على المدينة". وفي إعلان بثه التلفزيون الرسمي حث الجيش مواطني بنغازي أيضا على عدم السماح لأبنائهم بالانضمام إلى الثوار الذين وصفهم بأنهم إرهابيون.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي فشل فيه أعضاء مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى امس الثلاثاء في الاتفاق على فرض حظر جوي على ليبيا، وجاء في مسودة بيان لوزراء خارجية دول المجموعة انه سيتم تحذير القذافي من عواقب جسيمة اذا تجاهل الحقوق الاساسية لشعبه لكنها لم تصل الى حد المطالبة بفرض حظر جوي فوق ليبيا.

ودعت المسودة مجلس الامن التابع للامم المتحدة الى زيادة الضغوط على القذافي كي يتنحى بما في ذلك فرض اجراءات اقتصادية ضده. وقالت مصادر ان دولا بينها المانيا اعاقت اي اشارة الى فرض منطقة حظر طيران.

مجروح
03-19-2011, 09:53 AM
مشكوره ياختي

spirit
03-19-2011, 08:25 PM
اللهم احفظ اخواننا فى ليبيا وكن معهم
اللهم عليك بالطاغيه الظالم

spirit
03-19-2011, 08:28 PM
ذكرت صحيفة الديلى تليجراف، أن قوات "الديكتاتور" الليبى معمر القذافى، كما وصفته الصحيفة، توغلت بمدينة بنغازى التى يسيطر عليها الثوار، السبت، فى تحدٍ لمطالب العالم بوقف إطلاق النار وتهديدات فرنسا بشن إجراء عسكرى وشيك.

والتقطت الأقمار الصناعية الغربية صوراً لطائرة تابعة لقوات القذافى تسقط فجر الأحد على يد ثوار ليبيين، حيث كانت الطائرة تقوم بقصف معقلهم بشرق البلاد.

واتهمت الولايات المتحدة القذافى بتحد المطالب الدولية، وأشار المبعوث الفرنسى لدى الأمم المتحدة إلى شن عمل عسكرى فى غضون ساعات.

وأوضح خليل أحمد، أحد الثوار الذين يسيطرون على غرب بنغازى، أن دبابات وقوات القذافى على بعد 20 كليو متراً من المدينة ويمكنهم الدخول فى غضون 30 دقيقة، مشيراً أنهم فقدوا الأمل فى القوات الغربية.

khaled022
03-20-2011, 12:27 AM
القوات الأمريكية والبريطانية تقصف أهداف للقذافي بـ"110" صواريخ



http://img103.herosh.com/2011/03/19/804627431.jpg



أعلن مسؤول عسكري أمريكي بارز في واشنطن إن القوات الأمريكية والبريطانية أطلقت أكثر من 110 صواريخ كروز من طراز توماهوك على أهداف في ليبيا.



وقال الاميرال وليام جورتني للصحفيين في البنتاجون إنه "في وقت سابق من عصر اليوم، استهدفت اكثر من 110 صواريخ كروز من طراز توماهوك أطلقتها سفن وغواصات أمريكية وبريطانية 20 منشأة ليبية للدفاع الجوي في البر الليبي."



وقال إن تحالفا من خمس دول يقود العملية العسكرية التي أطلق عليها "عملية أوديسي" وهي الولايات المتحدة بريطانيا فرنسا و ايطاليا كندا، وان أكثر من عشرين هدفا قصفت بالقرب من مصراتة و الزاوية. وأضاف إن العملية "قد تحتاج ساعات أو أيام، ونحن في المرحلة الأولى من عملية متعددة المراحل."



وأضاف: "سنحتاج ٦ او ١٢ ساعة لتقييم نتائج الضربات ووضع الدفاعات الجوية الليبية،" مؤكدا ان الهدف من القصف "خلق الظروف الملائمة للحظر الجوي اي ضرب الدفاعات الجوية، وان أولوياتنا حماية المدنيين".

vfdu
03-23-2011, 11:26 PM
مشكوووووووووووورة

Steven
03-24-2011, 10:54 PM
مشكوووووووووووووووورة

Anvas-ALwrd
03-25-2011, 08:25 AM
ان شاء الله تعدي هالازمه على خير

وتهدى الاوضاع في الوطن العربي

منقلب فوق تحت

اللحية السوداء
03-27-2011, 12:04 AM
تسلمي على التغطية الرائعة ويارب يهون امر المسلمين وينصرهم على من عاداهم
في بداية الامر وهي لاهل ليبيا الذين يؤيدون القذافي انظرو لحال اخوانكم المتظاهرين كيف يقتلون بهمجية والا مبالاه
ثانيا كنا من اهل الصمت فبادر علمائنا بالحكم فلماذا الانتظار وخاصة من الدول العربية هل ينتظرون تدخل الغرب واناشد بالاخص السعودية التي لها مكانه بأن تتدخل للوقوف ولو بالكلام في وجه القذافي لعنه الله

شكرا انفااس دايما نحن في الصورة بفضل مجهودك وبفضل تغطيتك فعلا انتي مكسب لا غنى عنها وشكرا

uchiha itatchi
03-27-2011, 06:23 AM
مشكور اخوى على ابداعك واصل

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-27-2011, 05:04 PM
القوات الموالية للقذافي تنسحب من اجدابيا والثوار يسيطرون على البريقة



http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d68/48.jpg

اعلن خالد كعيم نائب وزير الخارجية الليبي ان القوات الحكومية الليبية انسحبت من مدينة اجدابيا في أعقاب هجوم جوي شنته قوات التحالف الغربية.

وتابع كعيم قائلا " أنه بعد ضلوع القوات الغربية بشكل كبير في قصف قوات القذافي، قررت القوات المسلحة الليبية الانسحاب من اجدابيا صباح السبت".

واتهم كعيم قوات التحالف بمساعدة المعارضين للزعيم الليبي معمر القذافي بشكل مباشر.
وهذا وافادت تقارير اعلامية عن مصادر من المعارضة الليبية ان الثوار قد تمكنوا من السيطرة على مدينة البريقة التي كانت قوات القذافي قد استعادتها في الايام الماضية.

من جهته قال متحدث باسم المعارضة المسلحة في ليبيا ان القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي خففت قصفها لمصراتة التي تسيطر عليها المعارضة بعدما اصابت الضربات الجوية الغربية مواقعها.

لكن أحد السكان قال ان القناصة لا يزالوا يطلقون النار على الناس من فوق اسطح المباني في وسط البلدة وان عدد القتلى خلال الاسبوع المنصرم بلغ الان 115 بينهم عدة اطفال.

Mr- Anas
03-28-2011, 02:21 PM
مجلس التعاون الخليجي يدعم اعتراف قطر بالمعارضة الليبية..

نشرت بتاريخ - الاثنين,28 مارس , 2011 -13:12 الرياض (رويترز) - دعم عبد الرحمن العطية أمين عام مجلس التعاون الخليجي يوم الاثنين اعتراف قطر بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الليبي.

وأصبحت قطر أول دولة عربية تعترف بالمجلس الانتقالي وفقا لتقرير بثته وكالة الانباء القطرية يوم الاثنين بعد يوم من تصريح معارضين ليبيين بأن قطر وافقت على تسويق النفط الخام من حقول في شرق ليبيا لم يعد الزعيم الليبي معمر القذافي يسيطر عليها.

Mr- Anas
03-28-2011, 02:42 PM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2011/3/28/1_1050921_1_34.jpg
تضامن الموريتانيين مع ثورة ليبيا
أمين محمد-نواكشوط


يبدي الشعب الموريتاني كغيره من الشعوب العربية والإسلامية كثيرا من التعاطف والتضامن مع الثورة الجارية على نظام العقيد الليبي معمر القذافي, وهو ما يظهر في التحركات الشعبية.

وكانت أغلب القوى السياسية الموريتانية قد أعلنت في الأيام الأولى للثورة دعمها لها، ولم يتخلف الشارع عن هذا الدعم خصوصا بعد المجازر التي ارتكبها القذافي ضد مواطنيه العزل المنتفضين سلميا من أجل الحرية والكرامة.

وفضلا عن المسيرات والمظاهرات الاحتجاجية التي خرجت نصرة لهذه الثورة، ورفضا لسياسات وممارسات النظام الليبي، فقد حفلت المنتديات العامة والمجالس المفتوحة والمقاهي الشعبية، وصفحات الفيسبوك بمظاهر التضامن والمساندة لهذه الثورة, التي تعد هي الثانية في منطقة المحيط المغاربي.
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2011/3/28/1_1050919_1_23.jpg
اهتمام أوسع
وجعلت كل تلك التحركات الموريتانيين يهتمون أكثر بالثورة الليبية، ويتابعون أخبارها، حتى إن بعض وسائل الإعلام المحلية تخصص لها حيزا أكبر مقارنة بالشأن المحلي.

وقال المواطن الموريتاني الشيخ ولد سيدي محمد إن حجم الانتهاكات التي ترتكبها قوات القذافي هو الذي زاد اهتمام الموريتانيين بالثورة الليبية بعدما فجرت الثورة التونسية إحساسا ووعيا لدى كل الشعوب العربية.

ويعتقد ولد سيدي محمد أن القهر, والكبت, وانعدام الحريات، واستنزاف موارد الشعب الليبي وتبديدها في أرجاء العالم, عوامل دفعت الليبيين إلى الثورة، وجعلتهم يواجهون الموت بصدور عارية، ونفوس تواقة إلى الشهادة في سبيل الحرية والكرامة المستلبة.

وهو يحمل القذافي وأسرته مسؤولية تحويل الثورة من انتفاضة سلمية إلى حرب أهلية حيث هددوا بإبادة وتقتيل الشعب، ووجهوا بنادق كتائبهم إلى المواطنين الثائرين.

القصف الجوي
وقال ولد سيدي محمد إنه لولا القصف الجوي الذي نفذته قوات التحالف لكان مئات آلاف الليبيين قد قتلوا وجرحوا بنيران كتائب القذافي في بنغازي وكل مدن الشرق والغرب الثائرة.

وحسب رأيه, فإنه لا حل سوى التخلص نهائيا من القذافي ومن زمرته القاتلة، لأنه لو استمر العقيد في الحكم ستحدث موجات من الانتقام والثأر تستهدف مئات الآلاف من الليبيين، وسينتدب جيش من المرتزقة الأفارقة لجل ذلك.
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2011/3/28/1_1050922_1_23.jpg
ويوافقه المواطن أبو بكر الذي يعتقد أن الضربات العسكرية ساهمت في إضعاف شوكة القذافي، وخلقت توازن الرعب بين الكتائب والثوار مما ساعد على حماية المواطنين الليبيين.

ويرى أبو بكر أن على المجتمع الدولي تشجيع المحيطين بمعمر القذافي على التخلي عنه للمساعدة على التوصل إلى حل لأن القذافي لن يتنحى طوعا بحكم غروره.

ويرى مواطن آخر أن على المجتمع الدولي أن يدفع باتجاه مرحلة انتقالية قصيرة يؤول بعدها الأمر إلى تحكيم الشعب ليقول كلمته، حيث لا يعقل حسب قوله أن يبقى شخص أو عائلة واحدة متحكمة في شعب بأسره.

أما الشاب اعلي ولد محمد فال الذي يعتبر نفسه من معارضي الثورات التي تجتاح المنطقة العربية، ومن مناهضي تدخل القوى الغربية عسكريا في الأوطان الإسلامية، فإنه يحمل القذافي مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في ليبيا.

ويرى أن القذافي هو من جلب على نفسه وبلاده ويلات الحروب الأهلية، وتبعات الاستعمار العسكري بسياساته المجحفة ابتداء، وبتصلبه وخطاباته النارية, وممارساته

Mr- Anas
03-28-2011, 03:20 PM
قوات القذافي توقف زحف الثوار إلى سرت


http://www.arabs48.com/Public/image/2011/ALeqM5hnPKM9RgB4n6cF1flVzBG8xgYLfg.jpg

تصدت قوات العقيد معمر القذافي صباح اليوم لزحف الثوار الليبيين واوقفت تقدمهم على بعد 140 كلم شرق مدينة سرت مسقط راس الزعيم الليبي التي تعرضت ليلا لقصف التحالف الدولي الذي باتت عملياته تحت قيادة حلف شمال الاطلسي.

وقامت قوات النظام بدوريات صباح اليوم في سرت، المدينة الساحلية التي تعد نحو 120 الف نسمة وتقع على الطريق الرئيسي المؤدي الى طرابلس (360 كلم شرق) لكنها لا تزال تحت سيطرة القوات النظامية.

وساد الهدوء شوارع المدينة التي خلت من المارة واغلقت محلاتها التجارية، كما افاد مراسل فرانس برس.

كما خلت المدينة من اي مؤشر يدل على وجود الثوار الذين يزحفون بسرعة منذ ثلاثة ايام من معقلهم في بنغازي (شرق) نحو غرب البلاد مستفيدين من الضربات الجوية الدولية التي تستهدف قوات القذافي.

وحلقت طائرات التحالف مجددا اليوم في اجواء سرت التي اهتزت مساء أمس وصباح الاثنين بسلسلة من الانفجارات، كما افاد مراسل فرانس برس.

