الثلايا
10-12-2011, 12:27 AM
http://www.nahralbared.com/vb/imgcache/6743.imgcache (http://www.monms.com/vb)
جزاك الله يا شيخنا الفاضل خير الجزاء وبارك فيك واعطاك الله حتى ترضى ورفع درجتك في عليين
استأذنك يا شيخي بإستخدام معرف أخي
لسؤالي والإستفادة من علمكم نفع ربي بكم )
يا شيخ أنا مشرفة في أحد المنتديات على قسم أهل السنة والجماعة
وأحمل مسؤوليته وأخاف يا شيخ من عظمها
فتمر بعض المواضيع واعدلها أو اصححها وإن كانت مخالفة أحذفها
فمر علي موضوع وكان بعنوان
( دواء سريع المفعول ... وكلمات تشويقية لدخول الموضوع )
والموضوع بداخله من طرق المحافظة على قراءة القرآن
فقمت بتعديل العنوان إلى
( من طرق المحافظة على قراءة القرآن )
وقد منحتني الإدارة جميع الصلاحيات وبينت للأعضاء أن للمشرف
والمشرفة الأحقية بما يرونه مناسباً والتصرف بالموضوع وأن لا يعارض العضو على
ما يفعله المشرف إلا إذا أخطأ خطأ قادح يمكنه الرجوع إلى الإدارة بغير أن يسئ إلى المشرف
بالإضافة إلى أن الإدارة أخذت تعهدت علينا بعض الشروط ووافقنا عليها
وكان من ضمنها أن تحرص على عناوين الموضوع بأن تكون توضح بما في داخله
وما لم يكن واضحاً يجب علينا تعديله فوراً ( وأن لا تكون بعناوين مثل ادخلوا .. عاجل .. لا يفوتكم .. إلخ ) فوافقنا على هذه الشروط ( والمؤمنون على شروطهم )
بالإضافة إلى أن قرأت فتوى بأنه ما يكون لنا أن نشبه الأمور المعينة
على الطاعة بالإسعافات والأدوية سريعة المفعول وغيرها
فاجتمع عندي أن الإدارة قد منحتني كافة الصلاحيات والأعضاء يعلمون
بذلك وقد وضحت لهم الإدارة ذلك
بالإضافة إلى الشروط والقوانين التي وافقت الإدارة عليها
وكذلك العنوان أشكل علي حكمه
فلما واجهت هذا الموضوع عدلته كما ذكرت لكم
فدخلت صاحبة الموضوع فردت على نفس موضوعها وهي تسأل
من غير عنوان موضوعها وايش يحس فيه وذكرت كلام آخر )
فأرسلت لها يا شيخ رسالة خاصة وبينت لها الأمر
وكانت يا شيخ رسالتي لها كالتالي
بعد أن القيت عليها تحية الإسلام بينت لها أني من عدلت الموضوع وكتبت لها اني استبيحك
عذراً بتعديله ووضحت لها أن هذه من قوانين الإدارة بالإضافة إلى أن العنوان
قد يكون فيه إشكال شرعي ( دع ما يريبك إلى ما لا يريبك )
وبالأخير دعوت لي ولها بالخير والصلاح وأن يرزقنا حسن العمل وأن يعيننا
فتفاجأت بردها حيث ردت بأنها لن تسامحني ولن
تحللني وذكرت ذلك بأنه تعدي على حقوق الغير
فسؤالي يا شيخ هل أنا على صواب أم علي أثم ؟ وهل تلحقني تبعات بذلك ؟
وهل عملي بشروط الإدارة وتعديل العنوان وغيرها يكون ظلم لصاحب الموضوع ؟
ويا شيخ أنا خايفة من كلمة ما أحللكِ فماذا علي أن أصنع ؟ وهل تنصحني بالإستمرار
بالإشراف على قسم أهل السنة أم أطلب الإعفاء حيث أن المنتدى منتدى اسلامي
وفيه خير نسأل الله أن ينفع به وعليه أقبال كبير
اتمنى إجابتك يا شيخنا فأنا والله في هم وخوف
شكر ربي لك شيخنا وجزاك خيراً ورزقك الحسنى وزيادة
http://www.nahralbared.com/vb/imgcache/9152.imgcache (http://www.monms.com/vb)
الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
آمين ، ولك بمثل ما دعوت .
