المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن رأيك فى هذا الكلام ؟


Alaa Hatim
01-07-2012, 05:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله الله و بركاته

حياكم الله إخوتى فى الله



فهو موضوع أريد منكم رأيكم فيه


مما لا يخفى عليكم أننا قد دخلنا فى عام ميلادى جديد و يوجد به احتفل للنصارى ما يسمى بالكريسمس و طبعا فهو محرم الاحتفال به و أن تهنئ النصارى بعيدهم و لست بصدد هذا الموضوع و لكن عندنا فى مصر اليوم الموافق 7 من شهر يناير يعطوه عطلة أو اجازة على حد التعبير من المدارس و من كل شئ فخرج علىّ أخ فاضل على الفيس بوك و هو admin هذه لصفحة منسوبة للدعوة السلفية و قال " الحمد لله " غدا اجازة بسبب عيد الكفار " " و رد عليه أخ و قال له باللجهة المصرية " عد الجمايل من الكفار علينا " أى انظر فضل الكفار علينا و يظهر أن الرد أعجب admin فأظهره على الصفحة منفردا


فالاخ قال الحمد لله و كان ينبغى عليه أن يقول إنا لله و إنا إليه راجعون لأن الدولة احتفلت بمثل هذا


و لكن هنا رأيكم



أنا دخلت و قلت له أنا هذا العنوان مستفز جدا و أنت هكذا تيسر لمن لا علم له أن يطعن فى الدعوة السلفية و أن هذا ليس من أخلاق سلفنا الصالح و أنه ينبغى علينا أن ندعو الى الله بالحكمة و الموعظة الحسنة و أن نكون لينين فى المعاملة نعم هم كفار و لكن لا ينبغى علينا أن نكون من يبدأ بالهجوم فرد على admin و لم يعجبه كلامى و قال لى لماذا تستحى أن تقول أنهم كفار و ذاد عناده و ردد هذه الجملة ثانية و قال " أقول كمان " الحمد لله " غدا اجازة بسبب عيد الكفار " "


فمن رأيكم إخوتى فى الله أن يكتب هكذا و يظهر و يستفز الناس هكذا لدرجة أن هناك أشخاص ردوا عليه و سبوا فى العلماء بسبب عنوانه أم كان عليه أن يدعو الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة


و وفقنا الله إلى ما يحب و يرضى



سبحانك اللهم و بحمدك أشهد ألا إله إلا أنت أستفروك و أتوب إليك

فزاعة اتاشي
01-07-2012, 05:43 PM
حجز الصفحه

ĩ₡Є
01-07-2012, 05:45 PM
فعلآ اخي الله المستعان نحن عندنا في الامارات

لآيوجد مثل هاذا ~ لآكن هل ممكن تعطيني صفحته؟

وشكرا~

Alaa Hatim
01-07-2012, 05:47 PM
عذرا سوف أثبت هذا الموضوع أنا أعلم أن هذا الموضوع ليس مهم لدرجة أنه يثبت و لكنه مهم جذا بالنسبة لى

BLOOD
01-07-2012, 06:01 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ما ثبت عن النبى قط انه زجر احد من غير المله او اهانه لتدينه بدين غير الاسلام

مما لا شك فيه ان النبى صلى الله عليه وسلم تعامل مع اليهود فى البيع والشراء

اما عن حوار الاثنين الذين تحدثا معك اخى الكريم

فقد ينثب نفسه للسلفين بكلام او بسمت ظاهر كلحيه او لباس قصير

ولكن

ظن هولاء الجهلاء انهم بذلك ينصرون دينهم

ونسو ان النبى قال
من أذى ذميا فقد أذاني : وفي رواية الخطيب عن ابن مسعود: من آذى ذميا فأنا خصمه، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة. قال السخاوي في المقاصد الحسنة حديث: من آذى ذمياً فأنا خصمه. رواه أبو داود بلفظ: ألا من ظلم معاهداً أو انتقصه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئاً بغير طيب نفسه فأنا خصمه يوم القيامة. قال السخاوي: وسنده لا بأس به

شكرا اخى على مداخلتكم لهم فهولاء هم واجهة الشر لغيرهم من الملتزمين

Alaa Hatim
01-07-2012, 06:05 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ما ثبت عن النبى قط انه زجر احد من غير المله او اهانه لتدينه بدين غير الاسلام