ولم تطلق المضادات الارضية نيرانها في هذه المدينة التي فرت منها عشرات العائلات الاحد.

واكد مسؤول في قوات القذافي اليوم للصحافيين المدعوين من السلطات لزيارة سرت، انه لم يقترب اي من الثوار من المدينة، بينما قال عسكري من القوات الحكومية انه "متوجه الى الجبهة في بن جواد" على بعد 140 كلم شرق سرت.

وقد استولى الثوار أمس على بن جواد بعدما استعادوا مدينة راس لانوف النفطية في سياق زحفهم نحو الغرب.

لكنهم تعرضوا صباح اليوم لنيران رشاشات ثقيلة من قوات القذافي التي قدمت في سيارات مكشوفة من الطريق الذي يربط بن جواد بالنوفلية في اتجاه سرت، في منتصف الطريق بين طرابلس وبنغازي.

وتراجع الثوار حينئذ نحو بن جواد قبل ان يردوا على المدفعية الثقيلة. وحتى حتى الساعة 8,00 ت.غ. كان تبادل اطلاق النار لا يزال متواصلا بكثافة، كما افاد مراسل فرانس برس.

واستهدفت غارات جوية جديدة مساء أمس طرابلس حيث سمع دوي نيران المضادات الارضية، كما افادت مراسلة فرانس برس، بينما اكد التلفزيون الليبي الرسمي تعرض طرابلس وسرت لغارات التحالف.

واعلن الجيش الفرنسي ان غارات جوية استهدفت أمس مدرعات ليبية و"مستودع ذخيرة كبيرا" في كل من مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) والزنتان (145 كلم جنوب غرب العاصمة).

واليوم قصفت قوات التحالف الدولي مواقع في مدينتي سبها (جنوب) ومزدة جنوبي طرابلس، بينما دوى انفجاران كبيران في تاجوراء، الضاحية الشرقية للعاصمة طرابلس، كما افادت مصادر رسمية ليبية وشهود عيان.

واكدت طرابلس ان القصف على سبها اسفر عن وقوع ضحايا مدنيين بينهم اطفال اصيبوا بحروق بالغة.

وقال شاهد عيان لوكالة فرانس برس انه سمع صباح اليوم دوي انفجارين في منطقة تاجوراء، الضاحية الشرقية للعاصمة، مرجحا ان يكون مصدرهما قصف من التحالف الدولي.

وفي سبها، معقل العقيد معمر القذافي في جنوب البلاد، افاد شاهد وكالة فرانس برس ان المدينة تعرضت اعتبارا من الساعة الرابعة من فجر اليوم لقصف "عنيف" و"كثيف جدا" من قبل التحالف الدولي، موضحا انه "تم اجلاء سكان من بيوتهم الى المزارع المحيطة بالمدينة.

ولاحقا اعلنت وكالة الانباء الليبية الرسمية ان "العدوان الاستعماري الصليبي (التحالف الدولي) قصف فجر اليوم الاثنين أحياء سكنية في مدينة سبها بالصواريخ والقنابل ما ادى الى تدمير عدد من بيوت المواطنين في هذه الاحياء والى اشتعال الحرائق في عدد آخر".

واضافت ان "اللجنة الشعبية للصحة في شعبية سبها افادت بوقوع عدد من الضحايا المدنيين في قصف هذه الاحياء السكنية".

واكدت الوكالة ان "من بين الضحايا أطفال صغار اصيبوا بحروق بليغة عندما اخترقت الصواريخ حجرات نومهم في المباني السكنية التي قصفها هذا العدوان".

من جهة اخرى اعلن مصدر عسكري لوكالة الانباء الليبية الرسمية عن "تعرض مواقع مدنية وعسكرية بمدينة مزدة (200 كلم جنوب طرابلس) في الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين الى قصف العدوان الاستعماري الصليبي" في اشارة الى التحالف الدولي.

وقد شكلت استعادة اجدابيا السبت ثم ميناء البريقة النفطي، اول انتصار حققه الثوار منذ بداية التدخل الدولي في 19 اذار/مارس ما قلب المعادلة بعد تقهقر طويل واسبوع من المراوحة.

واعلن المتحدث باسم الثوار في بنغازي شمس الدين عبد المولى ان غارات التحالف الدولي ساهمت منذ الخميس "في تجهيز ساحة المعركة" فقام ضباط وجنود انضموا الى الثوار بدور اساسي بتنسيق هجماتهم مع التحالف.

وقال علي طرحوني ممثل الثوار ان الحقول النفطية في المنطقة التي يسيطرون عليها تنتج حاليا ما بين 100 الف الى 130 الف برميل يوميا وان المعارضة تنوي تصدير النفط في غضون "اقل من اسبوع".

وقرر حلف شمال الاطلسي المكلف تطبيق الحظر على الاسلحة وفرض منطقة الحظر الجوي في ليبيا، تولي قيادة كل العمليات العسكرية في هذا البلد.

وقال الامين العام للحلف اندرس فوغ راسموسن "طلبنا من القيادة العملانية العليا في الحلف الاطلسي ان تنفذ هذه العملية فورا".

وعشية اجتماع ستعقده مجموعة الاتصال في لندن الثلاثاء اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عن مبادرة فرنسية-بريطانية تهدف الى ايجاد حل سياسي للازمة.

من جانبها اعلنت ايطاليا، القوة الاستعمارية سابقا، انها ستعرض ايضا خطة تلحظ رحيل القذافي. وقال وزير الخارجية فرانكو فراتيني انه "حتى داخل النظام هناك من يعمل على هذا الحل".

من جهة اخرى افاد خفر السواحل ومسؤولو منظمات انسانية عن وصول ثلاثة مراكب على متنها نحو 800 مهاجر افرقي الاحد الى جنوب ايطاليا، معظمهم اريتريون واثيوبيون وصوماليون قدموا من ليبيا في اول دفعة منذ بداية الانتفاضة ضد العقيد القذافي.

وتخشى روما من تدفق ما بين 200 الف الى 300 الف مهاجر الى اراضيها اذا سقط نظام القذافي الذي سبق له وان هدد بأن الاف المهاجرين سيتدفقون على اوروبا.

وارتفعت اسعار النفط مجددا في المبادلات الالكترونية في آسيا الاثنين، على خلفية استمرار الوضع في العديد من الدول العربية مقلقا، ولا سيما في ليبيا واليمن وسوريا، كما افاد محللون.

وفي المبادلات الصباحية ارتفع سعر برميل النفط المرجعي الخفيف "لايت سويت كرود" تسليم ايار/مايو 15 سنتا وبلغ 105,55 دولارا، بينما ارتفع سعر نفط برنت بحر الشمال تسليم ايار/مايو 25 سنتا وبلغ 115,84 دولارا.

Mr- Anas
03-28-2011, 03:38 PM
ليبيا: المعارضة تعلن سيطرتها على سرت، آخر مدينة قبل طرابلس

شرت بتاريخ - الاثنين,28 مارس , 2011 -05:46
أعلنت المعارضة المسلحة الليبية سيطرتها على سرت مسقط رأس القذافي وآخر مدينة قبل معقله طرابلس، والتي تبعد عنه بـ435 كيلومترا.

وجاء اعلان المعارضة بعد ان احرزت تقدماً سريعاً الى الغرب، مدعومة بغطاء من الضربات الجوية الدولية التي دمرت العديد من آليات النظام الليبي.

وكانت المعارضة قد اعلنت قبل ساعات سيطرتها على بلدة بن جواد، وراس لانوف النفطية والبريقة واجدابيا والعقيلة من قبلها.

وسمعت أصوات المضادات الأرضية في العاصمة طرابلس بينما قال التلفزيون الليبي إن غارات التحالف الليبي استهدفت مناطق مدنية وعسكرية فيها.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن شهود عيان قولهم ان قافلة تضم 20 مركبة عسكرية من بينها شاحنات تحمل مدافع مضادة للطائرات شوهدت يوم الاحد تغادر سرت وتتحرك غربا نحو طرابلس.

كما شوهدت عشرات من السيارات المدنية تقل أسرا ومحملة بالامتعة تتحرك غربا على الطريق الساحلي من سرت نحو العاصمة الليبية.

وفي مدينة مصراته غرب البلاد، قال متحدث باسم المعارضة إن القتال مستمر للسيطرة على الطريق الرئيسي في المدينة.

وذكرت وكالة رويترز أن قوات القذافي تسيطر على جزء صغير غرب المدينة.

من ناحية أخرى أعلن حلف شمال الاطلسي (ناتو) في بروكسل أنه سيتولى فورا قيادة كل العمليات العسكرية في ليبيا وتسلم القيادة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

وبهذا سيتولى الناتو جوانب تنفيذ قرار الامم المتحدة بشأن التدخل العسكري في ليبيا.

من جانبه أعلن وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس الاحد ان الهدف العسكري للتدخل في ليبيا ليس الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي لأن أي تغيير للنظام أمر معقد جدا في تطبيقه.

وأكد غيتس ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون أن مقربين من القذافي بدأوا بالانشقاق اثر تدخل التحالف الدولي في ليبيا.

واعتبر غيتس ان الوضع في ليبيا يهدد بزعزعة استقرار تونس ومصر وتعريض ثورتيهما الى الخطر .

khaled022
03-31-2011, 02:49 PM
قصف مستمر لمصراته ووقوع 18 قتيلاً




قصفت القوات الموالية لنظام العقيد الليبي معمر القذافي مجددًا مدينة مصراتة (شرق طرابلس) بالمدفعية والصواريخ، بعد هجوم دامٍ أمس، أسفر عن 18 قتيلاً، بحسب متحدث باسم الثوار.

وأعلن متحدث باسم الثوار، إنَّ مصراته تعرضت مجددًا هذا الصباح لهجمات قوات القذافي، التي أطلقت عشوائيًا قذائف دبابات وصواريخ على قطاعات عدة في المدينة".

وقال المتحدث لوكالة رويترز:"أنَّ 18 شخصًا قُتلوا أمس الثلاثاء في هجوم كتائب القذافي على المدينة، مشيرًا إلى أنّ القوات الحكوميّة مازالت تقصف المدينة، وتشتبك مع المقاتلين".

وأضاف المتحدث أنّ الحصار الذي كانت قوات القذافي تفرضه على ميناء مصراته انتهى؛ مما سمح لسفينتين بتسليم مساعدات إنسانية وإجلاء جرحى القتال.

وكانت مدينة مصراته، الّتي تعرضت لحصار مستمر منذ عدة أسابيع في غرب ليبيا، قد تعرضت لهجوم مكثف أمس الثلاثاء من قوات الزعيم الليبي معمر القذافي

واستعادت قوات العقيد القذافي صباح أمس السيطرة على رأس لانوف (شرق)، بعد أيام من سيطرة الثوار عليها، وأرغمتهم على الفرار من هذا المصب النفطي الاستراتيجي والعودة أدراجهم شرقًا نحو البريقة، حسبما أفاد مراسلون من ميدان المعركة.

khaled022
03-31-2011, 03:00 PM
وزير خارجية ليبيا ينشق عن القذافي

http://img101.herosh.com/2011/03/31/5563864.jpg (http://www.monms.com/vb)



قالت الحكومة البريطانية إن وزير الخارجية الليبي موسى كوسا استقال من منصبه ووصل إلى لندن، وأكدت أن كوسا لم يعد راغبا في تمثيل حكومة العقيد الليبي معمر القذافي على المستوى الدولي.

وأوضحت الحكومة البريطانية أن موسى سافر إلى المملكة المتحدة بمحض إرادته، ويقول إنه استقال من منصبه، مشيرة إلى أنها تشجع المحيطين بالقذافي على التخلي عنه.

وكان نعمان بن عثمان -وهو صديق لكوسا ومحلل كبير في مركز كويليام البريطاني للبحوث- قال لرويترز قبل ذلك إن الوزير وصل إلى بريطانيا الأربعاء طلبا للجوء السياسي بعد أن ترك الحكومة احتجاجا على الهجمات التي تشنها قوات القذافي على المدنيين.

وأضاف عثمان أن كوسا انشق على النظام، وتابع "لم يكن سعيدا بالمرة فهو لا يؤيد هجمات الحكومة على المدنيين". وقال إنه يسعى للجوء في بريطانيا ويأمل أن يلقى معاملة حسنة.

وتعليقا على هذه الأنباء قال متحدث باسم الحكومة الليبية إن كوسا لم ينشق، وإنما سافر إلى الخارج في مهمة دبلوماسية.

وأضاف المتحدث موسى إبراهيم -حين سئل بخصوص تكهن بعض وسائل الإعلام بأن كوسا يحتمل أن يكون قد هرب- أن الوزير "في مهمة دبلوماسية، ولم يهرب طبعا".

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من إعلان مصدر رسمي تونسي أن كوسا غادر بعد ظهر الأربعاء مطار جربة/جرجيس التونسي باتجاه العاصمة البريطانية لندن.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية أن وزير الخارجية الليبي غادر تونس إلى لندن على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية السويسرية، أقلعت من مطار جربة/جرجيس عند الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي.

