مشاهدة النسخة كاملة : ● ● نستوطن الأَرضَ داراً لِلغُرورِ بِها , وكُلُّنا راحلٌ عَنها فمنطلقُ ● ~
Arsalan
03-21-2012, 07:52 PM
● ● ● ●
http://www.iraqup.com/up/20120320/p2Jdw-UW15_174762604.jpg (http://www.monms.com/vb/../vb)
● ● ● ●
Arsalan
03-22-2012, 09:53 AM
http://www.iraqup.com/up/20120320/143Bq-qYFt_737711392.jpg (http://www.monms.com/vb)
● ● ● ●
.: الســــلام عليكُم ورحمـة الله وبركـاتـه :.
أتيتُ لكُم بأحكام شرعية,وجدتها مُهمة وعلى الجميع معرفتها,نرى البعض يقعُ فيها وننبهْ بقدر أستطاعتنا
عسى أن نفيدَ ونستفيدَ مِنها , أنبهُ من يقعُ فيها وأجركُم عن الله تعالى , ونسأل الله الثبات والتوفيق :. http://www.*********/images/smilies/smile.gif (http://www.monms.com/vb)
.
● ● ● ●
.
حكم قول : جمعة مباركة :.
السؤال:
ما حكم قول "جمعة مباركة" للناس في كل جمعة، مع العلم أن الجملة انتشرت بين الشباب ؟.
جزاكم الله كل خير .
الجواب :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فالتزام قول المسلم لأخيه المسلم بعد الجمعة أو كل جمعة ( جمعة مباركة ) لا
نعلم فيه سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا عن صحابته الكرام .
ولم نطلع على أحد من أهل العلم قال بمشروعيته .
فعلى هذا يكون بهذا الاعتبار بدعة محدثة لا سيما
إذا كان ذلك على وجه التعبد واعتقاد السنية ، وقد ثبت عن النبي صلى الله
عليه وسلم أنه قال: ( من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد ) . رواه مسلم
والبخاري معلقا ، وفي لفظ لهما: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد .
وأما إذا قال المسلم لأخيه أحيانا من غير اعتقاد لثبوتها ولا التزام بها ولا مداومة عليها ، ولكن على سبيل الدعاء فنرجو أن لا يكون بها بأس ، وتركها أولى حتى لا تصير كالسنة الثابتة .
والله أعلم .
.
● ● ● ●
.
حكم قول : واللهي , الصلام , قسم قسمات , يآإآإرب
بسم الله الرحمن الرحيم .
كلمة توجيهية لِمن يقلب " الألف " إلى " ألف مد " و " السين " إلى " صاد "
شيخنا الفاضل ، بارك الله في علمكم وعملكم ووقتكم ، وأبعد عنكم كل سوء ومكروه ..
سؤالي جاء بـ خصوص : ما انتشر بين الأخوات والإخوة
-بحكم تواجدي في المنتديات - من كتابة بعض المصطلحات
الشرعية بطريقة خاطئة ، وذلك بغيّة التجميّل أو { الستايل } كما يُقال ..!
فمثلاً ، في السلام يكتبونه (السلآم عليكم ورحمة آلله و بركآته) .. بوضع الـ (آ) بدل الـ( ا )
..!
و أحيانا يكتبونها ( صلام ) بـ الصاد ! ، وما أعرفه أن [ السلام ] اسم من أسماء الله تعالى ، فكيف يُكتب على ذلك النحو ؟!
وأمر آخر ، حين يُكتب (يارب) فإن البعض يكتبها ( ياآإأرب ) .. أحسُّ في الأمر امتهانٌ - والله المستعان - !
الأمر الآخر .. في القسم بالله ، تقع الأخوات في خطأ عظيم - حسبما أرى - ..
فمثلاً ، حين يُحلف لا يكتبون (والله) بل يكتبون (واللهـي) ..
أو حين القسم يقولون (قَسَمْ قَسَمات) !!
فأي شيء يُحلل لنا الإستخفاف في أمر خطير كالقسم !
وقس على ذلك ما تتصور ومالا تتصور من الأمور ..
إن كان الموضوع عادياً ولا يمس الدين - فلا مشكلة - بهذه الطريقة في الكتابة ، لكن حين يتعلق الأمر بالدين ، فتلك الطااااااامة الكبرى ..!
فهذه الطريقة في الكتابة أصبحت دارجة جداً ، وحقيقة في قلبي من هذا الأمر شيء ، فما حكم الشرع في ذلك !
أرجوكم يا شيخنا وجهونا بنصيحة ، وسأعمل على نشرها في كل ملتقى ولكل من أعرف من الأخوات ..
وأسأل الله لكم الجزاء الأوفى والثواب الجزيل ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
---------------------------------------------------------------------------
الجواب لـ الشيخ : عبد الرحمن السحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
آمين ، ولك بمثل ما دعوت ..
نعم ، يدخل هذا في الاستهزاء والاستهانة بالأيْمَان .
ولا يجوز الحلف بهذه الطريقة ؛ لأن ( القصَم ) غير ( القَسَم ) .. و( قَصَم )
بمعنى : كسَر وحَطَّمَ وهَشَم .
و لا يجوز الإكثار مِن الْحَلف من غير حاجة ، فكيف إذا تضمّن ذلك : كثرة الْحَلف ،
و تغيير الصيغة إلى صيغة فيها استهزاء واستخفاف ؟!
و ايضاً يُخشى على كاتب ذلك أن يدخل في الاستهزاء بالدِّين .
وقد يتحوّل الكلام بسبب المدّ إلى استفهام ، ففرق كبير بين قول ( الله غفور رحيم ) وبين قول ( آلله غفور رحيم) ، فـ الأول تقرير ، والثاني استفهام .
و يتحوّل المعنى بتغيير حرف . ففي لسان العرب : والصَّلاَّم والصُّلاَّمُ : لُبُّ نَوَى النَّبِقِ .
والله تعالى أعلم
.
● ● ● ●
.
حكم : مشاهد فيلما يُسَبّ فيه الدين أو يستهان فيه بالشريعة
السؤال :
لا شك أن مشاهدة الفيديو كليب أو المسلسلات أو برامج الغناء : حرام ، لكن هل لك نفس إثمهم أم إنك تأثم فقط ؛ فهل مثلا إدا شاهدت فيلما يسب الدين تعتبر كافرا للمشاهدة فقط ، أم إنك آثم؟
الجواب :
الحمد لله
حرمت نصوص الشريعة المطهرة كل معصية ، وسدت أبواب الوسائل إليها ، ونهت عن التعاون على الإثم والعدوان ، وعن التشبه بالعصاة ، وبينت أن من أحب قوما حشر معهم ، ومن تشبه بقوم فهو منهم .
وكان مما حرمته الشريعة مشاهدة تلك الأفلام والمسلسلات وبرامج الغناء والترفيه المتضمنة لغير لون من ألوان المعصية .
ومشاهدة مثل هذه الأمور إقرار لأصحابها على باطلهم ، ومن رأى المنكر فأقرّ به ورضيه ولم ينكره كان في حكم فاعله .
قال الله تعالى : ( وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ ) النساء / 140 .
قال ابن كثير رحمه الله :
" أي : إنكم إذا جلستم معهم وأقررتموهم على ذلك ، فقد ساويتموهم في الذي هم فيه " انتهى .
"تفسير ابن كثير" (3 / 278)
وقال السعدي رحمه الله :
" أي : إن قعدتم معهم في الحال المذكورة فأنتم مثلهم ؛ لأنكم رضيتم بكفرهم واستهزائهم ، والراضي بالمعصية كالفاعل لها ، والحاصل أن من حضر مجلسا يعصى الله به ، فإنه يتعين عليه الإنكار عليهم مع القدرة ، أو القيام مع عدمها " انتهى .