مما لا شك فيه ان النبى صلى الله عليه وسلم تعامل مع اليهود فى البيع والشراء

اما عن حوار الاثنين الذين تحدثا معك اخى الكريم

فقد ينثب نفسه للسلفين بكلام او بسمت ظاهر كلحيه او لباس قصير

ولكن

ظن هولاء الجهلاء انهم بذلك ينصرون دينهم

ونسو ان النبى قال
من أذى ذميا فقد أذاني : وفي رواية الخطيب عن ابن مسعود: من آذى ذميا فأنا خصمه، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة. قال السخاوي في المقاصد الحسنة حديث: من آذى ذمياً فأنا خصمه. رواه أبو داود بلفظ: ألا من ظلم معاهداً أو انتقصه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئاً بغير طيب نفسه فأنا خصمه يوم القيامة. قال السخاوي: وسنده لا بأس به

شكرا اخى على مداخلتكم لهم فهولاء هم واجهة الشر لغيرهم من الملتزمين




جزاااااااااكم الله خيرا أخى على كلامك الجميل

و لكن أخى أظن أنك قسوت على الاخ فأسأل الله أن يصلح حالنا

BLOOD
01-07-2012, 06:13 PM
يا اخى الكريم

هل انا كفرته ؟
هل سببته ؟
الاجابه لا

اما هو فقد يكون شوكه فى ظهور المسلمين وهو لايدرى بكلامه

انا مصرى مثلك وكلنا يعلم كيف يعيش هولاء بيننا اقصد غير المسلمين

هل ان قلت له كلمة كافر (هو لا يظن نفسه كافر)
سينشرح صدره لك لو حاولت عرض دينك عليه حتى يعرف الاسلام

اجب انت اخى

ليست القسوه بان اوضح له جرم ما فعل فانا لم اوضح بعد
ولو كان الموقف امامى لكرهة نفسه ذلك الجهول

اشكرك اخى

MR.@hmed
01-07-2012, 06:27 PM
الله المستعان
حجز

......
فك الحجز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الغالي حاتم اشكرك على طرحك للموضوع المفيد بإذن الله
والحقيقة انا اريد المداخلة على عجالة وارجو انك لا تتضايق من كلامي وانا مستعد
للنقاش ولله الحمد والمنة
اولا ما دام انك انت اخي الغالي تتكلم عن الحكمة واللين في الدعوة الى الله
وانها من شروط الدعوة للكفار فهي اكيد تكون اوجب وااكد بالنسبة للمسلمين
وهذا اخوك السلفي قد يكون كتب عبارات لم ترتح لها
مع العلم انه كان في امكانك ان تحملها على احسن المحامل مثلا قوله :
" الحمد لله غدا اجازة بسبب عيد الكفار " انه يعلم ان هذا شر كونه مشابهة للكفار
لكنه اعتاد حمد الله على كل حال
والثانية في كونه زعل لما انت قلت له ان هذا لا ينبغي ..وكذا
جاء رده لم تستحي ان تسميهم كفار فأظن ان الاخ هداه الله وايانا
ظن انك ممن اتسخت عقائدهم بفكرت وحدة الاديان وفقه الواقع
وبالخصوص مسألة تجديد الخطاب الديني ..اي لا نسمي الكافر كافرا ولكن نسميه غير مسلم
وهذا تحريف ووراء الاكمة ما ورائها فأرجو منك الاتصال بالاخ
وان تبين له وجهة نظرك وما دام الرجل منتسب لمنهج اهل السنة والجماعة
ان شاء الله ستسمع منه ما يسرك
والحقيقة انا مش فاهم الموضوع جيدا
واذا كان على غير ما اعتقدت فارجو تبيهي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كلمة لاحد المشايخ :"الدعوة السلفية ثقيلة فلا تثقلوها بسوء الاخلاق"

الثلايا
01-07-2012, 08:00 PM
السلام عليكم اخي علاء
ان ماتفضلت به في الموضوع يجب ان يوضع في منتدى لطلبة العلم
او يتم سؤال اهل العلم في الموضوع
========
فأنت تسأل عن مسألة هي من شأن الدعاة وطلبة العلم يتناقشون فيها
فالمنتدى مليء باصغار والطلاب العاديين وانت تطلب منهم مالم يعلموه
=========
ارجو اعادة النظر في طرح الموضوع
وشكرا

Alaa Hatim
01-07-2012, 10:04 PM
السلام عليكم اخي علاء
ان ماتفضلت به في الموضوع يجب ان يوضع في منتدى لطلبة العلم
او يتم سؤال اهل العلم في الموضوع
========
فأنت تسأل عن مسألة هي من شأن الدعاة وطلبة العلم يتناقشون فيها
فالمنتدى مليء باصغار والطلاب العاديين وانت تطلب منهم مالم يعلموه
=========
ارجو اعادة النظر في طرح الموضوع
وشكرا


