المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحداث الشغب في اليمن..تحديث مستمر


3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
01-24-2011, 05:46 AM
أحتجاج اكثر من 200 متظاهر واعتقال 33 شخص

http://images.alarabiya.net/19/97/436x328_78148_134657.jpg

سار نحو مئتي محتج من مقر نقابة الصحافيين في صنعاء الى النيابة العامة احتجاجا على اعتقال كرمان.
وقال المتحدث باسم المعارضة البرلمانية اليمنية (اللقاء المشترك) محمد قباطي "ان اعتقال كرمان جريمة جنائية وعمل غير اخلاقي".
من جهة اخرى وقعت مواجهات بين الشرطة اليمنية وعشرات المتظاهرين المطالبين بالتغيير الديموقراطي امام جامعة صنعاء.
وذكرت تقارير اعلامية ان الشرطة حاولت تفريق المتظاهرين باستخدام العصي، وتم اعتقال عدد من المتظاهرين وافرج عن بعضهم في وقت لاحق.
وكانت جامعة صنعاء قد شهدت تظاهرات مؤيدة للاحتجاجات الجماهيرية في تونس ورفعت في الوقت نفسه شعارات معارضة للنظام اليمني.

سار نحو مئتي محتج من مقر نقابة الصحافيين في صنعاء الى النيابة العامة احتجاجا على اعتقال كرمان.
وقال المتحدث باسم المعارضة البرلمانية اليمنية (اللقاء المشترك) محمد قباطي "ان اعتقال كرمان جريمة جنائية وعمل غير اخلاقي".
من جهة اخرى وقعت مواجهات بين الشرطة اليمنية وعشرات المتظاهرين المطالبين بالتغيير الديموقراطي امام جامعة صنعاء.
وذكرت تقارير اعلامية ان الشرطة حاولت تفريق المتظاهرين باستخدام العصي، وتم اعتقال عدد من المتظاهرين وافرج عن بعضهم في وقت لاحق.
وكانت جامعة صنعاء قد شهدت تظاهرات مؤيدة للاحتجاجات الجماهيرية في تونس ورفعت في الوقت نفسه شعارات معارضة للنظام اليمني.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
01-24-2011, 05:48 AM
مظاهرات تطالب صالح بالتنحي

http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d63/274.jpg (http://www.monms.com/vb)

تظاهر المئات من طلاب جامعة صنعاء، يوم أمس السبت، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي بحرم الجامعة، مطالبين يطالبون الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بالتنحي وأسرته من الحكم على غرار ماحصل في تونس.
وشهدت تونس على مدى عدة أسابيع ثورة شعبية انطلقت شرارتها بعد أن أضرم بائع متجول النار في نفسه احتجاجًا على الظروف المعيشية السيئة، وتكللت هذه الثورة بالإطاحة برئيس البلاد زين العابدين بن علي وفراره خارج البلاد.
ورفع الطلاب المنادون بتنحي صالح لافتات كُتب عليها (لا للتوريث لا لتمديد, اتعظوا من ثورة الياسمين) في إشارة إلى أحداث تونس (جمهورية لا ملكية مستبدة).
كما شهدت جامعة صنعاء في الوقت نفسه تظاهرة مماثلة تؤيد استمرار الرئيس اليمني في الحكم مدى الحياة.
وقد رفع الطلاب المشاركون في هذه التظاهرة وهم من المحسوبين على المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن لافتات دعت إلى استمرار حكم الرئيس صالح باعتباره من حقق الوحدة اليمنية وأعاد لليمن مكانته كم طالبوا بإجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المقرر في أبريل المقبل.
ومنعت القوات الحكومية المعززة بناقلات الجند وعربات المياه مواصلة المتظاهرين الوصول إلى ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء واعتقلت الصحافي عبد الله عامر.
وغدت جامعة صنعاء منذ السبت الماضي منطلقا لاعتصام يومي يطالب" بالتغيير الديمقراطي" في اليمن وتنحي صالح عن الحكم, وخلال تلك التظاهرات اعتُقل نحو 20 من طلاب الجامعة.
جدير بالذكر أن صالح يحكم اليمن منذ منتصف يوليو 1978 بما يصل إلى 33 عاما ويحكم قبضته على مفاصل السلطة.


منع تظاهرة للمعارضة:

في غضون ذلك، منعت أجهزة الأمن أحزب المعارضة المتمثلة في تكتل أحزاب اللقاء المشترك من تسيير المظاهرة التي كان مزمع تسييرها في محافظة عدن ، للمطالبة بإجراء تعديلات تشريعية ودستورية وصفوها بالملحة.
وخطط تكتل أحزاب اللقاء المشترك لتسيير مظاهرة للاحتجاج على عملية اعتقال تعسفية بحق عدد من المعارضين والناشطين.
وأكدوا أن المظاهرة كانت ستطالب كذلك برفع الحصار عن أحد المدن المحاصرة بمحافظة عدن جنوب اليمن.

انتهاكات للإنسانية :

وقال حزب الإصلاح في بيان له إن "اختطاف كرمان خارج عن الدستور والقانون وانتهاك صارخ للإنسانية قامت به أطراف همجية سلطوية"، وطالب بسرعة إطلاق سراحها وحمّل الأجهزة الأمنية كامل المسؤولية عن حياتها.
وكانت قوات الأمن قد اعتقلت الأحد المحامي والناشط الحقوقي خالد الآنسي والناشط علي الديلمي أثناء توجههما رفقة طلاب جامعة صنعاء إلى مكتب النائب العام لتقديم بلاغ بشأن اختطاف الصحفية والناشطة الحقوقية توكل كرمان من أمام منزلها.
كما اعتدت قوات الأمن بالضرب على طلاب وطالبات جامعة صنعاء خلال مظاهرة احتجاجية على اعتقال كرمان، واحتجزت كاميرات قنوات الجزيرة والعربية وسهيل اليمنية، بعد الاعتداء على المصورين.
وذكرت مصادر حقوقية في منظمة هود أن 18 معتقلا ما زالوا محتجزين في قسم شرطة 22 مايو، في حين نقل آخرون إلى سجن قسم شرطة المعلمي بصنعاء ولم يعرف عددهم، إلى جانب العديد من المعتقلين من الطلاب والنشطاء الذين اعتقلوا في الأيام الماضية.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
01-24-2011, 05:50 AM
الداخلية اليمنية تحذر من تسيير مظاهرات دون ترخيص

http://www.yemennation.net/user_images/news/1287952976.jpeg


حذرت وزارة الداخلية اليمنية الأحزاب والمنظمات من تسيير مسيرات أو مظاهرات غير مرخص لها، مؤكدةً أن ذلك سيخضع الجهة المسيرة لها للمساءلة.
ودعا وزير الداخلية اللواء مطهر رشاد المصري الأحزاب السياسية والمنظمات والراغبين في ممارسة حقهم الدستوري في التعبير عن الرأي إلى عدم الاحتكاك بأجهزة الأمن وممارسة عملهم بموجب القوانين واللوائح، مؤكدا أن أجهزة الأمن ستستمر في تطبيق الأنظمة والقوانين.
وقال المصري في حوار مع قناة اليمن الفضائية: "اليمن بلد ديمقراطي تعددي يسمح بحرية الرأي والتجمعات والمهرجانات والمسيرات ولكن في إطار القانون"، مشيرا إلى أن ذلك معمول به في كثير من البلدان الديمقراطية.
وأضاف: "لا نحتاج إلى الفوضى ولا يمكن لأجهزة الأمن أن تسمح بها لأنها؛ تضر بالمواطنين، وتتحول من عمل منظم إلى عشوائي غير مقبول ويسيء للتعددية السياسية والديمقراطية".
ولفت المصري إلى أنه "في إطار القانون يحق لأي حزب سياسي أو أي منظمة أن تقيم أي فعاليات (...). أما أن تأتي جماعة أو حزب سياسي ويحشد له مجموعة ويتحرك إلى الشارع دون إذن فهذا طبعا مخالف للقانون وغير مقبول إطلاقا".
وشدد وزير الداخلية على أن حمل السلاح في عواصم المحافظات وعواصم بعض المديريات والمدن الكبيرة ممنوع مطلقاَ، مؤكدا أن لا أحد فوق القانون وهو "الفيصل والمرجعية لكل الناس".

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
01-24-2011, 05:55 AM
الامن اليمني يلقي القبض على الناشطة توكل كرمان ويعتدي بالضرب على صحفيين وحقوقيين

http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d63/306.jpg


وقعت في مدينة صنعاء اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين شهدت استخداما للعنف واعتقالات بحق بعض الصحفيين ومصوري فضائيات عربية وحقوقيين وذلك عقب اعتقال اجهزة الأمن اليمنية عند الساعات الأولى من فجر الاحد 23 يناير/كانون الثاني الصحفية والناشطة الحقوقية توكل عبدالسلام كرمان التي اعلنت وزارة الداخلية إن اعتقالها تم بناء على أمر من النيابة العامة وأنها أودعت السجن المركزي بتهمة إقامة تجمعات ومسيرات غير مرخصة وكذلك التحريض على ارتكاب أعمال فوضى وشغب وتقويض السلم الاجتماعي.
وأثار اعتقال كرمان ردود فعل غاضبة في الأوساط الصحفية والحقوقية، حيث نظم العشرات من الصحفيين والنشطاء مسيرة واعتصاما أمام مكتب النائب العام بصنعاء للمطالبة باطلاق سراح الصحفية فوراً . لكن هذا الاعتصام قوبل بقمع شديد من قوات الأمن والاعتداء بالضرب على بعض الصحفيين واعتقالهم مع حقوقيين وطلاب جامعة.
كما اعتدت قوات الأمن بالضرب على طلاب وطالبات جامعة صنعاء أثناء توجههم إلى مكتب النائب العام للمطالبة باطلاق سراح الصحفية اليمنية مرددين شعارات منددة باختطاف كرمان من بيتها واصفين ذلك بالعمل الهمجي.
ووجهت أكثر من 20 منظمة وهيئة مدنية وشخصية حقوقية شكوى للنائب العام بشأن اعتقال الصحفية توكل كرمان والطلاب الجامعيين ومنعهم من حقهم في التعبير عن الرأي المكفول في المادة 42 من الدستور اليمني واعتقالهم المخالف لقانون الإجراءات الجزائية.
يذكر ان توكل عبدالسلام كرمان هي عضو في مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح وكاتبة وناشطة حقوقية معروفة، كما أنها ترأس منظمة صحفيات بلا قيود. وتعد توكل كرمان أحد أبرز المدافعات عن حرية الصحافة وحقوق المرأة وحقوق الإنسان في اليمن وهي ابنة السياسي والقانوني المعروف عبد السلام خالد كرمان.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
01-24-2011, 05:57 AM
الشرطة استخدمت العنف ضد المحتجين
الأمن اليمني يفرج عن مصوّر "العربية" بعد توقيفه خلال تصوير المظاهرات

http://images.alarabiya.net/19/97/436x328_78148_134657.jpg

أفاد مراسل "العربية" بأن قوات الأمن اليمنية أطلقت سراح مصور القناة، بعدما اعتقلته اليوم الأحد 23-1-2011، أثناء تصوير تظاهرات واجهتها الشرطة بعنف أمام جامعة صنعاء، وذلك احتجاجا على اعتقال الناشطة توّكُل كرمان، وقد وُضعت أجهزة الأمن في حال استنفار قصوى.
كما ينفذ الصحفيون اعتصاما احتجاجياً أمام مبنى النيابة العامة. وكرمان التي اعتقلتها السلطات اليمنية مع زوجها الليلة الماضية لدى عودتها إلى منزلها، قادت الأسبوع الماضي مسيرات مؤيّدة للتغيير في تونس وداعية إلى التغيير في اليمن.
واعتقلت كرمان ليل السبت الأحد من قبل شرطيين بثياب مدنية في شارع بوسط صنعاء بينما كانت عائدة إلى منزلها برفقة زوجها، حسبما أفادت المصادر.
وبحسب المصادر، أودعت كرمان السجن المركزي في العاصمة اليمنية.
ولم يتم الإعلان رسميا عن سبب اعتقال السيدة، إلا أن مصدرا أمنيا أكد هذا الاعتقال مكتفيا بالإشارة إلى أن اعتقالها تم بموجب قرار من النيابة العامة.
وكرمان عضو في مجلس شورى حزب الإصلاح الإسلامي المعارض. وقد قادت في الأيام الأخيرة تظاهرات مؤيدة للانتفاضة الشعبية في تونس وداعية للتغيير السياسي في اليمن.
وسار نحو مئتي صحافي من مقر نقابة الصحافيين في صنعاء إلى النيابة العامة احتجاجا على اعتقال كرمان.
وقال المتحدث باسم المعارضة البرلمانية اليمنية (اللقاء المشترك) محمد قباطي "إن اعتقال كرمان جريمة جنائية وعمل غير أخلاقي".
وأمام جامعة صنعاء، تواجهت الشرطة مع عشرات المتظاهرين المطالبين بالتغيير الديموقراطي في اليمن والداعمين للانتفاضة الشعبية في تونس.
وذكر مراسل وكالة فرانس برس أن الشرطة حاولت تفريق المتظاهرين باستخدام العصي، وتم اعتقال عدد من المتظاهرين وأفرج عن بعضهم في وقت لاحق.
ومنذ أيام تنظم في جامعة صنعاء وأمامها تظاهرات مؤيدة لانتفاضة الشعب التونسي ومطالبة بتغيير النظام في صنعاء.

محمد بن علي
01-24-2011, 06:49 AM
مشكور عالتغطية الله يعينهم

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
01-24-2011, 08:53 AM
شدد على خطورة "تحريض الشارع"

الرئيس اليمني يعلن رفضه توريث السلطة ويحذر المعارضة من الفوضى

http://lh5.ggpht.com/_NSxy0ZEbRMY/TTdAHfRs2DI/AAAAAAAAANM/hQ4QPqik-NM/%D8%B9%D9%84%D9%8A%20%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%8 4%D9%84%D9%87.jpg

أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أنه مع التغيير وضد التوريث في السلطة،
و أكد في كلمة أمام المؤتمر السنوي لقادة القوات المسلحة, أن النظام في اليمن نظام جمهوري ديمقراطي لا يسمح بالتوريث محذرا المعارضة من الفوضى وتحريض الشارع داعيا إياها للحوار.

وجاءت تصريحات الرئيس اليمني فيما تظاهر المئات من الناشطين والمعارضين السياسيين في العاصمة اليمنية صنعاء، مطالبين بالإفراج عن الناشطة توكّل كرمان التي تدير منظمة صحافيات بلا قيود, إلا أن السلطات أكدت أن القبض عليها تم بأمر من مكتب النائب العام.

وكانت التظاهرات الطلابية تتواصل في جامعة صنعاء للأسبوع الثاني على التوالي مطالبة بالتغيير السياسي والاصلاح في اليمن على وقع الأحداث التي جرت في تونس .

وكانت السلطات الأمنية اليمنية اعتقلت الناشطة الحقوقية توكل كرمان التي تدير منظمة (صحافيات بلا قيود) وعضو مجلس الشورى في حزب التجمع اليمني للاصلاح المعارض، ما أثار احتجاج العديد من منظمات المجتمع المدني، حيث توجه المحتجون الى مكتب النائب العام للمطالبة بإطلاق سراحهما.

وقال مصدر أمني يمني إن إلقاء القبض على توكل كرمان تم بناء على أمر من مكتب النائب العام وذلك بتهمة قيامها بإقامة تجمعات ومسيرات غير مرخصة قانونيا، والتحريض على ارتكاب أعمال فوضى وشغب وتقويض السلم الاجتماعي العام.

وكانت كرمان قد قادت معظم المسيرات والتظاهرات التي جرت في جامعة صنعاء خلال الأسبوع الماضي، وكانت بعض تلك التظاهرات ضد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وأخرى مناصرة له.

واستنفرت الأجهرة الأمنية في العاصمة صنعاء لمواجهة أي تصعيد في المظاهرات والمسيرات، في وقت حذر وزير الداخلية اليمني مطهر رشاد المصري الأحزاب والمنظمات من تنظيم أي مسيرات دون ترخيص مسبق من الجهات المختصة وهدد بمساءلة من يرتكب تلك المخالفات.

khaled022
01-24-2011, 05:37 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

الله يعطيك العافية أخي على تقديم الأخبار

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
01-24-2011, 05:45 PM
شاكر لكم مروركم أخوي محمد و أخوي خالد والله يعطيكم العافية

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
01-25-2011, 06:25 AM
الرئيس صالح يأمر بالأفراج عن الناشطة كرمان

http://s.alriyadh.com/2008/07/14/img/140592.jpg (http://www.monms.com/vb)


دعا الرئيس اليمني المعارضة في الخارج للحوار والعودة وقال إنهم سيكونون في أمان، كما أعلن الرئيس صالح عن زيادة في مرتبات القوات المسلحة والأمن و كذا مرتبات موظفي القطاع المدني.
من جانب آخر، تم الإفراج عن الناشطة توكل كرمان بعد اعتقالها بتهمة تنظيم مسيرات غير مرخصة، ويأتي إطلاق سراحها بعد أن كان تم اعتقالها مع زوجها الليلة الماضية لدى عودتِها إلى منزلها.
وقادت كرمان الأسبوع الماضي مسيراتٍ مؤيّدةً للتغيير في تونس, داعية إلى التغيير في اليمن.
وكان مصدر أمني يمني قال إن إلقاء القبض على كرمان تم بناء على أمر من مكتب النائب العام وذلك بتهمة قيامها بإقامة تجمعات ومسيرات غير مرخصة قانونا، والتحريض على ارتكاب أعمال فوضى وشغب وتقويض السلم الاجتماعي العام.

Anvas-ALwrd
01-25-2011, 07:12 PM
مشكوور على تغطيه والمتابعه تشآقي

الله يعين الاوضاع متبشر بخير

Kùrosàki Kira
01-25-2011, 07:18 PM
مشكور عالتغطية الله يعينهم

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
01-25-2011, 07:18 PM
شاكر لك مرورك أختي أنفاس و أخوي Kùrosàki Kira

وبصراحة الاوضاع مره خطيره في الوطن العربي

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
01-26-2011, 07:00 AM
معارضة اليمن تهدد الرئيس بدرس تونس

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2009/8/19/1_934977_1_34.jpg


دعت أحزاب اللقاء المشترك المعارض في اليمن الرئيس علي عبد الله صالح إلى فهم ما سمته "الدرس التونسي"، ومناظرته تلفزيونيا، وذلك ردا على الدعوة التي وجهها صالح أمس للمعارضة، في خطاب ألقاه أمام قيادات وضباط القوات المسلحة.
وقال الناطق باسم أحزاب اللقاء المشترك محمد صالح القباطي -في حديث للجزيرة نت- إن أحزاب المشترك على أتم الاستعداد لمناظرة الرئيس تلفزيونيا، إذا كان في ذلك حلا لأزمات البلاد، وإذا كانت هذه المناظرة ستقضي على البطالة والفقر.
وبشأن دعوة الرئيس للحوار، قال القباطي "إن الدعوة إلى الحوار من ثكنة عسكرية هي بحد ذاتها غير منطقية وغير مقبولة"، مضيفا أن "الحوار لم يعد مقبولا بنفس النمطية السابقة، فالحوار اليوم ينبغي أن تتوفر له آلية وضمانات جديدة، وعلى أساس إلغاء كل الإجراءات غير الشرعية التي ارتكبتها السلطة".
وكان الخلاف بين السلطة والمعارضة تفجر إثر قيام الحزب الحاكم بتمرير تعديل قانون الانتخابات في البرلمان، بدون التوافق مع أحزاب اللقاء المشترك، والشروع في الإعداد للانتخابات بشكل منفرد.
ووصف القباطي تحذير صالح مما سماه "الفوضى الخلاقة" وأن الجيش سيحمي الاستقرار والسلم الأهلي، بأنها رسائل سيئة.
وأضاف أن "السلطة -للأسف الشديد- لم تصل إلى مستوى الوعي بأهمية النضال السلمي، فهي تؤمن بالقوة وبالعنف وثقافة الكراهية، ولذلك جاء خطاب الرئيس موجها للمعارضة من ثكنة عسكرية.
وتابع "نحن نقول إن الدرس التونسي ينبغي أن يقرأ بشكل صحيح، الدرس التونسي يؤكد أن أي دكتاتور مهما كانت القوة التي يواجه بها الشعب، فإنه في النهاية سيهزم أمام إرادة الشعب".
وعن الهبة الشعبية التي كانت المعارضة قد دعت لها، قال القباطي إن فعالياتها بدأت وفقا لبرنامج نضالي انطلق في المحافظات بمهرجانات جماهيرية شعبية، وسينتهي في العاصمة صنعاء.
وأكد أن أحزاب المعارضة ستستمر في مواقفها "حتى انتزاع الحقوق المشروعة للشعب، والتي تحاول السلطة الانقلاب عليها بإجراءات غير دستورية، فالشعب اليوم يطالب بحريته وبالتغيير، وبالانعتاق من الفساد والاستبداد.
وكان الرئيس اليمني قد قال في خطاب له أول أمس إنه لن يسمح لما سماها "الفوضى الخلاقة" بتدمير البلاد، متهما المعارضة بالسعي إليها، وأكد أن "اليمن ليس تونس".
ودعا قادة المعارضة إلى "الحوار الجاد"، و"تداول السلطة سلميا، وليس بالفوضى"، أو "الدعوة إلى هبة رجل واحد لاجتثاث النظام"، معلنا استعداده لمناظرة تلفزيونية مع قادة المعارضة.
وأشار صالح إلى أن المعارضة "إذا أرادت الوصول إلى السلطة فذلك عبر صناديق الاقتراع وليس عن طريق الفوضى الخلاقة"، داعيا إلى أن يكون الحوار، على قاعدة "لا ضرر ولا ضرار، ولمصلحة الوطن وليس لتخريبه".
إلى ذلك رأى أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء عبد الله الفقيه أن "الرئيس لا يدري ما يعتمل في البلاد، ويبدو أنه سائر على طريق الرئيس التونسي المخلوع، على رغم الصيحات التي ترتفع مطالبة بالإصلاحات والعودة إلى الدستور".
وقال الفقيه -في حديث للجزيرة نت- إن "المشكلة أن الشعب اليمني ارتفعت مطالبه بعدما حدث في تونس، فالوضع المتردي في البلد يجعل الناس يتطلعون إلى التغيير سواء بالسلم أو الحرب، ونحن مقبلون على وضع خطير، والشعب لن يرضى إلا برحيله".
وبشأن التلويح بورقة الجيش وقوات الأمن، قال الفقيه "المؤسسة العسكرية هي مع الشعب اليمني، ولا قلق من الجيش والأمن، فهم لن يقبلوا أن يتحولوا إلى كبش فداء لأسرة حاكمة، وما لم يعد الرئيس إلى الصواب فالبلد مقبل على مخاطر كبيرة".