"تفسير السعدي" (ص 210)
وقال شيخ الإسلام رحمه الله :
" لَا يَجُوزُ لِأَحَدِ أَنْ يَحْضُرَ مَجَالِسَ الْمُنْكَرِ بِاخْتِيَارِهِ لِغَيْرِ ضَرُورَةٍ كَمَا فِي الْحَدِيثِ أَنَّهُ قَالَ : ( مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاَللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلَا يَجْلِسْ عَلَى مَائِدَةٍ يُشْرَبُ عَلَيْهَا الْخَمْرُ ) وَرُفِعَ لِعُمَرِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ قَوْمٌ يَشْرَبُونَ الْخَمْرَ فَأَمَرَ بِجَلْدِهِمْ فَقِيلَ لَهُ : إنَّ فِيهِمْ صَائِمًا . فَقَالَ : ابْدَءُوا بِهِ ، أَمَا سَمِعْتُمْ اللَّهَ يَقُولُ : ( وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إنَّكُمْ إذًا مِثْلُهُمْ ) .
بَيَّنَ عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ اللَّهَ جَعَلَ حَاضِرَ الْمُنْكَرِ كَفَاعِلِهِ ، وَلِهَذَا قَالَ الْعُلَمَاءُ : إذَا دُعِيَ إلَى وَلِيمَةٍ فِيهَا مُنْكَرٌ كَالْخَمْرِ وَالزَّمْرِ لَمْ يَجُزْ حُضُورُهَا ؛ وَذَلِكَ أَنَّ اللَّهَ تَعَالَى قَدْ أَمَرَنَا بِإِنْكَارِ الْمُنْكَرِ بِحَسَبِ الْإِمْكَانِ ، فَمَنْ حَضَرَ بِاخْتِيَارِهِ وَلَمْ يُنْكِرْهُ فَقَدْ عَصَى اللَّهَ وَرَسُولَهُ بِتَرْكِ مَا أَمَرَهُ بِهِ مِنْ إنْكَارِهِ وَالنَّهْيِ عَنْهُ . وَإِذَا كَانَ كَذَلِكَ فَهَذَا الَّذِي يَحْضُرُ مَجَالِسَ الْخَمْرِ بِاخْتِيَارِهِ مِنْ غَيْرِ ضَرُورَةٍ وَلَا يُنْكِرُ الْمُنْكَرَ كَمَا أَمَرَهُ اللَّهُ هُوَ شَرِيكُ الْفُسَّاقِ فِي فِسْقِهِمْ فَيَلْحَقُ بِهِمْ " انتهى .
"مجموع الفتاوى" (28 / 221-222)
وقد روى مسلم (1854) عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : ( إِنَّهُ يُسْتَعْمَلُ عَلَيْكُمْ أُمَرَاءُ فَتَعْرِفُونَ وَتُنْكِرُونَ فَمَنْ كَرِهَ فَقَدْ بَرِئَ وَمَنْ أَنْكَرَ فَقَدْ سَلِمَ ، وَلَكِنْ مَنْ رَضِيَ وَتَابَعَ ) .
فمن جلس يستمع لمثل هذا المنكر أو يشاهده فهو شريك أصحابه في الإثم ، وإذا تضمّن كفرا – والعياذ بالله – كسبّ الدين أو الطعن في الرسالات أو المرسلين أو الاستهانة بأحكام الدين وشرائعه والسخرية منها كاللحية والنقاب – كما يصنع كثير من الضلال اليوم – فجلس يصغي إليهم ، ولا يغضب لله ، وهو راض بما يقولون فهو مثلهم .
قال الله تعالى : ( وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ) التوبة / 65 ، 66.
فمن أتى بكلمة الكفر أو بفعل استوجب الكفر وهو يعلم أنه كفر فهو كافر ، سواء أتى به جادا أو هازلا ، ومن أصغى إليه ولم ينكر عليه ، ورضي بما قال أو فَعَل : فهو كافر مثله .
بل لو لم يرض بذلك المنكر ، وكرهه بقلبه ، ثم لم يقم من مكانه ، وهو قادر على ذلك : كان آثما بمجرد الجلوس ؛ فلو سلم من الكفر ، لم يسلم من الوقوع في إثم الجلوس في ذلك المكان.
سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
أنا شاب ملتزم وأجلس في هذه الليالي المباركة في استراحة مع بعض الشباب، لكن قد يأتي من يدخن وقد يأتي من يشرب الشيشة، فماذا أصنع في هذه الحالة؟
فأجاب : " قال النبي صلوات الله وسلامه عليه: (من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه) فإذا حضر إلى مجالسكم حاضر وشرب الدخان فانصحه أولاً، فإن انتهى فهذا خير لك وله، وإن لم ينته وأنت قادر على إخراجه من المكان فأخرجه لأنك تقدر على تغيير المنكر بيدك، وإن لم تقدر بأن كان المكان لغيرك فاخرج؛ لأنك لم تستطع بلسانك ولا تستطيع بفعلك، ما الذي بقي؟ القلب. القلب لا يمكن أن ينكر شيئاً ويبقى مع صاحبه أبداً ، فاخرج ، قال بعض الناس : إنه يجلس معهم وهو كاره بقلبه . نقول : سبحان الله العظيم ! هذا تناقض ، لو كنت كارهاً بقلبك فمن الذي أجبرك ؟ لا يوجد إجبار ، فكل إنسان ينكر الشيء بقلبه فلا بد أن يفارق مكانه ، وإن ادعى أنه منكر بقلبه وهو باق في مكانه فهو كاذب " .
"اللقاء الشهري" (3 / 45) .
راجع للاستزادة جواب السؤال رقم : (1107) .
والحاصل :
أن من شاهد ذلك وسمعه ورضي به فحكمه حكم الفاعل له، وأما إذا كره ذلك بقلبه ولكنه استمر في المشاهدة والاستماع فهو على خطر عظيم ، وإن سلم من الكفر لم يسلم من الوقوع في الإثم والمعصية .
والله تعالى أعلم .
الإسلام سؤال وجواب
.
● ● ● ●
.: والســــلام عليكـم ورحمــة الله :.
Arsalan
03-22-2012, 09:55 AM
http://a7lashare.com/viewimages/b01cc4bd5c.png (http://www.monms.com/vb)
.
● ● ● ●
.: الســــلام عليكُم ورحمـة الله وبركـاتـه :.
كيفكُم أيها القرأءُ الأفاضل ؟عســاكم بخير وبأطيب صحة ^_^
أشكرُ جزيل الشُكر والتقدير على شُكركُم للموضوع , وحسنَ متابعتكُم , وشكراً على تقييماتكُم الطيبة http://www.*********/images/smilies/w3.gif (http://www.monms.com/vb)
● ● ● ●
.
أحد المشاكل :
لدى بعضِ الناسِ مشاكلٌ كثيرة في حياتهُم اليومية , كالتصرفُ في أنواع المواقف ! فبعض المواقف تدعُ للتصرف العاطفي ليصنعَ المرءُ الصواب , وبعضُ المواقفِ تدعُ للتصرفْ العقلاني وبعيداً عن العاطفة , أكثر الناسِ لا يفرقون بين هذين الموقفين فيتصرفون على هواهُم , ويأذون أنفس بعضهُم , وذاتَ بعضهُم دون أدراكِ ذالك حتى !
أسبابُ هذه المشاكل وحلولها كثيرة وليست صعبة , ولكن نكتفي بنصح بسيط كبداية لحل هذه المشاكل لمن يُريد حلها , (( فكر قبل أن تفعل أو تتكلم , ولا تفعل وبعدها تُفكر فقد فات الأوان )) .