جزاااااكم الله خيرا على المشاركة أخى فى الله
و لكنك لم تفهم قصدى المسألة بفضل الله واضحة جدا بالنسبة لى و لكن أنا أريد فقط أن أعرف هل طريقة الكلام هذه مناسبة لعموم الناس و أن يطرح هكذا أم أنا الذى كبرت الموضوع و أنه لا يستحق للنقاش معه فأنا قصدى أن طرحه فى وسط عموم الناس و أرجو منك أخى أنت بالذات أن توضح رايك فى طريقة الكلام بهذه الطريقة

ILL
01-07-2012, 10:09 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مما ينبغي لنا أن نتنبه له مرعاة مقاصد الشرع .
من المعلوم أن الاحتفال بعيد غير العيدين المعلومين ..إما حرام أو بدعة
فالاحتفال بعيد النصارى وما أشبهه ..حرام .. والإحتفال بعيد المولد ..بدعة ..
لكن لا ينبغي أن نعامل الكفار كأنهم نكرة .. بل والحمد لله الشرع جوز التعامل معهم في أمور الدنيا ..
نحن نعلم أن سبهم وشتم دينهم طاعة وقربة إلى الله .. ولكن نهينا عن ذلك نهيا جازما
وذلك في قول الله تبارك وتعالى في سورة الأنعام (( ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم ))
فنهانا الله تبارك وتعالى أن نسبهم ونشتم دينهم لما في ذلك من مفسدة عظيمة وهي أن تحملهم الظغينة فيسبوا الله تبارك وتعالى عداوة ..وهذه الآية أصل في القاعدة التي تقول " درء الفاسد أولى من جلب المصالح ..
فلا ينبغي أن نعاملهم بجفاء بل يجب علينا أن نحسن صورة الإسلام ونجليها ونبرزها ونحببهم لهذا الدين العظيم .. وهذا هو القصد هذا هو المقصد ..صحيح أننا نبغضهم ونمقت دينهم ..وأن هذا أصل من أصول الدين الولاء والبراء .. لكن هناك فرق بين الولاء والبراء والمودة وبين البر تأمل معي قول الله تبارك وتعالى:(( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا ...)) الأية ..سورة الممتحنة
ثم قال الله في نفس الآية :(( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من ديارهم أن تبروهم وتقسطوا إليهم ))
فاتضح الفرق بين المودة وبين البر لأن الله تعالى حرم علينا أن نود ونوالي الكفار وأباح لنا البر ..فلازم هذا أن هنالك فرق بينهما ..
طيب ما هو البر وما هي المودة ؟؟
البر أن يكون العمل بالجارحة
والمودة يكون العمل بالقلب المحض
فنحن نعامل الكفار بالجوارح فقط ونكن لهم البغض الدفين وهذا هو البر الذين أمرنا به
ويحرم علينا أن نواليهم ونتعلق بهم وبتقاليدهم وهذه هي المودة التي نهينا عنها .
والحقيقة الكلام في هذه المسألة كثير
نسأل الله أن يرزقنا الأخلاق ..آمين
والله الموفق

hawary
01-07-2012, 10:16 PM
ماشاء الله اخي علاء جزاك الله خيرا علي التنبيه
فمثل هؤ لاء الاشخاص الذين يتكلمون بغير علم لا يفعلوا شئ الا الافساد والفتنه
وهذا مانهانا عنه نبينا صلي الله عليه وسلم
جزاك الله خيرا ووفقك الله

الثلايا
01-07-2012, 10:23 PM
اخي علاء لا ادري على ماذا اعتراضك
هل على العيد
ام على كلمة الاخ (كفار)
ام على ماذا؟
ارجو التوضيح اكثر وان استطعت ان تصلنا برابط هذه الصفحة فلابأس سيكون الامر جلي وواضح؟
شكرا لك

BLOOD
01-07-2012, 11:47 PM
السلام عليكم

اظن ان الامر واضح جدا وخصوصا ان للموقف ابعاد لابد من تداركها

ذكر الاخ علاء ان لفظة كفار خرجت من شخص ينتمى باسمه الى السلفيه والله اعلم
وكذلك اخطاء القائل كما درده الاخ علاء فى ان شاء الله بلاء من ان يقول لاحول ولا قوة الا بالله

اظن الكفار وكلانا يعلم انهم كفار (من لم يكفر الكافر فهو كافر )
هم الذين نجعلهم نصب اعيننا اذا اردنا ان ندعو احد الى الاسلام بمعنى

اننا اذا اردنا دعوتهم لابد ان نكسب قلوبهم

هل سنكسب قلوبهم ان جعلنا ندانا لهم بكافر ؟؟

اعتقد ان للدعوه فن .... وليس هذا فن الدعوه

قال تعالى

ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ. [النحل:125].