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
01-26-2011, 08:38 PM
نشطة يمنية تتعهد بمزيد من الاحتجاجات ضد الرئيس بعد الافراج عنها

http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d63/306.jpg (http://www.monms.com/vb)

صنعاء (رويترز) - تعهدت نشطة يمنية يوم الاثنين بمواصلة كفاحها ضد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بعد الافراج عنها عقب احتجاجات في العاصمة صنعاء.
ودعت توكل كرمان الصحفية وعضو حزب الاصلاح الاسلامي الرئيس اليمني الى التنحي وقادت احتجاجين في جامعة صنعاء مستلهمة الاحتجاجات التي أسقطت الرئيس التونسي زين العابدين بن علي. وألقي القبض عليها امس الاحد.
وقالت كرمان لمئات المحتجين الذين طالبوا بالافراج عن معتقلين اخرين انها ستواصل هذا الكفاح وثورة الياسمين الى أن يسقط النظام الذي وصفته بالفاسد الذي نهب ثروة اليمنيين.
وقال مسؤول أمني انه تم الافراج عن كرمان بضمان من أسرتها.
وقال عبدالرحمن برمان محامي كرمان والنشط في مجال حقوق الانسان في بيان ان ممثلي الادعاء قالوا انهم سيفرجون عن المحتجين الاخرين الذين احتجزوا مع كرمان بعد استجوابهم.
وألقي القبض يوم الأحد ايضا على 18 نشطا معارضا الى جانب كرمان وقتلت الشرطة متظاهرا بالرصاص في مدينة عدن بجنوب اليمن.
وتعاني حكومة صالح الفقيرة من حركة تمرد في الشمال وأخرى في الجنوب الى جانب تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتخذ من اليمن مقرا له. ويحكم صالح اليمن منذ اكثر من ثلاثة عقود.
وقال المسؤول الامني ان عائلة كرمان ضمنت أنها لن تنتهك الدستور والقانون اليمنيين مجددا ابدا. وكرمان عضو ايضا في جماعة صحفيات بلا قيود.
ومثلت الاطاحة بالرئيس التونسي زلزالا سياسيا أنهى صورة الحاكم العربي المستبد المدعوم من الجيش باعتباره في منأى عن الاستياء الشعبي.
وفي خطوة لتهدئة الاستياء فيما يبدو أعلن صالح ايضا اعتزامه زيادة رواتب الموظفين الحكوميين وأفراد الجيش بما بين 47 و234 دولارا شهريا وهي زيادة جيدة بالنسبة للرواتب الهزيلة التي يتقاضاها العسكريون والموظفون الحكوميون في أفقر دولة عربية

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
01-27-2011, 09:42 PM
الاف اليمنيين يشاركون في احتجاجات للمطالبة بتغيير الحكومة

http://lh3.ggpht.com/_NSxy0ZEbRMY/TUG76g7bfjI/AAAAAAAAAaA/4zifqSYNhhc/r.jpg

خرج الاف اليمنيين الى شوارع العاصمة صنعاء يوم الخميس للمطالبة بتغيير الحكومة بعدما ألهمتهم الاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي والتي امتدت الى مصر هذا الاسبوع.
وقدر شهود من رويترز أن نحو 16 ألف يمني تظاهروا في أربع مناطق في صنعاء قي أكبر مظاهرة منذ موجة من الاحتجاجات التي هزت اليمن الاسبوع الماضي وتعهد المتظاهرون بتصعيد الاضرابات اذا لم تلب مطالبهم.
وهتف محتجون احتشدوا في جامعة صنعاء مطالبين باقالة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في احدى المظاهرات التي وقعت في أنحاء متفرقة بالمدينة في أكبر موجات الاحتجاجات المناهضة للحكومة.
ويحكم صالح - وهو حليف مهم للولايات المتحدة في الحرب على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وهو الذراع الاقليمية للتنظيم- اليمن منذ أكثر من 30 عاما.
وقال أيوب حسن وهو أحد المحتجين "اذا لم يستجب الحزب الحاكم لمطالبنا سنصعد هذا (الاحتجاج) الى أن يسقط الرئيس تماما مثلما حدث في تونس."
وراقب بضعة عشرات من رجال الشرطة المزودين بهراوات بصمت الاحتجاجات التي انتهت بهدوء عندما انصرف المتظاهرون ليمضغوا القات وهو منبه خفيف يشيع تعاطيه في اليمن في فترة ما بعد الظهر.
وقال شهود ان المؤتمر الشعبي العام الحزب اليمني الحاكم نظم مظاهرة موالية للحكومة في منطقة أخرى في صنعاء لكن المشاركين فيها لم يتعدوا المئات.
ويكافح اليمن تمردا انفصاليا في الجنوب ويحاول تعزيز هدنة هشة مع الحوثيين في الشمال. ويعيش نحو نصف سكانه البالغ عددهم 23 مليونا على دولارين في اليوم أو أقل ويعاني ثلث السكان من جوع مزمن.
وقال محمد الشرفي أحد الطلبة المحتجين في المظاهرة التي خرجت في جامعة صنعاء والتي ضمت حوالي عشرة الاف متظاهر انه من الضروري التعامل مع التفاوتات الاقتصادية.

وأضاف "أنا هنا لاقول لا للفساد. نحتاج الى انهاء هذا..نحتاج الى وقف هذا الاتجاه لتخريج الالاف من الجامعات كل عام دون أن يكون يجدوا وظائف بينما يحصل المسؤولون وابناءهم على كل شي."
وينظر الى المظاهرات الحالية على أنها استجابة جزئية لمقترحات طرحها في العام الماضي أعضاء في حزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه صالح لانهاء تحديد مدد الرئاسة التي تلزم صالح بالتنحي عندما تنتهي فترة ولايته الحالية في عام 2013 .
وحاول ائتلاف لاحزاب المعارضة تنظيم مظاهرة ضد هذه الفكرة في ديسمبر كانون الاول الماضي بينما فشلوا في جذب أعداد كبيرة من المتظاهرين. والتأييد الاكبر للمظاهرات التي اندلعت في الاونة الاخيرة تأثر على ما يبدو بنجاح الانتفاضة التونسية.
وقال المحلل السياسي اليمني عبد الغني الارياني ان المعارضة حاولت قبل تونس اخراج الناس للشوارع لكنهم فشلوا ولكن قدرتهم الان بدت في حالة أفضل لانها تأثرت بقوة بالاحداث في تونس.
وتراجع الحزب الحاكم عن هذه المقترحات في محاولة لتهدئة الاستياء واقترح الاسبوع الماضي اجراء تعديلات دستورية من بينها جعل فترات الرئاسة تقتصر على فترتين فقط تتراوح مدة كل منها ما بين خمس وسبع سنوات.
ويقول زعماء المعارضة ان الاقتراح لا يكفي لانه ينظر اليه على أنه يسمح لصالح بأن يخوض الانتخابات لفترة أو فترتين أخريين.
وقال فاخر يحيى أحد منظمي الاحتجاجات ان الاحتجاجات ستتواصل الى أن يتراجع الحزب الحاكم عن اقتراحات اجراء تعديلات على الدستور وبدء حوار مع جميع الاحزاب السياسية بما في ذلك الحركة الانفصالية في الجنوب وانهاء الفساد

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
01-27-2011, 09:46 PM
مسؤول حكومي يمني: الاصلاح وحده يمكن ان ينقذ اليمن


http://2.bp.blogspot.com/_sfBmbtjNNto/S5U9KjNA8jI/AAAAAAAAAGE/QL5kG-9e9zg/s320/galal.jpg

قال جلال يعقوب نائب وزير المالية اليمني من صنعاء بأن الاصلاحات الجريئة هي وحدها التي يمكن أن تهديء ما وصفها بأنها عاصفة كاملة من المشاكل الاقتصادية والسياسية بعدما خرجت احتجاجات على حكم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.
وقال يعقوب لرويترز في مقابلة عبر الهاتف ان الناس لديها مطالب عادلة في كل مكان في اليمن لكن السياسيين من الجانبين يستغلونهم للاسف.
وأضاف أن الحكومة يجب أن تستمع الى الناس وتطبق اصلاحات كبيرة تعطي ثقة في أنها ستفعل الصواب من أجلهم وليس من أجل الزعماء السياسيين وأن الامر يبدأ بتحسين طريقة الحكم.
وقال شهود ان عشرة الاف متظاهر على الاقل احتشدوا في جامعة صنعاء وتجمع ستة الاف اخرون في أماكن أخرى بالعاصمة في مظاهرات سلمية نظمها تحالف المعارضة في اليمن.
وهذه هي أكبر موجة احتجاجات مناهضة للحكومة في اليمن وألهمتها مظاهرات مماثلة في تونس أدت الى الاطاحة بالرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي هذا الشهر وأخرى في مصر وغيرها.
وحاول صالح تهدئة الاستياء وطلب من اليمنيين في كلمة يوم الاحد التحلي بالصبر وغفران أي أخطاء ارتكبها. واقترح الاسبوع الماضي اجراء تعديلات دستورية من بينها جعل فترات الرئاسة تقتصر على فترتين فقط من خمس أو سبع سنوات.
ووعد صالح هذا الاسبوع أيضا برفع رواتب كل الموظفين وأفراد الجيش بمقدار 47 دولارا على الاقل شهريا.
وقال يعقوب ان النقاش حول التعديلات الدستورية ونظام التصويت ليست مهمة بنفس قدر الوظائف والطعام والتعليم وخدمات مثل الماء والكهرباء بالنسبة لليمنيين العاديين.
وقال ان الحزب الحاكم يتمتع بأغلبية برلمانية منذ سبع سنوات وانه كان ينبغي أن يستخدمها لدفع التنمية الى الامام. وأضاف أن اليمنيين لديهم خطط لكنهم يفتقرون الى التنفيذ الجاد.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
01-31-2011, 11:01 AM
المعارضة تتجاهل دعوة الرئيس صالح للحوار وتؤكد إصرارها للخروج للشارع حتى تتحقق مطالبها

http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d63/703.jpg
تجاهلت أحزاب المعارضة اليمنية المنضوية تحت ما يعرف باللقاء المشترك دعوة الرئيس علي عبد الله صالح إلى الحوار. وأكدت مواصلة نزولها إلى الشارع حتى تتحقق مطالبها الخاصة بالتغيير ورحيل النظام الحالي.
وطالب حزب المؤتمر الحاكم باستئناف الحوار مع المعارضة في أعقاب مظاهرات كبرى نظمتها أحزاب المشترك يوم الخميس في صنعاء ورفعت خلالها شعارات تطالب برحيل الرئيس صالح.
وأكد المؤتمر الحاكم أن دعوته لمواصلة الحوار مع أحزاب المشترك في إطار ما سمي بـ"لجنة الأربعة" تأتي انطلاقا "مما تقتضيه المصلحة الوطنية"، وشدد على تمسكه بـ"الحوار وسيلة مثلى لمعالجة كل القضايا التي تهم الوطن".
وطالب المعارضة بالتهدئة وإيقاف الحملات الإعلامية بين أطراف العمل السياسي، إضافة إلى دعوته أحزاب المشترك "التوقف عن المظاهرات والمسيرات التي تؤجج الشارع، بما يجنب الوطن الإنزلاق نحو أتون الفتنة والصراع".
ولكن بعض السياسيين في اليمن تساءلوا عما إذا كانت هذه الدعوة تشكل بداية رضوخ النظام لمطالب القوى المعارضة.
وبخصوص موقف المعارضة، أكد القيادي في أحزاب المشترك محمد الصبري للجزيرة نت إن المعارضة لم تتسلم أي دعوة رسمية و أنها غير معنية بأي دعوات الحوار التي تعلنها وسائل الإعلام الرسمية.
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2011/1/30/1_1039077_1_34.jpg
وقال إن المعارضة مستمرة في برنامجها والنزول إلى الشارع حتى يتحقق التغيير المنشود، مشيرا إلى أن المطالب تتمثل في رحيل النظام الحاكم.
وأوضح قائلا "طالما الشعب ينزل إلى الشارع ويعلن مطالبه في رحيل السلطة والنظام الحاكم، فنحن سنستمر في نضالنا السلمي حتى تتحقق أهداف الشعب".
ومن جهته، اعتبر المحلل السياسي الدكتور سعيد عبد المؤمن للجزيرة نت أن مبادرة الرئيس للحوار مجددا مع المعارضة جاءت متأخرة قليلا، مشيرا إلى أنها تدل على حسن فهمه للأمور خاصة بعد هروب الرئيس التونسي واحتمال أن يتبعه الرئيس المصري.
وأشار إلى أن مظاهرات المعارضة اليمنية بالعاصمة صنعاء يوم الخميس بمشاركة عشرات الآلاف أظهرت أن الموالين للحزب الحاكم والسلطة أعجز من أن يستثيروا الشارع وبدت محاولاتهم للتظاهر تأييدا للرئيس والسلطة فاشلة.
وقال عبد المؤمن "إن قبول أحزاب المشترك لمبادرة الحوار تعد عملية انتحار سياسي ونكوصا عن المطالب الشعبية التي تأمل في تغيير حقيقي في السلطة".
وطالب المعارض اليمني باستقالة الرئيس علي عبد الله صالح وبتشكيل حكومة إنقاذ تشارك فيها القوى السياسية الفاعلة لمدة سنة ستة أشهر تعمل على تحقيق ما سماه إصلاحا حقيقيا وتحسين مستوى معيشة المواطنين واستعادة الأموال التي نهبها الفاسدون.
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2011/1/30/1_1039078_1_34.jpg
كما طالب بـ"تشكيل لجنة انتخابات وتنقية السجل الانتخابي ووضع التعديلات الدستورية التي تكفل المزيد من الحرية والتداول السلمي للسلطة يتم بعدها إجراء انتخابات برلمانية وينتخب رئيس جنوبي بما يحفظ لليمن وحدتها، ومن ثم تمنح صفة المواطن الأول للأخ الرئيس علي عبد الله صالح ويحفظ له تاريخه ويخلد اسمه في قائمة العظماء".
ويذكر أن لجنة الأربعة الخاصة بالحوار تتشكل من الحزب الحاكم، من نائب رئيس الجمهورية الفريق عبد ربه منصور هادي، إلى جانب الدكتور عبدالكريم الإرياني المستشار السياسي للرئيس صالح.
وفي المقابل تضم اللجنة عن المعارضة، الأمين العام لحزب الإصلاح الإسلامي عبدالوهاب الآنسي والأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان.
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2011/1/30/1_1039106_1_34.jpg

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-02-2011, 02:01 AM
المعارضة تدعو للتظاهر

هذا وقد دعت أحزاب المعارضة اليمنية إلى تنظيم مظاهرات حاشدة يوم الخميس 3 فبراير2011 ضمن حملة الاحتجاجات المطالبة بالتغيير والإصلاح الشامل وإسقاط الإجراءات "الانفرادية" التي اتخذها الحزب الحاكم بشأن تعديل الدستور. وحذرت المعارضة اليمنية الحزب الحاكم اليمني من الاستخفاف بمطالب الشعب والأوضاع المتدهورة في البلاد، حيث أعلنت الاثنين 31 يناير ،على لسان الناطق الرسمي بإسم أحزاب اللقاء المشترك محمد صالح القباطي عن نيتها إجراء مهرجانات واعتصامات احتجاجية الخميس المقبل.
في محاولة منه لامتصاص الغضب الشعبي، قام الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بإصدار توجيهات للحكومة بالتوسع في شبكة الضمان الاجتماعي، وإنشاء صندوق لدعم خريجي الجامعات وإعفاء الطلاب من دفع رسوم التعليم الموازي في الجامعات.
وكانت مدن اليمنية قد شهدت احتجاجات شعبية كبيرة للمطالبة بالتغيير والإصلاح السياسي الشامل ولإسقاط ما وصفها المحتجون بـ"الإجراءات الانفرادية" التي اتخذها الحزب الحاكم بشأن تعديل الدستور وتشكيل اللجنة العليا للانتخابات، والتي تعطي امتيازات إضافية للنظام الحاكم في اليمن.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-03-2011, 08:39 PM
الخارجية الأمريكية ترحب بخطاب صالح وتعتبرة ايجابي وتطالب بتحويله إلى أفعال


http://lh5.ggpht.com/_NSxy0ZEbRMY/TTdAHfRs2DI/AAAAAAAAANM/hQ4QPqik-NM/%D8%B9%D9%84%D9%8A%20%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%8 4%D9%84%D9%87.jpg


رحبت الخارجية الأمريكية بتعهدات الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أنه لن يسعى للترشح لولاية جديدة أو توريث الرئاسة لنجله، ووصفت خطابه أمس بـ"الإيجابي"، لكنها طالبت تحويل الأقوال إلى أفعال.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية فيليب كراولي "نرحب بكل القرارات التي اتخذها الرئيس صالح والتي من شأنها ان تحقق تقدما سياسيا في اليمن بسبل غير عنفية وديموقراطية".

وأضاف كراولي "انها تصريحات ايجابية. كما شهدنا في مصر (...) من المهم ان تقرن حكومات المنطقة أـقوالها بأفعال وان تجري اصلاحات سياسية واجتماعية واقتصادية"

إلى ذلك، قالت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) إن الرئيس صالح تلقى اتصالاً من نظيره الأمريكي باراك أوباما، يشيد فيه الأخير بخطاب صالح الداعي إلى عودة الحوار مع أحزاب المعارضة.

ونسبت الوكالة إلى أوباما قوله للرئيس: "لقد أظهرتم رباطة الجأش وعالجتم الوضع بشكل جيد، وأتطلع للعمل معكم في شراكة جيدة بين البلدين". وأضاف: "أنا أثق في أنكم سوف تعملون كل خير لليمن وشعبكم".

كما أكد الرئيس الأمريكي دعم إدارته "لكل الخطوات والاصلاحات السياسية والاقتصادية والإدارية والقضائية التي أعلن عنها" صالح.

Uchiha Mazen
02-03-2011, 08:47 PM
اشكرآ اخي على الخبر وانا من اليمن

ولا حول ولا قوة الابالله

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-03-2011, 09:51 PM
ردفان : مسيرات يوم الأسير قصف وحصار ومظاهرات

شهدت مدينة الحبيلين مظاهرة جماهيرة حاشدة شارك فيها مئات المتظاهرين مابات يعرف بيوم الاسير الجنوبي" يتقدمهم د/ ناصر الخبجي د/ فضل هماش والمحامي صبري شائف.
وانطلقت المظاهرة من مفرق الضالع يافع مرورا بالشارع العام وصولا الى منصة الشهداء ورافعين اعلام الجنوب وصور الشهداء ومرددين الشعارت الجنوبية .
ثم اللقاء الشاعر رعد الحالمي قصيدة شعرة حماسة الهب حماس الجماهير وقصيدة اخرى من العلياني.
وبعد ذالك القي الدكتور ناصر الخبجي كلمة حيا فيها المتظاهرون وحثهم حتى نيل الحرية.
من جانب أخر فقد ذكرت مصادرمحلية لموقع الــحدث "أن جندياً قتل في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، فيما أصيب جنديان آخران في اشتباكات مسلحة .
كما تجددت مساء أمس الاربعاء وصباح اليوم الاشتباكات بين عناصر مسلحة منتشرة في أرجاء مدينة الحبيلين بردفان محافظة لحج وقوات الجيش المرابطة في القطاعين العسكريين المرابطين شرق وغرب المدينة .

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-03-2011, 09:57 PM
أنصار الصالح خرجوا ضد التوريث والفساد.

المعارضة تحشد اكثر من مليوني متظاهر في كل صنعاء وتعز وذماروقمع للمتظاهرين في عدن.


http://www.alhadath-yemen.com/user_images/news/03-02-11-280238378.gif


خرج عشرات الالاف من اليمنيين في احتجاجات بالشوارع يوم الخميس ما بين موال ومناهض للحكومة حيث نظمت المعارضة يوما أطلقت عليه "يوم الغضب" بعد أن عرض الرئيس علي عبد الله صالح ترك السلطة في عام 2013 .

واحتشد أكثر من 20 ألف محتج مناهض للحكومة في الصباح الباكر بالعاصمة صنعاء في أكبر حشد منذ موجة احتجاجات شهدها البلد قبل أسبوعين في ثلاث محافظات يمنية وشجعتها مظاهرات أطاحت بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي وأخرى تهدد بالاطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك.

وفي المسيرات الحاشدة التي دعت إليها أحزاب المعارضة في اليمن كان قادتها هم في طليعة تلك المظاهرات التي هتفت برحيل النظام , كما حذرت تلك المسيرات من الوعود الكاذبة , وطالبت اليمنيين بالسير في طريق النضال السلمي بهدف تغيير النظام في اليمن .

و هتف الآلاف من الطلاب" الشعب يريد تغيير النظام

و" يا وزير الداخلية افتح عينك ميه ميه,هبة هبة ياااحراار ضد الفساد والأشرار.

وقدرت مصادر ان مظاهرة المعارضة في العاصمة صنعاء تجاوزت المليون مشارك في حين حققت محافظة تعز الرقم الثاني في الحاشد الجماهيري بواقع أكثر من 300 ألف مشارك . وهو ما يعني أن أكثر من مليوني متظاهر على الأقل خرجوا في أنحاء الجمهورية اليمنية وهي تهتف بالتغيير .

" وفي محافظة عدن الواقعة جنوب اليمن شهدت تشديدات أمنية صارمة على المتظاهرين , وكانت أجهزة الأمن قد بثت قواتها على كل مدخل وكل شارع ومنعت المارة في معظم الشوارع من المرور خوفا من توجه الناي إلى مسيرة المعارضة .

محافظة عدن ..

كما لجأ الجيش في محافظة عدن إلى استخدام الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين
كما قامت قوات الأمن بنشر المجنزرات والمدرعات والمصفحات العسكرية، وأوقفت المواصلات والتنقل، ومنعت نقابات المواصلات في عدن من نقل أنصار اللقاء المشترك بهدف إفشال المهرجان.

و بلغ إجمالي مع اعتقلتهم أجهزة الأمن في محافظة عدن خمسة عشر شخصا , ومع ذلك نجحت المعارضة في جمع الآلاف وعقد مسيرة جابت عدد من شوارع المحافظة

ذمار " عنس"
حذر اللقاء المشترك بمدرية عنس محافظة ذمار, السلطة من أي خطوة تستهدف النظام الجمهوري والثورة والوحدة، وحملها مسئولية العبث بثروات الشعب وموارده الاقتصادية كونها ملك للأجيال.