إن بعض المشاكل ليس الصعبُ فيها معرفة الحلول بل معرفة المشكلة , فالمرءُ لن ينظف ثوبه اذا لم يعلم إنه مُتسخ !
والله لي ولكُم التوفيق .
.
● ● ● ●
.: والســــلام عليكـم ورحمــة الله :.
Arsalan
03-22-2012, 09:56 AM
أسباب التوتر :
(( ليس هناك توتر في العالم , لكن هناك أناسٌ يفكرون في أشياء تدعو للقلق ))
د . واين . و . داير .
Arsalan
03-22-2012, 10:03 AM
http://www.iraqup.com/up/20120311/h7QNW-dx60_950190665.jpg
.: أحياناً يضطرُ المرءُ أن يضحي بشيئاً لبحصلَ على شيئاً أخر :.
على الإنسانِ أن يعلمَ جيداً ماذا يجبُ أن يضحي ليحصل على ما يريد , فقد لا يرجعُ ما أضحى به مجدداً, ولِكلُ إنسان عقل فيلستخدمهُ قبل فعل ذالكَ .
● ● ● ●
Arsalan
03-24-2012, 02:42 PM
:idea:
(( وقت السلام يدفن الأبناء الآباء، أما وقت الحرب فيدفن الآباء الأبناء ))
الفيلسوف هيرودوت .
Arsalan
03-26-2012, 01:14 AM
[/URL]http://www.iraqup.com/up/20120320/143Bq-qYFt_737711392.jpg (http://www.monms.com/vb)
.
● ● ● ●
.
::علـِّموا الليثَ جفلة َ الظبي ، وامحوا قصصَ الأسدِ في الحديثِ القديمِ ِ ::
هذا بيتٌ شعري قوي ومؤلم حقاً !
~ علـِّموا الليثَ جفلة َ الظبي ~
منذ القديم البعيد والقرون أعداء وحقاد وحساد الإسلام والمسلمين أياً كانُ يريدونَ أن يطبقُ هذا البيت الشعري على الإسلام والمسلمين بشدة !
الليث هو الأسد الصغير , والظبي هي الغزالة المسكينة , معنى البيت هو علموا الأسد الصغير رعب الغزلان وجبنهُم وفلكيبروا على ذالك , حتى يصبحَ الأسد مثل الغزلان , وعندما يكبرُ ألأسد لا يرى نفسه إلا كالغزال وتختفي ملامح الأسود مِنه ! و لا يعلمُ بنسبه ولا أصله وإنه أسد أسد وليس غزال إنه الملك وليس الغزال !!
وهذا ما يفعلهُ أعداء وحقاد الإسلام منذ قرون لمحاربة المسلمين وتشويه الإسلام , كما نرى في وقتنا هذا , مسلسلات , أفلام , ثقافات التافهة , ممثلين من جميع الأنواع , والخ مِن حيلهُم ومؤامراتهُم الخبيثة لتشويه والتأثير بعقولِ المسلمين ~
فالننظر إلى حال بعض الشباب وبنات الأمة الإسلامية , يقلدون قروداً ويتبعون ثقافات بعض خنازير الغرب , و ويظنونهُم أحباباً لهُم وقدوة ! ويعتقون أنفسهم مثقفين و في عصر الحديث وثقافات ومعتقدات أخرى تجري في عقولهُم ! ينادون العالم بِأنهُم في العصر الحديث ويريدون الحديث والحرية والخ ! , ولكن الحقيقة الؤلمة إنهُم ليسُ في العصرِ الحديث بل إنهُم في العصرِ الخبيث ولكنُهم لا يعلمون ! http://www.*********/images/smilies/frown.gif (http://www.monms.com/vb)
~ وامحوا قصصَ الأسدِ في الحديثِ القديمِ ِ ~
أصلّ ونسب المسلمين وما أعظمهُ ! أعداء وحقاد الإسلام يردونَ تشويه تاريخ الإسلامي العظيم بأكاذيبهم وحيلهُم الخبيثة منذ قرون وإلى الأن هذه الحيل والمؤامرات الخبيثة مستمرة , ولقد نجحُ بذالكَ إلى حداً كبير للأسف ! حتى أصبح أغلبية المسلمين لا يعلمُون بنسبهُم الصحيح لهذا إنهُم أصبحُ كالغزلان ويصدقون الغربَ والأعداء بأنهُم غزلان حقاً ونسوا إن اجدادهُم حكمُ العالمَ ومَن فيها !!
بمسلسلات الغرب وأبطالهُم السخفاء , وممثليهُم الكفار , وصل الأمرُ لبعضِ المتابعين مِن المسلمين ينادون ببعض ممثلينَ الكفار بـ بطل وأبطال ! أينادونَ كفاراً ببطل !؟ فماذا بقيَ لعمر بن خطاب وصلاح الدين وخالد بن وليد !؟ رضى الله عنهُم ~
أسفاً حتى أصبح بعض المسلمين لا يعلمون كيفية أختيارهُم للأحباب , ولا يعلمون من يجبُ أن يحبون ومن يبغضون , ولكنهُم يومياً يرون ويتابعونَ أبناء الكفار والخنازين على الفضائييات فلا عجبَّ إن أتخذوهُم أحبة وقدوة .
ليتهُم يعلمون هُم أبناءُ وأحفادُ مَن وماذا يردونُ مِنُهم الغربّ والأعداء !!
جروحُ أمتنا لا تعد ولا تحصى والحديثُ عنها لا يتنتهي , نسأل الله العظيم أن يهدي الجميع وأن يعزَ الإسلام والمسلمين ويخذل من خذل الدين .
.
● ● ● ●
.
قالوا عن الغرب ومنهُم الغربُ أصلاً !؟
● ● ● ●
قالوا لنا الغرب قلت ... سياحة وصناعة ومظاهر تغرينا
لكنه خاو من الإيمان لا ... يرعى ضعيفا أو يسر حزينا
الغرب مقبرة المبادئ لم يزل ... يرمي بسهم المغريات الدينا
الغرب مقبرة العدالة كلما ...رفعت يدا أبدى لها السكينا
الغرب يحمل خنجرا ورصاصة .... فعلام يحمل قومنا الزيتونا
كفر وإســلام فأنى يلتقي ... هذا بذاك أيها اللاهــونا
أنا لا ألوم الغرب في تخطيطه ... ولكن اللوم لوم المسلم المفتونا
وألوم أمتنا التي مشت ... على درب الخضوع ترافق التنينا
وألوم فينا نخوة لم تنتفض .... إلا لتضربنا على أيدينا
يا مجلس الأمن المخيف إلى متى ... تبقى لتجار الحروب رهينا
لعبت بك الدول الكبار ... فصرت في ميدانهن اللاعب الميمونا
يا مجلسا غدا في جسم عالمنا ... مرضا خفيا يشبه الطاعونا
شكرا لقد أبرزت وجه حضارة ... غربية لبس القناع سنينا
يا مجلس الأمن انتظر إسلامنا .... سيريك ميزان الهدى ويرينا
إن كنت في شك فسل فرعون ... عن غرقه وسل عن خسفه قارونا
● ● ● ●
وصلى الله وسلم على سيد الخلقِ سيدنا محمداً وآله وصحبه أتم السلام والتسليم .