وأضافت أن عبد العاطي العبيدي أمين اللجنة الشعبية العامة الليبي المكلف بالشؤون الأوروبية الذي كان يرافق كوسا أثناء دخوله الأراضي التونسية، عاد الأربعاء إلى الأراضي الليبية.

وكان كوسا قد دخل الأراضي التونسية مساء الاثنين عبر المعبر الحدودي المشترك في رأس جدير بأقصى الجنوب التونسي في زيارة وصفها مسؤول رسمي بأنها خاصة، ولا تندرج في إطار اتصالات رسمية مع الحكومة التونسية المؤقتة.

وبحسب مصدر رسمي طلب عدم ذكر اسمه، فإن كوسا أقام في أحد الفنادق بجزيرة جربة التونسية (نحو 500 كلم جنوب تونس العاصمة)، ولم يلتق بأي مسؤول تونسي أو أجنبي، وذلك خلافا لما تردد في وقت سابق من أنباء حول اجتماعه بمسؤولين فرنسيين.

يشار إلى أن كوسا غير مدرج على قائمة الشخصيات الليبية الممنوعة من السفر بموجب قرار صادر عن مجلس الأمن الدولي.

ويعد كوسا من المسؤولين الأساسيين في نظام العقيد الليبي معمر القذافي وقام بدور أساسي في صياغة التحول في سياسة ليبيا الخارجية الذي أعاد البلاد إلى صفوف المجتمع الدولي بعد أن ظلت سنوات خاضعة لعقوبات دولية.

khaled022
03-31-2011, 10:29 PM
القذافي: الحرب ستخرج عن السيطرة






حذر معمر القذافي القوى الغربية من أن الضربات الجوية المتصاعدة ضد ليبيا فجرت حربا بين المسيحيين والمسلمين يمكن أن تخرج عن السيطرة.

وتدخلت دول غربية في ليبيا بعد أن فوضتها الأمم المتحدة بحماية المدنيين الذين قالت إنهم يتعرضون للهجوم من قوات موالية للقذافي لكن طرابلس تقول إن التدخل العسكري عدوان لا مبرر له.

وجاء في كلمة مكتوبة للقذافي تليت في التلفزيون الحكومي "إذا استمروا فان العالم سيدخل في حرب صليبية حقيقية. لقد بدأوا شيئا خطيرا لا يمكن السيطرة عليه".

وقال "إن الحكام الذين قرروا شن حرب صليبية بين المسلمين والمسيحيين عبر البحر الأبيض المتوسط والذين خرجوا عن القانون الدولي وعن ميثاق الأمم المتحدة تسببوا في دمار البحر المتوسط وشمال إفريقيا وقتلوا أعدادا كبيرة جدا من المدنيين في ليبيا .. هؤلاء الذين اصيبوا بجنون القوة ويريدون فرض قانون القوة علي قوة القانون".

ونقل عن القذافي قوله أنهم "تسببوا في تدمير المصالح المشتركة بين الشعب الليبي وشعوبهم وقوضوا السلام وأبادوا مدنيين ويريدون أن يعيدونا إلي العصور الوسطي".

وألقى القذافي كلمات بانتظام في الايام الاولى من الصراع لكنه لم يشاهد في العلن منذ عدة أيام. ويقول مسؤولون انه اجبر على تغيير جدول أعماله المعتاد بعد ضربة جوية أصابت مجمعه الذي يخضع لحراسة مكثفة في طرابلس حيث يقع مقره الرئيسي.

khaled022
03-31-2011, 10:43 PM
غيتس: العمل العسكري لن يسقط القذافي
الثوار يخلون البريقة والناتو يتسلم القيادة





تراجع الثوار إلى خارج بلدة البريقة بشرق ليبيا، مؤكدين أن القتال لا يزال مستمرا مع كتائب العقيد معمر القذافي للسيطرة على البلدة، في حين أعلن الناتو رسميا، الخميس 31-3-2011، تسلمه القيادة الحصرية للعمليات الجوية الدولية في ليبيا. في الأثناء قال وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس، إن العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف الدولي لن تسقط نظام.

وقالت وكالة رويترز إن الثوار احتشدوا خارج البريقة، وإن القتال لا يزال دائرا مع قوات القذافي للسيطرة على البلدة. ويأتي تراجع الثوار بعد ساعات من تمكنهم من إبعاد الكتائب عن المدخل الغربي للمدينة.

من جانب ثان أكد شهود عيان نزوح عائلات كثيرة من بلدة أجدابيا في شرق ليبيا نحو بنغازي، تحت وطأة هجمات كتائب القذافي، في حين أكدت وكالة رويترز أن المدينة لا تزال تحت سيطرة الثوار.

أما في مصراتة شرق طرابلس، فقد عرض الثوار الليبيون كمية من الأسلحة قالوا إنهم غنموها من كتائب القذافي في معارك دارت رحاها في المدينة.

وأكد أحد قادة الثوار أن الكتائب استخدمت قذائف انشطارية قال إنها محرمة دوليا، كما أكد أن بعض هذه القذائف من منشأ إسرائيلي ويحمل النجمة السداسية.

الناتو والتدخل العسكري
على صعيد آخر أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) أنه تسلم صباح اليوم القيادة الحصرية للعمليات الجوية الدولية في ليبيا.

وقال الناتو إنه تسلم القيادة عند الساعة السادسة صباحا بتوقيت غرينيتش، وإنه وضع الموارد الضرورية لتنفيذ عملية حظر السلاح على ليبيا ومنطقة الحظر الجوي، واتخاذ الإجراءات لحماية المدنيين والمراكز المدنية.

وبموجب تفويض قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1973، سيركز الناتو على حماية المدنيين والمناطق المأهولة بالمدنيين ضد تهديد الهجمات.

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى في 17 آذار/مارس 2011 القرار 1973 الذي ينص على استخدام القوة في ليبيا لحماية المدنيين من الاعتداءات مع التشديد على رفض أي شكل من أشكال الاحتلال لأي جزء من الأراضي الليبية.

وكانت قوات التحالف الدولي قد بدأت الحملة العسكرية على ليبيا في 19 آذار/مارس الجاري.

إسقاط النظام
من جانبه قال وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس، أمس، إن العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف لن تسقط نظام العقيد معمر القذافي بل إن الضغوط السياسية والعقوبات الاقتصادية هي التي ستؤدي لسقوطه. في المقابل قال رئيس هيئة أركان الجيوش الأميركية مايكل مولن إن الجيش الليبي ليس على حافة الانهيار بعد مع أن القصف أنهك قدراته القتالية.

وقال غيتس لأعضاء الكونغرس خلال جلسة استماع بشأن ليبيا "إن الإطاحة بالقذافي ستتحقق برأيي مع الوقت بفضل الإجراءات السياسية والاقتصادية (التي اتخذت ضده) وبفضل شعبه بالذات".

واعتبر أن عملية (الناتو) يمكن أن تحد من الوسائل العسكرية للقذافي إلى حد أنه سيرغم -مع الذين يحيطون به- على إعادة النظر بخياراته وتصرفاته في المستقبل.

وكان غيتس خلال الجلسة رفقة رئيس هيئة أركان الجيوش الأميرال مايكل مولن، وقد سبقتها أول من أمس، جلسة مغلقة تحدث فيها كل من وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ومدير الاستخبارات جيمس كلابر.

أنهكت القذافي
وقال الأدميرال مولن إن ضربات قوات التحالف أنهكت بشدة القوة القتالية لقوات القذافي لكنه ليس على وشك الانهيار عسكريا.

وقال مولن "قلصنا بالفعل وبدرجة كبيرة قدراته العسكرية، أضعفنا قواته بشكل عام إلى مستوى بين نحو 20% و25%"، مضيفاً "هذا لا يعني أنه على وشك الانهيار من وجهة النظر العسكرية لأن الأمر ليس كذلك".

من جانب آخر، ذكر وزير الدفاع أن المشاركة الأميركية ستتقلص "في الأيام المقبلة" ليقتصر عمل الأميركيين على دور داعم و"لن تكون هناك قوات على الأرض".

وفي المقابل يتواجد عناصر من وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) في ليبيا لمساعدة الثوار، بحسب الصحافة الأميركية.

نشاط استخباري
وفي السياق، أحجم غيتس عن التعليق على أي نشاط للوكالة قائلا "لا أستطيع أن أتحدث عن أنشطة سي آي أي لكن أؤكد لكم أنه لن تكون هناك قوات برية".

وجاءت تصريحات غيتس بعد الكشف عن أن الرئيس الأميركي وقع أمراً سرياً يسمح بأن تقدم الحكومة الأميركية دعما خفياً للثوار.

وقال غيتس في هذا الخصوص إنه ينبغي أن تقدم دول أخرى أي تدريب ومساعدة للمعارضة في ليبيا.

وقال "بصراحة هناك دول عديدة يمكن أن تفعل ذلك، هذه ليست قدرة فريدة من نوعها تختص بها الولايات المتحدة".

khaled022
03-31-2011, 10:57 PM
الناتو: من المستحيل القول متى تنتهي عملياتنا في ليبيا

http://img102.herosh.com/2011/03/31/728588714.jpg


اعتبر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فوغ راسموسين الخميس، أن مهمة الحلف الاطلسي في ليبيا ستنجز عندما لا يعود المدنيون مهددين، لكن من المتعذر القول متى يحين ذلك.

وقال راسموسين في مؤتمر صحافي حول "الحلف الأطلسي الجديد" في ستوكهولم، "متى نستطيع أن نقول أنجزت المهمة ؟ الجواب هو عندما لن تبقى تهديدات ضد المدنيين. هذا هو الجواب باختصار".

وأضاف إمام حوالي 200 شخص "لكن إذا ما سألتموني: متى يحصل ذلك؟ لا استطيع أن أجيب".

وأوضح راسموسين "استطيع أن أعرب عن أملي في أن نجد حلا سياسيا في أسرع وقت ممكن. وبوضوح، ليس هناك حل عسكري فقط في ليبيا".

وقال "أدعو جميع الأطراف إلى الإسراع في اتخاذ قرار سياسي وإتاحة المجال لحصول عملية انتقال سياسي نحو الديمقراطية. لكني لا أريد ان احدد مواعيد".

وقام راسموسين الخميس بزيارة استمرت يوما واحدا الى السويد التي اعلنت هذا الاسبوع عزمها على ارسال ثماني طائرات قتالية لفرض منطقة الحظر الجوي في ليبيا بعد موافقة البرلمان الجمعة.

ALBAZOOKA
04-01-2011, 02:53 AM
الله ينور عليك والله موضوع جميل

khaled022
04-01-2011, 06:56 PM
معارك حول البريقة والطقس يعرقل التحالف



تواصلت المعارك الجمعة بين الثوار والقوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي قرب منطقة البريقة النفطية شرق البلاد، بينما تعرقل الاحوال الجوية السيئة منذ ايام الغارات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي.
وانتقل خط الجبهة بين الثوار وقوات القذافي صباح الجمعة الى محيط منطقة البريقة لكن الصحافيين منعوا للمرة الاولى من الاقتراب من المنطقة من جهة اجدابيا، بحسب مراسلي وكالة فرانس برس.
وفرضت قيود للمرة الاولى على الدخول الى منطقة الجبهة حيث منع الثوار الصحافيين والمدنيين من المرور من مدخل اجدابيا الغربي الى خط الجبهة.
وافاد مراسل فرانس برس ان خط الجبهة كان صباحا على بعد اربعين كيلومترا تقريبا غرب اجدابيا التي تبعد 80 كلم شرق البريقة. لكن تعذر على الفور الحصول على معلومات من مصدر مستقل حول من يسيطر على البريقة التي تبعد 800 كلم عن طرابلس.
وصرح قائد الجيوش الاميركية مايك مولن ان "المشكلة الكبرى (لدى التحالف) هي الطقس في الايام الثلاثة او الاربعة الفائتة".واوضح ان "هذا العامل ادى اكثر من اي شيء آخر الى تقليص وليس الغاء فعالية" الطائرات المكلفة تنفيذ الضربات حيث "تعذر عليها احيانا رؤية الاهداف بدقة".
وسمحت الاحوال الجوية لقوات القذافي بشن هجومها المضاد نحو الشرق مع تمدد خطوط قتال الثوار، بحسب المصدر نفسه.
وفي بكين اعتبر وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي الجمعة ان "الوضع في ليبيا لا يمكن حله بوسائل عسكرية"، داعيا الزعيم الليبي معمر القذافي الى وقف اطلاق النار.
وقال الوزير الالماني اثر لقاء في بكين مع نظيره الصيني يانغ جياشي "لا يمكن تسوية الوضع في ليبيا بالسبل العسكرية".
وتابع للصحافيين "لا يمكن ان يكون هناك سوى حل سياسي وعلينا اطلاق العملية السياسية. هذا يبدأ عندما يوقف القذافي اطلاق النار ليسمح لعملية السلام ان تنطلق".
وبالرغم من احراز قوات القذافي تقدما على الارض، شهد الزعيم الليبي انتكاسة سياسية بعد انشقاق وزير خارجيته موسى كوسا ومغادرته الى لندن على ما علم مساء الاربعاء، وهو احد رموز النظام الرئيسيين.
واعتبر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الخميس ان "استقالة (موسى كوسا) دليل على ان نظام القذافي الذي شهد انشقاق مسؤولين كبار، منقسم ويواجه ضغوطا وينهار من الداخل".
وتابع "انه يتحادث حاليا طوعا مع مسؤولين بريطانيين".كما اعتبر متحدث باسم البيت الابيض الخميس ان انشقاق كوسا يشكل "ضربة قاسية" للقذافي ويؤكد ان المحيطين بالزعيم الليبي فقدوا ثقتهم بنظامه.
وموسى كوسا (59 عاما) معروف بمشاركته النشيطة في السنوات الماضية في كل المفاوضات التي اتاحت عودة ليبيا الى الساحة الدولية. وقد شغل منصب نائب وزير الخارجية بين 1992 و1994 ثم عين رئيسا لجهاز الاستخبارات المنصب الذي تولاه حتى 2009 قبل ان يكلف حقيبة الخارجية.
واكد موسى ابراهيم المتحدث باسم نظام معمر القذافي الخميس استقالة كوسا الاربعاء، موضحا انه حصل على اذن لمغادرة البلاد للعلاج في تونس. واعتبر ان الاستقالة "قرار شخصي" لموسى، مؤكدا ان "ليبيا لا تعتمد على افراد".
واكد ان القذافي وابناؤه سيبقون في ليبيا "حتى النهاية".