وفي المهرجان الذي حضره الآلاف من أبناء مديرية عنس أكد عبد الواحد الشرفي الناطق باسم أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة ذمار ورئيس فرع حزب الحق بالمحافظة إن المسكنات التي يطلقها النظام الحاكم يوما بعد آخر سواءا بتوسيع شبكات الضمان الاجتماعي أوانشاء صندوق للعاطلين من الشباب كلها وغيرها لن تجدي في معافاة جسم الوطن المثقل بأمراض الفساد والمجاعة والسلب والنهب لثرواته وأضاف أن أحزاب اللقاء المشترك قد أخذت على عتقيها النضال من حياة كريمة ينعم فيها أبناء الوطن بالحرية والرخاء والتقدم ومشيرا إلى ن المشترك سيستمر في نضاله السلمي حتى إحداث التغيير المطلوب، وأضاف رئيس حزب الحق بالمحافظة أن المشترك يدرك أن الإصلاح الشامل أصبح اليوم ضرورة ملحة، وأن على من يقفون عائقاً أمام ذلك سيقف الشعب أمامهم، وحينها لن يفهمهم أحد.

وخاطب الشرفي المحتشدين "لن تثنينا كل الممارسات الغوغائية عن مواصلة النضال الوطني ونحن نرى بأعيننا أن الشعوب لا يمكن أن تسكت على المستبدين والفاسدين". وخاطب الجماهير بالقول لقد حان الوقت ليرحل التسلط والاستبداد والفساد والوصاية فخريف الغضب لن ينتهي بهذا المهرجان

من جهته دعا عضو مجلس النواب عبد الرزاق الهجري النظام إلى التغيير الفعلي باتجاه إصلاح سياسي شامل، وإن عجزت عن ذلك فلا سبيل غير تغيير النظام، مجدداً رفض المشترك وشركائه في لجنة الحوار الوطني وكل أبناء الشعب اليمني بما فيهم أعضاء الحزب الحاكم الشرفاء لما أقدم عليه الحاكم من تعديلات تؤدي إلى عودة الحكم الفردي وإن بأثواب جديدة، مشيراً إلى أنه لا يحق لطرف أن يقدم على تعديل الدستور منفرداً.

وأضاف: لن يكون أبناء القوات المسلحة والأمن يوماً مع العابثين ولن يدافعوا عن الفاسدين، في حين أنهم أكثر من يعاني من سوء الأوضاع التي تعيشها البلاد نتيجة سياسات الحزب الحاكم، داعياً السلطة إلى العودة إلى طاولة الحوار كونه الحل الوحيد للحفاظ على البلاد ووحدتها ونظامها الجمهوري، كما دعا السلطة إلى أخذ العبرة لما جرى في تونس ومصر، حين هب الشعب لاستعادة حقوقه المصادرة ولم تعد تجدي الترقيعات ولم يجد الشعب متسعاً من الوقت ليسمع، وتابع بالقول: "إذا كانت السلطة والحزب الحاكم قد أغرتهم الانتخابات المصرية ليمضوا نحو انتخابات انفرادية، فعليهم اليوم أن تكون الثورة المصرية عبرة ليعودوا إلى رشدهم".

من جانبه دعا الشيخ/ محمد أحمد شرهان في كلمته عن لجنة الحوار الوطني بالمحافظة السلطة والحزب الحاكم لضبط الغوغاء الذين يسعون لإعاقة أبناء الشعب عن التعبير عن رفضهم لما قامت به السلطة من إجراءات ستلحق بالوطن أفدح الأضرار وتدفع به إلى حافة الانهيار.

وأكد شرهان أن لا خوف على الوحدة إلا من النظام في صنعاء الذي لم يعد يحترم أبناء الشعب، ولا الدستور والنظام والقانون، مردفاً ".

وفي كلمة مشايخ وأعيان عنس ندد الشيخ علي عبد الكريم عمران بممارسات السلطة التي حولت البلاد إلى مزرعة للأسرة تتصرف في البلاد حسب مزاجها، مؤكداً رفض أبناء الشعب للتمديد والتوريث.

وأكد وقوف كل الشرفاء من أبناء ومشايخ ووجهاء عنس في صف اللقاء المشترك من أجل إنقاذ البلاد من الأخطار المحدقة التي كانت نتيجة السلطة الفاشلة القائمة على الحكم الفردي الاستبدادي الذي نهب خيرات البلاد.

وطالب البيان الصادر عن الجماهير المحتشدة بمديرية عنس السلطة وحزبها الحاكم تحكيم لغة العقل والمنطق والعودة إلى طاولة الحوار، وإعادة الأجواء إلى ما قبل الانقلاب على اتفاق فبراير، وتغيير سياساتها التي تدعو إلى الفرقة والشتات.

محافظة تعز ..
أحتشد قرابة ثلاثمائة الف متظاهر في ميدان محطة صافر في وسط مدينة تعز في اعتصام جماهير ي دعت إليه أحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة في ختام المرحلة الأولى من هبة الغضب الشعبي وقد ردد المتظاهرون هتافات تدعو إلى رحيل النظام ورحيل الفاسدين عن البلد ووقف الإجراءات الانفرادية التي قام بها النظام

وفي المهرجان اعتبر الأستاذ المحامي / عبد الله نعمان ألحكيمي الأمين العام للجنة الحوار الوطني في تعز خطاب رئيس الجمهورية تراجع عن خطوات انفرادية قامت بها السلطة وهي بحاجة إلى مصداقية وجدية في التنفيذ مطالبا رئيس الجمهورية بتنحية أبنائه وأقاربه من قيادة ألوية الجيش كي يثبت مصداقية ما يقول

وأضاف بأن على الرئيس الاعتبار مما حدث في تونس وفي مصر حاليا والرحيل والطوعي على السلطة وترك المجال للشعب اليمني يختار من يمثله في انتخابات حرة ونزيه

الناشطة توكل كرمان طالبت بإعادة الاعتبار للوحدة والثورة وللجمهورية وإيجاد نظام ديمقراطي بعيد ا عن الأسرية والتوريث كما طالبت برحيل هذه السلطة الفاسدة والتي لم تعد قادرة على تحقيق أدني مقومات الحياة الإنسانية الكريمة كما دعت الشعوب العربية للتوحد خلف شعار أبي القاسم ألشابي

إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر

ولا بد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر

النائب عبد الكريم شيبان أكد إن هذه الجموع خرجت لتعطي رسالة واحدة للنظام لعله يلتقط اخر فرصة ليتنازل عن الاستحواذ ويستجيب لشعبة وهذا ليس عيباً وندعوه قبل فوات الأوان يهيئ للانتقال والعمل بجدية على التداول السلمي للسلطة وفق انتخابات حرة ونزيهة خير له من سيناريو هات اخرى قد تكون مكلفة وباهظة الثمن مشير إن الشعب اليمني كريم وصابر وحليم ولكن عليهم ان يتقوا غضبة الحليم ... الشعب اليمني الذي يصبر كثير هو يغضب ولم يخرج غضبه بعد ولا نريد لهؤلاء الا ان يتسلحوا بالعقل ويستجيبوا لشعبهم ويتركوا اطماعهم بعيداً, فالعصر عصر الشعوب منوها انه ولا مجال للتفرد والاستبداد فالشعب هو الزعيم والقائد والحاكم الأول وعلى النظام ان يعلن العدول عن قراراته الخاطئة وإذ كان الحاكم يقول إنه جمهوري وان التوريث وقاحة فعليه ان يزيل فورا هذه الوقاحة الموجودة في المؤسسات العسكرية والمدنية .

وفي كلمة اللقاء المشترك التي ألقاها عبد الرحمن ألأزرقي أشار فيها إلى أن النظام يشعر أن الشعب غير قادر على التعبير عن أهدافه والعمل على تحقيقها لفترة طويلة من الزمن ومارس كل أشكال الفساد ويبدد كل موارد الوطن لصالح فئة صغيرة محدودة من قيادته وزبانيته وأضاف لقد أوصل البلد إلى قعر الهاوية وتصور أن هذا الشعب اليمني ليس أكثر من قطعان مما جعله يسطو على المال العام والوظيفة العامة والموارد الطبيعية من نفط وغاز لصالحة

وقد عن الاعتصام بيان دعا فيه الحاكم إلى تدارك الموقف والبدء بإجراءات عملية وفورية لا تقبل التسويف والمماطلة وإجراء تحسين الوضع المعيشي للمواطن ورجال الأمن والجيش , والبدء بإزالة التوريث وإنهاء سيطرة الأسرة على المؤسسات الاقتصادية والعسكرية والمدنية وضمانات متفق عليها مع كل القوى الوطنية تمنع التوريث

كما طالب البيان بترتيب انتخابات حرة ونزيه بعيدا عن تدخل الدولة واستغلال المال العام للهيمنة على الشعب ومصادرة حقوقه وتزوير إرادته وعدم تبديد ثروات الوطن وبيعها بأبخس الأثمان

كما حيا البيان شعبي تونس ومصر وأعلن تضامن المشاركين الكامل مع الشعب المصري وثورته المجيدة خاصة فيما يتعرض له الثوار في ميدان التحرير في القاهرة بمصر من هجمات بربرية وأعمال بلطجة نزقة يقوم بها بقايا النظام المصري وأدان البيان وبكل شدة كل تلك الأعمال البلطجية في حق المتظاهرين المسالمين في مصر

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-06-2011, 08:31 AM
المعارضة اليمنية تطالب الرئيس عبد الله صالح بترجمة وعوده الى ارض الواقع


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d64/232.jpg

طالبت المعارضة اليمنية الرئيس علي عبد الله صالح بترجمة ما وعد به من إصلاحات الى ارض الواقع، من دون ان تدعو الى تظاهرات جديدة أو تطالب بتنحيته.

واكدت المعارضة، في بيان مشترك يوم السبت 5 فبراير/شباط على ضرورة "البدء بالخطوات العملية في تنفيذ بنود اتفاق شباط 2009 وما تلاه من اتفاقيات ونتائج من اجل الإعداد للحوار الوطني الشامل".

واعلنت الكتل البرلمانية لأحزاب "اللقاء المشترك" المعارضة إن موقفها من مقاطعة أعمال مجلس النواب "لا يزال مستمرا حتى يتم إلغاء الإجراءات الأحادية وما ترتب عليها من نتائج".

من جانبها دعت السفارة الامريكية في اليمن الجماعات المعارضة لنظام الرئيس علي صالح الى الاحجام عن "الانشطة الاستفزازية" والى الدخول في حوار مع الحكومة.

وقالت على موقعها على الانترنت "نحث بشدة الاحزاب المعارضة على تفادي الانشطة الاستفزازية والرد بايجابية على مبادرة الرئيس صالح لحل الخلافات عن طريق الحوار والتفاوض والتوصل الى اتفاق يكون محل ترحيب الشعب اليمني وفي صالحه".

واضافت "نحن مستمرون في حث الجهات الامنية اليمنية والمتظاهرين على الاحجام عن العنف، وأن تحترم الحكومة حق مواطنيها في حرية التجمع بشكل سلمي وحرية التعبير".
رئيس تكتل اللقاء المشترك اليمني المعارض يرحب بالحوار الى الحكومة مع التحفظ
وفي مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" اكد رئيس تكتل اللقاء المشترك اليمني المعارض محمد المتوكل ترحيب المعارضة باي حوار كان، الا انه تسائل حول الموقف الحكومي واجراءاتها الاخيرة قائلا "هل القضية هي قضية الارادة السياسية التي تسعى الى حل مشاكل اليمن القديمة والوصول الى حلول حقيقية تنقذ البلاد من الكثير من المشاكل، ام انها قضية المراوحة لاضاعة الوقت حتى تتغير الظروف ولا يتم تنفيذ شيء من الوعود؟..".

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-12-2011, 06:49 PM
اليمنيون يحتفلون بسقوط مبارك وصالح يحاول كسب ولاء الجيش


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d64/779.jpg

احتفل اليمنيون ليل الجمعة 11 فبراير/ شباط في الشوارع في أنحاء البلاد بسقوط الرئيس المصري حسني مبارك.

وقال شهود عيان ان المظاهرات طافت الشوارع والميادين العامة في عدد من المحافظات الجنوبية.

من جهة اخرى خرج نحو 3000 محتج في جنوب اليمن مساء الجمعة للمطالبة بالانفصال، لكن أغلب الاحتجاجات فرقتها الشرطة بسرعة.

في هذه الاثناء اجتمع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح مع القادة السياسيين والعسكريين للبلاد، وناقش معهم عددا من القضايا الاقتصادية والامنية في البلاد.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" ان الاجتماع تناول العديد من القضايا المتصلة بالجوانب الاقتصادية الخاصة بتحسين رواتب موظفي الجهاز الاداري للدولة ومنتسبي القوات المسلحة والأمن وترشيد الانفاق العام وتنمية الايرادات وزيادة الموارد.

وأكد الاجتماع ضرورة تنمية الايرادات وزيادة الموارد وتفعيل دور الجهات الايرادية في هذا الجانب وفي مقدمتها عائدات الضرائب والجمارك والواجبات والاتصالات وتقنية المعلومات والنفط والمعادن والثروة السمكية والجهات الايرادية الأخرى، بالاضافة الى تطوير أساليب التحصيل للعائدات الضريبية وبما يحقق النتائج المنشودة.
وتشير الخطوة الى أن صالح يحاول ضمان استمرار ولاء الجيش له في حالة وقوع اضطرابات في اليمن.

وقال محللون في صنعاء ان التوتر في اليمن اصبح ملموسا في الليلة التي انتهى فيها حكم مبارك بعد 30 عاما قضاها في السلطة.

وكان صالح الذي يحكم اليمن منذ 32 عاما، قد وعد الاسبوع الماضي بالتنحي عن السلطة مع نهاية فترته الرئاسية عام 2013، كما دعا المعارضة إلى الانضمام إلى حكومة وحدة وطنية، وهي خطوة اعتبرت جريئة ومحاولة لتفادي الاضطرابات. وهي الخطوة التي لم تستجب لها المعارضة بعد.

ويقول خبراء في الشؤون اليمنية ان الخطر الحقيقي على حكم صالح يكمن في انضمام المعارضة السياسية الى الجماعات المتمردة مثل الانفصاليين في الجنوب أو المتمردين الشيعة في الشمال الذين عقد معهم صالح هدنة هشة.

ويعد اليمن من أفقر الدول العربية وتشير تقديرات الى أن نحو 40 في المئة من سكانه يعيشون على أقل من دولارين يوميا.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-12-2011, 06:50 PM
وزير الخارجية البريطاني يحث صالح على الاسراع في اجراء الاصلاح السياسي


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d64/795.jpg


نقل موقع "نيوز يمن" الالكتروني يوم السبت 12 فبراير/ شباط ان وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني طالب الرئيس علي عبد الله صالح بإحراز تقدم أكبر وأسرع في الإصلاح السياسي للمساعدة في تحقيق الاستقرار في اليمن على الأمد البعيد، داعيا صالح إلى تنفيذ الخطة ذات النقاط العشر التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع الأخير لأصدقاء اليمن.

وذكر الموقع ان وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني شدد على ضرورة تركيز الحكومة اليمنية على الإصلاح السياسي وزيادة النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.

واضاف الموقع نقلا عن بيان صحفي لوزارة الخارجية البريطانية ان هيغ أكد على أهمية الحوار الوطني لتحقيق مشاركة سياسية واسعة النطاق في الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة.

وأشار البيان إلى أن هيغ التقى يوم الأربعاء خلال زيارته لليمن الرئيس علي عبد الله صالح، وكبار المسئولين والوزراء وممثّلي المعارضة، وكان في صحبته في زيارته هذه آلان دنكان وزير التنمية الدولية.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-12-2011, 06:53 PM
مظاهرات في اليمن تطالب بتنحي صالح


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d64/797.jpg

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء يوم السبت 12 فبراير/ شباط مظاهرات تطالب الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بالتنحي، فيما خرجت مظاهرات اخرى مؤيدة للرئيس اليمني.

وقالت وكالة "اسيوشيتد برس" للأنباء ان افراد قوات الامن، الذين يرتدون ملابس مدنية، قاموا بطرد الاف المتظاهرين خارج المدينة، بحسب شهود عيان.

هذا وقد أثار طرد حسني مبارك بعد انتفاضة شعبية في مصر استمرت 18 يوما تساؤلات حول الاستقرار على المدى الطويل في اليمن وغيرها من الحكومات المتحالفة مع الغرب في المنطقة.

*Hero.Lover*
02-13-2011, 01:31 AM
الف شكر على الموضوع

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-14-2011, 04:10 PM
اصابة عدة اشخاص بجروح واعتقال اكثر من 20 شخصا في احتجاجات مناوئة للرئيس اليمني


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d64/853.jpg


تظاهر المئات من اليمنيين، وبضمنهم الطلاب الجامعيون، في صنعاء يوم الاحد 13 فبراير/ شباط، مطالبين بالاصلاح السياسي واستقالة الرئيس على عبدالله صالح.
هذا واشتبكت الشرطة مع المحتجين الذين ارادوا الوصول الى الساحة المركزية في صنعاء، مستخدمة الهراوات والعصي، وهو ما اسفر عن اصابة عدة محتجين بجروح، فيما اعتقلت الشرطة اكثر من 20 شخصا .

وكانت اشتباكات مماثلة قد وقعت السبت بعد ساعات من ارغام رجال مسلحين بالسكاكين والعصي نحو 300 محتج مناهض لحكم صالح بوقف مظاهرة في العاصمة اليمنية.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-14-2011, 04:13 PM
المعارضة اليمنية توافق على استئناف الحوار مع الحزب الحاكم وصالح يؤجل زيارته الى واشنطن

http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d64/864.jpg


اكدت المعارضة البرلمانية اليمنية يوم الاحد 13 فبراير/شباط موافقتها على استئناف الحوار مع الحزب الحاكم بموجب مبادرة الرئيس علي عبدالله صالح التي تضمنت الغاء التعديلات الدستورية وتاجيل الانتخابات.

واكدت احزاب اللقاء المشترك في بيان انها "لا ترفض ما ورد في خطاب رئيس الجمهورية في الثاني من شباط/فبراير" والتي دعا فيها المعارضة لاستئناف الحوار، مؤكدا عزمه على عدم الترشح لولاية جديدة او توريث الحكم.

كما ذكرت المعارضة بانها تلقت موافقة الحزب الحاكم ان يتم استئناف الحوار من حيث توقف.

وقالت احزاب اللقاء المشترك انها وشركائها "جاهزون وعلى اتم الاستعداد للتوقيع خلال هذا الاسبوع على محضر يحدد اطر وخطوات السير بعملية الحوار الوطني الشامل حتى بلوغه الاهداف المرجوة منه"، مشيرة الى ان صالح هو من اوقف الحوار في نهاية تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

واكد البيان ان احزاب اللقاء المشترك تقترح مسودة لما ينبغي ان يتضمنه المحضر، وذلك منعا لتضييع الوقت.

ومن البنود التي شملتها المسودة "استكمال لجنة التواصل مع الحراك السلمي" الجنوبي لاشراك الحراك في الحوار، وكذلك تامين مشاركة المتمردين الحوثيين في الشمال و"معارضة الخارج".

وتشير المسودة ايضا الى انه يجب ان تقوم حكومة وفاق وطني باعادة طرح التعديلات الدستورية التي سيتم التوافق عليها على مجلس النواب اضافة الى اعادة طرح قانون الانتخابات.

وقالت المعارضة ان" صالح يمكنه ان يثبث الجدية والمسؤولية من خلال تنحية كل الابناء والاخوان وابناء الاخوان والاقارب حتى الدرجة الرابعة من مواقعهم القيادية سواء في القوات المسلحة او اجهزة الامن و/او في الحكومة والمجالس المحلية والخدمة المدنية"، داعية الى "استيعاب دروس ما جرى في كل من تونس ومصر وما يعانيه الشعب اليمني من فساد وفقر وبطالة وقمع وظلم واستبداد، ما ينذر بانتفاضة شعبية عارمة قد يقودها الشارع نفسه".

Anvas-ALwrd
02-16-2011, 03:45 PM
اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للحكومة اليمنية

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_Yemenprotests_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: وقعت اشتباكات الأربعاء بين مؤيدون للحكومة اليمنية مسلحين بالهراوات والخناجر وآخرين محتجين يطالبون بإسقاط حكم الرئيس علي عبد الله صالح، في إطار المظاهرات اليومية التي يشهدها اليمن منذ الشهر الجاري، والتي لم تتوقف حتى مع إعلان أحزب "اللقاء المشترك" – معارضة- قبولها الحوار مع الحكومة.
ولم تتمكن الشرطة اليمنية من الفصل بين الجانبين بعد تجمع المحتجين للمشاركة في مظاهرة بجامعة صنعاء للمطالبة باستقالة الرئيس اليمني، فيما هاجم المئات من أنصار الأخير المحتجين الذين سارعوا بالفرار، ما أدى إلى إصابة طالب خلال المواجهات، وفق مراسل لوكالة "رويترز".
وحاول عدة مئات من الطلبة المتظاهرين من داخل الجامعة استئناف التجمع الحاشد، وعندما حبستهم الشرطة داخل الحرم الجامعي بدأوا يلقون حجارة على أنصار الحكومة من بوابات الجامعة.
وقال مراد محمد وهو طالب يمني شارك في الاحتجاجات التي تم فضها "سنواصل الاحتجاج حتى يرحل هذا النظام... لا مستقبل لنا في ظل هذه الظروف".
ويشهد اليمن تظاهرات طلابية بشكل شبه يومي منذ حوالى شهر، على الرغم من توقف المعارضة البرلمانية عن تنظيم التظاهرات منذ الخميس الماضي حين جمعت عشرات الآلاف في صنعاء.
وأبدت المعارضة البرلمانية المنضوية تحت لواء "اللقاء المشترك" الأحد ترحيبًا باستئناف الحوار مع الحزب الحاكم بموجب مبادرة الرئيس علي عبدالله صالح أطلقها في الثاني من فبراير وتضمنت خصوصا إلغاء التعديلات الدستورية وتاجيل الانتخابات والتعهد بعدم الترشح لولاية جديدة أو توريث الحكم.
يشار إلى أنه من بين 23 مليون يشكلون العدد الإجمالي لسكان اليمن الذي يوشك على الانهيار يقل دخل نحو 40 في المائة من السكان عن دولارين في اليوم، كما أن ثلث هؤلاء يعاني من جوع مزمن.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-21-2011, 01:12 PM
معارضة يمنية: لا نصدق تصريح الرئيس علي صالح بأنه لن يرشح نفسه من جديد للرئاسة


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/440.jpg


قالت المعارضة اليمنية، الإعلامية سامية الأغبري إن المعارضة تستمر في دعواتها للمواطنين للنزول إلى الشارع على الرغم من تصريحات الرئيس علي عبد الله صالح بأنه لن يترشح من جديد للرئاسة ، لأنها لا تصدق ما يقوله ، إذ سبق ان أعلن في عام 2006 أنه لن يرشح نفسه ، ولكنه لم ييلتزم بهذا التعهد .