[URL="http://www.monms.com/vb"]http://www.*********/images/smilies/w2.gif (http://www.monms.com/vb)
Arsalan
04-11-2012, 01:35 PM
[/URL]http://www.iraqup.com/up/20120320/143Bq-qYFt_737711392.jpg (http://www.monms.com/vb)
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمداً وعلى آله وأصحابه أجمعين أما بعد :-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
● ● ● ●
وهذه القصيدةُ الذهبية المؤثرة المبكية المليئة بالمعنى والحكم .
بعنوان ساحق (( الرّدّ المبكي على المجرم الدنماركيّ ))
1/1/1427هـ
لفضيلة الشيخ / محمد بن علي آدم "حفظه الله "
مدرس بدار الحديث الخيرية في مكة المكرمة ~
● ● ● ●
~ بسم الله الرحمن الرحيم ~
● ● ● ●
لَـقَدْ سَـاءَنِي جُـرْمٌ أَتَانِيَ خُبْرُهُ *** مِنَ الدَّوْلَةِ الْبَغْضَاءِ قَدْ حَاقَهَا الظُّلَمْ
لَقَدْ سَاءَنِي وَسَـاءَ مَـنْ كَـانَ قَلْبُهُ *** مُحِبًّا لِخَيْرِ الْخَلْقِ مَنْ سَادَ بِالْحِكَمْ
صَنِيعٌ أَتَى بِهِ شَيَاطِينُ دَوْلَــــةٍ *** تَعِيشُ عَلَى الْفَسَادِ وَالْكُفْرِ وَالأَضَمْ
فَيَالَيْتَهُـمْ شُلَّـتْ يَمِينٌ بِـهَا افْتَرَوْا *** وَآذَانُهُمْ صُمَّتْ وَأَعْمَاهُمُ الْغُمَـمْ
فِـدَاءً لَهُ أَبِـي وَأُمِّـي وَمُهْجَتِـي *** فَمَنْ مِثْلُهُ فِي النَّاسِ قَدْ حَاطَهُ الْكَرَمْ
فَيَا مَنْ كَفَى الْمُسْتَهْزِئِينَ حَبِيبَــهُ *** لِتُنْزِلْ عَلَيْهِمُ عَذَابًا قَدِ اصْطَلَــمْ
يَعُمُّهُمُ وَمَنْ غَدَا نَاصِرًا لَـــهُمْ *** وَيَضْحَكُ مَعْهُمُ إِذِ الْكُـلُّ قَدْ ظَلَمْ
فَسُنَّتُكَ الَّتِي خَـلَتْ قَبْـلُ تَنْـزِلُ *** عَلَى كُلِّ مَنْ يَبْغِي وَيُؤْذِي أُولِي الْقِيَمْ
فَيَا أُمَّةَ الإِسْلاَمِ قُومُـوا عَلَـى الْعِدَا *** بِكُلِّ الَّذِي لَكُـمْ لِسَـانًا أَوِ الْقَلَمْ
فَقَدْ نَزَلَتْ فِيكُـمْ مُصَائِبُ لَوْ أَتَتْ *** عَلَى الرَّاسِيَاتِ الشُّمِّ أَرْكَانُهَا انْهَدَمْ
فَإِنْ لَـمْ تَرَوْا هَذِي مُصَابًـا مُجَلَّلاً *** فَإِنَّكُمُ مَوْتَى وَإِنَّ الْهُدَى انْصَـرَمْ
وَإِنْ تَسْكُتُوا بِالْعِلْـمِ فَالْوَيْلُ قَـادِمٌ *** وَقَدْ ضَلَّتِ الآمَالُ وَالشَّرُّ قَدْ نَجَمْ
وَلاَ شَكَّ أَنَّهَا مَضَى قَبْلُ مِثْلُهَــا *** تَوَلَّى قِيَادَهَا أُولُو الْحِقِدِ وَالسَّقَـمْ
تَعَدَّى أَبُو جَهْلٍ وحَمَّـالَـةٌ طَغَتْ *** وَمَنْ تَبَّتِ الْيَدَانِ مِنْهُ قَدِ اضْطَرَمْ
فَذِي سُنَّةُ الإِلَهِ فِي الْخَلْقِ قَدْ جَرَتْ *** فَيَمْتَحِنُ الأَخْيَارَ بِالْفِرْقَةِ اللَّــوَمْ
لِيَرْفَـعَ قَـدْرَهُمْ وَيُعْلِيَ ذِكْرَهُـمْ *** وَيَعْرِفَ فَضْلَهُمْ كَثِيرٌ مِنَ الأُمَـمْ
فَلَوْ لاَ اشْتِعَالُ النَّارِ فِي الْعُودِ لَمْ يَفُحْ *** لَهُ عَرْفُهُ الشَّذِي لِمَنْ شَاءَ أَنْ يَشَمْ
وَلَيْسَ احْتِجَابُ الْعُمْيِ للشَّمْسِ ضَائِرًا *** فَرِفْعَةُ قَدْرِهَا لِذِي الْبَصَرِ ارْتَسَـمْ
فَقَدْرُ رَسُولِ اللهِ فِـي الْخَلْقِ ظَـاهِرٌ *** فَمَا ضَرَّهُ قَوْمٌ أَضَلُّ مِنَ الْبَهَـمْ
لَـقَدْ رَفَـعَ الإِلَـهُ قَـدْرَ مُحَمَّدٍ *** فَقَرَّبَهُ زُلْفـَى وَحَـلاَّهُ بِالنِّعَـمْ
وَيَبْعَثُهُ يَـوْمَ الْقِيَامَـةِ شَافِعًــا *** لِفَصْلِ الْقَضَا بِهَا فَمَا أَعْظَمَ الْكَرَمْ
وَقَدْ شَـرَحَ اللَّطِيفُ صَدْرًا وَأَوْدَعَهْ *** بَدَائِعَ حِكْمَةٍ فَيَـا وَيْلَ مَنْ هَضَمْ
وَشَقَّ لَـهُ الْبَدْرَ الْمُنِيرَ مِـنَ السَّمَا *** وَشَاهَدَهُ كُـلٌّ بِلَيْلٍ قَـدِ ادْلَهَمّْ
وَحَنَّ إِلَيْهِ الْجِذْعُ لَـوْلاَ احْتِضَانُـهُ *** لَمَا فَارَقَ الْبُكَـا إِلَى سَاعَةِ النَّدَمْ
شَكَى الْعِيرُ ضُرَّهُ وَسَلَّمَهُ الصَّفَ *** فَيَا وَيْلَ أَقْوَامٍ أَضَلُّ مِـنَ النَّعَـمْ
رَسُولُ الْهُدَى أَحْيَى الْقُلُوبَ بِذِكْرِهِ *** قُلُوبَ ذَوِي الأَلْبَابِ وَالنُّورِ وَالشِّيَمْ
هُـوَ الرَّحْمَةُ الْمُهْدَاةُ لِلْخَلْقِ كُلِّهِمْ *** كَـمَا أَخْبَرَ اللهُ الْـكَرِيمُ فَلْيُغْتَنَـمْ
فَمِنْ تَبِـعَ الرَّسُـولَ كَـانَ مُعَزَّزًا *** بِذِي الدَّارِ وَالأُخْرَى مُعَافًى مِنَ النِّقَمْ
وَمَنْ لَمْ يَرَى الْهُدَى لَدَيْهِ فَقَدْ جَنَى *** عَلَـى نَفْسِهِ الْوَبَالَ قَـدْ نَالَهُ الْغُمَمْ
فَيَـا رَبِّ أَحْيِنَـا عَلَى حُبِّهِ إِلَـى *** مُفَارَقَةِ الدُّنْيَا وَنَحْنُ عَلَـى النِّعَـمْ
وَيَــا رَبِّ أَهِّلْنَا لإِحْيَـاءِ شَرْعِهِ *** وَنَنْشُرُهُ فِي الْعُرْبِ أَيْضًا وَفِي الْعَجَمْ
وَنَدْفَعُ عَـنْ حَرِيمِـهِ كُـلَّ مُفْتَرٍ *** مَرِيدٍ مُعَـانِدٍ وَبِالْفُحْشِ قَـدْ جَرَمْ
صَـلاَةٌ مِـنَ الرَّحْمَنِ ثُمَّ سَلاَمُهُ *** عَلَى سَيِّدِ الْخَلْقِ الْمُحَبَّبِ فِي الأُمَمْ
وَآلٍ لَهُ أَهْـلِ الْمُرُوءَةِ وَالْهُـدَى *** وَأَصْحَابِـهِ أُولِي الْمَعَارِفِ وَالْكَرَمْ
يَقُـولُ مُحَمَّدٌ أَيَارَبِّيَ ارْحَمَــا *** إِذَا الأَجَلُ انْقَضَى وَحَبْلِي قَدِ انْصَرَمْ
http://www.*********/images/smilies/w2.gif (http://www.monms.com/vb) http://www.*********/images/smilies/q1.gif (http://www.monms.com/vb)
● ● ● ●
ماشاء الله تبارك الله مِن أجمل وأقوى قصائد الهجية الذي رأيتها في العصر الحديث ! تنذرُ الجهال والغافلين وكذالك المسلمين قصيدة مبكية حقاً .