وايضا

فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ

----------------------

اعتقد ولا ازكى احد على الله ان مقصد الاخ علاء كان للوعى والفطنه

وعدم تكرار الامر بان لا نندفع بكلام لا يجوز ان يخرج من اهل الدعوه

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يخالق الناس بالأخلاق الفاضلة، ويعاملهم بما يناسب حسب المقام، وإن اقتضى المقام الشدة والإغلاظ مع الكفار والمنافقين اشتد عليهم وأغلظ عليهم، ويشرع للطالب ملاطفة أصحابه سواء كانوا منافقين أو كفاراً بالقول اللين والمعاملة الحسنة مع التزامه بالحب في الله والبغض فيه والولاء لأوليائه والبراء من غيرهم.
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن النبي صلى الله عليه وسلم كان حسن الأخلاق مع الناس وقد أثنى الله عليه بعظيم الخلق فقال: وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ {القلم:4}، وفي حديث الموطأ: إن الله بعثنى لأتمم حسن الأخلاق.
وكان يبتسم في وجوه الناس ويخالقهم بالتي هي أحسن ويحض على ذلك، فقال لمعاذ: اتق الله حيثما كنت، وأتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن. رواه الترمذي. وكان لا يمنعه من المخالقة الحسنة ولين القول للناس كونهم غير مرضيين أخلاقيا أو دينيا، فقد ذكرت أم المؤمنين عائشة: أنه استاذن عليه رجل فقال: ائذنوا له، فبئس ابن العشيرة، فلما دخل ألان له الكلام، فقلت له يا رسول الله قلت ما قلت ثم ألنت له في القول، فقال: أي عائشة إن شر الناس منزلة عند الله من تركه الناس اتقاء فحشه. متفق عليه. وقد ذكر أصحاب السير في أخلاقه صلى الله عليه وسلم أنه كان لا يطوي بشره عن أحد.
وقد ذكر العيني في شرح البخاري عند شرح قول أبي الدرداء: "إنا لنكشر في وجوه أقوام وإن قلوبنا لتلعنهم" ذكر أنه تشرع المداراة وهي لين الكلمة وترك الأغلاظ لهم في القول وهي من أخلاق المؤمنين.
والمداهنة محرمة والفرق بينهما أن المداهنة هي أن يلقى الفاسق المعلن بفسقه فيؤالفه ولا ينكر عليه ولو بقلبه... والمداراة هي الرفق بالجاهل الذي يستتر بالمعاصي واللطف به حتى يرده عما هو عليه.
هذا، وليعلم أن الكفار عند وقت جهادهم وقتالهم يتعين الإغلاظ عليهم والشدة، لقول الله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ قَاتِلُواْ الَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ الْكُفَّارِ وَلِيَجِدُواْ فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ {التوبة:123}، ولقوله تعالى: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ {التوبة:73}، وكان صلى الله عليه وسلم يشتد عليهم عند الحاجة عملاً بما شرع له في ذلك، كقوله تعالى: قُلْ أَفَغَيْرَ اللَّهِ تَأْمُرُونِّي أَعْبُدُ أَيُّهَا الْجَاهِلُونَ {الزمر:64}، ومن ذلك قول الرسول لقريش: إنما جئتكم بالذبح. وقول أبي بكر لعروة بن مسعود: امصص بظر اللات. رواهما أحمد وحسنهما الأرناؤوط.
وأما إن لم يكونوا مقاتلين بأن كانوا معاهدين فيشرع البر والإحسان إليهم، لقول الله تعالى: لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ {الممتحنة:8}، ومن البر طلاقة الوجه ولين الكلام، كما روى البيهقي وابن أبي الدنيا عن ابن عمر أنه قال: البر شيء هين وجه طليق وكلام لين.