وشددت سامية الأغبري أن المعارضة تطالب أيضا بإقالة كل أقرباء الرئيس من المناصب في الحكومة والجيش، إلا أن النظام حتى اللحظة لم يستجب لهذه المطالب. وأكدت الإعلامية على عزم المعارضة الاستمرار بالتظاهر حتى إسقاط النظام.

ووصفت الصحفية أولئك الذين يخروجون إلى الشارع للتعبير عن تأييدهم للرئيس صالح بأنهم مدفوعون من قبل الحزب الحاكم، مشيرة إلى أن غالبية اليمنيين ضد النظام الحاكم.

ونفت الإعلامية أن المعارضة تطالب بتقسيم البلاد، مشيرة إلى أن الحراك الجنوبي هو الذي كان يدعو إلى انفصال الجنوب، إلا أن أنصاره، على حد قولها، الآن ينادون برحيل الرئيس في ظل الوحدة اليمينية.

كما وذكرت الصحفية أن الأحزاب التي شاركت في الاجتماع الأخير للمعارضة اليمنية لها رؤية لمستقبل اليمن بعد رحيل الرئيس صالح، مؤكدة على أن "البلاد ليست علي صالح".

خبير روسي: مطالب المعارضة في اليمن ليست وليدة اليوم
أشار الخبير الروسي في الشؤون اليمنية سيرغي سيريبروف إلى أن المطالب بالتغيير في اليمن بدأت منذ 12 عاما، عندما تشكلت المعارضة اليمنية كتنظيم سياسي يدعو إلى الإصلاح. ووصف سيريبروف ما تشهده اليمن من احداث اليوم بأنه مظهر من مظاهر نشاط هذه القوى التي لم تكف عن العمل خلال هذه الأعوام الأثنتي عشر.

وقال الخبير إن رفض الحكومة النظر في مطالب المعارضة في عام 2002 أدى إلى انقطاع الحوار بينهما، مرجحا بأن الأحداث التي شهدتها مؤخرا تونس ومصر قد تؤدي إلى استئناف هذا الحوار وتشكيل واقع سياسي جديد في اليمن.

وشدد الخبير الروسي أن أي تدخل خارجي ستكون له عواقب سلبية، مؤكدا على أن كل المشاكل التي تواجهها اليمن لها جذور يمنية ولا يوجد حل لها إلا من داخل البلاد.

كما رأى سيريبروف أن النزعة الانفصالية في جنوب البلاد شيء طبيعي إذا أخذنا في عين الاعتبار أن اليمن كدولة موحدة تشكلت عام 1990 بعد أن أعلن الشعبان اليمنيان رغبتهما في التوحد، مؤكدا ً أن تشكيل الوحدة الحقيقية قضية لن تتحقق في المستقبل القريب.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-21-2011, 01:14 PM
مواصلة الاحتجاجات في اليمن و"اللقاء المشترك" ينزل الشارع



http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/466.jpg

تجددت الاشتباكات في صنعاء بين قوات الامن والمتظاهرين المعارضين للنظام وذلك بعد يوم شهد مواجهات عنيفة أدت الى جرح أكثر من خمسة عشر متظاهرا.

هذا وتضاربت الأنباء حول مقتل متظاهر أمام جامعة صنعاء في إطلاق نار من قبل مسلحين بزي مدني. وكان مئات الأشخاص في العاصمة اليمنية قد بدأوا اعتصاما بساحة التغيير أمام جامعة صنعاء مؤكدين استمرار اعتصامهم حتى رحيل نظام الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

من جانب آخر اعلنت احزاب المعارضة اليمنية الممثلة في البرلمان والمنضوية في تحالف "اللقاء المشترك" عن انضمامها الى حركة الاحتجاج القائمة ضد نظام الرئيس علي عبدالله صالح والتي يتزعمها الطلاب بشكل خاص واكدت عدم استعدادها لمعاودة الحوار مع الحكم ما دام يستخدم القمع ضد المتظاهرين.

هذا ودعت الأحزاب في بيان صادر يوم الأحد 20 فبراير/شباط الى "الالتحام بالشباب المحتجين وجماهير الشعب في فعالياتهم الاحتجاجية الرافضة لاستمرار القمع والاستبداد والقهر والفساد".

وأكدت أحزاب "اللقاء المشترك" رفضها الحوار مع السلطات ما دام القمع متواصلا بحق المتظاهرين وذكرت في بيان لها "نؤكد أن لا حوار مع الرصاص والهراوات وأعمال البلطجة ولا حوار مع سلطة تحشد المرتزقة والمأجورين لاحتلال الساحات العامة ومداخل المدن وإرهاب الاهالي وتعكير السكينة العامة".

Mr- Anas
02-21-2011, 02:34 PM
http://img241.imageshack.us/img241/2310/dec32d1dij8np5.gif[/QUOTE]

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-23-2011, 06:17 AM
الرئيس اليمني: لن أغادر منصبي إلا عن طريق صناديق الاقتراع



http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/506.jpg
أعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح يوم الاثنين 21 فبراير/شباط أنه لن يترك منصبه إلا عبر الانتخابات.

وقال صالح في مؤتمر صحافي إن المعارضة البرلمانية المنضوية تحت لواء "اللقاء المشترك" ترفع سقف مطالبها، وبعضها غير مشروع، على حد قوله.

وأضاف صالح "يطالبونني بالرحيل، وإذا أرادوا ان أرحل فلن أرحل إلا عن طريق صناديق الاقتراع".

وقال صالح معلقا على قرار المعارضة الأحد العودة إلى التظاهر "هذا ليس جديدا فهم ملتحمون بالشارع منذ وقت مبكر".

وتشهد صنعاء الإثنين اعتصاما مفتوحا يشارك فيه الآلاف للمطالبة برحيل الرئيس اليمني، وذلك بعد أسابيع من التظاهرات الشبابية التي رفعت المطلب نفسه.

وكانت احزاب المعارضة اليمنية والممثلة في البرلمان والمنضوية في تحالف "اللقاء المشترك" قد أعلنت عن انضمامها الى حركة الاحتجاج القائمة ضد نظام الرئيس علي عبدالله صالح والتي يتزعمها الطلاب بشكل خاص واكدت عدم استعدادها لمعاودة الحوار مع الحكم ما دام يستخدم القمع ضد المتظاهرين.

مقتل شاب يمني وإصابة 4 في اشتباك في عدن

نقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان ان شابا يمنيا قتل وأصيب 4 آخرون في اشتباك مع الجنود في مدينة عدن بجنوب اليمن يوم الاثنين 21 فبراير/شباط.

وأضاف شهود العيان أن الجنود فتحوا النيران على الشبان الذين كانوا يلقون حجارة على دوريتهم العسكرية في مديرية خورمكسر بعدن.

وبذلك يرتفع عدد القتلى في اضطرابات اليمن منذ يوم الخميس الى 12 قتيلا

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-23-2011, 06:19 AM
الآلاف من انصار الحوثي في صعدة يطالبون بإسقاط نظام صالح


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/538.jpg


خرج اليوم الاثنين 21 فبراير/شباط 2011 الآلاف من أنصار الحوثي في محافظة صعدة شمال صنعاء في مسيرات سلمية مطالبين باسقاط نظام الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، مرددين ذات الشعارات التي اسقطت النظامين التونسي والمصري .

وأعلن متظاهرو صعدة تضامنهم الكامل مع الشباب الذين يقودون مظاهرات سلمية لإسقاط نظام صالح في عدن وتعز وصنعاء والحديدة ومختلف المحافظات اليمنية.

بعض الصور من الاحداث التي جرت في صنعاء تم إرسالها من قبل الصحفي اليمني مهيب زوى:

http://arabic.rt.com/backend/images/photo/orig/d65/539.jpg (http://arabic.rt.com/news_all_other/65539)

http://arabic.rt.com/backend/images/photo/orig/d65/540.jpg (http://arabic.rt.com/news_all_other/65540)

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-23-2011, 06:20 AM
مقتل اثنين وجرح 10 أشخاص في هجوم مسلح على المتظاهرين أمام جامعة صنعاء


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/642.jpg
قتل اثنان من المتظاهرين وأصيب 10 آخرون بجروح في هجوم مسلح على المحتجين أمام جامعة صنعاء.

وأوضح موقع " الوحدوي" أن عددا من "البلطجية" اقتحموا ساحة المتظاهرين أمام جامعة صنعاء مساء يوم الثلاثاء وأطلقوا النار بصورة عشوائية على المتظاهرين.

وبحسب موفد "الوحدوي" الى ساحة الاعتصام فإن عددا كبيرا من البلطجية توافدوا إلى الساحة التي يحتشد فيها آلاف اليمنيين منذ أيام وسط العاصمة اليمنية للمطالبة بإسقاط الرئيس علي عبدالله صالح، مدججين بأنواع مختلفة من الأسلحة بما في ذلك أسلحة الكلاشنكوف والرشاشات.

وقالت المصادر أن الأمن ظل متفرجا على أعمال البلطجية والاعتداء على المعتصمين العزل .

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-25-2011, 02:37 PM
استقالة 8 برلمانيين يمنيين احتجاجا على قمع المتظاهرين


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/684.jpg

اعلن برلمانيون يمنيون يوم الاربعاء 23 فبراير/شباط ان 8 أعضاء في البرلمان استقالوا من الحزب الحاكم اليمني بسبب ما وصفوه بعنف الحكومة ضد المتظاهرين.

وقال عبد العزيز الجباري البرلماني البارز الذي استقال ان من حق الشعب التظاهر سلميا.

وقال النائب عبدو بشر انه قدم استقالته مع سبعة نواب آخرين "احتجاجا على الاساليب التي تمارس لقمع المحتجين"، مضيفا ان "59 نائبا آخرين يدرسون كذلك التقدم باستقالاتهم".

وكان نائبان احدهما من عدن والآخر من صعدة اعلنا في بداية الاسبوع استقالتيهما "احتجاجا على الاعمال القمعية التي ينفذها مدنيون مسلحون ضد المحتجين".

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-25-2011, 02:47 PM
الرئيس اليمني يأمر قوات الامن بحماية المتظاهرين


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/721.jpg

مر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم الخميس 24 فبراير/شباط قوات الامن بحماية المتظاهرين المطالبين بإسقاط النظام الحاكم.

وجاء في بيان صادر عن مكتب الرئيس اليمني، ان صالح "طالب الاجهزة الامنية بتقديم الحماية الكاملة للمتظاهرين".

واضاف البيان ان الرئيس "امر كل الاجهزة الامنية بمنع اي صدامات والفصل بين المتظاهرين المؤيدين والمعارضين".

وكان 9 نواب يمنيين ينتمون الى حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم قد قدموا استقالاتهم يوم الأربعاء من البرلمان احتجاجا على "اعمال القمع" في حق المتظاهرين المطالبين باسقاط النظام.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-25-2011, 09:37 PM
مظاهرة حاشدة في صنعاء.. وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/851.jpg

تقاطر عشرات الآلاف من اليمنيين إلى الميدان الرئيس وسط العاصمة صنعاء، في مظاهرة حاشدة دوت خلالها هتافات تطالب بسقوط نظام الرئيس علي عبد الله صالح.

وأشارت الأنباء مساء الجمعة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

مظاهرة الجمعة شكلت حلقة بارزة في الاحتجاجات التي تجتاح اليمن منذ ثلاثة أسابيع، والمستوحاة من نجاح الانتفاضة الشعبية في تونس ومصر.

المتظاهرون أدوا صلاة الجمعة، وتركزت الخطبة التي ألقاها الشيخ عبد المجيد الزنداني على ضرورة إسقاط الحكام المفسدين.

الحشود التي تدفقت إلى وسط العاصمة اليمنية وجدت نفسها محاطة بإجراءات أمنية غير مسبوقة، لكن قوات الأمن لم تحاول هذه المرة تفريق المتظاهرين مثلما دأبت عليه خلال الأيام الماضية.

بدا ذلك السلوك غير المعتاد انعكاسا لأوامر الرئيس اليمني الذي يمسك بزمام السلطة منذ اثنتين وثلاثين عاما، والذي كان قد أمر الأجهزة الأمنية بحماية المتظاهرين وتحاشي الاشتباك معهم والحيلولة دون وقوع مواجهات مباشرة بين المحتجين وأنصار الحكومة.

علاوة على ذلك، شكل صالح المدعوم من الإدارة الأمريكية، لجنة أوكل لها مهمة التفاوض مع المعارضة. خطوات حازت رضى الغرب عامة وواشنطن خاصة، إذ ليس خافيا أن الولايات المتحدة تعول على استقرار اليمن خشية أن يتحول إلى ملاذ آمن للقاعدة.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-27-2011, 03:36 AM
صور من المظاهرات في عدن


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/886.jpg

http://arabic.rt.com/backend/images/photo/orig/d65/885.jpg

http://arabic.rt.com/backend/images/photo/orig/d65/887.jpg

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-27-2011, 03:38 AM
ارتفاع حصيلة قتلى الاحتجاجات المناهضة للحكومة اليمنية إلى 4 اشخاص


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/891.jpg

ارتفعت حصيلة القتلى اليمنيين الذين سقطوا أثناء الاحتجاجات المناهضة للحكومة في مدينة عدن بجنوب اليمن إلى 4 اشخاص، بعد ان قال طبيب يمني يوم السبت 26 فبراير/ شباط ان شخصين آخرين قتلا ليلة الجمعة بالرصاص واصيب العشرات من المتظاهرين.وكانت قد توجهت عشرات الآلاف من اليمنيين يوم الجمعة إلى الميدان الرئيسي وسط العاصمة صنعاء، في مظاهرة حاشدة دوت خلالها هتافات تطالب بسقوط نظام الرئيس علي عبد الله صالح.

وادى حوالى 100 الف شخص وفقا لارقام المنظمين صلاة الجمعة في ساحة الحرية امام جامعة صنعاء حيث ينفذ مئات المعارضين اعتصاما مفتوحا.

من جانبه حذر الشيخ عبد الله صعتر وهو يخطب بالحاضرين من اجراء حوار مع النظام، قائلا ان لا حل للاوضاع الا بعد رحيل النظام.

وفي المقابل، ادى مناصرون لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم الصلاة ايضا في ساحة وسط صنعاء، وادوا صلاة اخرى على ارواح شهداء اليمن، واعقبت ذلك مسيرة مليونية عبروا فيها عن تأييدهم لدعوة الرئيس صالح الى الحوار.

وفي عدن جنوب البلاد تظاهر الآلاف في ساحة الشهداء في حي المنصورة مطالبين باسقاط النظام، وشيعوا جثمان شخص قتل في المواجهات مع الشرطة.

وحاول متظاهرون السير من مواقع عدة في عدن نحو خور مكسر حيث ساحة العروبة، الا ان الشرطة منعتهم مستخدمة الرصاص والغاز والمسيل للدموع ما ادى الى سقوط 20 جريحا، بحسب ما افاد شهود عيان ومصادر طبية.

وقال وافي الشعبي عضو اللجنة الاعلامية لثورة الشباب في عدن ان الشرطة اعتقلت عددا غير محدد من المتظاهرين.

اما في تعز فاحتشد مئات الآلاف في مدن المحافظة وغالبيتهم في ساحة الحرية وادوا صلاة الجمعة في العراء، وشيعوا رجلا قتل الاسبوع الماضي اثر انفجار قنبلة القيت على تظاهرة.

كما وقعت اشتباكات في حضرموت بين عشرات آلاف المطالبين باسقاط النظام وانصار الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن شمال اليمن، انما من دون ان يسجل وقوع اصابات. وكان المعارضون يحاولون منع انصار الحراك من رفع شعارات الانفصال.
يذكر انه سقط حتى 21 قتيلا منذ 17 فبراير/ شباط في احتجاجات يومية ضد حكم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح المستمر منذ 32 عاما.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
02-27-2011, 03:39 AM
انضمام قبيلتين يمنيتين الى الاحتجاجات ومقتل 3 اشخاص بهجوم مسلح


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/912.jpg

افادت مصادر قبلية ان شيوخ من قبيلتي حاشد وباكيل اليمنيتين اللتين تعتبران من اكبر واقوى القبائل اليمنية، اعلنتا في مهرجان بعمران يوم السبت 26 فبراير/ شباط انضمامهما الى الحركة الاحتجاجية المطالبة باسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح.

واعلن حسين عبد الله الاحمر احد قادة حاشد التي تعتبر اقوى قبائل اليمن، وينتمي صالح الى فرع من فروعها التسعة استقالته من حزب "المؤتمر الشعبي العام" الحاكم، الذي يقوده الرئيس اليمني.

واضاف الاحمر امام الآلاف من المشاركين في المهرجان، ان استقالته جاءت نتيجة قمع المسيرات والاحتجاجات السلمية في تعز وعدن وصنعاء.

وذكرت المصادر القبيلة في عمران شمال صنعاء ان اعلان الاحمر اشعل الهتافات المطالبة باسقاط النظام وسط المشاركين الذي حمل عدد كبير منهم السلاح.

وتعتبر موجة الاحتجاجات الحالية التي قتل فيها اكثر من 15 شخصا منذ انطلاقها في 16 فبراير الاكبر في وجه نظام الرئيس صالح الذي يحكم البلاد منذ 32 عاما.

مصرع مدير عام كهرباء المعلا وجندي ومواطن بهجوم مسلح

أكد مصدر امني في عدن مقتل مدير عام كهرباء المعلا وجندي ومواطن واصابة آخرين بجروح، بعضها خطيرة، من بينهم 4 جنود في هجوم مسلح قامت به مجموعات انفصالية.

واضاف المسؤول بان مجموعة انفصالية مسلحة تابعة لما يسمى بـ"الحراك الجنوبي" قامت باطلاق النار عشوائيا باسلحة آلية من بعض المباني في المعلا بعدن، مستهدفة افراد الامن وموظفي الكهرباء والمواطنين.

كما ونفى مسؤول امني في عدن السبت قيام الشرطة اليمنية باطلاق النار على المتظاهرين المطالبين باسقاط النظام.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-02-2011, 06:42 PM
عشرات القتلى والجرحى في مواجهات مستمرة بين المحتجين وقوات الأمن في اليمن


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d65/996.jpg

قتل 7 أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 30 آخرين بجروح الليلة الماضية باشتباكات مع قوات الأمن في مدينة عدن بجنوب اليمن. وشهدت المدينة مواجهات واشتباكات عنيفة بين متظاهرين وقوات الأمن التي استخدمت الأسلحة الثقيلة، مما أدى إلى مصرع وإصابة العشرات، حسبما أفاد موقع قناة "الجزيرة".

من جهة أخرى كانت وكالة الأنباء الفرنسية قد ذكرت في وقت سابق أن 8 أشخاص اصيبوا بجروح خلال مواجهات مع الشرطة، فيما اعتقل 5 نشطاء بينهم دبلوماسي سابق.

وتظاهر آلاف الطلاب في مدينة المكلا في حضرموت مطالبين "باسقاط النظام".

وتجمع المتظاهرون أمام مركز للشرطة في المدينة قبل أن تقع مواجهات عندما حاولت قوى الأمن تفريق التظاهرة، مما أدى الى سقوط 5 جرحى، بحسب ما أكدت مصادر طبية.

وشهدت مدن أخرى في حضرموت تظاهرات شارك فيها الآلاف، بحسب شهود عيان.

وكانت أحياء المعلا وكريتر والمنصورة في عدن شهدت مساء السبت مسيرات احتجاجية للتنديد بمقتل 4 أشخاص برصاص الشرطة في المحافظة الجنوبية.

وردد المتظاهرون هتافات بينها "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"مدينة عدن مدينة الشهداء"، و"لا حزبية ولا أحزاب، الثورة ثورة شباب".

وقال شهود عيان إن عناصر من الشرطة حاولوا تفريق تظاهرة كانت تمر بالقرب من مركز أمني مستخدمين الرصاص الحي، ما أدى إلى سقوط 3 جرحى.

وتزامنا مع ذلك يواصل المحتجون اعتصامهم في صنعاء وتعز مطالبين بإسقاط النظام اليمني ومعلنين رفضهم للحوار الذي يطرحه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي يحكم البلاد منذ 32 عاما ويواجه أكبر حركة احتجاجية ضد نظامه.

وفي منطقة مجاورة حيث يعتصم مؤيديون للرئيس اليمني، تنتشر الشعارات الداعية لحفظ الأمن والاستقرار.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-02-2011, 06:47 PM
الرئيس اليمني يعلن استعداده لتشكيل حكومة وحدة وطنية والمعارضة ترفض المشاركة فيها


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/51.jpg


أعلنت المعارضة اليمنية عن رفضها الانضمام الى حكومة وحدة وطنية كان الرئيس علي عبد الله صالح قد اكد استعداده لتشكيلها، وقالت انها ستبقي على التزامها بالمطالب الشعبية الداعية الى انهاء حكم الرئيس صالح المستمر منذ اكثر من ثلاثة عقود.

وقال محمد الصبري المتحدث باسم ائتلاف المعارضة اليمنية ان المعارضة قررت الالتزام بمطلب الشعب المتمثل بسقوط النظام ، مؤكداً أنه لا تراجع في ذلك.

هذا وكانت مصادر رسمية في الحكومة اليمنية ذكرت ان الرئيس علي عبد الله صالح اعلن عن عزمه على تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال ساعات، وأضافت ان صالح دعا المعارضة الى المشاركة في هذه الحكومة وطالبها بتسمية ممثلين عنها.

وتأتي خطوة الرئيس صالح هذه في ظل ضغوط كبيرة من الشارع اليمني بعد اتساع موجة الاحتجاجات التي تعم البلاد وتطالب برحيله عن الحكم ، حيث افادت الانباء بخروج مظاهرات مناهضة للحكومة اليمنية في كل من صنعاء والمكلا وتعز ومأرب وصعدة والجوف ومدن يمنية أخرى.

كما ذكرت وكالات الانباء أن قوات الأمن منعت قافلة شباب محتجين من الوصول إلى عدن من تعز تضامنا مع اهالي قتلى المظاهرات الذين سقطوا الأسبوع الماضي. واشارت الى ان السلطات الأمنية في نقطة مثلث العند التابعة لمحافظة لحج منعت من دخول قافلة تضامنية تضم برلمانيين وصحفيين وناشطين مدنيين إلى محافظة عدن.

من جانب آخر كانت احزاب المعارضة اليمنية المنضوية في اطار "اللقاء المشترك" أعلنت في وقت سابق عن تنظيمها مظاهرة كبيرة في العاصمة صنعاء للمطالبة بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح.