وذكرت صحيفة ذا غارديان البريطانية على موقعها الالكتروني الخميس ان احد مستشاري معسكر القذافي في طرابلس يجري محادثات مع الحكومة البريطانية. لكن الخارجية البريطانية رفضت التعليق على المعلومات التي تحدثت عن ان مسؤولين بريطانيين التقوا محمد اسماعيل احد المستشارين المقربين لسيف الاسلام نجل معمر القذافي، لاجراء محادثات سرية.
من جهته قال الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الذي يحكم ليبيا منذ 42 عاما، الخميس ان الغربيين المشاركين في العملية العسكرية في بلاده بدأوا "شيئا خطيرا لا يمكن السيطرة عليه" و"سيصبح خارج مقدرتهم مهما امتلكوا من وسائل الدمار"، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الليبية الرسمية.
وتولى حلف شمال الاطلسي الخميس عند الساعة 6,00 ت غ قيادة كل العمليات في ليبيا، بعد ان كانت منذ 19 اذار/مارس من مسؤولية تحالف دولي بقيادة اميركية وفرنسية وبريطانية.
وصرح امين عام الحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسن ان مهمة الحلف ستنتهي "عندما يتوقف تهديد المدنيين" لكن يستحيل تحديد موعد لذلك.
كما رفض فكرة تسليح الثوار معتبرا ان الحلف الاطلسي يتدخل عسكريا "لحماية الشعب الليبي وليس لتسليح الشعب".
وفي ستوكهولم، اقر البرلمان السويدي الجمعة باكثرية واسعة مشاركة ثمانية من طائراتها المقاتلة غريبن مع التحالف الدولي في ليبياوهو التدخل الاول لقوات جوية سويدية في الخارج منذ 48 عاما.
لكن البرلمان لم يسمح للطائرات تنفيذ ضربات على الارض، حيث ستكتفي بفرض الحظر الجوي، استجابة لطلب المعارضة اليسارية.
كما سترسل السويد طائرة نقل سي-130 للتموين في الجو، وطائرة تجسس على ما اعلنت الحكومة الثلاثاء.
وعلى الصعيد الانساني تمكنت سفينة وافدة من مالطا وتنقل 150 طنا من المساعدات الطبية والغذائية الخميس من تقديم المساعدة لسكان مصراتة التي تحاصرها قوات القذافي منذ اكثر من 40 يوما، بحسب مراسل لفرانس برس على متنها.
وعلق حوالى سبعة آلاف شخص اغلبهم من الدول الافريقية في المدينة حيث يمكثون في ملاجئ عشوائية.

زهورة الامورة
04-01-2011, 08:23 PM
شكرااااا ع الخبر

تالين توتو
04-03-2011, 08:40 AM
اللهم انصر خواننا واخواتنا في ليبيا

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQF8O-aVhAje05XXe7dif6SXWtUZbKBben7OwpLs9UPy3Y-xSr83g&t=1

فتى الاحزان
04-03-2011, 07:29 PM
الله يقوهم على الطاغيه وينصرهم

khaled022
04-04-2011, 06:35 PM
اثنان من أبناء القذافي يعرضان تنحي والدهما


عرض اثنان من أبناء العقيد الليبي معمر القذافي الانتقال إلى ديمقراطية دستورية ورحيل والدهما
عن السلطة على أن يتولى أحدهما المرحلة الانتقالية.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن دبلوماسي طلب عدم كشف اسمه ومسئول ليبي على اطلاع بالاقتراح أنه في حال تبني هذا الطرح فسوف يتولى سيف الإسلام القذافي إدارة المرحلة الانتقالية.

ولم توضح الصحيفة ما إذا كان القذافي (68 عاما) يوافق على هذا الطرح الذي يؤيده نجلاه سيف الإسلام والساعدي، غير أن شخصا قريبا منهما ذكر للصحيفة أن القذافي يبدو موافقا.

ونقلت الصحيفة عن هذا الشخص أن سيف الإسلام والساعدي "يريدان التقدم في اتجاه التغيير في البلاد"، لافتة إلى "أنهما اصطدما بالكثير من الجدران مع الحرس القديم وفي حال حصولهما على الضوء الأخضر، فسوف ينهضان بالبلاد بسرعة".

وبحسب نيويورك تايمز ، فإن هذا الاقتراح قد يكون يعبر عن الخلافات القائمة منذ زمن بعيد بين أبناء القذافي، غفي حين أن سيف الإسلام والساعدي أقرب إلى نهج اقتصادي وسياسي غربي، فإن خميس ومعتصم من أنصار الخط المتشدد.

ويرأس خميس إحدى الكتائب الأمنية التي يتشكل منها الجيش الليبي، فيما يعتبر معتصم، المستشار في الأمن الوطني، خصما لسيف الإسلام في السباق إلى خلافة والدهما وفقا للصحيفة.

mastfa
04-07-2011, 02:05 PM
مشكور

فراشة الجنة
04-09-2011, 11:19 AM
مشكورة يسلمو

فتاة الاحزان
04-09-2011, 07:19 PM
الله يعينهم

^*تقبلي مروري ^*

مشكورة اووووووووووووووووووووووووووي

مع تحياتي الحارة لكي اضفت تقيم +رد+شكر

جين سيو
04-09-2011, 09:10 PM
///// الله يفرج همهم ويزيل الظلم عنهم/////مشكورة على التغطيه/////

ولهان
04-10-2011, 10:53 AM
والله حلتهمحاله الشباب
مشكوره

khaled022
04-10-2011, 05:41 PM
غارات للناتو تدعم الثوار وتبقي سطيرتهم على أجدابيا

http://img102.herosh.com/2011/04/10/264726016.jpg


تجنب "الثوار انتكاسة كبرى بالحفاظ على السيطرة على "أجدابيا"، بعد معارك ضارية مع كتائب الزعيم الليبي، معمر القذافي، السبت، استخدموا فيها ولأول مرة مروحيات هجومية للدفاع عن المدينة الإستراتيجية التي تعد المدخل لمعقلهم القوي، بنغازي.

وأشار شهود عيان إلى مواجهات شرسة لمدة ثلاث ساعات جرت بين الجانبين في شوارع المدينة سمع خلالها دوي انفجارات تسببت بها مقاتلات حلف شمال الأطلسي.

وكان "الناتو" قد أعلن، في وقت سابق إن طائراته دمرت خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية دمرت مخازن ذخيرة شرقي العاصمة، طرابلس، وهي مراكز إمداد لكتائب القذافي التي تقصف مصراتة وعدد آخر من المدن. كما أعلن عن تدمير مركبات مدرعة قرب "مصراتة" و"أجدابيا".

وقالت مصادر طبية إن ثلاثة من قتلى كتائب القذافي كانوا يحملون هويات سورية وجزائرية وتشادية.

وأوضح متحدث باسم المعارضة الليبية، شمس الدين عبد المولى، للشبكة إن "الثوار" شاركوا في المواجهات العسكرية للدفاع عن "أجدابيا" بمروحيتين هجوميتين انضمتا إليهم من "طبرق."

وأضاف عبد المولى: "حاولت قرابة 50 شاحنة بها بنادق آلية وراجمات صواريخ دخول أجدابيا، بيد أن المروحيتين دمرت العديد منها وولت الأخرى بالفرار."

ولم يتسن للمسؤول تحديد نوعية المروحيتين الهجومتيني أو التأكيد إذا ما كانت الهجمات تمت بالتنسيق مع قوات الناتو.

وعلى الصعيد الدبلوماسي لحل الأزمة الليبية التي تدخل شهرها الثاني، تستعد اللجنة الخاصة التابعة للاتحاد الإفريقي للالتقاء بقيادات المعارضة الليبية في "بنغازي" يومي الأحد والاثنين.

وقالت حكومة جنوب أفريقيا إن "الناتو" منح اللجنة الأفريقية، وتشمل موريتانا، وجمهورية الكونغو، ومالي، وأوغندا، وجنوب أفريقيا، تصريحاً للاجتماع بالقذافي في طرابلس.

وبدورها، أعلنت الأمم المتحدة إن أمينها العام، بان كي مون، سيتوجه إلى القاهرة، الخميس، لرئاسة اجتماعات حول ليبيا بمقر جامعة الدول العربية، من بين المشاركين فيها، كاثرين أشتون، ممثلة الشؤون الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي.

ومن جانبه، غادر النائب الأمريكي السابق، كيرت ويلدون، ليبيا حاملاً رسالة من القذافي إلى وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون."

وقال ويلدون الذي زار ليبيا بدعوة من القذافي بيد إنه لم تتح له مقابلة العقيد، في بيان قبيل مغادرته: "أصبت بخيبة أمل لعدم تمكني الجلوس وجهاً لوجه مع القذافي ولكن ربما نجحت في الحصول على ما هو أهم.. سبيل لحل هذه الأزمة."

khaled022
04-10-2011, 05:52 PM
نص رسالة القذافي يستجدي أوباما وقف القتال

http://img103.herosh.com/2011/04/10/367485130.jpg (http://www.monms.com/vb)



ننشر نص الرسالة التي بعث بها الزعيم الليبي معمر القذافي إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما يناشده فيها وقف عمليات الناتو ضد ليبيا، وهي النسخة التي حصلت عليها وكالة أسوشيتدبرس للأنباء.

ابننا صاحب الفخامة الرئيس أوباما

ليبيا

الولايات المتحدة الأمريكية

لقد آلمتنا معنويا أكثر منه ماديا بسبب ما وقع ضدنا من أفعال وأقوال من جانبك، وعلى الرغم من ذلك ستظل ابننا مهما حدث، وما زلنا ندعو لك بالبقاء رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

ونسعى ونأمل أن تحقق انتصارا في حملتك للانتخابات الجديدة، فأنت رجل لديه شجاعة كافية لوقف أي فعل خاطئ وجائر. وأنا على يقين أنكم قادرن على تحمل مسؤولية ذلك. والبرهان على ذلك متاح أمامكم مع الأخذ في الاعتبار أنكم رئيس أكبر قوة في العالم في الوقت الراهن ولأن حلف الناتو يشن حربا ظالمة ضد شعب صغير في بلد نامٍ.

لقد تعرض هذا البلد لحصار وعقوبات كما عانى أيضا من عدوان مسلح مباشر إبان رئاسة ريغان. هذه البلاد هي ليبيا. ولخدمة السلم العالمي.. والصداقة بين شعبينا..ولمصلحة التعاون الاقتصادي والأمني لمكافحة الإرهاب (نرى) أنكم في موقع يمكنكم من إبعاد حلف الناتو عن التدخل في شؤون ليبيا إلى الأبد.

وكما تعلمون جيدا أنه لا يمكن انجاز الديمقراطية وبناء المجتمع المدني عن طريق الصواريخ والطائرات أو عن طريق مساندة عناصر القاعدة المسلحين في بنغازي.

أنت نفسك قلت في عدة مناسبات، وكانت احداها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وقد كنت شاهدا على ذلك شخصيا، إن أمريكا ليست مسؤولة عن أمن الشعوب الأخرى، فهي تساعد فقط وهذا هو المنطق السليم.

ابننا العزيز صاحب السعادة، "بركة حسين أبو عمامة"، إن تدخلك باسم الولايات المتحدة أصبح لا مفر منه لكي ينسحب حلف الناتو في النهاية من التدخل في الشأن الليبي. فليبيا يجب أن تترك لليبيين وفي إطار الاتحاد الأفريقي.

وتتلخص المشكلة الآن كالآتي :

1- ثمة تدخل سياسي فضلا عن تدخل عسكري من حلف الأطلسي.