القصيدة قيمة وذو معآني قوية جداً ومبكية حقاً , للمسلمين وغيرهُم مِن البشر العربِ والعجم ولكن لن يدرك ذالك سوى أصحاب القلوب الواعية http://www.*********/images/smilies/w3.gif (http://www.monms.com/vb)
عسى إن تفهموها جيداً ولا تعلقُ او تنزلقُ أفكاركُم على معنى أي كلمة , والحمدلله رب العالمين http://www.*********/images/smilies/smile.gif (http://www.monms.com/vb)
نستودعكُم الله ,, والسلام عليكم ورحمة الله ~
[URL="http://www.monms.com/vb"]http://www.*********/images/smilies/q1.gif (http://www.monms.com/vb)
Arsalan
04-13-2012, 03:46 AM
.: بسم الله الرحمن الرحيم :.
http://www.*********/images/smilies/w3.gif (http://www.monms.com/vb)
لقد جفت دموعها وأصبح صيحات خفقان قلبها مُجرد آهآت
فلقد جرحت جروح بالغة , فقدت البصر وأصبحت تمشي بعمياء
فسدت أفسد فساد , وذاقت أشد الجهاد , ونادت بـ أسم الرجال !
والأن بماذا تنادي أين هُم الرجال !! فتيةٌ يقلدون خنازير أهُم الرجال !؟
يا أسفاً عليهُم لقد أصبحُ في أسوءِ الأحوال , صبراً إنُهم أسوء منكِ حال
أما يدرون بالأحوال !؟ كلا بل قلوبُهم لا يفقهون إلا بالأموال ~
وماهي الأموال .!؟ غايةُ أصحابُ العشقِ والدوكان أم الآمال !؟
لن أعطي لكلماتي نهاية بل أريد لها أطيب بداية .
http://www.*********/images/smilies/q1.gif (http://www.monms.com/vb)
Arsalan
04-27-2012, 06:33 PM
الزهد :
((الزهــد هو ترك ما لا ينفع في الآخــرة ))
شيخ الإسلام رحمه الله
Arsalan
05-01-2012, 10:21 PM
..http://www.*********/images/smilies/w2.gif
أيُّـهَـا الكَاتِــبُ مـا تَكْـتُـبُ مكْـتُـوبٌ عَـلَـيْـكَ
فـاجْـعَـلِ المـَكْـتُوبَ خَيْراً فَهْوَ مَرْدودٌ إلَـيْـكَ
الإمام علي كرم الله وجهه ~
Arsalan
05-01-2012, 10:35 PM
قال بعض السلف الصالح رضيَ الله عنهُم جميعاً .
(( "قد أصبح بنا من نعم الله تعالى ما لا نحصيه مع كثرة ما نعصيه فلا ندري أيهما نشكر، أجميلُ ما ينشر أم قبيح ما يستر..؟" ))
الحمدلله http://www.*********/images/smilies/w2.gif
Arsalan
05-08-2012, 02:49 AM
بسم الله :
يقول الإمام علي رضيَ الله عنه :
http://www.*********/images/smilies/w2.gif
العَجْزُ عَنْ دَرَكِ الإِدْرَاكِ إدْرَاكُ وَالبَحْثُ عَنْ سرِّ ذات السرِّ إشْرَاكُ
وفي سَـــــرائرِ هِمَّات الورى هِمَمٌ عن دركها عجزت جنٌّ وأملاك
http://www.*********/images/smilies/w2.gif
أول ما قرأءةُ هذين البيتين وإنهما للإمام علي رضيَ الله عنه وأرضاه بصراحة عجزتُ كُل العجز عن فهم والمعنى والمقصود الصحيح
مِن هذين البيتين , ولكن بعد تفكير وبمرور أيام قليلة أعدتُ قرأءتهما والحمدلله أظن أني عرفتُ بعضاً مِن مقصدها ومعناها مع أني أشكُ بما أظنه .
عموماً بصراحة عجبتُ كُل العجب مِن تفكير هذا الإمام فلطالما سمعتُ عنه مِن الدعات والمشايخ وإنه كان ذو تفكيراً قوي وعميق جداً
وكُنت أتخيل ذالك في عقلي , ولكن بعد قرأءةُ مِن كلماتهُ في أشعارهُ وأقواله وبعض مواقفه بنفسي رأيتُ أعلم وتفكيره أعمق بكثير
مما تخيلتُ مِنه وفاق جميع معتقداتِ العقلية والعاطفية القلبية , وكُل يوماً يزدادُ حبُي له وأشتياقِ إلى رؤيته رضيَ الله عنه وأرضاه
أردتُ أن أثني عليه فقط لا أكثر , يمكُن ترون أني طولت في الكلام وطولت فعلاً ولكن لو بدأتُ أحدثُ عنه بجدية لن أنتهي بأيام
نسأل الله تعالى أن يجمعنا به في جناته الأعلى .
Arsalan
05-12-2012, 11:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله , لقد كتبتُ كلام عشوائي وعدلتُ عليه قليلاً وشبهتهُ بالنثر , فسميتهُ بقطعة نثرية .
بعنوان :: خطواط الضلال في القلوبِ قبل العقول ~
الغرض :: الوصف , الحكمة .
بسم الله :-
...: http://www.*********/images/smilies/w2.gif (http://www.monms.com/vb) :...
تذكرتُ ما قد صُنعْ وياليتني لم أتذكر شيئاً مِنها , إنها أشياءْ أقذر مِن القذارة و أوسخ مِن الوَساخة مرضٌ أسوءُ مِن السَرَطان والأيدز , فكرةٌ عنيفةٌ أعنفُ مِن قذائف الطغاة وبدعةٌ أسوءُ مِن الفتن , تنامُ وتحلم والحلمُ يظلُ حُلم , أمرٌ يدعو إلى الجهل بل يتخطى حدود الجهل , ولا مكان لوقفة حمراء فأصبح نقطة الحمراء مليئةٌ بالألوان , حُريةٌ وسخة وشبهاتٌ عنيفة , وأحكام سخيفة , أفكارٌ مقذفة مِن القلبِ إلى العقل , ومِن العقلِ إلى الشعور وبعدها إلى العاطفة , مِن المعتقاد إلى الظنون , مِن الحقدِ إلى الحسد , ومِن الحسدِ إلى الحقد ومِنهما إلى البغض , مِن النفاقِ إلى الكُفر , ومِن الكُفرِ إلى الإلحاد مِن الجهلِ إلى الظلال , مِن قطراتِ المطر إلى قطرات الأعين ومِن الإعين إلى نزيفُ القلب , مِن النكرات إلى الغباء ومِن الغباءِ إلى الحمق , ومِنهُم إلى الجنون , وينالُ الشهادة المُناسبة بعنوان أمراضُ القلوب , او كما سموها أمراضَ النفوس .