وقال بيان إن احزاب المعارضة "تدعو جميع المواطنين الى التظاهر لإدانة جرائم النظام"، كما تدعوهم الى المشاركة في تظاهرة شاملة

يمني معارض: الاعلان عن تشكيل حكومة وحدة وطنية ضحك على الذقون

وفي مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" قال المعارض اليمني عبد الله سلام الحكيمي انه في حال ان رغب النظام الجمهوري بالمحافظة على نفسه فعليه عدم "توكيل اسرة الرئيس لحكم البلاد والسيطرة عليها".

واضاف ان "الرئيس علي عبد الله صالح يرغب الآن بالخروج من الازمة الخطيرة التي تعصف بحكمه باي وسيلة، لذلك فان الاعلان عن تشكيل حكومة وحدة وطنية ما هو الا وسيلة لذلك وهو ضحك على الذقون".

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-02-2011, 06:50 PM
تظاهرات "يوم غضب" في اليمن وعلي عبدالله صالح يتهم اسرائيل وواشنطن


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/121.jpg


يشهد عدد من المدن في اليمن تظاهرات حاشدة نظمت في اطار "يوم الغضب" الذي اعلنت المعارضة اجراءه ويجتمع عشرات الآلاف من المتظاهرين في وسط العاصمة اليمنية صنعاء مطالبين بتنحي الرئيس علي عبدالله الصالح الذي يحكم البلاد على مدى أكثر من 30 عاما.

وقد ادلى الرئيس اليمني بعدة تصريحات اتهم فيها اسرائيل وواشنطن بانهما تقفان وراء الموجات من الاحتجاجات التي تشهدها في الفترة الاخيرة بعض الدول في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وانهما تمولان التظاهرات في اليمن. كما اتهم صالح الرئيس الامريكي باراك اوباما بالتدخل في الشؤون التونسية والمصرية.

واشار الرئيس الى ان مجلس الدفاع الوطني اليمني قرر عدم استخدام القوة ضد المحتجين واكد على التعهد بضمان امنهم.

ودعا علي عبدالله صالح المعارضة اليمنية الى استئناف الحوار الوطني مشيرا الى انه ليست هناك حلول اخرى للقضايا اليمنية. وحذر من امكانية انقسام البلاد واندلاع حرب اهلية.

وجدير بالذكر ان التظاهرات تجتاح حاليا كافة انحاء الجمهورية اليمنية ، وتشير الانباء الاخيرة الى وقوع اشتباكات بين الجيش ومتشددين في محافظة لحج بجنوب اليمن.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-02-2011, 06:54 PM
الرئيس اليمني يقيل 5 محافظين بسبب الاحتجاجات


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/170.jpg

أقال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح محافظات تشهد اضطرابات، في وقت تتواصل في عدد من المدن اليمنية الاحتجاجات استجابة لدعوة من المعارضة للمطالبة بإسقاط النظام.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية الرسمية أن الإقالات شملت حكام محافظات حضرموت وعدن والحديدة ولحج وأبين دون أن تعطي تفسيرا لأسباب الإقالات. هذا ودعت الولايات المتحدة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في بيان صادر عن البيت الأبيض للاستجابة لطموحات شعبه، ونفت أن يكون للاضطرابات التي تشهدها بلاده أي عامل خارجي.

وذكر ان الرئيس اليمني كان اعتبر في كلمة له أن ما يجري من ثورات في المنطقة العربية ليس إلا مجرد ثورة إعلامية تديرها الولايات المتحدة من غرفة في تل أبيب.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-02-2011, 11:25 PM
المعارضة اليمنية توافق على خطة لتنحي الرئيس علي صالح خلال عام


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/209.jpg

أعلن محمد عبد الملك المتوكل رئيس تحالف أحزاب المعارضة اليمنية "اللقاء المشترك" عن مبادرة تقدم بها رجال دين تفضي الى التوصل لاتفاق على انتقال السلطة في اليمن بصورة سلسلة خلال عام كحد اقصى.

وقال المتوكل يوم الاربعاء 2 مارس/آذار ان "اللقاء المشترك" توصل مع العلماء، باعتبارهم أصحاب قضية وطنية لا رسل ولا وسطاء، ومع مشايخ القبائل ، الى عدة نقاط تقضي بضمان حرية التظاهر والاعتصام لجميع اليمنيين بشكل سلمي وتشكيل لجنة تحقيق في اعتداءات طالت متظاهرين في عموم المدن اليمنية ومحاسبة المسؤولين عنها وتقديمهم للمحاكمة وتعويض اسرههم ومعالجة الجرحى على حساب الخزينة العامة.

وأضاف ان الشروط تقضي أيضا بـ"الانتقال السلمي والسلس للسلطة حسب تعهدات الرئيس علي عبدالله صالح في البرلمان اليمني في الثاني من فبراير/شباط الماضي".

وتتضمن الشروط عدم التمديد والتوريث وعدم ترشيح صالح لنفسه في الانتخابات القادمة، ووضع برنامج زمني لتنفيذ الخطوات الضرورية بما لا يتعدى نهاية العام الجاري.

وأشار الى ان المجتمعين اتفقوا على طلب خطة زمنية من حزب المؤتمر الشعبي الحاكم للمضي في تنفيذ تلك الخطوات.

وأكد رئيس المجلس الاعلى لأحزاب "اللقاء المشترك" انه تم الاتفاق كذلك على التواصل مع جميع القوى وأطراف العملية السياسية في الداخل والخارج دون استثناء لاستكمال النقاش حول تلك الخطوات وعقد مؤتمر وطني عام للخروج باليمن من حالة الانسداد السياسي وضمان انتقال السلطة بشكل سلمي.

وكان الرئيس اليمني قد طلب من علماء اليمن القيام بوساطة بين الحزب الحاكم واحزاب اللقاء المشترك للعودة الى الحوار والاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-04-2011, 08:44 PM
المعارضة اليمنية تطرح على صالح خارطة طريق لتسليم السلطة


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/299.jpg

عبرت الأوساط السياسية اليمنية عن ردود أفعال متفاوتة تجاه خطة خارطة الطريق للانتقال السلمي والسلس للسلطة التي أعلنت المعارضة الاتفاق بشأنها مع لجنة علماء الدين اليمنيين كمقترح وسطي يرى أطرافه أنه يمكن أن يكون مخرجا من لأزمة المتصاعدة.

محللون عبروا من خلال قراءة عميقة لأبعاد الاتفاق أنه قد يكون مجديا انطلاقا من كونه يمهد حسب تقديراتهم لرحيل النظام بصورة سلمية ووفق جدول زمني.

شباب الثورة المنخرطون في التظاهرات والاعتصامات المطالبة برحيل النظام عبروا عن رفضهم لأي اتفاقات سياسية من شأنها إجهاض تحركاتهم ومطالبهم التي تجاوزت سقف مناورات القوى السياسية.

وعلى الصعيد الميداني استمرت الاعتصامات في صنعاء وتعز ومأرب وحجة ومدن يمنية أخرى ..كما تواصلت التحضيرات لتظاهرات حاشدة ستنطلق الجمعة في مختلف المدن اليمنية.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-04-2011, 08:48 PM
مقتل 4 متظاهرين يمنيين واصابة 7 آخرين برصاص الجيش في مديرية حرف سفيان


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/317.jpg


قالت وكالة "فرانس بريس" ان 4 اشخاص قتلوا واصيب 7 آخرون بجروح يوم الجمعة 4 مارس/اذار بمديرية حرف سفيان شمال صنعاء بعدما فتح الجيش اليمني النار على متظاهرين حوثيين مطالبين برحيل الرئيس علي عبد الله صالح عن الحكم .

يذكر ان المتمردين الحوثيين كانوا قد اعلنوا في نهاية فبراير/شباط انضمامهم الى حركة الاحتجاجات المطالبة باسقاط النظام.

هذا وشهدت العاصمة صنعاء تظاهرات حاشدة الجمعة دعا الشباب المحتجون الى اقامتها، كما خرج آلاف من مؤيدي الرئيس عبدالله صالح الى ساحة التحرير تأييدا للحكومة. وشهدت كذلك عدة مدن في صعدة والجوف مسيرات مناوئة للنظام.

وقد واصل الشباب تظاهراتهم في صنعاء الخميس للتعبير عن رفضهم خارطة الطريق التي قدمتها المعارضة بالتشاور مع جمعية علماء اليمن للرئيس علي عبد الله صالح وتطالبه بانتقال سلس للسلطة وتطبيق اصلاحات سياسية. كما استمرت الاعتصامات في عدن وتعز وحجة وشبوة والبيضاء ومدن اخرى.

واختلفت ردود فعل الاوساط السياسية في اليمن على خارطة الطريق التي قدمتها المعارضة للرئيس يوم الاربعاء 2 مارس/اذار.

وتقترح المبادرة المذكورة التوصل لاتفاق على انتقال السلطة في اليمن "بصورة سلسة" خلال عام كحد اقصى، وتضم خارطة الطريق كذلك عدة نقاط تقضي بضمان حرية التظاهر والاعتصام لجميع اليمنيين بشكل سلمي وتشكيل لجنة تحقيق في اعتداءات طالت متظاهرين في عموم المدن اليمنية ومحاسبة المسؤولين عنها وتقديمهم للمحاكمة وتعويض اسرههم ومعالجة الجرحى على حساب الخزينة العامة. وكان مصدر حكومي يمني اكد لـ"رويترز" الخميس إن الرئيس علي عبد الله صالح سيرد بشكل "إيجابي" على هذه الخريطة، كما قال ان الجانبين يناقشان حاليا التفاصيل "وسنعلن الموقف النهائي في وقت لاحق".

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-07-2011, 11:30 PM
الرئيس اليمني يرفض خطة المعارضة لتنحيه خلال عام


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/390.jpg (http://www.monms.com/vb/../vb)

أكد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح انه سيبقي في منصبه حتى نهاية ولايته عام 2013 رافضا بذلك خطة المعارضة لتنحيه خلال عام.

وافاد مكتب رئاسة الجمهورية في بيان بان "الانتقال السلمي والسلس للسلطة لا يتم عبر الفوضى وانما عبر الاحتكام لارادة الشعب المعبر عنها من خلال الانتخابات ليختار من يريد حاكما له بعيدا عن أي أعمال عنف أو شغب أو تدمير للمكتسبات الوطنية التي حققها شعبنا في ظل راية الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية".

ونوه المكتب بأن رئيس الجمهورية سبق وأعلن عدم ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2013 وعدم التوريث.

وكان ائتلاف المعارضة اليمنية قد اعلن الجمعة ان صالح متمسك بخطة سابقة للتنحي في عام 2013. ولكنه وافق على خطة اصلاحية اقترحها علماء دين لتعديل قوانين الانتخابات والتمثيل البرلماني والنظام القضائي.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-07-2011, 11:33 PM
المعارضة اليمنية: انتهاء الحوار غير المباشر مع السلطة اليمينية دون نتيجة


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/464.jpg

شدد قيادي في المعارضة اليمنية انتهاء الحوار غير المباشر مع السلطة عبر علماء الدين من دون نتيجة، مشيرا الى ان لا خيار امام المعارضة الآن سوى الشارع حتى تنحي الرئيس علي عبدالله صالح.

واعلن محمد الصبري القيادي في المعارضة المنضوية تحت لواء اللقاء المشترك نهاية مرحلة من الحوار غير المباشر عبر العلماء، مؤكدا ان الرئيس اصبح ميتا سياسيا وان الخيار الوحيد هو الشارع، بحسب قوله.

واضاف الصبري بانه تم توجيه دعوة لكل الشعب لتوسيع دائرة الاعتصامات والتظاهرات وتصعيد النضال السلمي في الشارع في كل المناطق، من اجل رحيل الرئيس اليمني.

يأتي ذلك بعد ان اكد الرئيس اليمني عبر مصدر في الرئاسة تمسكه بالسلطة حتى 2013 ورفضه اقتراح المعارضة التنحي قبل نهاية العام الحالي.

وكان علماء برئاسة عبدالمجيد الزنداني رئيس هيئة علماء اليمن قد قاموا بوساطة بين المعارضة والرئيس للتوصل الى صيغة سلمية لانتقال السلطة في البلاد، وقد اقترحت المعارضة من خلال الوساطة انتقالا سلميا للسلطة قبل نهاية السنة.

من جانب رفض الرئيس اليمني هذا المطلب معتبرا انه يمثل عملية انقلابية على الشرعية، بحسب وكالة الانباء اليمنية.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-07-2011, 11:36 PM
قيادي في المعارضة اليمنية: دعوة صالح لعقد المؤتمر الوطني محاولة بائسة لإنقاذ النظام


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/482.jpg


وصف محمد الصبري القيادي في المعارضة اليمنية في مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" دعوة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الى عقد مؤتمر وطني لحل المشاكل العالقة في البلاد، بأنها محاولة جديدة من سلسلة المحاولات البائسة والفاشلة التي تلجأ اليها الحكومة لإنقاذ النظام الذي يطالب الشعب اليمني برحيله.

وأضاف المعارض ان مثل هذه المحاولات ليست الا "التفاف" على المطلب الرئيسي للشعب وهي تتمثل في الدعوة الى إسقاط النظام. كما اعتبر ان هذه الدعوات لا تتفق مع أعمال القتل والجرائم التي ترتكبها السلطات بحق المتظاهرين.
وكان الرئيس علي عبدالله صالح قد التقى مساء يوم الاحد قيادات الدولة السياسية والعسكرية والامنية داعيا إلى عقد مؤتمر وطني شامل تشارك فيه كل القوى السياسية والاجتماعية للخروج بالبلاد من ازمتها الراهنة.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-12-2011, 04:45 PM
إصابات في إطلاق قوات الأمن الرصاص على المتظاهرين بعدن جنوب اليمن


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/839.jpg

أصيب 14 شخصاً على الأقل أحدهم جروحه خطرة في إطلاق قوات الأمن الرصاص والقنابل المسيلة للدموع على عشرات آلاف المتظاهرين بمدينة عدن جنوب اليمن هتفوا بإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن عشرات الآلاف خرجوا يوم الجمعة 11 مارس/آذار في مسيرة انطلقت من منطقة المنصورة صوب خور مكسر مرددين هتافات منددة بنظام صالح، وترفض المبادرة التي تقدم بها يوم الخميس.

وأضافت أن قوات الأمن أطلقت الرصاص على المتظاهرين في منطقة "الدرين" بالقرب من استاد 22 مايو، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أحدهم إصابته خطرة، فيما قال شهود إن جنود أمن اتخذوا مواقع لهم على أسطح منازل تلك المنطقة. وأشار شهود عيان إلى أن قوات الأمن استخدمت القنابل المسيلة الدموع، ما أدى إلى إصابة 11 باختناقات وإصابات طفيفة.

ويذكر في هذا السياق أن مئات الآلاف في مناطق مختلفة من اليمن خرجوا لإحياء "جمعة الصمود" وللمطالبة بإسقاط نظام صالح.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-12-2011, 04:47 PM
6 قتلى على الاقل والاف المصابين اثناء اقتحام القوات اليمنية لساحة التغيير بالعاصمة


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/864.jpg


اسفر اقتحام القوات اليمنية لساحة التغيير بصنعاء حيث يتجمع عشرات الآلاف من المعتصمين المطالبين بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح، فجر السبت 12 مارس/ آذار، عن سقوط 6 قتلى على الأقل واصابة الالاف. وأكدت مصادر حقوقية وطبية أن قوات الحرس الجمهوري اليمني والأمن المركزي ومكافحة الشغب تحاصر المعتصمين بعد ان هاجمتهم بقنابل الغاز وخراطيم المياه وإطلاق كثيف للرصاص.

وقالت توكل كرمان الناشطة الصحفية والحقوقية ان القوات اليمنية تستخدم الغازات السامة ضد المتظاهرين، وان ما يقارب من 100 شخصا اصيبوا بالرصاص، بينما اصيب 1000 اخرون بحالات اختناق.

وأكدت مصادر طبية وصول 40 مصابا إلى المستشفى الميداني بعد إصابتهم بجروح جراء قذفهم بالحجارة من قبل سكان المنازل وانصار الحزب الحاكم.

وافادت انباء بإن عملية الاقتحام تمت بعد وصول تعزيزات أمنية مكثفة من قوات مكافحة الشغب وعربات مصفحة وانتشار مسلحين بزي مدني.

كما قامت القوات اليمنية بإزالة الخيام التي أقيمت في الساحة وأحرقت بعضها.

وأكدت مصادر طبية إن مئات المصابين اختناقا من الغازات كانوا يفترشون ساحة الاعتصام ولم يتمكن الأطباء المعتصمون من اسعافهم بسبب منع قوات الأمن اسعاف المصابين واستمرار قذف قنابل الغاز عليهم من كل الجهات واطلاق الرصاص الحي في الهواء.

وقال شهود انه قبيل عملية الاقتحام لوحظ تواجد عدد من أنصار الحزب الحاكم على اسطح المنازل المحيطة بالساحة وبحوزتهم أسلحة كلاشنيكوف.

جاء ذلك على الرغم من ان المعتصمين خاطبوا القوات الحكومية بمكبرات الصوت، مؤكدين ان ثورتهم سلمية.

كما وجه المعتصمون نداء استغاثة لكل المنظمات الدولية والانسانية بالتدخل لوقف الهجوم والاعتداءات التي يتعرضون لها على ايدي القوات الحكومية.

من جهة اخرى نظم مؤيدو الحكومة مسيرات في صنعاء مؤيدة للرئيس صالح، بينما وضعت الشرطة الحواجز على الطرق لمنع حصول اي احتكاك بين التظاهرتين.

ناشط حقوقي: القوات اليمنية تستخدم الرصاص الحي والمطاطي لتفريق المتظاهرين

وحول هذا الموضوع قال خالد الانسي المحامي والناشط الحقوقي، في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان القوات اليمنية تستخدم الرصاص الحي والمطاطي والغازات المسيلة للدموع في تفريق المتظاهرين. وكذلك تمنع هذه القوات وصول الجرحى الى المستشفيات، كما تمنع هذه القوات الطواقم الطبية من الوصول الى الجرحى. ويقوم افراد من الهلال الاحمر اليمني بتسليم الجرحى الى قوات الامن.
وناشد الانسي المنظمات الدولية بالتدخل للمساعدة في تأمين الحماية للجرحى.

وكانت عشرات الالاف من المتظاهرين قد خرجت في عدد من المدن اليمنية بعد صلاة الجمعة أمس مطالبين بتنحي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

واصيب 14 شخصا على الاقل بنيران القوات الحكومية اليمنية عند محاولتها تفريق تظاهرة حاشدة في حي المنصورة بمدينة عدن جنوب اليمن للمطالبة بإسقاط النظام.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-13-2011, 11:19 PM
الشرطة اليمنية تطلق النار على المحتجين اليمنيين وتقتل شخصين

زز


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d66/948.JPG


افادت مصادر طبية بان شخصا قتل وأصيب نحو 19 اخرين يوم الاحد 13 مارس/ آذار حين أطلقت الشرطة اليمنية الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع على محتجين في صنعاء يطالبون بانهاء حكم الرئيس علي عبد الله صالح.

من جهة اخرى لقي محتج يمني حتفه الاحد بعد اصابته بطلق ناري في اشتباكات مع الشرطة في ميناء عدن بجنوب البلاد.

وقال شهود ان معظم المصابين يعانون من اثار حادة للغاز المسيل للدموع، فيما البعض أصيب بأعيرة نارية. ومن المعتقد أن 2 في حالة خطيرة من جراء الاشتباكات عند جامعة صنعاء حيث يعتصم المحتجون منذ أيام.

وقد تجمع عدة الاف أمام جامعة صنعاء الاحد وهي مركز الاحتجاجات في العاصمة وأقاموا حواجز بينهم وبين عشرات من أفراد شرطة مكافحة الشغب التي حملت خراطيم المياه.

وحمل المحتجون لافتات تصف صالح "بعلي الكيماوي" في اشارة الى استخدام القوات الامنية غازات، قال الاطباء عنها انها تؤثر على الجهاز العصبي. وهو ما نفته وزارة الداخلية.

وكان قد لقي 5 اشخاص حتفهم، من بينهم صبي يبلغ عمره 12 عاما، وأصيب المئات في احتجاجات مختلفة في أنحاء اليمن يوم السبت.

كما أطلقت الشرطة يوم السبت زخات من الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه في عملية جرت قبيل الفجر بهدف منع استمرار اعتصام للمحتجين. وردت الحشود بالقاء الحجارة وجرى اطلاق الذخيرة الحية.

من جهتها دعت الولايات المتحدة الى "تحول سلمي" للسلطة في اليمن وحثت ادارة صالح على التحقيق باسباب سقوط قتلى ومصابين.

ورفضت السفارة الامريكية في صنعاء مزاعم تفيد بأن الحكومة الامريكية تغاضت عن استخدام العنف من أي جانب، مضيفة ان الحوار وحده هو الذي سيحل هذه الازمة.

من جانب آخر افاد مصدر أمني يمني بمقتل جندي يوم الاحد وأصابة اثنين في كمين استهدف دورية قرب زنجبار في جنوب اليمن.

قيادي في اللقاء المشترك: عدن تحولت الى ساحة حرب ومعسكرات اعتقال
وحول الاوضاع في اليمن قال قاسم داوود القيادي في حزاب اللقاء المشترك المعارض، في لقاء مع قناة "روسيا اليوم"، ان عدن تحولت الى ساحة حرب ومعسكرات اعتقال، فقد سقط هذا الشهر في المدينة 40 قتيلا ومئات الجرحى.

Nico Robin
03-14-2011, 01:48 PM
يعطيك ربي العافيه والله ما اقول غير الله يستر من الاجاي والله علامات القيما تتولا اما اعون المسلمين من ضمن العلامات سقوط 11 حاكم

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-14-2011, 05:55 PM
قتلى وجرحى في اليمن نتيجة قمع التظاهرات


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d67/26.jpg
قتلى وجرحى في اليمن نتيجة قيام قوات الامن بقمع المظاهرات.

وقد قتل صباح يوم الاثنين 14 مارس/آذار شخص واحد في عدن، كما توجد معلومات عن جرح 4 آخرين في مأرب و3 جرحى في محافظة الجوف. ونجم كل ذلك عن اطلاق قوات الامن النار على المتظاهرين.

وتتواصل المظاهرات في ساحة التغيير بالعاصمة وفي عدد من المدن اليمنية الاخرى مثل تعز وإب والمكلا وذمار والبياضاء والحديدة.

وتؤكد الحكومة ان هناك توجيهات من الرئيس علي عبدالله صالح بعدم قمع المتظاهرين وحتى حمايتهم. ولكن ليس هناك رد فعل حاسم من الحكومة على ما يجري من عمليات القمع.