2- إرهاب تديره عصابات القاعدة التي تمترست بأسلحتها في بعض المدن، وتمنع الناس بالقوة من العودة إلى حياتهم الطبيعية ومواصلة ممارستهم لسلطاتهم الشعبية كالمعتاد.

معمر القذافي

قائد الثورة

طرابلس الخامس من أبريل / نيسان 2011

ملك الانمي
04-10-2011, 06:26 PM
يا رب انصر الحق وابطل الباطل

miranda cosgrove
04-17-2011, 03:29 PM
يا رب اظهر الحق وازهق الباطل

3thoob
04-20-2011, 09:39 PM
مشكوره اختي ع التغطيه الله يعطيك العافيه
انشاء لله ينتصرو اخوانا الليبين

khaled022
04-22-2011, 12:12 AM
ليبيا: الثوار يسيطرون على معبر حدودي مع تونس


http://img105.herosh.com/2011/04/21/981092828.jpg


سيطر الثوار الليبيون الخميس 21-4-2011، على البوابة الحدودية لمعبر الذهيبة مع تونس، من الجانب الليبي، بعد قتال عنيف مع قوات العقيد معمر القذافي.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية أن المعارك بين الثوار وعناصر القذافي بدأت منذ الفجر، ونقلت مصدر عسكري تونسي أن الكتيبة التابعة للنظام الليبي والتي كانت مرابطة في المعبر الحدودي من الجهة الليبية قد فرت إلى الأراضي التونسية. وهي تتكون من 13 ضابطاً من بينهم عميد ورائدان تم الاحتفاظ بهم لدى السلطات العسكرية التونسية.

وبحسب الوكالة، فإن المعبر الحدودي الذي أصبح تحت سيطرة الثوار الليبيين تم إغلاقه، وقد وصل تسعة جرحى جراء القصف المتواصل على المناطق الغربية الليبية تم نقل 4 منهم إلى المستشفى الجهوي بتطاوين.

وكانت الخارجية التونسية قد أعربت قبل ذلك بساعات عن "انزعاجها الشديد" إثر سقوط ثلاث قذائف موجهة من داخل التراب الليبي، في منطقة قريبة من مركز الحرس الحدودي التونسي في لملس بولاية تطاوين، وطالبت الجانب الليبي بالالتزام بمنع حدوث مثل هذه الخروقات الخطيرة في المستقبل.

من جهة ثانية، طالبت الخارجية الليبية بـ"اتخاذ الإجراءات العاجلة تجاه الانحراف في تطبيق قراري مجلس الأمن 1970 و1973، الذي تحول إلى ما يشبه الحصار البحري الكامل على الشعب الليبي."

وذكرت الوزارة أن القرارات الدولية تحظر على ليبيا استيراد بعض السلع التي يمكن أن تستعمل في الأعمال العسكرية كالأسلحة والذخيرة والمركبات والمعدات العسكرية والمعدات شبه العسكرية وقطع غيارها، ولكنها "لا تحظر السلع الأساسية مثل الغذاء والكساء والدواء والمحروقات."

ودعت الخارجية الليبية المجتمع الدولي إلى "اتخاذ الإجراءات العاجلة للتغلب على هذه المشاكل لتجنب أي تأُثيرات سلبية على المدنيين من الشعب الليبي."

وفي بيان آخر، أعلن مصدر عسكري ليبي مقتل سبعة مدنيين و إصابة 18 آخرين بغارة جوية نفذها حلف شمال الأطلسي بمنطقة خلة الفرجان بطرابلس ليل الأربعاء.

وأضاف المصدر أن الغارات أدت أيضاً إلى تدمير عدد من المنازل وتضرر البنية التحتية.

ولكن مسؤولين في القوات العسكرية التابعة لحلف شمال الأطلسي في ليبيا نفوا هذه الأنباء من الجانب الليبي، مشيرين إلى أن الهدف الذي جرى ضربه هو مركز تحكم وقيادة محصن داخل معسكر للقوات المسلحة الليبية.

وكانت فرنسا وإيطاليا قد أعلنت الأربعاء عن اعتزامهما إيفاد قوات لتقديم استشارات عسكرية إلى ثوار المعارضة الليبية، التي تقاتل ضد كتائب القذافي منذ أكثر من شهرين. يأتي هذا التحرك من جانب الدولتين الأوروبيتين الأربعاء، بعد ساعات على خطوة مماثلة أعلنت عنها بريطانيا.

khaled022
04-22-2011, 12:45 AM
ليبيا: المعارضة ترفض وقف إطلاق النار


http://img105.herosh.com/2011/04/21/919691099.jpg



رفضت المعارضة الليبية عرض وقف إطلاق النار الذي اقترحته الحكومة الليبية وأعلنت في الوقت ذاته عن تأييدها لإرسال قوات برية أجنبية لحماية المدنيين.

وقال متحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي أن المعارك لن تتوقف في ليبيا مشيرا إلى تحسن وضع المعارضة في مواجهة القوات الحكومية مع تكثيف حلف الناتو لهجماته الجوية.

في غضون ذلك ذكر التلفزيون الليبي الرسمي أن سبعة أشخاص قتلوا وجرح 18 اخرون مساء الأربعاء في غارات شنها الحلف الاطلسي على منطقة خلة الفرجان في جنوب غرب العاصمة الليبية طرابلس.

وكان وزير الخارجية الليبي عبد العاطي العبيدي اقترح الثلاثاء وقفا لاطلاق النار تعقبه فترة انتقالية من ستة اشهر للاعداد لانتخابات تشرف عليها الامم المتحدة.

وقال عبد الحفيظ غوقة المتحدث باسم المجلس الانتقالي المعارض إنه لا يوجد اعتراض على وجود قوات برية اجنبية لحماية المدنيين.

وأضاف غوقة في مؤتمر صحفي في بنغازي ان حلف شمال الاطلسي يقوم بمزيد من الجهد لحماية المدنيين.

وأوضح "أن حماية المدنيين تقتضي توفير الممرات الآمنة لايصال الغوث الانساني ، واذا كان ذلك لا يتأتى الا بنشر قوات برية فلا ضير في ذلك على الاطلاق وهذا يدخل ضمن آليات الامم المتحدة."

ميديا فاير
04-23-2011, 12:45 AM
الله ينصر المسلمين في كل مكان
ربي يعطيك العافيه على الموضوع ^^

Zelman clock
04-23-2011, 05:09 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل .. مشكوره على الطرح .

khaled022
04-23-2011, 10:42 PM
دحر القذافي بمصراتة وسقوط 25 قتيلا


http://img102.herosh.com/2011/04/23/512243336.jpg (http://www.monms.com/vb)


قال متحدث باسم الثوار في ليبيا إن مدينة مصراتة تحررت من كتائب معمر القذافي اليوم السبت بعد حصار القوات للمدينة خلال الشهرين الماضيين تقريبا. وأوضح جمال سالم المتحدث باسم الثوار في حديث هاتفي من المدينة مع رويترز "مصراتة حرة انتصر المعارضون من بين قوات القذافي من قتل وآخرون يفرون".

وبعد الإعلان عن الانسحاب قالت مصادر طبية بالمدينة إن 25 قتلى سقطوا في قصف لمصراتة.جاء ذلك بعد أن أعلن نظام القذافي في وقت سابق عن انسحابه من المدينة في الوقت الذي قصفت فيه طائرات حلف شمال الأطلسي (ناتو) عدة مناطق في ساعة مبكرة من صباح السبت بينها العاصمة طرابلس والزنتان.

وقال نائب وزير الخارجية الليبي الجمعة إن الجيش سينسحب من مصراتة المحاصرة وسيترك أمرها للمواطنين وللقبائل القاطنة حولها، وعزا عدم نجاح عمليات الجيش في المدينة التي تبعد 200 كلم عن العاصمة طرابلس إلى القصف الذي تنفذه قوات التحالف.

وأضاف خالد الكعيم للصحفيين أن الجيش التقى القبائل المحلية التي ستحاول التحدث مع المعارضين أولا، وإذا أخفق الحوار فستقاتل القبائل الثوار في مصراتة. وذكر أن القبائل أبلغت الجيش بأنه إذا لم يستطع القيام بذلك فستقوم القبائل بهذه المهمة.

وقال أيضا إنه يوجد الآن إنذار نهائي للجيش الليبي، وإذا لم يمكنهم حل المشكلة في مصراتة فسيتحرك الناس من المنطقة. وأضاف أن القبائل المحيطة بالمدينة وبقية الأهالي سيتصرفون هناك وليس الجيش الليبي.

وذكر جندي مصاب تابع لكتائب القذافي أسره الثوار في مصراتة السبت أن الجيش تلقى أوامر بالانسحاب من المدينة أمس. وقال المتحدث باسم النظام الليبي موسى إبراهيم الخميس إن ليبيا بدأت في تسليح وتدريب القبائل حول مصراتة.

ويقيم الثوار في مصراتة عشرات نقاط التفتيش ويشددون الرقابة على دخول الآليات إليها بعد اكتشافهم متعاونين مع كتائب القذافي تسللوا بأسلحتهم. الإجراءات الجديدة تشمل منع دخول المدينة بعد ساعة معينة إلا بإعطاء كلمة السر أو بطاقة مرور خاصة.

في السياق ذاته قالت مصادر صحفية إن الثوار بالمدينة شنوا معركة لتحرير مستشفي مصراتة المركزي الذي تتمركز فيه كتائب القذافي. وأضافت أن عدد المصابين بلغوا أمس الجمعة -وفقاً للجنة الطبية- 13 جريحاً إلا أنه لم يسقط قتلى بالمدينة منذ عدة أيام.

وذكرت المصادر أن ثوار المدينة صدوا محاولة الكتائب للتوغل مرة أخرى بشارع طرابلس، كما تمكنوا من تحرير كوبري طرابلس من ناحية المدخل الغربي. وتمكن الثوار أيضا من إجلاء عائلة مغربية من شارع طرابلس الذي تدور فيه معارك شرسة مع الكتائب.

وقد أكد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر سايمن بروكس أن الوضع الإنساني يتدهور في مصراتة المحاصرة منذ نحو شهرين. وأضاف أنه يتعذر حاليا الحصول على الماء. وتقدر مصادر صحفية ودولية عدد ضحايا مصراتة بالمئات، إلى جانب الآلاف من النازحين. وقد نجح الثوار في تصوير عملية إجلاء عائلة مغربية حاصرتها المعارك وسط هذه المدينة 34 يوما.

غارات الناتو
في الوقت نفسه قصفت طائرات الناتو عدة مناطق في ساعة مبكرة من صباح السبت بينها العاصمة طرابلس والزنتان جنوب غربيها مما أسفر عن مصرع خمسة أشخاص وجرح ثلاثة آخرين وفق مسؤولون بنظام القذافي.

وأكدت مصادر صحفية في بنغازي وقوع عدة غارات من طائرات الناتو على عدة مناطق، منها استهداف رتل لكتائب القذافي كانت تحاول الالتفاف نحو حقل نفطي في أجدابيا لقطع أحد الطرق.وقالت مصادر للثوار إن الناتو قصف الرتل المؤلف من 21 سيارة ذات دفع رباعي عند الشريط الساحلي المطل على البحر ما بين منطقتي الزويتينة والسويحات بأجدابيا، وهناك أنباء عن تدمير الرتل بالكامل.

وأضافت أن كتائب القذافى قصفت بالراجمات المنطقة بين الزويتينة والبوابة الغربية وقرية الفالوجا بأجدابيا وسط أنباء عن وقوع جرحى.

قصف الزنتان
من جانبها قالت وكالة الأنباء الليبية إن الناتو شن مساء الجمعة غارات على مدينة الزنتان جنوب غرب طرابلس، حيث تتكثف المواجهات مع الثوار الذين يسيطرون على أماكن عدة من المنطقة. وأفادت الوكالة بأن موقعين مدنيين بمنطقة الزنتان تعرضا مساء الجمعة "للقصف العدواني الاستعماري الصليبي" مما أدى لمقتل شخصين وجرح ثلاثة آخرين.

ولم توضح الوكالة التي أوردت المعلومات نقلا عن مصدر عسكري طبيعة الأهداف التي تعرضت للقصف بهذه المنطقة الواقعة على بعد نحو 150 كلم جنوب غرب طرابلس. ويقول سكان المنطقة إن حدة المعارك تصاعدت الأيام الأخيرة بالمنطقة مع محاولات كتائب القذافي المتمركزة عند الجبل قطع الاتصالات بين مختلف أرجاء هذه المنطقة الجبلية التي ثارت منذ انطلاق الاحتجاجات ضد النظام.