...: http://www.*********/images/smilies/w2.gif (http://www.monms.com/vb) :...
أنتهت " والحمدلله .
الحمدلله على نعمة الإسلام والتوحيد حمداً كثيراً وأبداً .
والســـلام عليكـم ورحمة الله
Arsalan
05-23-2012, 09:54 PM
~
باك http://www.lakii.com/vb/smile/2_117.gif
الحمدلله عدتُ مُجدداً وأنتهت الأختبارات الأولى ! http://www.addemoticons.com/emoticon/crazy/AddEmoticons00524.gif
دعواتكُم الحَسنة لي وَلِلجميع لِلنَجاح http://www.addemoticons.com/emoticon/crazy/AddEmoticons00516.gif
Arsalan
05-29-2012, 12:35 AM
^___^
.. http://www.*********/images/smilies/w2.gif ..
واحد كسول ....جداً راح للحلاق وجلس على الكرسي منزل راسه .....قال له الحلاق ...شعر ولا دقن ...قال الكسول دقن ...قال له الحلاق ارفع راسك.... قال الكسول لا خليه شعر
http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-df7f9f2b57.gif
.. http://www.*********/images/smilies/w2.gif ..
أللهُمَ إنا نَعوذُ بِكَ مِنَ العجزِ والكَسَلِ , قولوا آمين
Arsalan
05-30-2012, 08:52 PM
http://www.*********/images/smilies/w2.gif
(( عليك أن تعلم قواعد اللعبة , ثُم تلعبُ أفضل مِن الباقين )) .
" أينشتاين "
Arsalan
06-01-2012, 03:18 PM
~ بسم الله الرحمن الرحيم ~
http://www.*********/images/smilies/w2.gif (http://www.monms.com/vb)
انا لا أقاومُ الحُسادَ والحُقادَ والحمقى والسُفهاء لِأجل أن أعُزَ نفسي عليهُم فنفسي عزيزةٌ بفضل خالقها الحمدلله , بل لِأنهُ في ناسٌ أعزاءَ وأكارم طلبُ منيَ بأن أرتفِعَ على صياحِ كُلِ الِكلاب لأجل أن أرسمَ لهُم طريقاً نحَوى الأعلى وكَيفية التعامُل معَ نُحباحهم .. .
(( كُلما أشتدَ نِباحهُم فالنعلم بأنها ترجمةٌ مُحترمة بأننا على الحق وإلى طريق النصر والعزة ))
http://www.*********/images/smilies/w2.gif (http://www.monms.com/vb)
Arsalan
06-01-2012, 03:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أقرأُ الدعاء , وقولوا اللهم آمين آمين ..
اللهم بلغنا رمضان، وأعنا على الصيام والقيام، واحفظ جميع جوارحنا من الوقوع في الآثام، واجعلنا ممن يصومه ويقيم لياليه إيماناً واحتساباً، وأن لا يكون حظنا من الصيام الجوع والعطش، ولا من القيام السهر والتعب، وصلى الله وسلم وبارك على خير من صلى، وصام، واعتكف، وقام، محمد بن عبد الله وصحابته وآله الكرام العظام، وعلى من اتبعهم بإحسان إلى أن تكتمل العدتان.
قولوا أللهم آمين آمين ..
http://www.*********/images/smilies/q1.gif (http://www.monms.com/vb)http://www.*********/images/smilies/w2.gif (http://www.monms.com/vb)http://www.*********/images/smilies/q1.gif (http://www.monms.com/vb)
Arsalan
06-03-2012, 08:32 PM
.: بسم الله الرحمن الرحيم :.
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمُرسلين الرسول الأكرام محمداً وعلى آله وأصحابه أجمعين :
~ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ~
.. http://www.*********/images/smilies/w2.gif (http://www.monms.com/vb) ..
سؤالٌ إلى القَلب , أيُ القلوبِ هوَ قَلبكَ .؟
.. http://www.*********/images/smilies/w2.gif (http://www.monms.com/vb) ..
يقول الإمام ابن القيم رحمه الله:
"وقد قسم الصحابة رضي الله تعالى عنهم القلوب إلى أربعة، كما صح عن حذيفة بن اليمان رضي الله تعالى عنه: "القلوب أربعة: قلب أجرد فيه سراج يزهر، فذلك قلب المؤمن، وقلب أغلف، فذلك قلب الكافر، وقلب منكوس، فذلك قلب المنافق، عرف ثم أنكر، وأبصر ثم عمي، وقلب تمده مادتان: مادة إيمان ومادة نفاق، وهو لما غلب عليه منهما".
فالأول قلب مضيء أجرد أي متجرد مما سوى الله عز وجل، يمشي صاحبه على نور من الله سبحانه وتعالى، قال تعالى: {أَوَمَنْ كَانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُوراً يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ} [الأنعام:122].
والثاني: قلب أغلف، وهو قلب الكافر، ومعنى أغلف: داخل في غلافه وغشائه فلا يصل إليه نور العلم والإيمان كما قال الله تعالى حاكيا عن اليهود: {وَقَالُوا قُلُوبُنَا غُلْفٌ} [البقرة:88].
والثالث: قلب منكوس، فذلك قلب المنافق، عرف ثم أنكر، وأبصر ثم عمي.
والرابع: قلب تمده مادتان: مادة إيمان، ومادة نفاق، وهو لما غلب عليه منهما، وذلك لوقوع صاحبه في المعاصي، فلا تجعل قلبك متردداً بين طاعة الله ورسوله، وبين طاعة الشيطان والهوى، فما يدريك لعل الحالة الأخرى هي التي يختم لك بها؟!
إن القلب السليم {إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ} [الشعراء:89]. الذي نسعى للوصول إليه هو الذي سلم من كل شهوة تخالف أمر الله و نهيه، ومن كل شبهة تعارض خبره فلا يعترض على قول الله، فيسلم ذلك القلب من عبودية ما سوى الله، وتحكيم أحد غير رسول الله {فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} [النساء:65]. فلما كان القلب كذلك سلم في محبة الله في خوفه ورجاءه والتوكل عليه والذل إليه والتوسل بين يديه، فإن أحب أحب في الله، وإن أبغض أبغض لله، وإن أعطى أعطى لله، وإن منع منع لله، فأصبحت حياته كلها لله.
والقلب الميت الذي نحاول قدر الإمكان الابتعاد عنه هو القلب الذي لا حياة فيه، فهو لا يعرف ربه ولا يعبده بأمره وبما يحبه ويرضاه، بل هو واقف مع شهواته ولذاته ولو كان فيها سخط الله وغضبه فهو لا يبالي إذا فاز بشهوته أراض ربه عنه أم ساخط عليه، وهو القلب المتعبد لغير الله حبا وخوفا ورجاء ورضا وسخطا وتعظيما وذلا إن أحب أحب لهواه وإن أبغض أبغض لهواه وإن أعطي أعطي لهواه وإن منع منع لهواه فالهوى إمامه والشهوة قائده والجهل سائقه فهو بالفكر في تحصي أموره الدنيوية مغمور وبسكرة الهوى وحب العاجلة مخمور، ينادى إلى الله والدار الآخرة من مكان بعيد فلا يستجيب بل يستجيب للشيطان، فهو ذلك القلب الذي لا تؤلمه جراحات القبائح، فإن القلب إذا كان فيه حياة تألم بورود القبيح عليه.