الصقر الابيض
03-14-2011, 06:17 PM
مشكور أخي على التغطيه في بلادنا الحبيبه اليمن

مشكوررررررررررررر وجزاك الله خيراً

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-16-2011, 01:09 PM
مقتل برلماني يمني في احتجاجات بمحافظة الجوف واستقالة نائب رئيس البعثة الدائمة في المقر الأوربي للأمم المتحدة


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d67/154.jpg

قتل برلماني معارض بمحافظة الجوف شرق اليمن اثر مواجهات بين مؤيدي الرئيس علي عبد الله صالح ومعارضيه. وقال مصدر برلماني ان النائب عن حزب التجمع اليمني للإصلاح "الإخوان المسلمون" ناصر نسم قتل خلال مواجهات وقعت اثر محاولة انصار حزب الإصلاح السيطرة على مقر الحكومة بمحافظة الجوف.

من جانب آخر نفى مصدر مسؤول بوزارة الإعلام صحة الأنباء المغلوطة التي تناولتها بعض وسائل الإعلام زعمت فيها ترحيل صحفيين أجانب من الأراضي اليمنية.

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "إن مصلحة الهجرة والجنسية والجوازات وكجزء من مهامها قامت بترحيل 4 من الأجانب لإقامتهم غير المشروعة ومخالفتهم قوانين التأشيرة والإقامة في اليمن، منهم اثنان كانا دخلا بتأشيرة سياحية وظلا مقيمان بعد انتهاء فترة التأشيرة، فيما دخل الاثنان الآخران بتأشيرة تعلم اللغة العربية إلا أنهما انقطعا عن معهد تعليم اللغة". وبين المصدر أن الأجانب الأربعة كانوا قد تواروا عن الأنظار وسكنوا في أحياء شعبية وقد ضبطوا وهم ينتحلون صفة مراسلين صحفيين لوسائل إعلام خارجية بدون أية تصاريح أو تفويض أو حتى ترخيص من وزارة الإعلام,، الأمر الذي جعل أمرهم محل اختصاص الجهات الأمنية.

من جهة اخرى أعلن نائب رئيس البعثة اليمنية الدائمة في المقر الأوربي للأمم المتحدة في جنيف، السفير عبد الله النعمان استقالته وانضمامه للمحتجين المطالبين بإسقاط الرئيس علي عبد الله صالح، احتجاجا على قمع المتظاهرين.

وقال النعمان انه قدم استقالته من منصبه في الخارجية اليمنية أثناء تواجده في جنيف في مهمة رسمية "احتجاجا على مجازر نظام على عبدالله صالح بحق المتظاهرين السلميين".

ويعد النعمان اول دبلوماسي يمني يقدم استقالته عقب نحو 20 برلمانيا، أعلنوا الأسبوع الماضي انسحابهم من كتلة المؤتمر الشعبي العام الحاكم.

وفي العاصمة صنعاء تحول الاعتصام القائم منذ 21 من فبراير امام الجامعة الى مخيم ضخم يضم مئات الخيم التي توزعت حتى الشوارع المجاورة. واقفلت قوات الامن كل الطرق المؤدية الى الساحة المقابلة للجامعة باستثناء مدخل واحد للحد من دخول المتظاهرين.

وانضم المئات من عناصر القبائل خلال اليومين الماضيين الى المتظاهرين المعارضين واقاموا خيما كتبت عليها اسماء قبائلهم والمحافظات القادمين منها.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-17-2011, 07:15 AM
120 جريح غرب اليمن وأنباء عن وساطة سعودية لحل الأزمة


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d67/218.jpg


أصيب اكثر من 120 شخصا يوم الاربعاء 16 مارس/اذار بمدينة الحديدة غرب اليمن في اشتباكات بين المتظاهرين ومسلحين موالين للنظام ، حسب قول المعارضين.

وقال المتظاهرون إن مسلحين من قوات الامن وبملابس مدنية قاموا بالاعتداء على المتظاهرين بالاسلحة والخناجر.

وفي صنعاء انضم عددٌ من زعماء القبائل الى المعتصمين في ساحة التغيير وشكلوا حماية لهم . كما أعلن وزير الاوقاف اليمني ودبلوماسي يمني في الأمم المتحدة استقالتيهما من منصبيهما احتجاجا على قمع السلطات للمحتجين المطالبين بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح.

من جهتها كشفت صحيفة "الوسط" اليمنية عن لقاء جمع قيادات في السلطة والمعارضة وعن وساطة سعودية بين الطرفين من أجل حل الأزمة في اليمن إثر احتجاجات شعبية واسعة تطالب بإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح .

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها " أن لقاء جمع قيادات في المعارضة والسلطة بصنعاء خصص لتقديم مقترحات تحملها قيادات السلطة من الرئيس صالح إلى أحزاب "اللقاء المشترك" لحل الأزمة في البلاد. وأشارت الصحيفة إلى عدم توصل الطرفين إلى نتائج محددة واكتفائها بتحديد موعد آخر للقاء.

وأوضحت الصحيفة عن لقاء آخر جمع قيادات في "اللقاء المشترك" مع سفراء الاتحاد الأوربي في صنعاء، طلب فيه السفراء منهم تقديم مطالب محددة يمكن طرحها على السلطة اليمنية والضغط في تجاه تطبيقها.

وأشارت إلى أن المعارضة تقدمت بثلاثة مطالب تتمثل بوقف العنف ضد المعتصمين وإبعاد ابناء الرئيس علي صالح وأقربائه من المواقع القيادية في الجيش والأمن، ووجود وسيط دولي ضامن ، ثم يبدأ الحوار حول تنفيذ ما جاء في مبادرة الرئيس صالح الأخيرة .

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-23-2011, 04:37 PM
الرئيس اليمني: أي انقلاب سيؤدي إلى حرب أهلية في اليمن


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d67/623.jpg

حذر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح من أن أية محاولة للإستيلاء على السلطة عن طريق الانقلاب ستؤدي إلى حرب أهلية في البلاد. وقال صالح في اجتماع لقادة القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، إن اليمن يجتاز مرحلة خطيرة انعكست في حدوث انشقاقات داخل المؤسسة العسكرية.

وقال صالح إن من يريدون الصعود الى السلطة من خلال انقلاب عليهم ان يعرفوا ان هذا مستحيل وان البلاد لن تعيش في استقرار. وأضاف الرئيس اليمني إن الفرصة مازالت سانحة للقادة العسكريين الذين أعلنوا انضمامهم للثورة للعودة إلى الجيش.

واتهم الشباب الثائر في بلاده بأنهم وقعوا تحت تأثير ناصريين وشيوعيين وحوثيين وغيرهم، وأنهم مغرر بهم.

وقال :"لا يعتقد الذين يريدون ان يتسلقوا إلى كرسي السلطة عن طريق الانقلابات إن الأمور ستستقر. فهذا غير وارد. لن يستقر الوطن ستتحول إلى حرب أهلية إلى حرب دامية. فيجب أن يحسبوا حسابا دقيقاً. الشعب مسلح لا أحد يستطيع لي ذراع أحد ويستولي على كرسي السلطة بالقوة وبالانقلاب. فزمن الانقلابات انتهى. فعليهم أن يسلكوا السلوك الحضاري."

وأضاف أن هناك دستوراً وقوانين وأنظمة وإرادة شعب "لا يمكن لأقلية أن تتحكم في مصير الأمة.. قله قليلة من خلال وسائل الإعلام والاعتصامات والتخريب والعنف وترهيب الشعب هذا غير وارد كلهم عندهم أجندة.. أجندة في شمال الشمال وعارفين هذه أجندتها عودة الإمامة.. أجندة في جنوب الجنوب عندهم أجندة للانفصال."

ويأتي الخطاب بعد يوم من إعلان قادة في الجيش اليمني وعلى رأسهم اللواء علي محسن صالح الأحمر قائد المحور الشمالي الغربي وأحد أهم اعمدة النظام اليمني إلى الاحتجاجات المتصاعدة المطالبة بتنحي صالح.

وفي وقت سابق من اليوم قال أحمد الصوفي المتحدث باسم الرئاسة اليمنية، إن الرئيس علي عبدالله صالح على استعداد للتنحي عن منصبه مع نهاية هذا العام كجزء من انتقال دستوري للسلطة.

ونقلت وكالة أسوشويتد برس عن الصوفي قوله، إن صالح أطلع كبار المسؤولين اليمنيين والقادة العسكريين وزعماء القبائل خلال اجتماع الليلة الماضية على نيته في التنحي. وأضاف المتحدث، أن الرئيس اليمني تعهد بعدم تسليم السلطة للجيش، وذلك في حين تشهد المؤسسات الحكومية استقالات وانشقاقات احتجاجا على قمع المتظاهرين.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-23-2011, 04:45 PM
الرئيس اليمني يعلن انه سيتنحى بعد تنظيم الانتخابات البرلمانية في يناير 2012


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d67/651.jpg

اعلن أحمد الصوفي المتحدث الصحفي باسم الرئيس اليمني على عبد الله صالح ان الرئيس سيتنحى بعد ان يشرف على الانتخابات البرلمانية التي ستجري في يناير/ كانون الثاني عام 2012 ، مؤكدا ان الرئيس لن يتنحى عن السلطة دون ان يعرف من سيخلفه. ونقلت وكالة "رويترز" عن الصوفي قوله "ان الرئيس اليمني سيسلم السلطة من خلال انتخابات برلمانية وتشكيل مؤسسات ديمقراطية في نهاية عام 2011 او في يناير 2012 .

واستطرد الصوفي قائلا "ان الرئيس علي عبد الله صالح لا يسعى للسلطة لكنه لا يريد ان يتنحى قبل ان يعرف من الذي سيتسلم السلطة منه".

من جانبه رفض تحالف المعارضة اليمنية عرض صالح بالتنحي بعد تنظيم انتخابات برلمانية بحلول مطلع العام القادم ، طالبا منه التنحي فورا.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-23-2011, 04:47 PM
الرئيس اليمني يدعو شباب الثورة الى الحوار


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d67/675.jpg


نقلت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" عن مصدر رئاسي قوله ان الرئيس علي عبد الله صالح دعا الشباب المحتجين الى الحوار، مشيرا الى أنه متعاطف معهم ومهتم بقضاياهم.

وافادت الوكالة نقلا عن المتحدث أن صالح دعا الى "حوار شفاف وصادق ومفتوح بعيدا عن الحسابات الحزبية الضيقة ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار".

وشدد المصدر على أن صالح يرى أن ما يقوم به الشبان "يمثل تجديدا لروح الثورة اليمنية ولتجديد طاقة النظام الديمقراطي التعددي"، محذرا من أن "تختطف الأحزاب روح ثورتهم السلمية وتحيد بها عن أهدافها ومقاصدها الوطنية النبيلة".

جامعة الدول العربية تدين العنف ضد المدنيين في اليمن
هذا ودان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بشدة "الجرائم المرتكبة ضد المدنيين فى اليمن"، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود من أجل الحفاظ على الوحدة الوطنية واحترام الحق فى حرية التعبير.

وشدد المجلس في بيان أصدره في ختام اجتماعه غير العادي اليوم برئاسة مندوب سلطنة عمان على ضرورة الاحتكام الى الحوار وأساليب العمل الديمقراطي في التعامل مع مطالب الشعب اليمني بالطرق السلمية، معربا عن بالغ القلق ازاء مستجدات الموقف المتدهور اثر استخدام العنف وما تبع ذلك من تطورات وأحداث مؤسفة بالغة الخطورة تهدد وحدة ومؤسسات الدولة اليمنية ومستقبلها وأمنها واستقرارها.

وقرر المجلس أن "يبقى الموقف الخطير في اليمن تحت النظر والمتابعة".

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-23-2011, 04:49 PM
مجلس النواب اليمني يصوت بالاجماع على قرار اعلان حالة الطوارئ في البلاد


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d67/702.JPG


أقر البرلمان اليمني يوم الأربعاء 23 مارس/ آذار بالإجماع فرض حالة الطوارئ في البلاد لمدة 30 يوما. وجرى التصويت على القرار في جلسة استثنائية خصصت لمناقشة واتخاذ التدابير الدستورية الممهدة لهذا الاجراء.

وصوت 164 نائبا لصالح القرار من أصل 165 حضروا الجلسة، في ظل مقاطعة أكثر من 130 نائبا من المعارضة، التي ترى ان البرلمان فقد شرعته، وبالتالي عبروا عن عدم التزامهم بهذا القرار.

وقد عقد مجلس النواب اليمني جلسة استثنائية برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي لاتخاذ الاجراءات الدستورية بشأن القرار الرئاسي المتعلق بإعلان حالة الطوارئ في البلاد.

وذكر بلاغ صحافي صادر عن المجلس ان تلك الجلسة تأتي عملا بأحكام الدستور الذي يشير الى أن يعرض القرار الرئاسي اعلان حالة الطوارىء على مجلس النواب خلال 7 ايام تالية لاعلان القرار.

وكان الرئيس اليمني قد اعلن الجمعة الماضية حالة الطوارىء في اليمن لمدة 30 يوما بعد مقتل 52 شخصا نتيجة اطلاق قوات الامن الرصاص الحي باتجاه المعتصمين في ساحة التغيير بالعاصمة اليمنية للمطالبة برحيل الرئيس صالح واقاربه عن الحكم.

Nico Robin
03-23-2011, 05:00 PM
ياستر يارب متى يفكونه من هل المظاهرات وتعب الدنيا ><

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-25-2011, 07:07 PM
المعارضة اليمنية تحيي "جمعة الرحيل" بمظاهرة حاشدة


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d67/910.jpg


احتشد عشرات الاف من المتظاهرين يوم الجمعة 25 مارس/ آذار في العاصمة صنعاء، في محاولة للضغط على الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لدفعه للتنحي. وأمهلت أحزاب اللقاء المشترك الرئيس اليمني أسبوعا ليتنحى وإلاَّ زحف أنصارها الجمعة المقبلة باتجاه القصر الرئاسي.

في المقابل يحتشد الآلاف من أنصار صالح في ميدان التحرير غير بعيد عن موقع اعتصام المعارضة رافعين شعار "جمعة التسامح"، فيما عززت قوات الأمن نقاط تفتيش على مداخل صنعاء لمنع وصول المتظاهرين إليها. كما اتخذت تدابير أمنية غير مسبوقة في محيط القصر الرئاسي وعلى الطريق المؤدية إليه.

وكانت أحزاب المعارضة اليمنية قد قررت، في وقت سابق، تنظيم مسيرة احتجاجية يوم الجمعة 25 باتجاه القصر الرئاسي في صنعاء ضمن محاولة أخرى لعزل الرئيس علي عبدالله صالح.

وأطلق محمد قحطان ممثل أحزاب اللقاء المشترك إسم "جمعة الرحيل" على المسيرة االمقرر انطلاقها بعد صلاة الجمعة.

وخاطب قحطان الرئيس اليمني قائلا أنه مهما كان عدد من يقتل من المتظاهرين فإنهم سيزحفون حتى غرفة نومه لعزله عن منصبه.

هذا وقد عززت التدابير الأمنية في محيط القصر الرئاسي ونصبت حواجز عسكرية على الطرق المؤدية إليه خشية محاولة الجماهير اقتحامه بالقوة.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-25-2011, 07:09 PM
صالح: نحن على استعداد للتنحي عن السلطة لكن على اسس سليمة


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d67/945.jpg


قال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم الجمعة 25 مارس/ آذار أمام حشد جماهيري كبير في العاصمة صنعاء إنه على استعداد للتخلي عن السلطة بشرط تسليمها إلى أياد أمينة، واصفا من يقف خلف الازمة التي تعصف بالبلاد بمجموعة من العملاء الحاقدين.

واضاف صالح، فيما اسماه بـ"جمعة التسامح والسلام والتضامن" انه لن يفرض الشرعية الدستورية، وهو ضد الانقلابات والفوضى، يجب تسليم السلطة إلى اياد امينة، واصفا المعتصمين بانهم انصار الحوثي وتجار المخدرات.

وأكد صالح على انه يقدم التنازلات حرصا منه على عدم اراقة دماء اليمنيين، مبديا استعداده لقبول تأسيس حزب سياسي من الشباب.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-28-2011, 02:43 AM
الرئيس اليمني: مستعد لترك السلطة "بصورة مشرفة" حتى خلال ساعات


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d68/55.jpg

قال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إنه مستعد لترك السلطة "بصورة مشرفة" حتى خلال ساعات.

ونفى صالح التصريحات الأخيرة لوزير خارجيته القربي بشأن احتمال التوصل إلى اتفاق حول نقل السلطة يوم السبت.

وأضاف صالح أن المعارضة رفعت سقف مطالبها بعدما قدم مبادرة لنقل السلطة.

وقال الرئيس اليمني إن تسليم السلطة للأقلية أمر غير مقبول، مشيرا إلى أن حزب اللقاء المشترك المعارض له "أجندات خارجية".

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
03-28-2011, 02:46 AM
معارض يمني: الرئيس صالح نقض الاتفاق بشأن تسليم السلطة يوم السبت


http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d68/89.jpg

قال الشيخ حميد الأحمر أمين لجنة الحوار الوطني المعارضة ان الرئيس اليمني نقض الاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم السبت لتسليم السلطة في البلاد.

وأكد الأحمر في تصريح لقناة "الجزيرة" أن الرئيس اليمني نقض الاتفاق على الرغم من أن المعارضة قبلت بشرطه الذي طلب من خلاله تسليم السلطة لنائب رئيس يعينه بنفسه، وليس بالضرورة إلى نائبه الحالي عبد ربه منصور هادي. وأضاف انه كان من المفترض أن يعلن صالح تنازله عن السلطة أمام مجلس النواب يوم أمس السبت.

وأضاف أن علي صالح لم يكتف بنقض الاتفاق، بل حاول تحريك الجيش لفرض سيطرته على العاصمة صنعاء التي يعتصم فيها منذ أسابيع الآلاف من معارضيه لكن القبائل منعته من ذلك.

ومن جهته نفى وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي ما نُقل عنه من أن انتقالا سلميا للسلطة في اليمن سيتم السبت أو الأحد، مشيرا إلى أنه تحدث فقط عن أمله وسعيه لتحقيق هذا الانتقال.

Mr- Anas
03-28-2011, 03:14 PM
اليمن: مقتل 70 شخصًا على الأقل في انفجار مصنع للذخيرة
قتل 70 شخصا على الأقل بينهم أطفال اليوم في إنفجار داخل مصنع للذخيرة في ابين (جنوب اليمن) غداة اقتحامه من قبل عناصر تابعين لتنظيم القاعدة، بحسب ما أفاد مصدر محلي وكالة فرانس برس.

وقال عضو المجلس المحلي محسن سالم سعيد لفرانس برس إن "70شخصًا على الأقل بينهم أطفال قتلوا في الانفجار".

وذكر مصدر أمني في وقت سابق أنّ الإنفجار وقع عندما "دخل سكان من منطقة باتيس شمال مدينة جعار في محافظة ابين الى مصنع للذخيرة لنهب وسلب ما تبقى من معداته، وقد انفجرت اثناء ذلك مواد تستخدم لتصنيع الذخيرة اعقبه نشوب حريق".

وكان مسؤول أمني أكد لوكالة "فرانس برس" أمس الأحد أن عناصر من تنظيم القاعدة تمكنوا من السيطرة على مدينة جعار بعد مواجهات عنيفة مع الجيش اليمني.

وذكر شهود عيان أنّ 30 مسلحًا دخلوا المصنع في باتيس وأخرجوا أسلحة منه نقلوها في أربع سيارات.

وتأتي هذه التطورات في وقت يواجه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي يحكم البلاد منذ 32 عامًا، حركة احتجاجية تطالب باسقاط نظامه منذ نهاية كانون الثاني/يناير.

Mr- Anas
03-28-2011, 03:46 PM
http://www.ekhbariya.tv/NAImages/img_070323603680.jpg


أبدى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الثلاثاء استعداده لمغادرة السلطة في بداية العام المقبل، وذلك بعد تنظيم انتخابات برلمانية بنهاية العام الحالي، حسبما أفاد مصدر مقرب من الرئاسة لوكالة فرانس برس.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه انه "في إطار مبادرة الرئيس للانتقال إلى نظام برلماني"، يقترح الرئيس اليمني تنظيم "انتخابات برلمانية قبل نهاية 2011 على أن يتم انتخاب الرئيس المقبل من قبل البرلمان الجديد في بداية 2012". وتنتهي الولاية الرئاسية الحالية في 2013، إلا أن صالح يواجه حركة احتجاجية كبيرة تطالب برحيله. وقد تعاظمت الضغوط على صالح بعد انضمام عشرات القادة العسكريين إلى الحركة الاحتجاجية. في المقابل أكد قيادي في المعارضة اليمنية البرلمانية رفض اقتراح الرئيس علي عبد الله صالح التخلي عن السلطة مطلع العام المقبل وقال انه يتعين عليه أن "يرحل الآن" استجابة لمطالب الشعب. من جهته دان مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الجرائم بحق المدنيين التي ترتكب في اليمن وحض السلطات اليمنية على "التعامل مع مطالب شعبها بالطرق السلمية.

khaled022
04-04-2011, 06:30 PM
12 قتيلاً برصاص الأمن اليمني بتعز


نقلت قناة الجزيرة الفضائية عن المستشفى الميداني الذي أنشأه المحتجون في ساحة الحرية بمدينة تعز اليمنية أن نحو 12 قتيلاً على الأقل سقطوا الاثنين 4/4/2011م، برصاص الأمن.

وناشد مدير المستشفى المؤسسات الطبية والمستشفيات بدعمهم بالأطباء والعلاجات لإغاثة المصابين من الاعتداء عليهم من قبل قوات الأمن.

وأكدت وسائل إعلام يمنية سقوط القتلى والعشرات من المصابين برصاص إضافة إلى الاختناقات.

ولم يتمكن المستشفى من استيعاب كثير من الحالات حيث تتلقى العلاج في العراء والبعض وزعوا على عدد من المستشفيات الخاصة.

وفي ذات الجانب ناشد المرصد اليمني لحقوق الإنسان كافة الأطباء والمستشفيات في محافظة تعز التحرك العاجل والنزول إلى الساحات لتقديم العلاج للجرحى, والذين تجاوز عددهم كل قدرات وإمكانيات الكوادر الطبية من المتطوعين في الساحات, مطالبا بالدعم بالعلاجات وأدوات الإسعافات الأولية.

ويواصل المحتجون اعتصامهم في أنحاء متفرقة في الجمهورية اليمنية مطالبين بتغيير نظام الحكم وعلى رأسه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي يحكم البلاد منذ أكثر من 30 عامًا.

khaled022
04-10-2011, 05:46 PM
اليمن يغلق مكتب الجزيرة بالشمع الأحمر


http://img105.herosh.com/2011/04/10/528619756.jpg



أغلقت السلطات الأمنية اليمنية اليوم مكتب قناة الجزيرة في صنعاء بالشمع الأحمر، وسحبت وزارة الإعلام الترخيص الممنوح للجزيرة بالعمل في اليمن.