وتمتد المنطقة على أكثر من 150 كلم بين يفرن شرقا ونالوت إلى الغرب قرب الحدود التونسية، حيث سيطر الثوار الليبيون صباح الخميس على معبر وازن-ذهيبة، أحد أبرز المعابر الحدودية الليبية بين ليبيا وتونس.

alzkart
04-24-2011, 05:54 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون

Houssein
04-24-2011, 06:30 PM
شكرًا على هذه التغطية.
وأرجو الله أن يوفق إخواننا الّليبيّين في ثورتهم ضد الظلم.

khaled022
04-25-2011, 12:48 AM
رئيس الوزراء الليبي يبلغ لافروف استعداد طرابلس لتسوية سياسية


http://img105.herosh.com/2011/04/24/44890536.jpg


أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأحد ان رئيس الوزراء الليبي البغدادي علي المحمودي أبلغ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي استعداد طرابلس لتسوية سياسية للأزمة ودعا إلى مشاركة موسكو في البحث عن سبل تحقيق تسوية سلمية للوضع في ليبيا.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" عن بيان للوزارة أن رئيس الوزراء الليبي "شدد على حرص السلطات في ليبيا على التوصّل إلى تسوية سياسية للنزاع، وقال انه يريد أن تساهم روسيا في البحث عن تسوية سلمية".

وأوضح البيان ان الاتصال الهاتفي جرى أمس السبت بطلب من الجانب الليبي، وأن المحمودي أعلن أن القيادة الليبية مستعدة للالتزام بقراري مجلس الأمن الدولي رقم 1970 و1973.

من جانبه شدد لافروف على ضرورة وقف إراقة الدماء ومعاناة المدنيين في ليبيا باعتباره المهمة الأساسية في الظرف الحالي، قائلاً "يجب الالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي والوقف الفوري لإطلاق النار ووقف الضربات على مصراتة ومناطق سكنية أخرى".

وقال ان لدى موسكو ثقة بأن هذه الخطوات "ستتيح خلق ظروف لتحقيق هدنة".

وأشار البيان إلى ان الاتصال تطرق "بصورة خاصة إلى ضرورة تقديم مساعدة للمنظمات الدولية لتخفيف الوضع الإنساني المتأزم في ليبيا".

وكانت وكالة الأنباء الليبية الرسمية "جانا" أوردت أمس السبت خبر المكالمة الهاتفية بين لافروف والمحمودي ولم يصدر فوراً تأكيد رسمي روسي.

ونسبت الوكالة إلى لافروف قوله ان موسكو تقف الى جانب الشعب الليبي ووحدته الوطنية وترفض محاولات تقسيم أراضيه وإنها على استعداد لإرسال مراقبين لمراقبة وقف النار ولاستقبال مبعوث رفيع المستوى من الحكومة الليبية.

وأشارت إلى أن لافروف أبلغ المحمودي أن روسيا " تدعم مبادرة الاتحاد الإفريقي وخارطة الطريق التي طرحتها اللجنة الإفريقية " بشأن تحقيق السلام في ليبيا "وتستغرب كل من يرفضها".

Anvas-ALwrd
04-25-2011, 08:02 PM
الغرب يرفض مساعدة ثوار ليبيا تخوفا من التيار الإسلامى
الاحد 24 ابريل 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_libyaarmywithpeople2_340_309_.jpg


مفكرة الإسلام : أظهر إستطلاع الرأى الذى اجرته المفكرة الأسبوع الماضى ان 93% من القرآء يرون ان الناتو والولايات المتحدة يرفضون تقديم مساعدات لثوار ليبيا خوفا من ان تنتهى الثورة بوصول التيار الإسلامى إلى سدة الحكم فى ليبيا ، وهو ما تخشاه كل القوى الكبرى فى العالم .
بينما يرى 7% ممن شملهم الإستطلاع أن الغرب يرفض تقديم مساعدات للثوار اللليبيين خوفا من إنتقام القذافى وذلك بشن هجمات إرهابية على الدول الغربية ، مما يعيد الى الاذهان اتهام الغرب لنظام القذافى بتفجير طائرة بوينج 747، التابعة لاحدى الشركات الأمريكية، المتجه من فرانكفورت إلى نيويورك، عبر لندن. وكان الانفجار فوق بلدة لوكيربي باسكتلنده ، وبلغ مجموع ضحايا الانفجار 270 فرداً من 21 دولة، وذلك عام 1988 .
يذكر ان الاستطلاع جاء على خلفية عدم تقديم الغرب مساعدات للثوار الليبيين والاكتفاء بهاجمة القوات التابعة للقذافى .

alzkart
04-25-2011, 08:06 PM
لا إله إلا الله محمد رسول الله

مشكور على المجهود

AKATSUKI SASUKE
04-26-2011, 04:06 PM
أنا برأيي ستتجاوز ليبيا المحنة

SPIĐЄЯ GH
04-28-2011, 02:11 PM
تسلم يلغالي
على الموضوع

conanshin
05-01-2011, 01:33 PM
شكررررررررررررررررررررررا على التغطيه

khaled022
05-10-2011, 02:49 AM
معارك عنيفة بمصراته والثوار ينتظرون أسلحة

http://img102.herosh.com/2011/05/09/956565326.jpg


تجددت المعارك العنيفة قرب مدينة مصراتة غرب ليبيا التي تحاصرها قوات معمر القذافي، بينما ينتظر الثوار في بنغازي وصول أسلحة من إيطاليا.

ودارت المعارك على جبهات عدة في محيط مصراتة التي تبعد 200 كلم شرق طرابلس أبرزها الأكاديمية العسكرية وطريق المطار في الجنوب وبورقية في الغرب.

واستهدفت المدينة للمرة الأولى خلال أسبوع بقصف كثيف بقذائف الهاون وصواريخ غراد ردا على هجمات للثوار، الذين عززوا سيطرتهم على بورقية فيما تتركز المعركة في منطقة المطار.

وأكد المعارضون أن الأسلحة الخفيفة التي يستخدمونها في مواجهة دبابات قوات القذافي ومدفعيتهم غير كافية، مشددين على ضرورة تزويدهم بأسلحة تغير المعطيات.

وكان نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل الثوار الليبيين عبد الحفيظ غوقة أعلن مساء السبت أن إيطاليا ستزود الثوار بالأسلحة وقال "سيزودوننا بالأسلحة قريبا جدا".

وهو ما أكده في مصادر في وزارة الخارجية الإيطالية الذين قالوا إن الحكومة ستزود الثوار "بمعدات دفاعية" في إطار قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1973 الذي يفرض على نظام القذافي حظرا على الأسلحة.

Anvas-ALwrd
05-11-2011, 09:03 PM
الثوار الليبييون يسيطرون على مطار مصراتة
الاربعاء 11 مايو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_9398854903-17-0_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: سيطر الثوار الليبيون على مطار مصراتة غربي ليبيا الأربعاء، بعد قتال عنيف مع قوات الزعيم الليبي معمر القذافي.
ونقلت مراسل لفضائية "الجزيرة" في بنغازي عن متحدث باسم الثوار، إنهم سيطروا بشكل كامل على المطار قبل نحو نصف ساعة.
وبعد معارك ليل الثلاثاء استمرت حتى صباح الأربعاء، سيطر الثوار على الجهات الشمالية والشرقية والغربية من المطار، وخاضوا اليوم معارك شرسة ضد قوات القذافي في المنطقة الجنوبية من المطار.
وصادر الثوار 40 صاروخ "جراد" من قوات القذافي، فيما أصيب 13 مسلحا بقذائف "هاون" خلال الاشتباكات. ولم يتضح ما اذا وقعت اصابات في صفوف قوات النظام، لكن الثوار ذكروا أنهم قبضوا على أحد رجال المرتزقة الموريتانيين يقاتل مع قوات القذافي.
ومنذ 17 فبراير، خاضت مصراتة أعنف المعارك ضد كتائب القذافي التي تفرض عليها حصارًا خانقًا منذ نحو شهرين حال دون وصول الإمدادات الإنسانية عبر الميناء.

مجنونها
05-12-2011, 07:43 PM
^^

khaled022
05-16-2011, 09:20 PM
القذافي يبحث عن منفى ومذكرة اعتقال بحقه


http://img104.herosh.com/2011/05/16/552772306.jpg


أعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني الاثنين16/5 ان ساعات النظام الليبي باتت معدودة وان قسما من المقربين من العقيد معمر القذافي يبحث له عن باب خروج مشرف يسلكه نحو المنفى.

وأكد الوزير فراتيني أن ايطاليا تعمل مع الأمم المتحدة من اجل إيجاد مخرج سياسي كي ينسحب القذافي مع عائلته من الساحة السياسية.

هذا ، وأصدر قاضي المحكمة الدولية الجنائية ، مذكرة اعتقال بحق مسؤولين ليبيين بتهمة ارتكاب جرائم ضد المدنيين من أبرزهم الزعيم القذافي ونجله سيف الإسلام.

يشار إلى أن الخناق بدأ يضيق على معقل القذافي في العاصمة طرابلس بعد سيطرة الثوار المناوئين له على أغلب مدن الشرق والغرب خاصة مدينة مصراتة التي خاضت معارك طاحنة مع كتائب القذافي الأمنية وتمكن الثوار بعد أكثر من عامين من احكام سيطرتهم عليها ، إلى جانب اشتداد ضربات حلف النيتو على مراكز القيادة.

akeed
05-17-2011, 03:12 AM
اللهم انصرهم على الظالمين آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآمين
شكرآ أختي أنتظر الأخبار منك عنهم أن شاءالله أن يكون خبر أنتصارهم عليه
قادرياكريم
تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ لك ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاتي

ابراهيم البصراوي
05-17-2011, 07:37 AM
يسلموووووووووووووووووووو

Anvas-ALwrd
05-17-2011, 10:05 PM
بريطانيا تقصف قاعدة لتدريب الحراس الشخصيين بليبيا
الثلاثاء 17 مايو 2011


مفكرة الاسلام: أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الثلاثاء أن القوات المسلحة البريطانية هاجمت قاعدة لتدريب الحرس الشخصي للمقربين من الزعيم الليبي معمر القذافي، وذلك في أحدث غارات على ليبيا.
وقصفت مبنين لجهاز المخابرات في الهجمات التي وقعت ليل الاثنين في طرابلس مستخدمة طائرات تورنادو وصواريخ توماهوك أطلقتها الغواصة تريومف.
وقالت وزارة الدفاع في بيان: "أحد المركزين اللذين استهدفا كان يقوم بدور مهم في عملية جمع المعلومات التي تقوم بها شرطة العقيد القذافي السرية وكان الآخر مقرًا لجهاز الأمن الخارجي الليبي".
وكان رئيس الأركان البريطاني الجنرال ديفيد ريتشاردز قد صرح بأنه ينبغي لحلف شمال الأطلسي توسيع نطاق الأهداف التي يقصفها في ليبيا وإلا فمن المحتمل أن يظل القذافي في السلطة.
وبحسب وكالة فرانس برس جاء في بيان وزارة الدفاع البريطانية ان القاعدة الرئيسية التي قصفت تخص قوة تتولى حراسة أفراد الدائرة المحيطة بالقذافي كما توكل إليها مهام حساسة أخرى.
وذكر البيان أنه اتضح أن المركبات الموجودة في قاعدة التدريب شاركت بشكل مباشر في القمع الدموي للمظاهرات التي شهدتها طرابلس في الرابع من مارس والتي أطلقت خلالها الذخيرة الحية على من يحتجون بشكل مشروع".
جدير بالذكر أن القذافي أفلت من هجوم على منزل في طرابلس في 30 أبريل ذكر مسئولون ليبيون أنه أسفر عن مقتل أصغر أبنائه وثلاثة من أحفاده.

Anvas-ALwrd
05-17-2011, 10:18 PM
الكشف عن مذكرات قناص جنّده القذافي لقتل أهل مصراتة
الاثنين 16 مايو 2011


مفكرة الاسلام: عثر أحد الشباب الليبيين على مذكرة سوّدت أغلب صفحاتها بيوميات سجلها أحد الجنود الذين استقروا أعلى بنايات الشارع، وذلك بعد خروج قناصة كتائب القذافي من شارع طرابلس في مدينة مصراتة.
وجاءت المعلومات التي تضمنتها تلك اليوميات في 84 صفحة، وشملت الحديث عن تفاصيل ما وقع لمحررها منذ انطلاقه مع رفاق رحلته من طرابلس إلى مصراتة، عبر الطريق الساحلي ظهر الجمعة 1-4-2011، حتى الأحد 10-4-2011.
وتوقع الكاتب الصحافي الليبي عبد الله الكبير أن هذا القناص المرتزق ربما يكون قد قتل أو أسر أو لاذ بالفرار تحت وطأة هجمات الثوار، ولم يسعفه الوقت ولا النار ليحمل يومياته معه.
وأخبر عبدالله الكبير الذي قرا هذه المذكرات "العربية.نت": "الجندي صاحب المذكرات من طوارق "أوباري" ويبدو من خلال ما سطره أنه على قدر لا بأس به من التعليم والثقافة، لكن ذلك، لم يدفعه إلى إعادة التفكير في جدوى وشرعية الحرب التي يخوضها بعيدًا عن موطنه".
وقال الكاتب الصحافي إنه من بين السطور يتجلى إيمان هذا القناص المطلق بالديكتاتور القذافي وخطبه، حيث يصف الثوار بالجرذان ومتعاطي المخدرات والزنادقة، ولم يهتز هذا الإيمان إلا عند سماعه التكبير يعلو من المساجد، ولكنه لم يتبع شكوكه اللحظية باحثًا عن شاطئ اليقين.
وكشفت هذه المذكرات أن صاحبها لا يدرك معنى الحرية والكرامة، حيث لا يهتم إلا بالماديات، يتجلى ذلك في لومه الشديد لأهل مصراتة على إفسادهم لمدينتهم الجميلة والنظيفة، حسب قوله.
وأصرّ القناص المرتزق على إظهار تدينه ومداومته على الصلاة في كل وقت ومهما كانت الظروف، ثم يناقض ذلك بحديثه عن الغنائم والمسروقات التي ينهبها هو وأصحابه من المحال القريبة من مكان تمركزهم.
ومن خلال كلام الجندي على قبائل الطوارق ومعرفته الجيدة لهم، اتضح غياب معنى الوطن عنده، لأنه لم يذكر ليبيا مطلقًا لا بشكل مباشر، ولا غير مباشر.
ويتضح من المذكرات أن القذافي وعد الجنود المقاتلين معه بوعود سخية كما يقول صاحب المذكرات: "وعدنا القائد بأشياء كثيرة بعد أن يتم التحرير".
وتكشف المذكرات عن وجود مقاومة عنيفة من قبل الثوار، بعد تمركز القناصة على أسطح البنايات، حيث يكتب هذا القناص عن تنقله بين العمارات وكيف كان يتنقل وهو في وضع محنيّ خوفًا من قناصة المقاومين.


والله اعلم...~

sarab
05-18-2011, 10:06 PM
مشكوووورة ووااااصــلــي تقدمكـ

alzkart
05-19-2011, 05:14 PM
انا ابي اسال سؤال
يعني لهذي الدرجه ما قدروا الغرب مع اجهزتهم المتطوره أنهم يقتل القذافي ويريحون العالم
يطلقون على طرابلس ومخلين القذافي طليق حر شيء عجيب والله عجيب

تيتش
05-20-2011, 06:27 PM
جبلنا المزيد و المزيد مشششكور اخوي على التغطيه

khaled022
05-20-2011, 07:35 PM
الناتو يعلن تدمير ست سفن حربية بطرابلس


http://img105.herosh.com/2011/05/20/150351528.jpg


أعلن حلف الناتو عن تدميره ثماني قطع حربية تابعة للعقيد معمر القذافي في غارات جوية نفذها مساء الخميس 19/5/2011م، على طرابلس، فيما قتل اثنان من الثوار في قصف نفذته كتائب القذافي على مدينة الزنتان التي تشهد اشتباكات دامية.

وقال الأدميرال راسل هاردينج، نائب قائد عملية "الحامي الموحد" في بيان:"إن جميع الأهداف كانت سفنا عسكرية وأنه لم تكن بينها أي سفينة مدنية، مؤكدا أنه لم يكن أمام الناتو سوى خيار "اتخاذ إجراء حاسم لحماية مدنيي ليبيا وقوات الناتو في البحر".

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسئول ليبي قوله:"إن الغارة على الميناء أدت إلى تدمير ست سفن كانت عبارة عن خمسة زوارق لخفر السواحل وسفينة حربية، وأن سحب الدخان شوهدت وهي تتصاعد منها".

وكان المتحدث باسم الحكومة الليبية موسى إبراهيم، قد أكد الليلة الماضية، تعرض مرفأ طرابلس لغارات شنها حلف الناتو، وقال في مؤتمر صحفي:"إن سفينة أصيبت في قصف المرفأ، دون أن يعطي إيضاحات حول هذه السفينة".

بدوره نقل التلفزيون الليبي عن مصدر عسكري قوله إن مواقع مدنية وعسكرية بمدينة طرابلس تتعرض لقصف "العدوان الاستعماري الصليبي"، مما أدى إلى أضرار بشرية ومادية.

في غضون ذلك قتل ثائران في قصف نفذته كتائب العقيد القذافي بالصواريخ والراجمات على مدينة الزنتان التي تصد هجوما شنته الكتائب عليها من الناحية الشرقية. كما تمكن الثوار في مدينة مصراتة من صد محاولات كتائب القذافي دخول المدينة عبر البوابة الغربية.

وشهد جنوب وغرب أجدابيا اشتباكات ضارية بين كتائب القذافي والثوار، كما اندلعت اشتباكات مماثلة في مناطق الجبل الغربي تركزت معظمها حول مدينة يفرن.

يأتي ذلك فيما يستعد الثوار في مدينة أجدابيا إلى ما قالوا إنها عملية عسكرية كبيرة قد تبدأ في الأيام القليلة المقبلة.

khaled022
05-22-2011, 06:20 PM
جنود القذافي: من يرفض القتال يضرب بالنار

http://img103.herosh.com/2011/05/22/929334129.jpg


المركز الذي يحتجز فيه جنود الجيش الأسرى في مصراته هو ككل شيئ في ليبيا الآن .. فوضى وظروف من وحي اللحظة.

ليست هناك حراسة خارج ذلك المركز ، ولا داخله في الحقيقة ، والمركز هو مدرسة ثانوية يستخدم لإيواء مائة رجل أمسك بهم الثوار أثناء المعركة للسيطرة على مصراته.

المشرف على المركز هو الشيخ أبو حافظ أبو قرين، وما يشتم من كلامه هو أن الخوف على هؤلاء السجناء من انتقام سكان المدينة يفوق الخوف من هروبهم.

اجتزنا بوابة صغيرة ، وكان أول صوت التقطته أذناي في الداخل هو مباراة حامية في تنس الطاولة ، ربما بين اثنين من الحراس.

السجناء يحتلون فصول الدراسة في طابقين من المدرسة ، وهناك نحو عشرين منهم في كل فصل، وقد تمددوا على وسائد وأمسك كثيرون منهم بكتب دينية يقطعون الوقت بقراءتها. ابتسم البعض منهم ورفعوا أيديهم بالتحية عندما شاهدونا.

وحتى وقت قريب كانت السلطات المحلية في تلك المدينة المحاصرة تتردد في السماح للصحفيين بدخول مركز احتجاز أسرى الجيش الليبي.

ولكن الشيخ أبو قرين يبدو الآن حريصا على أن يتأكد العالم من أن الأسرى يحظون بمعاملة طيبة ، فلربما يسهم ذلك في استجلاب مساعدات خارجية لإطعامهم ومساعدات لعلاج الجرحى.

ويقول أبو قرين "إن (احتجاز الأسرى) صعب ومكلف خاصة في ضوء الحصار ..نحن نطعمهم مما نأكل".

عندما تحدثنا إلى بعض السجناء في الطابق الثاني طلبوا إخفاء هوياتهم خوفا من جلب المتاعب لأسرهم التي تعيش في طرابلس.

وعموما فإن من الصعب الجزم بمدى مصداقية ما يصريح به هؤلاء الجنود ، فلم يسمح لنا بأن نتحدث مع أي منهم على انفراد، وربما كان بعضهم يحاول تحسين علاقته بسجانه، ولكن إحساسي كان أن معظمهم يبدو ممتنا لفكرة أنه ما يزال على قيد الحياة وباتت أمامهم الفرصة للتعرف عن كثب على الثورة التي جاؤوا لسحقها.

أحدهم جندي شاب مصاب بطلق ناري في ركبته ويقول "ألقى معاملة طيبة.. بل أشعر أنني مع أسرتي.. لقد قيل لنا إن مصراته تعرضت لغزو وإن علينا تخليصها من الصليبيين والقاعدة.. ولكن عندما وصلنا عرفنا أن قادتنا قد كذبوا علينا وأننا نحارب ضد الشعب ، وانهارت معنوياتنا، وبعضنا هرب عندما أتيحت له الفرصة.. ولكن ما حيلتنا .. فمن يرفض القتال يضرب بالنار".

اهتزت النوافذ تحت وطأة انفجار قوي على خط النار في غرب المدينة .. غمغم معظم السجناء في المدرسة في وقت واحد تقريبا " جراد (اسم الصاروخ الذي كانت قوات الجيش تستخدمه لقصف مصراته عشوائيا قبل أن يتمكن الثوار من طرد تلك القوات خارج المدينة الأسبوع الماضي)".

ويقول الجندي المصاب في ركبته "غارات حلف الناتو دمرت عديدا من مركباتنا .. قوات القذافي لا يمكنها التحرك الآن وقتل منهم كثيرون ، والوحدات السليمة أرسلت للدفاع عن طرابلس ، وهم الآن يعتمدون على المرتزقه.. لقد كان بعض قادتنا يتحدثون لغات أجنبية لا نفهمها.. أنا واثق من أنني لم أرفع بندقيتي في وجه أحد في مصراته..عندي أمل في أن يفهم (الثوار في مصراته) موقفي وأن يعيدوني إلى أهلي بعد الإطاحة بالقذافي".

الثوار في مصراته أقاموا أيضا مقبرة لدفن القتلى في الصراع مع قوات الجيش الليبي.. تقع المقبرة على ساحل البحر ويدفن فيها القتلى من الثوار والجنود على حد سواء. ويقول الشيخ أبو قرين "هؤلاء أبناؤنا وأخواننا .. لم يولدوا أعداءا لنا .. ولكن القذافي أخفى عنهم الحقيقة".

لم تكن تلك سابقة .. فلطالما استضاف ساحل شمال أفريقيا المطل على البحر المتوسط مقابر لآلاف من قتلى الحروب التي شهدتها المنطقة على مدى عقود طويلة .. هناك مقابر الحرب العالمية الثانية في العلمين بمصر وطبرق بليبيا.. ومقبرة مصراته ليست سوى صفحة أخرى في كتاب حزين.

khaled022
05-22-2011, 06:26 PM
الناتو يواصل غاراته على طرابلس ويفرض حصاراً بحرياً



http://img104.herosh.com/2011/05/22/425465029.jpg


شن حلف شمال الأطلسي (الناتو) غارات جوية اليوم الأحد 22-5-2011، على ميناء طرابلس ومجمع باب العزيزية مقر إقامة العقيد معمر القذافي، وفي المقابل قصفت كتائب القذافي السبت مناطق سكنية خارج مدينة مصراتة.

وقال مسؤول ليبي إن الأطلسي شن غارتين على المرفأ وباب العزيزية الذي تعرض لغارات عدة من الحلف، مضيفا أنه يتوقع غارات جديدة.

وفي سياق متصل، قال متحدث باسم الناتو إن قواته قصفت مراكز قيادة تابعة لكتائب القذافي قرب العاصمة طرابلس وفي مناطق الجنوب الغربي، في محاولة لقطع الاتصال بين القذافي وقواته على أرض المعارك.

وأضاف أن عمليات الأطلسي "شلت قدرة القوات الحكومية على الصمود في الاشتباكات مع الثوار، كما أضعفت قدرة القذافي على قيادة قواته".

وذكر الحلف أنه شن 157 غارة جوية أمس مستهدفة مركزا للقيادة والتحكم ومخزنا للعربات المدرعة قرب طرابلس وثلاث قاذفات للصواريخ أرض/جو حول مدينة سرت.

وبهذا تكون قوات الحلف قامت بـ7500 طلعة جوية منذ تولي الحلف قيادة العمليات في 19 من مارس/آذار، بينها ثلاثة آلاف ضربة جوية.

قتال مصراته
وفي المقابل قال موقع للمعارضة الليبية على الإنترنت إن القوات الحكومية قصفت مناطق سكنية خارج مدينة مصراتة الساحلية التي يسيطر عليها الثوار.

وذكرت صحيفة برنيق المعارضة على موقعها الإلكتروني أن القصف دمر منازل على الأطراف الشرقية والغربية للمدينة لكن دون سقوط قتلى أو مصابين.

ميدانيا أيضا تصدى الثوار الليبيون في منطقة الدفينة القريبة من مصراتة لمحاولة اختراق من كتائب القذافي.

وقال الثوار إن الكتائب استخدمت الأسلحة الثقيلة في هجومها، وهو ما أسفر عن إصابة العديد من المدنيين بينهم أطفال.

وتأتي هذه المعارك بينما يستعد الثوار -كما يقولون- لعملية كبيرة شرق البلاد في مدينة أجدابيا في الأيام المقبلة.

حصار القذافي
من جهة أخرى، نددت طرابلس "بحصار" بحري قالت إن (الناتو) يفرضه على البلاد بعد تدمير ثماني بوارج بحرية.

وقال قائد سلاح خفر السواحل الليبي النقيب عمران الفرجاني إن الناتو يفرض حصارا بحريا على ليبيا، واصفا هجوم الحلف الأطلسي على الموانئ الليبية وتدميره لثماني بوارج "بالجنون".

وأضاف الفرجاني في مؤتمر صحفي أنه لم تغادر أي بارجة من البحرية أو خفر السواحل ميناءها منذ 25 مارس/آذار "عندما تبلغنا إنذارا من الحلف يحظر على مراكبنا الإبحار حتى داخل مياهنا الإقليمية".

وأوضح القائد البحري أن البوارج الثماني المدمرة -بينها فرقاطة يبلغ طولها مائة متر وكانت في ميناء طرابلس بغرض الصيانة- ملك لخفر السواحل الليبي، ولا يتجاوز طول الواحدة منها خمسين مترا.

l_kareem_l
06-01-2011, 02:56 AM
الله ينصرهم و يقويهم علي الطاغي

Anvas-ALwrd
06-01-2011, 09:57 AM
تردد دوي انفجارين في العاصمة الليبية
الاربعاء 01 يونيو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_A%20general%20view%20of%20downtown%20Trip oli_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: ذكر شهود عيان أن دوي انفجارين ضخمين تردد في العاصمة الليبية يوم الثلاثاء. ولم تتوفر على الفور مزيد من التفاصيل.
من جهة أخرى, أعلن المتحدث باسم الحكومة الليبية موسى ابراهيم يوم الثلاثاء ان معمر القذافي لم يناقش أي "استراتيجية للخروج" مع رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما خلال زيارة الوساطة التي قام بها لليبيا يوم الاثنين.
وقال ابراهيم في مؤتمر صحفي في طرابلس ان الغرب يتجاهل مبادرة السلام الافريقية التي يؤيدها زوما والمعروفة بخارطة الطريق الافريقية وتدعو الى وقف فوري للعمليات العسكرية تعقبه مرحلة انتقالية وحوار سياسي, وفقا لرويترز.
ورفضت المعارضة الليبية الخطة الافريقية قبل اسابيع قائلة ان اي تسوية لا بد ان تتضمن رحيل القذافي. وقال ابراهيم في المؤتمر الصحفي ان زوما لم يناقش قط اي استراتيجيات للخروج على حد وصف الاعلام.
وشكر ابراهيم زوما على جهوده لايجاد حل سلمي وديمقراطي وافريقي للمشكلة الليبية.
وقال ان الحكومة الليبية تفهم جيدا ان الغرب يتجاهل زوما والقارة الافريقية وخارطة الطريق الافريقية.

NATSU
06-02-2011, 01:26 AM
تسلمي على التغطية للموضوع وان شاءالله ربي ينصر ليبيا

محبة ساسكي
06-14-2011, 01:29 PM
شكرا تسلمي

تالين توتو
06-15-2011, 07:11 AM
الناتو يقصف طرابلس.. والثوار الليبيون يتقدمون شرقا

http://arabic.rt.com/media/pics/2011.06/512/d0d6aeb9ab3015db50d140a9cb1a13b5.jpg (http://www.monms.com/vb)
الناتو يقصف طرابلس.. والثوار الليبيون يتقدمون شرقا
ذكرت وسائل الإعلام الليبية والعالمية ان طيران حلف الناتو شن حملة غارات جديدة على العاصمة الليبية طرابلس ليلة 14 على 15 يونيو/حزيران، تركزت على أحياء بشرق المدينة.
وقال التلفزيون الليبي ان الغارات استهدفت مواقع عسكرية ومدنية في الفرناج أحد أكبر احياء العاصمة وعين زارا، مشيرا الى وقوع إصابات. كما أضاف ان الناتو بدأ في قصف اهداف عسكرية ومدنية في بلدة الجفرة الصحراوية وسط ليبيا، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.
وجاء هذا التطور بعد ان تحدثت انباء عن اطلاق قوات الحكومة الليبية الثلاثاء عددا من صوارخ غراد على اهداف داخل الاراضي التونسية، في تطور يرجح ان يزيد من حدة التوتر بين البلدين. ولم يسفر القصف الصاروخي عن وقوع اضرار او سقوط ضحايا.
من جهة أخرى، أعلن الثوار الليبيون يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران عن تقدمهم شرقا في اتجاه بلدة البريقة النفطية.
وقال مصورون من وكالة "رويترز" ان المعارضة سيطرت على بلدة ككلة على بعد نحو 150 كيلومترا الى جنوب غرب طرابلس، بعد تراجع القوات الحكومية. وتقدمت قوات المعارصة عدة كيلومترات الى الغرب من معقلها مصراتة صوب مشارف زليتن التي تسيطر عليها القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.
واضاف المصورون أن قوات القذافي تراجعت الى مواقع على بعد نحو 9 كيلومترات من ككلة. وقالوا ان الثوار يقيمون مواقع دفاعية تحسبا لهجوم مضاد.

Nuriko
06-17-2011, 09:58 PM
اللهــم انصــر أخواننــا في
لبيبــا و
ســـوريا و
فلسطين و
العــراق...

اللهــــــم آميــــــــــــن

NarutoSheppuuden
06-21-2011, 10:22 AM
اللهم انصرهم اللهم آمين

Anvas-ALwrd
06-26-2011, 04:45 PM
مذكرات توقيف جديدة بحق شخصيات بارزة في نظام القذافي
الاحد 26 يونيو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_kazafiiiii_340_309_.jpg

مفكرة الإسلام : كشفت صحيفة صندي ستار الصادرة اليوم الأحد عن صدور مذكرات توقيف خلال الساعات المقبلة بحق شخصيات بارزة في نظام الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي.

وقالت الصحيفة إن المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ستصدر خلال الساعات القليلة المقبلة مذكرات بحق ثلاثة شخصيات ليبية بارزة مقربة من العقيد القذافي ،لافتة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار زيادة العزم للجهود الرامية للإطاحة بالقذافي ونظامه بعد 100 يوم من الغارات الجوية التي يقوم بها حلف الناتو.

وأضافت الصحيفة أن المسئولين البريطانيين رفضوا تأكيد أو نفي ما إذا كان القذافي سيكون من بين هؤلاء الثلاثة الذين سيتم توقيفهم أم لا ، في حين أكد مصدر بارز بوزارة الخارجية البريطانية "أن الوقت بدأ ينفد بالنسبة للقذافي".

وأشارت الصحيفة إلى أن القذافي يختبئ في متاهة من الأنفاق الصحراوية في سعيه للبقاء على قيد الحياة، الأمر الذي استدعى مقاتلات (تايفون) التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني لاستخدام قنابل خارقة للتحصينات لضرب الأنفاق ومقار جيش القذافي ومراكز قيادته

Uchiha Madara
07-03-2011, 04:19 PM
حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم

gogeta
07-03-2011, 04:36 PM
ربنا ينجيهم من ازمتهم مشكور على التغطية يا قمرى

ώ ђ м❥«
07-03-2011, 04:37 PM
اللهم انصر اخواننا ليبيا

miranda cosgrove
07-03-2011, 06:24 PM
اللهم انصر اهل ليبيا و ارحمهم يا ارحم الراحمين
اللهم وحد شمل المسلمين و اجمعهم على كلمة الحق يا رب العالمين
اللهم ارحم موتاهم و داوي جريحهم يا رب العالمين
.................................................. ............

مشكوووووووووووووووره على الطرح

Vegeto
07-03-2011, 08:15 PM
شكرا لك وتقبلى مرورى

shihab8899
07-09-2011, 09:53 AM
اللهم انصر اهل ليبيا و ارحمهم يا ارحم الراحمين
اللهم وحد شمل المسلمين و اجمعهم على كلمة الحق يا رب العالمين
اللهم ارحم موتاهم و داوي جريحهم يا رب العالمين
مشكووورة اختي أنفاس على تغطية الاحداث

والله هم انظلموا كثير الله يرفع عنهم
الظلم والطغيان وينصرهم

نومـا
07-12-2011, 09:10 PM
:rose::rose::rose::rose:
زي ماقالت ساكورا لا ننسى فلسطين مابيدنا غير الدعاء لهم ولشعب سوريا واليمن وكل مظلوم
الله ينصر المظلومين
ويعز المسلمين


:rose::rose::rose::0005::rose::rose::rose:

Anvas-ALwrd
07-22-2011, 08:43 PM
إصابة مساعد للقذافي في هجوم صاروخي بطرابلس
الجمعة 22 يوليو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_18142535_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: أكد مسئول في المجلس الانتقالي الليبي الذي يمثل الثوار اليوم الجمعة أن أحد أعضاء الدائرة المقربة من الزعيم الليبي معمر القذافي قد أصيب بجروح خطيرة في هجوم صاروخي على غرفة في طرابلس كان مسئولون ليبيون بارزون يجتمعون فيها.
وقال علي العيساوي مسئول الشئون الخارجية في المجلس الوطني الانتقالي: "أحد أبناء الزعيم الليبي وهو سيف الإسلام ورئيس الوزراء البغدادي علي المحمودي ورئيس المخابرات عبد الله السنوسي ومسئولا يدعى منصور ضو كانوا في الغرفة وقت وقوع الهجوم يوم الخميس".
وأشار العيساوي إلى أن ضو هو حارس شخصي سابق للقذافي ومساعد مقرب منه.
وأضاف الشئون الخارجية في المجلس الوطني الانتقالي في مؤتمر صحافي في روما: "إشارة قوية جدًا ظهرت في طرابلس يوم الخميس تدل على وقوع هجوم على غرفة عمليات كان مسئولون كبار وبارزون يجتمعون فيها بينهم سيف الإسلام والبغدادي المحمودي وعبد الله السنوسي ومنصور ضو وقد أصيب منصور بجروح خطيرة".
ولم يوضح العيساوي كيف وصلته المعلومات بشأن الهجوم في العاصمة التي يسيطر عليها القذافي أو من يقف وراءه، ولم يتسن الحصول على تعليقات بشكل فوري من مسئولين من حكومة القذافي.
وفي وقت لاحق قال وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني - الذي عقد محادثات مع العيساوي قبل أن يتحدثا معا الى الصحفيين- إنه لم يتم تحديد من المسئول الذي أصيب بجروح خطيرة لكنه ألمح إلى أنه في الراجح منصور ضو.

Anvas-ALwrd
07-23-2011, 01:51 PM
بشهادة الجنود.. انخفاض كبير بمعنويات قوات القذافي
السبت 23 يوليو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_111115555578_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: تراجعت معنويات القوات الموالية للعقيد معمر القذافي بعد أكثر من خمسة شهور على اندلاع الاحتجاجات ضد نظام حكمه، وفقًا لشهادة جنود، مقابل تقدم الثوار في العديد من الجبهات، بعد أسابيع من الجمود في القتال.
ونقلت وكالة "رويترز" عن أحد الجنود أصيب مؤخرا متحدثا، إن المعنويات منخفضة بين القوات التي تقاتل لأجل القذافي على الجبهة غربي مصراتة، وإن الكثيرين من هؤلاء يقاتلون على مضض ضد هجمات المعارضة المسلحة.
وأضاف الجندي- الذي قالت الوكالة إنه تحدث بشرط عدم ذكر اسمه ولا مسقط رأسه- خشية الانتقام من عائلته "أغلبهم منهكون وخاصة مع اقتراب شهر رمضان". وتابع "لا يريدون القتال في رمضان"، وتابع: "يريدون تسوية كل شيء.. وكلنا أخوة ليبيون"، و"لا نريد أن نؤذي بعضنا البعض".
واستدرك قائلاًً في المقابلة التي جرت من فراشه بمستشفى الحكمة في مصراتة، إن مقاتلي الثوار أصابوه في فخذه الأيسر قبل يومين أو ثلاثة على خط الجبهة الذي أبعد وسط قتال عنيف وقصف إلى مسافة حوالي 40 كيلومترا غربي مصراتة. ويجعل ذلك الجبهة على مسافة حوالي ستة كيلومترات شرقي زليتن، أكبر مدينة متبقية بين المعارضين والعاصمة طرابلس التي تبعد 160 كيلومترا.
وكثيرا ما يقول مقاتلو الثوار في مصراتة إن الكثير من الجنود الشبان الذين يواجهونهم في المعارك يبدون غير راغبين في القتال وهو انطباع أكده الجندي الجريح، الذي قال بصوت هادئ: "لا يوجد تنظيم ولا تخطيط"، وأضاف "في أغلب الأوقات.. نحن ننسحب".
ولدى سؤاله عن سبب انضمامه للقتال ضد المعارضة قال الجندي الحكومي إنه تعرض للخداع في كلية عسكرية كان يدرس بها حين بدأت الانتفاضة. وأضاف "لم يسمحوا لنا بمشاهدة القنوات الإخبارية". وتابع "سمح لنا فقط بمشاهدة التلفزيون الليبي (الحكومي)".
وقال "قيل لي إنهم (المعارضين) عصابات إجرامية يمثلون بالجثث"، وأشار إلى أنه توقع معاملة سيئة حين أصيب وأسر، لكنه أكد "عوملت باحترام... لم أتوقع معاملة على هذا النحو الجيد".
وأثناء زيارة إلى مستشفى ميداني للفيالق الطبية الدولية وراء خط الجبهة الغربي الأربعاء الماضي رأى فريق من "رويترز" ثلاثة مؤيدين للقذافي يعالجون من جراحهم كما رأي مقاتلين معارضين مصابين. وبدا أن العاملين في المستشفى يعالجون المصابين حسب خطورة إصاباتهم وليس حسب الطرف الذي ينتمون إليه

صادق المشاعر
07-23-2011, 01:55 PM
اللهم انصر الظالميــــن ..

لا حول ولا قوة إلا بلله

يسلموو عـــ الموضوع

ĩ₡Є
07-30-2011, 01:59 AM
اللهم ثبت اقدامهم

عوافي

~ وتم التقييم + شكر

K A K A S H I
07-30-2011, 02:01 AM
يعطييييكم الف عااافية....والله ينصر ليبيا..