قال تعالى: {أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِنْهَا} [الأنعام:122].
لا والله، لا يستويان مثلا.
وختاما، ننادي قلوبنا بنداء الرحمن: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ} [الأنفال:24].
فَهل أستجبنا النداء ...!؟
وصلى الله وسلم على نبينا محمداً وآله الطاهرين وأصحابه أجمعين
~ وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته ~
.. http://www.*********/images/smilies/w2.gif (http://www.monms.com/vb) ..
Arsalan
06-08-2012, 02:13 AM
رِســالة !
إلى الذين يضعونَ صور :
[ القُبل , الحُضن , الُعريّ , خمر ، غناء , نِساء ، نِساء مع رِجال ، الخ .. ]
فالتتأملوا قليلاً في هذه الآية العظيمة :
[إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ] النور : 19
وقال النبي الأكرم عليه الصلاة والسلام :
( مَنْ سَنَّ فِى الإِسْلاَمِ سُنَّةً حَسَنَةً ، فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا ، وَلاَ يَنْقُصُ مِنْ أُجُورِهِمْ شَىْءٌ ،
وَمَنْ سَنَّ فِى الإِسْلاَمِ سُنَّةً سَيِّئَةً ، فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ عَلَيْهِ مِثْلُ وِزْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا وَلاَ يَنْقُصُ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَىْءٌ ) رواه مُسلم .
فأتقوا الله في أنفسكُم إيها الناس إنها ليست لعبة , إنها الجنةُ ام النار خالدينَ فيها أبدا !
.. http://www.*********/images/smilies/w2.gif (http://www.monms.com/vb) ..
Arsalan
06-08-2012, 03:17 AM
http://www.*********/images/smilies/w2.gif .. بسم الله الرحمن الرحيم .. http://www.*********/images/smilies/w2.gif
سأسألُ عَن ما لَم يَسأَل وأبني لِنَفسي ما لَم يَبني فأميزُ ما لَم يُمَيز
وسيحدثُ ما سوفَ يحدث , وأتلاعبُ بالغات إلى أن يَحدث
وأبني شجرة بالسرِ وأكشفها حينَ يقالوا بكى مِن العُلِ .. .
أسيرُ وحدي في التفكير وأغرقُ في التأملِ ولكنِ لا أضيع ..
ليسَ كُلَ ماقيل صَحيحُ ولا سمعتَ سهيلُ
وليسَ صحيحاً أن أرفع صوتي عالياً بَل أستغل الوقت الذي يُفتحُ فيهِ أُذن المُستمعين
http://www.*********/images/smilies/w2.gif http://www.*********/images/smilies/q1.gif http://www.*********/images/smilies/q1.gif http://www.*********/images/smilies/w2.gif
Arsalan
06-08-2012, 11:49 PM
إلى لا أَحَد .
لا يا صاح لستُ لكَ بِمَحبوب *** كُلُ ما رأيتُ مِنك صُنعٌ رَضيع
إنمــا انـتَ يا صـاح إلى مجبور *** إنَ المُحبَ لِمَحـبوبهْ مُطيع
http://www.*********/images/smilies/q1.gif
" بقلمي
Arsalan
06-08-2012, 11:53 PM
http://www.*********/images/smilies/w2.gif
لا عاطفةٌ ولا زينةٌ قَد تُجذبني *** ما يُجذبني هو ما جَذبني
صنعٌ صائبٌ ظاهرٌ ريحني *** لا مَسكرةٌ تريحني ولا تريدني
" بقلمي
Arsalan
06-08-2012, 11:55 PM
http://www.*********/images/smilies/w1.gif http://www.*********/images/smilies/q1.gif
لولا عَدم تكراري لِلا *** لظننتٌ بأني لا أفقه معنى لا
نِعـمَ قولُ لا في رداً *** يظـنُ النـاسُ بأنـهُ رفضٌ بكلا
" بقلمي
Arsalan
06-10-2012, 01:14 AM
،، http://www.*********/images/smilies/w2.gif ،،
هُناكَ شخصٌ يكتبُ لنَفسه وتبرؤُ مِن أمسه , يفزع ناقده ويكفرُ حاسده ,
لا يَتقبلُ النصيحة ويظنها مِن الجاهلية , وإن تحدثَ ظنَ إنه مُثقَ وسامعُهُ رجعي
ويالَ كثيرة هؤلاء الناس بَينَنا http://www.*********/images/smilies/w1.gif
Arsalan
06-10-2012, 01:26 AM
http://www.*********/images/smilies/smile.gif
حزنتُ لأمر :
يرون بعضُ الناس الذهَبَ مِن بَعيد ويؤكدٌ أمرهُ ولكن يظلون ويصرون على عَدَم قيمَته فيذهبُ الذهَبُ مِنهُم ويأخذُ قِمتهُ غَيرهُم وإن لَم يشاءُ ..
الذَهبُ قيمُ إن كانَ في يد عالماً او جاهلاً , وهكذا كُلُ قَيم قيمٌ وإن رأيتُهُ لَيسَ بِقَيم ..
.. http://www.*********/images/smilies/w2.gif ..
Arsalan
06-10-2012, 12:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
سبعة نصائح، اتّبعها لتقويّة إيمانك..!!
——————————————————
،،، http://www.*********/images/smilies/w2.gif ،،،
1- …الصَلاة في وقتها لأنّها من الأعمَال المقرِّبة من الله
"أي الأعمال أفضل ؟ قال : الصلاة لوقتها"
صحيح البخارى
2-قراءة ورد من القرآن و لو يسير ..
"يقال لصاحب القرآن : اقرأ و ارتق ، و رتل كما كنت ترتل في الدنيا ، فإن منزلتك عند آخر آية [ كنت ] تقرأ بها "
حديث صحيح
3- ذِكر الله و لو 5 دقائق في الساعة الواحدة
سبحان الله، الحمد لله، الله أكبر، لا إله إلاّ الله ،
( والذّاكرين الله كثيرا والذّاكرات أعدّ الله لهم مغفرة وأجرا عظيما )
الأحزاب35
4- الدُعاء يومياً معَ الإلحَاح و التوكل على الله
"أعجز الناس من عجز عن الدعاء "
صحيح الجامع
5- البُعد عن أصحَاب السُّوء
6- الصَلاة على النبيّ أقلُّها 10 مرات صباحاً و 10 مساءً ، و الإستغفَار اليومِي ، 100 مرّة و أكثر
7- صيَام يوميّ الإثنَين و الخَميسْ قَدر المُستَطاع و الأيَّام البيْض
ربنا يتقبل صالح الأعمال ,, اللهم آمين ..
http://www.*********/images/smilies/w2.gif http://www.*********/images/smilies/q1.gif http://www.*********/images/smilies/w2.gif
Arsalan
06-10-2012, 01:46 PM
http://www.*********/images/smilies/w2.gif
تصدقون : أحياناً أشعرُ بنعاس شَديد جداً لدرجة أتكاسل أن أنامَ حَتى !! http://www.*********/images/smilies/h3.gif
<-- مُب معقولة صحيحhttp://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-f7d3d40ce9.gif
Arsalan
06-13-2012, 03:28 AM
//
بدأتُ أحبُ العيشَ في هذا الدار وأكرهُ نَفسي فيها ~
http://www.*********/images/smilies/w2.gif
Arsalan
06-13-2012, 03:29 AM
/ / /
رأيتُ وأيقنتُ بأنني سأتعلمُ ما سألتُ عَنه بإذن ربي بطريقة النفاق او صفى
وفي كِلا الحالتين سيَكونُ نَفسُ العلم والنتيجة ~
إذن فاليَختار كُلٌ مِنا أحدهُما ولا يقلق حيال النتائج ^_^
http://www.*********/images/smilies/w2.gif
Arsalan
06-13-2012, 03:36 AM
لكُل مَن لا يعرف مَجنون لَيلى ،
فليقرأء هذه الأبيات وسيتعرفُ عليهِ
بسم الله :
(( أتوبُ إليكَ يا رحمن ))
ذكرتك والحجيج لهم ضجيج
بمكّة والقلوب لها وجيب
فقلت ونحن في بلد حرام
به لله أخلصت القلوب
أتوب إليك يا رحمن ممّا
عملت فقد تظاهرت الذّنوب
فأمّا من هوى ليلى وتركي
زيارتها فإني لا أتوب
وكيف _وعندها قلبٌ رهين_
أتوب إليك منها أو أنيب؟
http://www.*********/images/smilies/w2.gif (http://www.monms.com/vb)
يالها مِن نتيجة مُذلة حَسب الأبيات
هذا الذي يسموهُ بالعشق يالَها مِن مذلة حَقيقية !
Arsalan
06-14-2012, 12:51 PM
الحمدلله
اليومَ أنتهيتُ مِن أختباراتي المُملَة http://www.*********/images/smilies/biggrin.gif
باركو لي إيها السابقون والاحقون ^__^
ودعواتُكُم لَنا لِلنَجاح http://www.*********/images/smilies/w2.gif
http://www.*********/images/smilies/q1.gif
Arsalan
06-16-2012, 07:33 PM
/ http://www.*********/images/smilies/w2.gif /
قبلَ قَليل قرأءةُ خَبر عَن وفاة سمو الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العَهد
أحزنني الخبر كثيراً صراحةً فكانَ إنساناً رائعاً وقيماً للأمة قبلَ السعودية
حَقاً فقداته لأمرٌ كبير وسيعلمُ الناسُ قيمتهُ بعدَ أن ترفعَ أصواتُ الكلابِ !!
نسألُ الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته يارب http://www.*********/images/smilies/q1.gif
http://www.*********/images/smilies/w2.gif
Arsalan
06-19-2012, 04:02 PM
(( أذا تعلمتَ مِن الفَشل , فإذن انتَ لَم تَفشل أبداً ))
" زيح زيجلر
Arsalan
06-20-2012, 02:24 AM
قال أبن عثيمين رحمه الله :
(( نعيش في الدنيا ونحن نعصي الله ليلا ونهارا ونحن ضامنين دخول الجنة ونسينا ان ادم حرم من دخول الجنه بمعصيه واحده ))
اللهم أهدنا وأرحمنا ,, اللهم آمين .
Arsalan
06-25-2012, 07:08 AM
/ /
سلام الله عليكم يا إخواني وأخواتي ~
في خاطري أمور وأشياء كثيرة , بعضها تصلح أن أبوحَ بها والبعضُ لا تصلح , اووف
عموماً اليومَ سمعتُ بتثبيت الدكتور محمد مرسي رئيساً للمصرَ , فمبارك لمَن أراده ورشحه وعسى الله يوفقه لكل خيراً وصلاح , قولوا آمين ^_^
ولا تحكمواعليَ بشيئاً لقولي عَن تهنئة محمد مرسي انا لستُ معَ الإخوان ! انا معَ الأخرى في المكان الأخر هناكَ قربَ هنالك ^^
/ /
لدي اليومَ نصيحةَ أخوية لكُم خذوها مني يا إخواني وأخواتي في الله -
خارج المَوضوع : ( معلومة لكُم : تصدقون نحنُ الأكراد في لغتنا الكُردية نبدأ بالنساء ثُمَ الرجال , في التَحدث يعني نَقول إخواتي وأخواني ! ولكن في العربية هيَ عكسُ ذالك ! ) بالله اليسوا رائعين في حقوق المرأة حَتى في التَحدث يجبُ أن تأتي المرأةَ أولاً [/URL][URL="http://www.monms.com/vb"]http://smailes.alwalhan-vip.com/smile_albums/8/1%20%2820%29.gif (http://www.monms.com/vb)
/ /
عموماً النصيحة :
وهي ألا تربوا أنفسكُم على أموراً فارغةً وسلبية أياً كانت في حياتكُم اليومية والشبابية مثلاً كالأنمي والمسلسلات الفارغة السلبية إن كانت لكُم في الحَياة طموحات وأحلامٌ عظيمة فهي مُجرد أيام وستظهرُ عليكُم نتائج التربية الذي تربيتُهم أنفسكُم عليها ولَن تلموا إلا أنفسكُم ..
بَل ربوا وتربوا على المنهج الرباني العَظيم وأطبقُ قول الله تعالى إن كُنتم تريدون الإفلاح في الدارين حقاً : (( وَلَـكِن كُونُواْ رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنتُمْ تَدْرُسُونَ )) [آل عمران: 79
وإن كُنتُمْ عديمي الأحلام والطموحات وتعيشون عيشَ : النوم والأكل : ولكُم حياة فارغة فلا يسعني أن أقول لكُم سوا هنيئاً لكُم هذه التربية الذي تلقونها ومبارك لكُم نتائجها على مِن الآن
(( إن كُنا نُريدُ أن نصلَ إلى القمة مثل لذين وصلوا إلى قمة الجبال فيجبُ إذاً أن نعلمَ أولاً بماذا وصلوا إلى القمة قبلَ أن نبدأ بالتسلق ))
~
Arsalan
06-25-2012, 07:09 AM
مراقبة أهل الهوى لهُ نتائج فظيعة حقاً ~
ومراقبة أهل مجاهدي الهوى له نتائج رائعة فعلاً
^_______^
Arsalan
06-25-2012, 07:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اليوم سأخبرك مِن الأشياء الذي تعيق طريقي في عالم النت او الشبكة العنكبوتية !
وهوَ أنني أجدُ صعوبةً في فَهم وتحليل الناس ونواهُم في العالم الألكتروني
فيْ خارج النت ( المَقصود الواقع ) أرى الناسَ ملامحُهُم , نبرة أصواتهُم , حركاتهُم و و و والخ , وأفهمُهُم وأحللُ نواهُم بسهولة تمامة , وأستمتعُ بذالك أيضاً
ولكن في عالم النت لا أرى سوى كلمات ثابتةْ , بلا صوت وبلا حركات ! كُلُ ما أرى كلمات وكَلام فَقط , فأجدُ صعبةً في التحليل ونوايا الناس ^_^
ولكن نحمد الله تعالى بمرور الوَقت يصبحُ الأمرُ أسهل وأسهل وكأن كلام الناس يصبحُ كتاباً مفتوحاً شيئاً فشيئاً ونقرأء عمقه بكل سهولة وبساطة بفضل الله ^^
يارب يَوماً نصلُ إلى مرحلة تَكونُ كافيةً ووافيةً لكُل مُرادنا وأن يعنا الله على فعل الخير , قولوا آمين ،، اللهم آمين ~
~
Arsalan
07-18-2014, 10:56 PM
من يبكي في الدعاء ...
قال العلامة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى رحمة واسعة:
من يبكي في الدعاء ولا يبكي عند سماع كلام الله تعالى، ينبغي له أن يعالج نفسه، ويخشع في قراءته أعظم مما يخشع في دعائه، لأن الخشوع في القراءة أهم. (11/346)
الاختيارات الفقهية ص91 . ---
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2024