وقال مصدر إعلامي يمني مسؤول إن هذا الإجراء النهائي جاء بعد تمادي قناة الجزيرة في غيها وتنفيذها لمخطط تخريبي يحرض على الفتنة والكراهية والاقتتال في عدد من محافظات اليمن، وبعد ارتكابها جملة من المخالفات القانونية المتكررة.حسب قوله

ورحلت السلطات اليمنية مؤخرا ، اثنين من مراسلي القناة القطرية ، كما اقتحم مسلحون مكتبها في العاصمة صنعاء وعاثوا فيه فساد وتكسيرا لمحتوياته.

وكان الرئيس اليمني وجه انتقادات لقطر ، وطالبها بعدم التدخل في شؤون بلاده الداخلية وذلك عقب دخول الأخيرة على خط الوساطة لحل الأزمة القائمة في اليمن منذ أكثر من شهرين.

khaled022
04-14-2011, 05:24 PM
5 قتلى باشتباك بين الجيش والشرطة في اليمن

http://img104.herosh.com/2011/04/14/356394159.jpg



أعلنت مصادر عسكرية يمنية اليوم الأربعاء 13-4-2011، مصرع خمس أشخاص هم ضابط وأربعة جنود في اشتباك شمال صنعاء بين الشرطة ووحدة من الجيش انضمت إلى حركة الاحتجاج.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات وقعت بين قوات الأمن الحكومية والجنود الموالون للواء المنشق علي محسن الأحمر، وأدت أيضا إلى إصابة عشرة أشخاص.

من جهة أخرى، أفادت مصادر طبية وشهود أن متظاهرا قتل وأصيب أربعة آخرون برصاص الجيش الذي أطلق النار على محتجين لتفريقهم صباح الأربعاء في عدن (جنوب).

وقال شهود إن "الجيش أطلق النار على محتجين كانوا يضعون براميل القمامة في الشوارع لمنع حركة المرور وتنفيذ العصيان المدني" ما أدى إلى سقوط قتيل وإصابة أربعة آخرين.

يذكر أن متظاهرو اليمن أعلنوا اليوم عن اضراب عام في صنعاء وعدن ومدن أخرى في البلاد للمطالبة برحيل الرئيس صالح.

khaled022
04-14-2011, 05:27 PM
المعارضة اليمنية تعطي صالح مهلة أسبوعين للرحيل

http://img103.herosh.com/2011/04/14/614270621.jpg


رفضت المعارضة اليمنية الخميس 14-4-2011، عرضاً بالمشاركة في محادثات تتوسط فيها السعودية لنقل السلطة وحددت مهلة أسبوعين لتنحي الرئيس علي عبدالله صالح ، فيما تستعد المعارضة لتظاهرات غدا الجمعة في صنعاء وغيرها من مدن البلاد.

ونقلت وكالة "رويترز" عن محمد المتوكل وهو أحد زعماء المعارضة البارزين قوله: "ان المعارضة تؤكد مجدداً على تنحي صالح في غضون أسبوعين ولذا فانها لن تذهب للرياض".

واطلق المتظاهرون المناهضون للنظام والداعون الى تنحي الرئيس صالح اسم "جمعة الاصرار" على تظاهرات الغد بينما سماها انصار النظام "جمعة الحوار".

في غضون ذلك، قالت السلطات اليمنية إنها استكملت تسمية وفدها الممثل في لجنة الحوار الوطني الذي مقررا له أن ينعقد في الرياض الأسبوع المقبل تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأشارت صحيفة " 26 سبتمبر" اليمنية الحكومية في عددها اليوم الخميس أن الوفد يضم شخصيات كبيرة ومهمة من المسئولين البارزين في الدولة وحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم"، موضحة أن تشكيل الوفد يأتي بموجب المبادرة التي أطلقها الإجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعه الإستثنائي الذي عقده يوم الأحد الماضي في الرياض.

ويواجه الرئيس صالح الذي يحكم البلاد منذ 32 سنة، حركة احتجاج تطالب بتنحيه منذ نهاية يناير/كانون الثاني واسفرت التظاهرات التي تخللتها اعمال عنف احيانا، عن سقوط مئة قتيل.

لكن صالح وافق على التنحي في اطار عملية منظمة مع احترام الدستور وقال "انه قبل خطة دول الخليج للخروج من الازمة التي تطلب منه تسليم صلاحياته الى نائب الرئيس".

Houssein
04-24-2011, 06:45 PM
الله يوفقهم في هدفهم
والله يحميهم من كل ظلم.

تسلم إيديك عل هيدي الأخبار.

Anvas-ALwrd
04-25-2011, 08:19 PM
تشكرون على المتاابعه

^^

ღAţţǿღ
05-07-2011, 09:35 PM
http://www.newsyemen.net/n_images/eeeeeee_5_6_2011.jpg






بدء الامتحانات النقل للمرحلتين الأساسية والثانوية



أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء طلاب المدارس في عموم محافظات الجمهورية اليوم السبت

امتحانات النقل للمرحلتين الاساسية والثانوية للفصل الدراسي الاول من العام الدراسي (2010 ـ 2011م)، وسط استياء الطلاب الذين حرموا من التدريس في الفصل الثاني نتيجة إضراب المعلمين، المطالبين بزيادة أجورهم وفقاً لاتفاق سابق مع وزارة التربية والتعليم، نص على أن يتلقى المعلمون منذ عام 2005 زيادات منتظمة في الأجور مقسمة على خمس مراحل تمتد حتى عام 2011، بحيث تصل الزيادة في نهاية هذه المراحل إلى نسبة مئة بالمائة.
ويؤيد بعض الأهالي خروج المعلمين للإعتصام لأجل المطالبة بحقوقهم، لكنهم طالبوا بتأدية وظيفتهم في المدرسة إذا كان خروجهم للإعتصام لغير ذلك الهدف.
وتوافد الاف الطلاب الى ساحات الاعتصامات المطالبة برحيل الرئيس علي عبدالله صالح منذ شهرين.
وتقول نسمة بجاش من مدرسة محمدان إنها كارثة حلت علينا هذا العام بسبب إضراب المعلمين" .
وتضيف لم نستكمل المناهج الدراسية حتى بنسبة 50%، مؤكدة تأثير الإضراب على سير العملية التعليمية وبشكل كبير جداَ.
كما تحفظت أغلب الأسر على أطفالها في المنازل لأجل سلامتهم، منذ بدء الاحتجاجات المطالبة برحيل نظام الرئيس علي عبدالله صالح.
وأشار تقرير لمنظمة اليونسيف إلى أن الوضع الأمني المتدهور في البلاد أضر بالحياة المدرسية عند كثير من الأطفال، فأغلقت المدارس وتحفظت الأسر على أطفالها في المنازل لأجل سلامتهم، خصوصاً والاحتجاجات في أنحاء البلاد تتجه نحو العنف بشكل متزايد، وقالت ان اليمن يواجه تحديات خطيرة في تعليم جميع البنات والبنين.
اليوم، وبناءاً على بيانات منظمة اليونيسف، فإن 70 بالمئة من البنين و 60 بالمئة من الفتيات فقط يحصلون على التعليم الاساسي.
وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي قال في تصريح صحفي ان خمسة ملايين و500 ألف طالب وطالبة سيؤدون الامتحانات وإن الوزارة استكملت جميع الترتيبات والاستعدادات لاجراء الامتحانات عبر مكاتبها بمختلف المحافظات.
ودعا وزير التربية السلطات المحلية في المحافظات إلى التعاون مع مكاتب التربية لتهيئة الأجواء المناسبة لضمان إنجاح عملية الامتحانات.
واهاب الوزير الجوفي بأولياء أمور الطلاب مراعاة مرحلة الامتحانات ودعم أبناءهم وتوفير المناخات النفسية الملائمة بما يمكنهم من تحقيق النجاحات المناسبة.


المصدر :نيوز يمن

khaled022
05-10-2011, 01:43 AM
مقتل وإصابة 22 متظاهراً برصاص الأمن في اليمن

http://img101.herosh.com/2011/05/09/965463651.jpg



قتل متظاهران يمنيان واصيب 20 آخرين في مواجهات وقعت بتعز جنوب البلاد بين متظاهرين وأفراد من الامن.

وذكر شهود عيان أن قوات الأمن اليمنية هاجمت مجددا فجر اليوم المعتصمين أمام مكتب التربية والتعليم في مدينة تعز بجنوب البلاد وأطلقت عليهم الرصاص الحي وخراطيم المياه.

واضاف الشهود: "أن قوات الامن اليمنية فتحت النيران على محتجين حاصروا مبنى حكوميا الاثنين مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 20 في مدينة شهدت بعضا من أكبر التجمعات الحاشدة المطالبة بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح".

ونقلت وكالة "رويترز" عن بشرى المقطري النشطة في تعز جنوبي العاصمة صنعاء قولها: "ان قوة كبيرة من الشرطة والجيش هاجمت المحتجين وطاردتهم في مناطق سكنية" ، مضيفة أن القوة فتحت النيران واستخدمت الغاز المسيل للدموع بكثافة.

وكان الاف المحتجين تجمعوا خارج مبنى تابع لوزارة التعليم في تعز يوم الاحد مطالبين بتأجيل الامتحانات. وردد البعض أيضا شعارات مناهضة لصالح.

Anvas-ALwrd
05-11-2011, 08:58 PM
الأمن اليمني يطلق النار على مسيرة متوجهة لمقر الحكومة
الاربعاء 11 مايو 2011


http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_yemenfighprot_340_309_.jpg

مفكرة الإسلام : فتحت قوات الأمن اليمنية النار على مشاركين في مظاهرة احتجاجية جرت في العاصمة صنعاء اليوم فقتلت اثنين من المحتجين وجرحت العشرات.
وأكد شهود عيان أن عشرات المتظاهرين جرحوا اليوم عندما أطلقت قوات الأمن اليمنية النار في الهواء لمنع تقدم مسيرة نحو مقر مجلس الوزراء في صنعاء حيث يحاول المتظاهرون تكثيف الضغط على الرئيس علي عبد الله صالح كي يستقيل.
وقال الشهود إن سيارات الإسعاف وسيارات خاصة سارعت بنقل الجرحى الى المستشفيات. فيما ذكر أحد المسعفين أن شخصا واحد على الأقل من المصابين لقي حتفه.

b3gs
05-12-2011, 08:55 PM
لا حولا ولا قوة إلا بالله .................................................. والله إني أتقطع لما يحصل في اليمن اليوم من قمع المتظاهرين بالرصاص الحي

أسأل الله أن يقدم لليمن ما فيه الخير ويحفظ شبابنا في اليمن ................. آمين

محمد رامي
05-12-2011, 09:30 PM
السلام عليكم ورحمت الله تعالى وبركاته

بســــــم اللـــه الرحمان الرحيم

أقول للحاكم اليمن كفى من سيل الدماء المسلمين فستحاسب عن قطرة

دم اسيلت عند الخالقها فإن الساعة لاريب فيها .:surrender:

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
05-18-2011, 07:08 AM
شباب الثورة يغلقون مقر المحافظة ويكتبون على بواباته (مغلق من قبل الشعب) والحرس الجمهوري يعيد فتحه من البوابة الخلفية


http://marebpress.net/sharek/2011/05/17//16010.1305656193.94.JPG

قام مجموعة من شباب ثورة التغيير المعتصمين بساحة التغيير في محافظة الحديدة بإغلاق مبنى محافظة الحديدة بعد اعتصامهم أمام المبنى منذ ثلاثة أشهر للمطالبة برحيل الرئيس علي عبد الله صالح.
وخلال عملية إغلاق مقر المحافظة، اليوم، كتب شباب التغيير على بوابة المحافظة بعد إغلاقها "مغلق من قبل الشعب" وذلك في إطار التصعيد السلمي للثورة، وكبداية لإغلاق كافة المنشآت الحكومية في المحافظة لإسقاط نظام الرئيس صالح.
وعقب إغلاق مقر المحافظة تمكنت قوات الحرس الجمهوري من إعادة فتح المبنى من الجهة الخلفية، وقامت بمسح العبارات التي كتبها شباب الثورة على بوابات المحافظة.


http://marebpress.net/sharek/2011/05/17//16010.1305656193.63.jpg


ووفقا لمصادر محلية فقد تمكن شباب الثورة من إغلاق مقر المحافظة في وقت متأخر من فجر اليوم، غير أن جنود الحرس الجمهوري قاموا بإعادة فتحه في محاولة منهم لاستفزاز المعتصمين الذين أكدوا بأنهم سيحمون المبني باعتباره ملكا للشعب ولن يسمحوا لأحد بالعبث بالممتلكات العامة، مطالبين جنود الحرس الجمهوري بعدم طاعة الأوامر التي تعطى لهم بإطلاق النار على المتظاهرين.

ملك الانمي
05-18-2011, 08:51 PM
علم اليمن يتكون من ثلاثة الوان

احمر : دم الشهداء الذين ماتوا في الثورة

ابيض : اليمن بعد علي عبدالله صالح

اسود: اليمن في عهد علي عبدالله صالح

khaled022
05-20-2011, 07:40 PM
مسؤول يمني يعلن التوقيع على المباردة الخليج يوم الأحد


http://img105.herosh.com/2011/05/20/477704521.jpg


أعلن سلطان البركاني الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن انه سيتم التوقيع على اتفاق المبادرة الخليجية يوم الأحد المقبل في صنعاء.

ونقلت وكالة "فرانس بريس" عن المسؤول اليمني قوله بهذا الخصوص يوم الخميس 19/5/2011م:"لقد أبلغنا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أن جميع الأطراف مستعدة للتوقيع على المبادرة الخليجية".

وذكرت الوكالة نقلا عن مصادر سياسية مطلعة أن صالح تعرض "لضغوط كبيرة" من الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي خلال الساعات الـ24 الأخيرة لدفعه باتجاه التوقيع على الاتفاق.

وجاءت تصريحات البركاني بعد أن فشلت يوم الأربعاء الماضي المحاولة الجديدة للتوقيع على الاتفاقية، حيث أعلنت السلطات اليمنية مغادرة عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي صنعاء دون التوقيع على الوثيقة التي تنص على تنحي صالح في غضون شهر.

وفي هذا السياق كان مصدر في حزب المؤتمر الشعبي قد أعلن الخميس أن الرئيس صالح لم يرفض التوقيع على المبادرة الخليجية بل اشترط أن يتم التوقيع عليها مع "أحزاب معترف بها وليس مع أطراف لا صفة لها وجاءت تصريحات المصدر في إشارة إلى لجنة الحوار الوطني التي كان من المفترض أن يوقع رئيسها محمد سالم باسندوه وفقا للمبادرة الخليجية المعدلة بصيغتها الرابعة، إلا أن الحزب الحاكم طلب استبداله بياسين سعيد نعمان الرئيس الدوري للتكتل المشترك.

Anvas-ALwrd
06-01-2011, 09:50 AM
المعارضة اليمنية تعتبر المبادرة الخليجية في حكم المنتهية
الثلاثاء 31 مايو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_ymenSaedaprots_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: أعلن المتحدث باسم المعارضة اليمنية محمد قحطان الثلاثاء أن المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية أصبحت "في حكم المنتهية" بسبب إصرار الرئيس علي عبد الله صالح على رفض التوقيع على الاتفاق المتعلق بالمرحلة الانتقالية للسلطة.
وبعد عشرة ايام من رفض الرئيس صالح التوقيع على الاتفاق الذي اقترحته الوساطة الخليجية رغم موافقة حزبه عليه وكذلك المعارضة قال المتحدث لفرانس برس "الاتفاقية في حكم المنتهية".
واوضح قحطان ان هذا الموقف ابلغ الى دولة الامارات التي تتولى حاليا رئاسة مجلس التعاون الخليجي وذلك في رسالة سلمت الى سفيرها في صنعاء عبد الله المزروعي.
وتصاعد العنف مجددا الثلاثاء في صنعاء حيث سجلت اشتباكات بين المسلحين القبليين والقوات الحكومية اسفرت عن مقتل ثلاثة اشخاص. وفي تعز الجنوبية حيث قتل سبعة متظاهرين برصاص الامن فيما استمرت المواجهات الدامية بين الجيش ومسلحي القاعدة في زنجبار جنوب البلاد.
واعلنت المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي الثلاثاء ان اكثر من خمسين شخصا قتلوا برصاص قوات الرئيس اليمني علي عبدالله صالح منذ الاحد في مدينة تعز.
الى ذلك. قتل ثلاثة من انصار الزعيم القبلي صادق الاحمر خلال الاشتباكات التي اندلعت خلال الليل مع القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح وخرقت الهدنة بين الطرفين.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
06-04-2011, 03:54 PM
مصدر يمني: تنظيم القاعدة فرض سيطرته على زنجبار



http://arabic.rt.com/media/pics/2011.05/512/bca6eea14d4b8fc537b93dc96907bbdb.jpg (http://www.monms.com/vb)


أفاد مصدر أمني يمني لوكالة "فرانس برس" ان مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين اليمنية، تم الاستيلاء عليها من قبل مسلحين تابعين لتنظيم "القاعدة" بعد اشتباكات عنيفة وقعت يومي الجمعة والسبت أدت الى مقتل 18 شخصا.
واضاف المصدر ان ما يقارب 200 مسلح من "القاعدة" تمكنوا من السيطرة على مدينة زنجبار والاستيلاء على جميع المرافق الحكومية تقريبا، معربا عن اسفه لعدم اهتمام السلطة بهذا الأمر.
وأوضح أن قيادة السلطة في محافظة أبين غادرت المكان قبل تفجر الموقف متوجهة الى عدن.
بدوره وجه وزير الداخلية اليمني السابق حسين محمد عرب اصابع الاتهام الى نظام الرئيس علي عبد الله صالح بـ "دعم تنظيم القاعدة" عبر "تسليم" عدد من المدن بمحافظة أبين، ما أدى إلى سيطرة التنظيم على زمام الأمور في زنجبار.
واشار عرب الى ان مسلحي القاعدة لم يشنوا أي هجوم على زنجبار، وكل ما حدث كان عملية تسليم قامت بها القيادات الأمنية في زنجبار إلى الجماعات المسلحة، وترك العشرات من الجنود يواجهون مصيرهم.
وأضاف أن نظام الرئيس صالح يريد إغراق المحافظات الجنوبية في فوضى عارمة عبر السماح للجماعات المسلحة التي تدعي انتماءها للقاعدة، داعيا اهالي المحافظات الجنوبية " الى مواجهة الجماعات المسلحة التي تدعي بأنها قاعدة وهي تتبع صالح".

ناشط حقوقي يمني: لا توجد معلومات تؤكد سيطرة المسلحين على زنجبار

من جانبه اشار الناشط الحقوقي السيد حمزة الشرجبي في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" الى عدم وجود معلومات تؤكد أن مسلحين قاموا بالسيطرة على زنجبار، مؤكدا ان ما حصل بالفعل هو قيام السلطات الحكومية بسحب القوات النظامية من المدينة، الأمر الذي يفتح في الواقع المجال للراغبين بالتحرك.
وأكد الناشط ان النظام يحاول جر الجميع الى مربع الاقتتال الداخلي، لكن شباب الثورة متمسكون بسلمية احتجاجاتهم.
واشار الشرجبي الى أن الحديث عن خطر الارهاب في اليمن مضخم من قبل اجهزة الاعلام والجهات التي تتربح من وجود هذا الشبح.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
06-04-2011, 04:03 PM
20 قتيلا في تفريق اعتصام ساحة الحرية بتعز.. ومسلحون يقتلون 4 جنود قرب زنجبار



[/URL][URL="http://www.monms.com/vb"]http://arabic.rt.com/media/pics/2011.05/512/4d3b5e85877cead6c2a4246fd862019f.jpg (http://www.monms.com/vb)


ذكرت وكالة "رويترز" أن 20 شخصا على الأقل قتلوا، عندما اقتحمت وحدة من القوات اليمنية مدعومة بمسلحين بالزي المدني من أنصار الحزب الحاكم ساحة الحرية في تعز، وتلقى آلاف المعتصمين فيها وابلا من الرصاص الحي والقنابل المسلية للدموع.
وأفادت مصادر طبية بان عدد الجرحى ارتفع الى أكثر من مائة وعشرين وتجاوزت اصابات الاختناق بالغاز خمسمائة حالة في هجوم بدأته قوات الأمن على المعتصمين

وقامت قوات الأمن بعد فض الاعتصام بحرق كافة الخيام المنصوبة في الساحة. فيما ذكرت مصادر معارضة ان عشرات الأطباء ومعهم مئات الجرحى محاصرون حاليا داخل المستشفى الميداني ويوجهون نداء استغاثة للمنظمات الانسانية بسرعة التدخل لإنقاذهم.
ونقلت "بي-بي-سي" عن أطباء أن القوات الحكومية اقتحمت مستشفى الصفوة الخاص الذي يقع بجانب الساحة وكانت تنقل اليه الحالات الخطرة وقامت بمصادرة الأجهزة الطبية وتحطيم اثاث المستشفى واعتقال الجرحى في داخل المستشفى.
وتتزامن المواجهات في تعز مع انفجارات عنيفة هزت العاصمة اليمنية صنعاء بعد انهيار الهدنة بين القوات الحكومية وأنصار الشيخ الأحمر وعودة الاشتباكات العنيفة بين الطرفين.
وقال مصدر مقرب من الشيخ صادق الأحمر لـ"بي-بي-سي" إن مسلحين قبليين موالين للنظام يطلقون الرصاص الحي مجددا على منزل الشيخ الأحمر من جهة وزارة الداخلية التي تبعد قرابة 400 متر عن المنزل، في إشارة إضافية الى انهيار الهدنة التي نجحت في البدء بترتيبات عملية على الأرض تمثلت بإخلاء أنصار الأحمر بعض المؤسسات الحكومية التي سيطروا عليها منذ أيام.
هذا وتجددت الاشتباكات بين قوات الحرس الجمهوري والقبائل في منطقة أرحب التي تبعد 30 كيلومترا عن شمال العاصمة.