الثلايا
01-08-2012, 06:22 PM
أود أن أذكر اخواني المسلمين الذين يتعصبون ضد غيرهم أيا كان هذا الغير وأيا كان معتقده
أنهم بتعصبهم هذا يقدمون دينهم للناس أسوأ تقديم فغير المسلمبن يجب أن نعاملهم
معاملة كريمة وليس هذا تصنعا أو مداهنة وإنما هى أوامر الدين كما رأينا طالما أن هذا
الآخر لا يعتدى ولا يتآمر علينا .
ولعل بعض المسلمين يقول كيف تقول ذلك وا سبحانه وتعالى يأمرنا فى كثير من
الآيات أن نقاتل الكفار وأن نبتعد عنهم ولا نتولهم يقول تعالى " لا تجد قوما يؤمنون
بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله" نقول إن هذه الآية وكل الآيات التى تأمر
المسلمين بالقتال والتبرى من غيرهم إنما هى فيمن ناصبنا العداء وحمل علينا السلاح
فالآية المذكورة تنهى المسلم أن يواد من حاد الله ورسول والمحادة هى العدواة فمن
عادى الله ورسوله فليس له عندنا عهد ولا ذمة . وربما يقول قائل إن أهل الكتاب الذين
بيننا لديهم حقد دفين فى قلوبهم على الاسلم والمسلمين فكيف نعاملهم وقلوبهم مليئة
بالبغض لنا ؟ ونحن نقول ردا على ذلك إن أمر القلوب بيد الله وحده وأن الكتابى
أوغيره الذى يعيش بيننا له عهد الله وله المن والمودة ما لم يبدى لنا بغضه وعداوته
صراحة ويسعى فى أذى المسلمين أما ما انطوى عليه قلبه فهذا متروك لله ولم يأمرنا
الله يوما أن نفتش عن ضمائر الناس ولكن نرضى منهم بالظاهر والله يتولى السرائر .

فرسان الإسلام
01-08-2012, 06:36 PM
هناك فرق بين المودة والتعايش

نحن لا نحبهم ولكن نتعايش معهم ونعاملهم بالبر والقسط

البر هو أعلى درجات الإحسان والقسط هو العدل لكن لا نحبهم والدليل على ذلك


" لا تجد قوما يؤمنون


بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله"
هذا مجرد توضيح للكلام


ولنرى هذا الفيديو

5H0QjwRr3Q4&feature

نادر فرحات
01-11-2012, 06:07 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيرا على الأهتمام بالموضوع

ولم يبقى لى كلام فقد أجاز إخوانى فى الرد

ولكن هناك همسة صغيرة أن فعل الأخ admin ليس عيب فى المنهج السلفى
لأن الدين ليس دين أشخاص
بل قال الله وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
وقال أحد المشايخ " الدعوة السلفية كالقطار لا يقف لأحد ولا ينتظر أحد "

فهذا الأخ فعله يرد عليه

وشكرا على طرح الموضوع
بالتوفيق

آمو تشان
01-17-2012, 01:41 PM
حجز

النهايةوالبداية
01-20-2012, 11:44 PM
يقول تعالى: {لاَ يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ} [الممتحنة: 8].

أيها الناس، يا من تعيشون في مشارق الأرض ومغاربها.. إنه ليس في مقدورنا ولا من وظيفتنا أن نجعلكم مسلمين، إنما الذي نملكه وأُمِرْنَا به أن نصل برسالتنا إليكم بيضاء نقيَّة، ثم نترك لكم الأمر في حرية تامة.. {قُلْ آمِنُوا بِهِ أَوْ لاَ تُؤْمِنُوا} [الإسراء: 107].

ونحن على يقين أن هناك يومًا سيحكم فيه ربُّنا بيننا بالحق، وسيعلم الجميع -حينئذٍ- مَن الذي أصاب، ومن الذي أخطأ، ومن الذي اتَّبع الهُدى، ومن كان في ضلال مبين.. {إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ} [يونس: 93].



اخي قد ارتآيت ان احضر ايات قراءنية

كرد

jijee
01-24-2012, 12:05 AM
الســــــــلام عليكم
اخي والله ما بعرف شو بدي اقول ما عندي اي علم
اسفة
منتظرة القادم منك

أحمد سليمان
01-27-2012, 12:46 AM
لن أتكلم في الحب و التعايش فقد أجاد إخواني و لكن
مما يراه الواحد منا من ضياع العقيدة عند المسلمين و أصبحنا نجد أناساً كثيرين لا يعرفون أن النصارى كفار
و يقولون هم يعبدون الله على طريقتهم و يؤمنون به فلا يجوز لنا أن نقول عليهم كفار

و لهذا أنا أؤيد فعل ذاك الأخ حتى يعرف الناس عقيدتهم و الحدود التي حدها الشرع في تعاملنا مع الكفار

و بعض الردود التي جائت على الموضوع تقول قد نهى الرسول عن سب أهل الكتاب أقول نعم و لكن هذا ليس سباً أبداً
و بعضهم يذكر حديث الرسول من آذى ذمياً فقد آذاني أقول نعم و لكن هذا الإذاء يكون إذا ظلمته و بخسته حقاً من حقوقه أو آذيته إذاءاً حسياً كضربه مثلاً و سبه أما أن أقول عليه كافر فهذه عقيدتي و هذا قول ربنا