طالما أن في الموضوع مُخالَفة ، فيُعدَّل ، ولا يُرْجَع إلى صاحبه .
وطالما أن الإنسان وافَق على الشروط ، فليس له حقّ الاعتراض ، إلاّ إذا زُوِّر كلامه .
وفي الحديث : المسلمون على شروطهم .
رواه الترمذي ، وصححه الألباني .
قال القرطبي في " الْمُفْهِم " :
الشروط المشروعة صحيحة ، كما قد نصَّ عليه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله :
المؤمنون على شروطهم ، إلاَّ شَرْطًا أحَلّ حَرامًا ، أو حَرَّم حَلالاً .
خرَّجه الترمذي مِن حديث عمرو بن عوف ،
وقال : حديث حسن . اهـ .
http://www.nahralbared.com/vb/imgcache/9152.imgcache (http://www.monms.com/vb)
وسبق :
أصحاب المُشاركات المخالِفة يدعون علينا
إذا حذفنا مشاركاتهم .
فهل يُستجابُ لهم ؟
http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=14557 (http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=14557)
http://www.nahralbared.com/vb/imgcache/9152.imgcache (http://www.monms.com/vb)
إذا أنكرت مُنْكَرًا ودعا عليّ صاحبه . هل يُستجاب له ؟
http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=14938 (http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=14938)
http://www.nahralbared.com/vb/imgcache/9152.imgcache (http://www.monms.com/vb)
ما حُـكم موضوع وفِكرة (بندول الذنوب) ؟
http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=11734 (http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=11734)
والله تعالى أعلم .
http://www.g999g.com/alamed/trheb/f43.jpg (http://www.monms.com/vb)
فى أمــــــــــــ الله ــــــــــــان
http://www.g999g.com/alamed/trheb/f43.jpg (http://www.monms.com/vb)
جزاك الله يا شيخنا الفاضل خير الجزاء وبارك فيك واعطاك الله حتى ترضى ورفع درجتك في عليين
استأذنك يا شيخي بإستخدام معرف أخي
لسؤالي والإستفادة من علمكم نفع ربي بكم )
يا شيخ أنا مشرفة في أحد المنتديات على قسم أهل السنة والجماعة
وأحمل مسؤوليته وأخاف يا شيخ من عظمها
فتمر بعض المواضيع واعدلها أو اصححها وإن كانت مخالفة أحذفها
فمر علي موضوع وكان بعنوان
( دواء سريع المفعول ... وكلمات تشويقية لدخول الموضوع )
والموضوع بداخله من طرق المحافظة على قراءة القرآن
فقمت بتعديل العنوان إلى
( من طرق المحافظة على قراءة القرآن )
وقد منحتني الإدارة جميع الصلاحيات وبينت للأعضاء أن للمشرف
والمشرفة الأحقية بما يرونه مناسباً والتصرف بالموضوع وأن لا يعارض العضو على
ما يفعله المشرف إلا إذا أخطأ خطأ قادح يمكنه الرجوع إلى الإدارة بغير أن يسئ إلى المشرف
بالإضافة إلى أن الإدارة أخذت تعهدت علينا بعض الشروط ووافقنا عليها
وكان من ضمنها أن تحرص على عناوين الموضوع بأن تكون توضح بما في داخله
وما لم يكن واضحاً يجب علينا تعديله فوراً ( وأن لا تكون بعناوين مثل ادخلوا .. عاجل .. لا يفوتكم .. إلخ ) فوافقنا على هذه الشروط ( والمؤمنون على شروطهم )
بالإضافة إلى أن قرأت فتوى بأنه ما يكون لنا أن نشبه الأمور المعينة
على الطاعة بالإسعافات والأدوية سريعة المفعول وغيرها
فاجتمع عندي أن الإدارة قد منحتني كافة الصلاحيات والأعضاء يعلمون
بذلك وقد وضحت لهم الإدارة ذلك
بالإضافة إلى الشروط والقوانين التي وافقت الإدارة عليها
وكذلك العنوان أشكل علي حكمه
فلما واجهت هذا الموضوع عدلته كما ذكرت لكم
فدخلت صاحبة الموضوع فردت على نفس موضوعها وهي تسأل
من غير عنوان موضوعها وايش يحس فيه وذكرت كلام آخر )
فأرسلت لها يا شيخ رسالة خاصة وبينت لها الأمر
وكانت يا شيخ رسالتي لها كالتالي
بعد أن القيت عليها تحية الإسلام بينت لها أني من عدلت الموضوع وكتبت لها اني استبيحك
عذراً بتعديله ووضحت لها أن هذه من قوانين الإدارة بالإضافة إلى أن العنوان
قد يكون فيه إشكال شرعي ( دع ما يريبك إلى ما لا يريبك )
وبالأخير دعوت لي ولها بالخير والصلاح وأن يرزقنا حسن العمل وأن يعيننا
فتفاجأت بردها حيث ردت بأنها لن تسامحني ولن
تحللني وذكرت ذلك بأنه تعدي على حقوق الغير
فسؤالي يا شيخ هل أنا على صواب أم علي أثم ؟ وهل تلحقني تبعات بذلك ؟
وهل عملي بشروط الإدارة وتعديل العنوان وغيرها يكون ظلم لصاحب الموضوع ؟
ويا شيخ أنا خايفة من كلمة ما أحللكِ فماذا علي أن أصنع ؟ وهل تنصحني بالإستمرار
بالإشراف على قسم أهل السنة أم أطلب الإعفاء حيث أن المنتدى منتدى اسلامي
وفيه خير نسأل الله أن ينفع به وعليه أقبال كبير
اتمنى إجابتك يا شيخنا فأنا والله في هم وخوف
شكر ربي لك شيخنا وجزاك خيراً ورزقك الحسنى وزيادة
http://www.nahralbared.com/vb/imgcache/9152.imgcache (http://www.monms.com/vb)
الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
آمين ، ولك بمثل ما دعوت .
طالما أن في الموضوع مُخالَفة ، فيُعدَّل ، ولا يُرْجَع إلى صاحبه .
وطالما أن الإنسان وافَق على الشروط ، فليس له حقّ الاعتراض ، إلاّ إذا زُوِّر كلامه .
وفي الحديث : المسلمون على شروطهم .
رواه الترمذي ، وصححه الألباني .
قال القرطبي في " الْمُفْهِم " :
الشروط المشروعة صحيحة ، كما قد نصَّ عليه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله :
المؤمنون على شروطهم ، إلاَّ شَرْطًا أحَلّ حَرامًا ، أو حَرَّم حَلالاً .
خرَّجه الترمذي مِن حديث عمرو بن عوف ،
وقال : حديث حسن . اهـ .
http://www.nahralbared.com/vb/imgcache/9152.imgcache (http://www.monms.com/vb)
وسبق :
أصحاب المُشاركات المخالِفة يدعون علينا
إذا حذفنا مشاركاتهم .
فهل يُستجابُ لهم ؟
http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=14557 (http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=14557)
http://www.nahralbared.com/vb/imgcache/9152.imgcache (http://www.monms.com/vb)
إذا أنكرت مُنْكَرًا ودعا عليّ صاحبه . هل يُستجاب له ؟
http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=14938 (http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=14938)
http://www.nahralbared.com/vb/imgcache/9152.imgcache (http://www.monms.com/vb)
ما حُـكم موضوع وفِكرة (بندول الذنوب) ؟
http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=11734 (http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=11734)
والله تعالى أعلم .
http://www.g999g.com/alamed/trheb/f43.jpg (http://www.monms.com/vb)
فى أمــــــــــــ الله ــــــــــــان
http://www.g999g.com/alamed/trheb/f43.jpg (http://www.monms.com/vb)