مقتل أربعة جنود يمنيين قرب مدينة زنجبار


قال مسؤول أمني يوم الاثنين ان 4 جنود يمنيين قتلوا وأصيب عشرات في كمين نصبه مسلحون، أثناء توجههم الى مدينة زنجبار الواقعة تحت سيطرة تنظيم القاعدة.وذكر أنه لاتعرف الجهة المسؤولة عن الهجوم.
هذا ونقلت وكالة "فرانس برس" يوم الاثنين عن شهود عيان أن القوات اليمينة استهدفت جواً وبحراً مواقع لتنظيم "القاعدة" في منطقتي باجدار والخلا، شرق زنجبار.
هذا وقد سيطر مئات من الاسلاميين المتشددين وأعضاء تنظيم القاعدة على مدينة زنجبار الساحلية جنوب البلاد. وأكدت مصادر أمنية ان المعارك العنيفة بين الجيش اليمني والمسلحين تجددت في المدينة يوم الاثنين.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
06-04-2011, 04:37 PM
ضباط يمنيون يصدرون البيان رقم 1 ويتهمون صالح بتسليم زنجبار للقاعدة


http://arabic.rt.com/media/pics/2011.05/512/979dfcee87f71d8d28c1442d5a808147.jpg


أصدر 10 من كبار ضباط الجيش اليمني "البيان رقم 1" ، مؤكدين دعمهم للثورة الشبابية السلمية، ورفض محاولات تمزيق المؤسسة العسكرية. كما اتهم البيان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بتسليم مدينة زنجبار لمسلحي تنظيم القاعدة.
وكانت جماعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة قد استولت على مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، بعد معارك طاحنة مع القوات الأمنية خلفت نحو 25 قتيلاً من الجنود اليمنيين. واتهم الضباط في البيان الرئيس علي عبد الله صالح بالسعي إلى "تمزيق المؤسسة العسكرية"، وتسليم زنجبار لمسلحي "أنصار الشريعة" المتطرفين الذين قدر عددهم بنحو 150 إلى 200 شخص فقط.
وجاء في البيان ان صالح هو من أمر بتسليم "مؤسسات الدولة للإرهابيين والجماعات المسلحة"، في محاولة لتشويه صورة الجيش، وإظهاره بأنه مؤسسة فاشلة، ولتحويل اليمن إلى صومال اخرى.
ودعت مجموعة الضباط، والتي تضم وزيرين سابقين للدفاع ووزير داخلية سابق وستة ضباط كبار برتبة لواء، بقية وحدات الجيش إلى الانضمام للثورة، وإلى عصيان أي أوامر تصدر لهم لقتال الوحدات الأخرى أو مواجهة المحتجين.
ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر في أبين ان القوات الأمنية أخلت زنجبار، ما سهل سيطرة الجماعات المسلحة على المباني الحكومية فيها. وقال شهود عيان إن الجماعات المسلحة سيطرت على جميع المرافق الحكومية، ما عدا معسكر اللواء 25 ميك****ي الذي حاصره المسلحون.
ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن أحد ضباط اللواء 25 ميك****ي عن أن هناك وساطة قبلية لتسليم المعسكر إلى القاعدة، معبراً عن أسفه لوجود "أشخاص من السلطة ضمن الوساطة". وأدى رفض قائد المعسكر الاستسلام إلى نشوب معارك، أسفرت عن مقتل 5 مدنيين بينهم طفل، فيما أصيب ما لا يقل عن 18 جندياً من أفراد اللواء 25 ميك****ي، بينهم 8 في حالة خطيرة.
هذا وقالت صحيفة "الحياة" ان مدينة زنجبار سقطت في أيدي جماعات إسلامية متشددة تضم تحالفاً بين تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" وعناصر جهادية أخرى بقيادة أحد عناصر "القاعدة" ويدعى بسام بالعيدي ينتمي الى قبيلة المراقشة في أبين، وتم تنصيبه "أميراً" لـ "إمارة زنجبار الإسلامية".

Anvas-ALwrd
06-05-2011, 09:20 AM
نائب الرئيس اليمني يتولى مهام رئيس الدولة بعد إصابة صالح
الاحد 05 يونيو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_1288601291_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: قالت تقارير إعلامية، مساء السبت، إن عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني تولى مهام رئيس الدولة والقائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك بعد إصابة الرئيس علي عبد الله صالح في هجوم على قصر الرئاسة.
أوردت فضائية الجزيرة الإخبارية النبأ نقلا عن مصادر لم تحددها، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
هذا، ومن المتوقع أن يصل الرئيس على عبد الله صالح إلى السعودية للعلاج من جروح أصيب بها أثناء الهجوم الذي وقع يوم الجمعة.
وكان مسؤول سعودي قد قال في وقت سابق إن الرئيس صالح في طريقه إلى السعودية لتلقي العلاج.
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: "هو في الطريق. سيصل الليلة. إنه قادم لتلقي علاج طبي. نحن أقرب دولة ولدينا القدرات"، وفق رويترز.
وسُئل المسؤول هل سيتنحى صالح عن السلطة فأجاب قائلاً: "هو قادم لتلقي علاج طبي".
وقالت قناة الجزيرة الإخبارية إن طائرة سعودية أقلت الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى قاعدة الملك خالد الجوية في الرياض ونقله إلى مستشفى عسكري لتلقي العلاج من جروح أُصيب بها أثناء الهجوم الذي وقع يوم الجمعة الماضي.
ويشكك البعض في كل ما يجري ويرى أن هذا هو سيناريو لحفظ ماء وجه الرئيس في خروجه من الرئاسة، لكن الحقيقة أنه في حالة خضوع الرئيس لعمليات جراحية فإنه سيكون فاقدا للوعي في فترات لا يستطيع فيها الإطلاع على ما يجري في الدولة وبالتالي لن تكون له قدرة على اتخاذ القرارات.
وعلى الرغم من أن المعارضة اليمنية استنكرت قصف قصر الرئاسة وضرب المدنيين إلا أنها بالتأكيد لن تمانع في ممارسة نائب الرئيس لمهام الرئاسة في ظل هذه التطورات التي يبدو أنه تسير وفقاً لما ترنو إليه المعارضة والمجتمع اليمني وتنفيذ المبادرة الخليجية بداية بتنحي الرئيس وتولي نائبه المهام الرئاسية.

Anvas-ALwrd
06-09-2011, 09:00 PM
صالح يغادر العناية المركزة والثوار يرفضون عودته رئيسًا
الخميس 09 يونيو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_ra1243501337_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: خرج الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الخميس من العناية الفائقة بأحد مستشفيات الرياض، بعد أن خضع لعملية جراحية كللت بـ "النجاح"، إثر إصابته في هجوم استهدف قصر الرئاسة يوم الجمعة الماضية، في الوقت الذي يصر فيه الثوار المطالبون بتنحيه عن السلطة على رفض عودته إلى سدة الحكم.
وأكدت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) "خروج صالح من العناية المركزة إلى جناحه الملكي" في مستشفى عسكري في الرياض. وأضافت إن "الألعاب النارية والأعيرة المضيئة غطت سماء العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية ابتهاجا بنجاح العملية الجراحية وخروجه".
وقالت مصادر طبية، إن ما لا يقل عن ثمانين شخصا أصيبوا بجروح طفيفة في صنعاء جراء إطلاق النار، فيما قال وسيم القرشي أحد المتحدثين باسم "ثورة الشباب" في صنعاء لوكالة الأنباء الفرنسية أن صالح (69 عاما) الذي يحكم اليمن منذ 33 عاما "انتهت فترة رئاسته وعلى الكل أن يعمل لئلا يعود إلى البلد إلا كمواطن عادي".
وأضاف إن الشبان المعتصمين في ساحة التغيير قرب جامعة صنعاء منذ أواخر فبراير الماضي "سيواصلون الضغوط على نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي عبر الاعتصام والتظاهر حتى يوافق على تشكيل مجلس رئاسي انتقالي".
وأصيب صالح في الثالث من يونيو الحالي في هجوم تضاربت الأنباء حوله أثناء أداء صلاة الجمعة في مسجد بالقصر الرئاسي، وأصيب مسئولون آخرون من أركان النظام من بينهم رئيس الوزراء، وقتل 11 شخصا مصرعهم.
وكان مسئول سعودي وصف الأربعاء الحال الصحية للرئيس اليمني بأنها أصبحت "مستقرة" نافيًا معلومات صحفية عن تدهور وضعه قائلا إنها "لا أساس لها".
ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية الخميس عن رئيس لجنة التنسيق في الجالية اليمنية في المملكة طه الحميري قوله إن الرئيس صالح "بحال جيدة وقمت بزيارته فتحدث إلينا مستفسرا عن أوضاع الجالية".
إلى ذلك، عُثر الأربعاء على حوالى ثلاثين جثة بين الحطام جراء معارك دارت خلال الأيام الماضية بين القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح وأنصار آل الأحمر، حسبما أفاد شهود عيان.
وعثر على هذه الجثث فيما بدأ المسلحون الموالون لزعيم قبائل حاشد الشيخ صادق الأحمر يسلمون الجيش عدة مبان حكومية سيطروا عليها في حي الحصبة بشمال صنعاء خلال المعارك التي أسفرت عن مقتل 140 شخصا على الأقل منذ 23 مايو.
وأفاد الشهود انه تم العثور على حوالى عشر جثث في مركز شرطة حي الحصبة، الحي الذي يقع فيه منزل الشيخ الأحمر والذي تمركزت فيه المعارك لعدة أيام بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لشيخ قبيلة "حاشد". وعثر على جثث أخرى في محيط منزل الشيخ صادق الأحمر.

Anvas-ALwrd
06-09-2011, 09:02 PM
صالح يجلس هناك بكرامته بسعوديه
لانه من طلع مله رجعه

><

تالين توتو
06-15-2011, 06:42 AM
لاحولا ولاقوه إلا بالله
مشكوووور
أخي على تقديم
ومشكوووره أنفآأس

تالين توتو
06-15-2011, 06:56 AM
اليمن.. صحة صالح في تحسن والخليجي ماض في مبادرته



الاحتجاجات الشبابية السلمية في اليمن دخلت شهرها الخامس وسط انقسامات بشأن مستقبلها وما حققته من نتائج قياسا بربيع تونس ومصر وزمنهما القياسي.
المحللون يرون أن ثورة التغيير في اليمن واجهت ظروفا استثنائية أدت إلى تجميدها وتأخيرها دون أن يقللوا من شأن ما أنجزته حتى الآن بالنظر إلى خصوصية اليمن وتعقيداتها.
وفي وقت لا زال فيه النظام قائما والرئيس لم يحسم أمر رحيله، فإن البعض يرى أن غياب صالح عن المشهد السياسي لتلقي العلاج في الخارج يجعل الحديث عن خيار نقل السلطة سلميا من الرئيس إلى نائبه أمرا منطقيا ويبرر من تصعيد الشباب لهجتهم حيال مطلب تشكيل مجلس انتقالي بشكل عاجل لإدارة شؤون البلاد.
مدينة تعز التي انطلقت منها الشرارة الأولى للثورة الشبابية وقوبلت بعملية قمع وحشي عده البعض في خانة الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان لم يصمد فيها اتفاق التهدئة سوى لبضع ساعات لتندلع اشتباكات عنيفة بين مسلحين قبليين مؤيدين لشباب الثورة وقوات الحرس الجمهوري. وأشارت مصادر إلى سقوط تسعة قتلى من الجنود والمسلحين.
أما في محافظة أبين جنوب البلاد والتي تشهد قتالا ضاريا بين القوات الحكومية ومسلحين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة فقد وصل عدد النازحين منها إلى المحافظات المجاورة وخصوصا عدن نحو خمسة عشر ألف مدني.



ا

تالين توتو
06-15-2011, 07:01 AM
http://arabic.rt.com/media/pics/2011.06/512/f3486fa29bd37efa313b292ef10edada.jpg


اعتقال 5 أشخاص على ذمة التحقيق في محاولة اغتيال الرئيس اليمني





أفادت وكالة "رويترز" للانباء نقلا عن مصادر دبلوماسية في اليمن أن سلطات البلاد اعتقلت 5 أشخاص في إطار التحقيق في محاولة اغتيال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.
وتشير المصادر إلى أنه قد جرى حتى الآن التحقيق مع 50 آخرين .
هذا ولا يزال صالح قيد العلاج في المستشفى العسكري بالرياض.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" يوم 13 يونيو/حزيران عن محمد السياني، كبير الأطباء المرافقين للرئيس اليمني في السعودية قوله إن صحة صالح "جيدة وفي تحسن مستمر".
وأفاد السياني أن الرئيس اليمني عبر عن شكره للعاهل السعودي الملك عبدالله وولي العهد الأمير سلطان والأمير نائف "لما قاموا به وقدموه من تسهيلات وعلى الرعاية والاهتمام" التي حظي بها هو وأعضاء الإدارة اليمنية الآخرين المتواجدين في مستشفيات سعودية.
كما أكد صالح أن هذا "ليس بغريب على الأشقاء في المملكة العربية السعودية الذين يقفون إلى جانب الشعب اليمني في ظل الأزمة الراهنة".
وأعرب صالح أيضا عن شكره للطواقم الطبية التي قامت بعلاجه هو وغيره من القيادات اليمنية المصابين.

تالين توتو
06-15-2011, 07:06 AM
http://arabic.rt.com/media/pics/2011.06/512/048d818c21f731446a18b4df098625db.jpg (http://www.monms.com/vb)

وسائل الاعلام: وكالة المخابرات المركزية الامريكية تخطط سرا لعملية ضد القاعدة في اليمن




تخطط وكالة المخابرات المركزية الامريكية لعملية سرية تتضمن توجيه ضربات صاروخية الى مقاتلي حركة " القاعدة " في اليمن. اعلنت ذلك قناة " فوكس – نيوز " الامريكية يوم 14 يونيو/حزيران استنادا الى مصدر في الادارة الامريكية.
وقال المصدر ان القيادة الامريكية قلقة من تنامي نشاط القاعدة في المناطق اليمنية غير المستقرة، حيث يحاولون استغلال الاوضاع، فهل سينجحون في ذلك ؟ يبقى هذا السؤال مطروحا ".
واشار المصدر الى انه بموافقة قيادة اليمن تقوم القوات المسلحة الامريكية بعمليات حربية ضد مقاتلي القاعدة داخل الاراضي اليمنية منذ عام 2009 . ولكن يحق لوكالة المخابرات الامريكية بخلاف القوات المسلحة توجيه ضربات صاروخية، حتى وان اعاد الرئيس علي عبدالله صالح النظر في موقفه او حتى في حالة استقالته.
ويشار الى ان وكالة المخابرات المركزية تنوي استخدام صواريخ ذات قدرة انفجار صغيرة في عملياتها الحربية، بهدف تقليص عدد الضحايا بين المدنيين من جانب ومن جانب اخر للحد من تنامي شعور العداء لامريكا في اليمن.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
06-15-2011, 07:22 AM
نائب الرئيس اليمني يبحث مع قيادات المعارضة سبل الخروج من الأزمة الحالية

http://arabic.rt.com/media/pics/2011.06/512/f632b232d3dba54c068c1f58ddc7b37d.jpg




أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن عبدربه منصور هادي، نائب رئيس اليمن والأمين العام للمؤتمر الشعبي العام وهو الحزب الحاكم في البلاد التقى قيادات أحزاب اللقاء المشترك.
وحسب ما أعلنته الوكالة فانه "جرى خلال اللقاء تداول الآراء بشفافية ووضوح وبروح عالية من المسؤولية الوطنية حول الأوضاع الراهنة في اليمن وسبل الخروج من الأزمة المتفاقمة التي تهدد أمن واستقرار ووحدة الوطن".

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
06-15-2011, 07:25 AM
غيتس: الوضع في اليمن بعد مغادرة صالح يتحسن بشكل جوهري


http://arabic.rt.com/media/pics/2011.06/512/5796a9a162b03e4e665e164e535bbdbf.jpg


استبعد وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس أن تؤدي الأحداث الحالية في اليمن إلى اندلاع حرب واسعة النطاق.
وقال غيتس في مقابلة أدلى بها لوكالة "اسوشيتد برس" نشرت يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران إن الوضع في اليمن يتحسن بشكل جوهري بعد مغادرة الرئيس علي عبدالله صالح البلاد للعلاج في السعودية.
وأوضح وزير الدفاع الأمريكي أن الوضع في هذا البلد أصبح منذ ذلك الحين أكثر هدوءا، مرجحا إمكانية التوصل إلى اتفاقٍ بين أفراد عائلة صالح وبين المعارضة وكبار القادة العسكريين.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
06-15-2011, 07:27 AM
اليمن.. صحة صالح في تحسن والخليجي ماض في مبادرته



http://arabic.rt.com/media/pics/2011.06/512/8b9c9c94a19de08c98dff92c1792fbbe.jpg


الاحتجاجات الشبابية السلمية في اليمن دخلت شهرها الخامس وسط انقسامات بشأن مستقبلها وما حققته من نتائج قياسا بربيع تونس ومصر وزمنهما القياسي.
المحللون يرون أن ثورة التغيير في اليمن واجهت ظروفا استثنائية أدت إلى تجميدها وتأخيرها دون أن يقللوا من شأن ما أنجزته حتى الآن بالنظر إلى خصوصية اليمن وتعقيداتها.
وفي وقت لا زال فيه النظام قائما والرئيس لم يحسم أمر رحيله، فإن البعض يرى أن غياب صالح عن المشهد السياسي لتلقي العلاج في الخارج يجعل الحديث عن خيار نقل السلطة سلميا من الرئيس إلى نائبه أمرا منطقيا ويبرر من تصعيد الشباب لهجتهم حيال مطلب تشكيل مجلس انتقالي بشكل عاجل لإدارة شؤون البلاد.
مدينة تعز التي انطلقت منها الشرارة الأولى للثورة الشبابية وقوبلت بعملية قمع وحشي عده البعض في خانة الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان لم يصمد فيها اتفاق التهدئة سوى لبضع ساعات لتندلع اشتباكات عنيفة بين مسلحين قبليين مؤيدين لشباب الثورة وقوات الحرس الجمهوري. وأشارت مصادر إلى سقوط تسعة قتلى من الجنود والمسلحين.
أما في محافظة أبين جنوب البلاد والتي تشهد قتالا ضاريا بين القوات الحكومية ومسلحين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة فقد وصل عدد النازحين منها إلى المحافظات المجاورة وخصوصا عدن نحو خمسة عشر ألف مدني.

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
06-15-2011, 07:30 AM
وكالة الأنباء اليمنية: اتفاق سلطات محافظة تعز مع المعارضة على إنهاء كافة المظاهر المسلحة


http://arabic.rt.com/media/pics/2011.06/512/b3f60c4ee903aad0af2c41bdb819ea5b.jpg


أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن السلطات المحلية في محافظة تعز اتفقت مع قيادات أحزاب اللقاء المشترك المعارضة للرئيس على إنهاء كافة المظاهر المسلحة التي تعيشها تعز حاليا.
ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في السلطة المحلية بالمحافظة قوله "إن لم يتم التعامل مع المظاهر المسلحة بحزم وجدية فسيؤدي ذلك إلى ظهور العصابات المسلحة وممارسة الاعتداءات والتجاوزات الأمنية وعلى نطاق واسع وكبير".
وأضاف المصدر إلى أنه وبناء على هذا الاتفاق فإنه يمنع منعا باتا التجول بالسلاح اعتبارا من الساعة التاسعة من يوم 13 يونيو/حزيران، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ حملة أمنية واسعة في عموم المحافظة لضبط كل من يتجول بالأسلحة ومصادرتها . كما نقلت "سبأ" عن المصدر دعوته الموجهة إلى جميع أبناء المحافظة "للتعاون مع الأجهزة الأمنية والمشاركة في إعادة الهدوء والطمأنينة إلى أجواء تعز ونفوس أبنائها وجعل تعز مدينة خالية من السلاح".

Anvas-ALwrd
06-17-2011, 01:01 PM
الشيخ صادق الأحمر: لا أنصح صالح بالعودة إلى اليمن
الجمعة 17 يونيو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_SADEK-20100613-035004_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: نفى شيخ مشايخ قبيلة "حاشد" في اليمن صادق بن عبد الله الأحمر أن تكون قبيلته متورطة في محاولة اغتيال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، المنتمي أصلاً إلى هذه القبيلة.
ونفى الشيخ الأحمر المعلومات التي تحدثت عن تواجد شقيقه حمير الأحمر يوم جمعة الهجوم على مسجد الرئاسة في القصر الرئاسي لبحث ترتيبات هدنة مع الرئيس وأن حمير غادر القصر قبيل الهجوم على المسجد.
وقال الشيخ الأحمر، في حديث إلى صحيفة "الشرق الأوسط": "محاولة الاغتيال لا يزال يكتنفها الغموض، وهناك تسريبات تفيد بأنها ربما عكست صراع الأجنحة حول الرئيس صالح".
وأضاف: "ما يحدث في اليمن هو ثورة شعبية شبابية سلمية وليس أزمة سياسية بين السلطة والمعارضة، والقبائل تركت أسلحتها في البيوت ودخلت ساحات الاعتصام السلمي من دون سلاح لتعكس سلمية الثورة".
وحول الأسباب الحقيقية للمعارك الأخيرة التي شهدتها منطقة الحصبة وعدد من أحياء العاصمة اليمنية صنعاء بين مقاتلين مؤيدين له وقوات من الأمن المركزي والحرس الجمهوري، قال الشيخ الأحمر: "الأسباب هي وقوفنا مع ثورة التغيير السلمية ودعمنا لها لإيماننا بقيمها النبيلة وأهدافها العظيمة".
ونفى ورود أي معلومات مؤكدة عن صحة الرئيس اليمني، وقال: "لا أعتقد ولا أنصح علي صالح بالعودة إلى اليمن، لأن عودته ستسبب فتنة بين اليمنيين".
وأضاف شيخ مشايخ قبيلة "حاشد" في اليمن: "الرئيس صالح قد قطع شعرة معاوية التي كانت بينه وبين الشيخ الراحل عبد الله بن حسين الأحمر، وذلك بسفك الدماء وقتل الأبرياء".

Anvas-ALwrd
06-26-2011, 04:33 PM
الرئيس اليمني يظهر أمام وسائل الاعلام خلال 48 ساعة
الاحد 26 يونيو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_5910090481-2-0_340_309_.jpg

مفكرة الإسلام : قال أحمد الصوفي السكرتير الاعلامي للرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم الاحد ان صالح سيظهر أمام الاعلام خلال الثماني والاربعين ساعة المقبلة.

وتابع في بيان أن صالح سيظهر خلال الثماني والاربعين ساعة المقبلة رغم القلق من أن الحروق على وجهه وأجزاء أخرى في جسمه ستكون عائقا أمام ظهوره بالشكل الذي تتوقعه وسائل الاعلام.

وكان صالح اضطر لمغادرة اليمن للعلاج في مستشفى بالسعودية بعد هجوم على قصره في وقت سابق من الشهر الحالي

ĩ₡Є
07-30-2011, 02:00 AM
اللهم ثبت اقدامهم يارب

..^^..

وتم التقييم+ شكر + 5نجوم

موفق

~~

ملك الانمي
08-01-2011, 05:47 PM
والله مادري كيف في ناس ينصروه بعد الكذب حقه

MaGn0M
08-01-2011, 06:21 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم