المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مذبحه درعآأآ..||التحديث مستمر||تحذير بعض الصور دمويه وعنيفه


Anvas-ALwrd
04-25-2011, 08:27 PM
جثث ملقاة بشوارع درعا.. وإطلاق نار في دوما
الاثنين 25 ابريل 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_syriaakillinng_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: دخلت ثماني دبابات ومدرعتان الحي القديم في مدينة درعا جنوبي سوريا المحاصرة يوم الاثنين، فيما شوهدت جثث ملقاة على الأرض في شارع رئيس قرب المسجد العمري، كما أفاد شاهد عيان.
ونقلت وكالة "رويترز" عن الشاهد في درعا، إن قناصة على أسطح مبان حكومية وقوات أمنية في زي عسكري يطلقون النيران عشوائيا على منازل منذ دخول الدبابات بعد صلاة الفجر. وتابع "الناس يحتمون في المنازل. أرى جثتين قرب المسجد ولم يتمكن أحد من الخروج لإبعادهما".
وفي وقت سابق الاثنين، نقلت فضائية "الجزيرة" عن أحد سكان درعا، إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا في البلدة التي بدأت فيها حركة احتجاج ضد الرئيس السوري بشار الأسد الشهر الماضي.
وقتل السبت خمسة أشخاص في درعا (100 كلم جنوب دمشق) خلال تشييع جنازات الضحايا الذين سقطوا في مظاهرات يوم الجمعة الماضية.
وتزامنًا مع اقتحام درعا، داهمت قوات الأمن السورية ومسلحون موالون للرئيس بشار الأسد ضاحية دوما في دمشق في وقت مبكر صباح الاثنين وأطلقت الرصاص على مدنيين عزل وألقت القبض على سكان.
ونقلت "رويترز" عن ناشط من دمشق "هناك مصابون. أصيب كثيرون. الأمن يكرر نفس النمط في كل الأماكن التي تشهد انتفاضات مطالبة بالديمقراطية. يريدون إخماد الثورة باستخدام أقصى درجات الوحشية".
وأضاف أن كل وسائل الاتصال بدوما قطعت، لكن أحد النشطاء تمكن من الفرار من الضاحية بعد بدء الهجوم فجرا والحديث عن الاوضاع.
في الأثناء، أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين أن قوات الأمن السورية قتلت بالرصاص 13 مدنيا على الاقل منذ أن داهمت بلدة جبلة الساحلية الأحد.
وقال نشطاء على اتصال بأشخاص في جبلة إن قوات الأمن ومسلحين موالين للرئيس السوري انتشروا في الحي السني القديم في جبلة أمس بعد اندلاع احتجاجات مطالبة بالديمقراطية في البلدة قبل ذلك بليلة.
وتشهد سوريا منذ الخامس عشر من مارس الماضي تظاهرات احتجاجية غير مسبوقة تطالب بإطلاق الحريات وإلغاء قانون الطوارئ ومكافحة الفساد وتحسين الخدمات ومستوى معيشة المواطنين. وتحولت المظاهرات إلى مواجهات دامية أحيانا أوقعت مئات القتلى، بحسب ما أعلن نشطاء في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان.

Anvas-ALwrd
04-25-2011, 08:38 PM
وسط مذبحة في درعا.. سوريا تغلق حدودها البرية مع الأردن
الاثنين 25 ابريل 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_JORDAN-SYRIA-MN3_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: أعلن مسئولون أن سوريا أغلقت معبريها الحدوديين البريين مع الأردن اليوم الاثنين، وذلك في أعقاب نشر دبابات سورية في مدينة درعا الجنوبية الحدودية لقمع الانتفاضة المطالبة بالديمقراطية.
وقال دبلوماسي بارز في العاصمة الأردنية: "تم إغلاق المعبرين الرئيسيين السوريين في درعا ونصيب على الجانب السوري".
وأخبر مسئول حكومي وكالة رويترز أن التوقيت مرتبط بما يبدو أنها عملية أمنية كبيرة تجري الآن.
وتقول جماعات حقوقية إن قوات الأمن قتلت أكثر من 350 مدنيًا منذ بدء الاحتجاجات الشعبية في الشهر الماضي. وقتل ثلث الضحايا خلال الأيام الثلاثة الماضية مع اتساع حجم ونطاق ثورة شعبية ضد الرئيس بشار الأسد.
وقتل الجمعة 100 شخص على الأقل وهو أعلى عدد من القتلى يسقط في يوم واحد منذ اندلاع الاحتجاجات قبل خمسة أسابيع حيث أطلقت قوات الأمن النار على المتظاهرين المطالبين بالإصلاحات السياسية وإنهاء الفساد في بلادهم التي تحكمها أسرة الاسد منذ 41 عاما. وقتل 12 شخصا على الأقل السبت خلال جنازات حاشدة لمتظاهرين قتلتهم قوات الأمن.

Anvas-ALwrd
04-25-2011, 08:44 PM
قتيلاً على الأقل في درعا وجبلة وسط اعتقالات مكثفة
الاثنين 25 ابريل 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_syriakiliingprot_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: قتل ما لا يقل عن 18 شخصًا في العمليات بنيران قوات الأمن السورية والموالين للرئيس بشار الأسد في عدد من المدن حيث تشن حملة اعتقالات واسعة، وخصوصًا مدينة درعا الجنوبية التي انطلقت منها شرارة الاحتجاجات المطالبة بالحرية.
وقال ناشط حقوقي سوري في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" في نيقوسيا، إن "خمسة أشخاص على الأقل قتلوا بالرصاص في درعا التي اقتحمتها صباح اليوم الاثنين قوات الأمن السورية مدعومة بالدبابات والمدرعات" للقضاء على حركة الاحتجاج المناهضة للنظام المستمرة منذ ستة أسابيع.
وأضاف: "رأيناهم بأم اعيننا. كانوا في سيارة مزقها الرصاص"، مشيرا إلى أن هناك "نداءات استغاثة تطلق من مآذن المساجد"، وأشار إلى أن "قوات الأمن اقتحمت المنازل وأطلقت النار على خزانات المياه لحرمان الناس من المياه"، لافتًا إلى حدوث اشتباك بين قوات الأمن والجيش، وقال "أطلقوا النار على بعضهم".
من جهته، أكد الناشط السوري عبد الله الحريري إطلاق نار كثيف في درعا، وأن "رجال الأمن دخلوا بالمئات إلى المدينة مدعومين بدبابات ومدرعات". وأوضح أن "رجال قوات الأمن يطلقون النار عشوائيا ويتقدمون وراء المدرعات التي تحميهم"، مشيرا إلى أن "الكهرباء والاتصالات الهاتفية قطعت بالكامل تقريبا".
وأكد ناشط في اتصال هاتفي من درعا أن "هناك قتلى وجرحى"، لكن لم يتمكنوا من تحديد عدد القتلى لاأ "الجثث في الشوارع ولا يمكن نقلها". وأضاف ان "قناصة تمركزوا على السطوح وتمركزت الدبابات في وسط المدينة".
وفي دوما (15 كلم شمال العاصمة)، قال ناشطون إن قوات الأمن تقوم بعمليات مداهمة في المعضمية قرب دمشق. وصرح شاهد في المكان أن قوات الأمن تنتشر بكثافة الاثنين في دوما.
وأضاف أن "قوات الأمن طوقت جامعا وأطلقت النار بدون تمييز. الشوارع معزولة عن بعضها البعض ودوما معزولة عن العالم الخارجي". وقال الناشط إن عددا كبيرا من الأشخاص اعتقلوا في هذه البلدة".
وأكد شهود عيان أن الطرق المؤدية إلى "المناطق الساخنة" القريبة من العاصمة كانت مغلقة ليلا وأقيمت فيها حواجز للتفتيش الهويات ولا يسمح بدخولها سوى السكان.
وفي جبلة قرب اللاذقية شمال غربي سوريا، قتل 13 شخصا وجرح عديدون آخرون برصاص قوات الأمن، وفقم ناشط حقوقي. وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن سقوط أربعة قتلى في جبلة.
وذكر شاهد أن "مجموعة من القناصة ورجال الأمن أطلقوا النار في شوارع جبلة الأحد بعد زيارة قام بها محافظ اللاذقية الجديد عبد القادر محمد الشيخ إلى المدينة للاستماع إلى مطالب السكان".
لكن "بعد خروج المحافظ تم تطويق جبلة من جميع الأطراف وانتشر عناصر من الأمن وبدأوا باطلاق النار"، على حد قوله.
وتقوم قوات الأمن خلال الأيام الاخيرة بحملة مداهمة في العديد من المدن اعتقلت خلالها ناشطين مناهضين للنظام.
وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين أن "الأمن اعتقل عشرات اليوم والأمس في سراقب (شمال غرب) ودير الزور (شمال شرق) وفي الرقة (شمال) وفي دوما (ريف دمشق) وبانياس (غرب)" موردا اسماء المعتقلين.
وتشهد سوريا منذ الخامس عشر من مارس الماضي تظاهرات احتجاجية غير مسبوقة تطالب بإطلاق الحريات وإلغاء قانون الطوارئ ومكافحة الفساد وتحسين الخدمات ومستوى معيشة المواطنين. وتحولت المظاهرات إلى مواجهات دامية أحيانا أوقعت مئات القتلى، بحسب ما أعلن نشطاء في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان.

Anvas-ALwrd
04-25-2011, 08:46 PM
25 قتيلاً في قصف بـ "درعا" مع استمرار القصف العنيف
الاثنين 25 ابريل 2011


http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_der3aa01_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: سقط 25 قتيلاً في عنيف في درعا جنوبي سوريا في قصف لقوات الأمن السورية التي اقتحمتها صباح الاثنين مدعومة بالدبابات والمدرعات للقضاء على حركة الاحتجاج المناهضة للنظام المستمرة منذ ستة أسابيع.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الناشط عبد الله أبا زيد إن "25 شهيدًا على الأقل سقطوا إثر قصف كثيف شنته قوات الجيش على المدينة". وأضاف إن " قوات الجيش والأمن اقتحمت المدينة بقوة عند الساعة الرابعة والربع من صباح اليوم (الاثنين) وقامت برش الرصاص بدون تهاون".
وأضاف أن القوات "قامت بتثبيت رشاشات من عيار 500 على الدبابات وأخذت تطلق النار عشوائيا على المنازل والأحياء".
وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى سقوط خمسة قتلى بنيران قوات الأمن التي اقتحمت المدينة، وفق ما أفاد ناشط حقوقي سوري، أشار إلى أن "قوات الأمن اقتحمت المنازل وأطلقت النار على خزانات المياه لحرمان الناس من المياه".
وأكد الناشط السوري عبد الله الحريري إطلاق نار كثيف في درعا، وأن "رجال الأمن دخلوا بالمئات إلى المدينة مدعومين بدبابات ومدرعات". وأوضح أن "رجال قوات الأمن يطلقون النار عشوائيا ويتقدمون وراء المدرعات التي تحميهم"، مشيرا إلى أن "الكهرباء والاتصالات الهاتفية قطعت بالكامل تقريبا".
وتشهد سوريا منذ الخامس عشر من مارس الماضي تظاهرات احتجاجية غير مسبوقة تطالب بإطلاق الحريات وإلغاء قانون الطوارئ ومكافحة الفساد وتحسين الخدمات ومستوى معيشة المواطنين. وتحولت المظاهرات إلى مواجهات دامية أحيانا أوقعت مئات القتلى، بحسب ما أعلن نشطاء في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان.

Anvas-ALwrd
04-25-2011, 08:47 PM
لاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

alzkart
04-25-2011, 09:04 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون

conanshin
04-25-2011, 10:54 PM
انا لله وانا اليه راجعون حسبي الله ونعم الوكيل

khaled022
04-26-2011, 12:32 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

حسبنا الله ونعم الوكيل


لا تظلمن إذا ما كنت مقتدرا
فالظلم يرجع عقباه إلى الندمِ
تنـام عيناك والمظلــوم منتبـه
يدعو عليك وعين الله لم تنمِ

Anvas-ALwrd
04-26-2011, 04:33 PM
الله يعينهم ويصبرهم
الظلم ظلمات يوم القياامه
الله شاهد عليهم

2lo_chan
04-26-2011, 06:46 PM
اللهم اعنهم وانصرهم على قذاف الدم....
اللهم ارحم شهدآئهم..
اناا لله وانا اليه راجعون...

Anvas-ALwrd
04-27-2011, 10:48 PM
اللهم ااامين

منووره الغلا

Alaa Hatim
04-27-2011, 11:41 PM
اللهم ارحمهم

مشكوووووووورة

miranda cosgrove
04-28-2011, 12:21 AM
الله يصبرهم على ما ابتلاهم به مشكوووووووره اختي

Anvas-ALwrd
04-30-2011, 08:14 PM
6 قتلى في درعا بقصف الجيش السوري ورصاص قنّاصة
السبت 30 ابريل 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_dereaakilling_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: أعلن ناشط سوري عن مقتل ستة أشخاص على الأقل اليوم السبت جراء قصف للجيش السوري وفي إطلاق نار من قناصة في مدينة درعا.
وذكر الناشط السوري أن الجنود لا زالوا يحاصرون المدينة ويمنعون الدخول او الخروج منها، بينما تتعرض لقصف مدفعية ثقيلة منذ صباح اليوم.
وأوضح الناشط أن قناصةً متمركزين على السطوح يطلقون الرصاص على كل من يغامر بالخروج الى الشارع.
وقال وفق وكالة فرانس برس: "لقد سقط القتلى الستة في قصف بدأ فجراً على المنازل او برصاص قناصة، والمدينة ينقصها الماء والغذاء والدواء".
وقتل أكثر من ستين مدنيا الجمعة، أغلبهم في محافظة درعا ومدينة الرستن شمالي البلاد، في تظاهرات "جمعة الغضب" وهي الجمعة السابعة من الاحتجاجات التي دعا إليها "شباب الثورة السورية" الذين وجهوا عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" دعوة إلى التظاهر في يوم "جمعة الغضب" ضد النظام وللتضامن مع درعا.
وفي حصيلة هي الأحدث لضحايا التظاهرات الاحتجاجية التي نظمت في أنحاء البلاد، نقلت وكالة "فرانس برس" عن المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن، إن 62 مدنيا تحقق من أسمائهم قتلوا الجمعة، 33 منهم في مدينة درعا وقرى مجاورة لها، و25 في مدينة الرستن في محافظة حمص.

Anvas-ALwrd
05-04-2011, 08:57 AM
واشنطن تصف أعمال سوريا في درعا بأنها "همجية"
الاربعاء 04 مايو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_dereamasged_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: عبرت وزارة الخارجية الامريكية يوم الثلاثاء عن انزعاجها من التقارير الخاصة بالعملية العسكرية السورية في درعا والتي تشمل استخدام الدبابات والاعتقالات التعسفية للشبان وقطع الكهرباء والاتصالات ووصفت هذه الأعمال بأنها "إجراءات همجية."
ويواصل الرئيس السوري بشار الأسد الذي تحكم أسرته البلاد منذ 41 عاما حملة عنيفة لإخماد ستة أسابيع من الاحتجاجات التي بدأت بمطالب بمزيد من الحريات لكنها الان تسعى للاطاحة به.
وأرسل الاسد الاسبوع الماضي دبابات وجنودا الى درعا في جنوب سوريا حيث اندلعت الانتفاضة الشعبية يوم 18 مارس اذار. وتقول منظمات سورية مدافعة عن حقوق الانسان ان قوات الامن قتلت اكثر من 560 مدنيا منذ بداية الاضطرابات, وفقا لرويترز.
وقال مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الامريكية للصحفيين "نحن منزعجون للغاية من التقارير الاخيرة تقارير ذات مصداقية عن عملية عسكرية سورية في درعا تشمل استخدام الدبابات."
وأضاف المتحدث ان الولايات المتحدة اطلعت ايضا على تقارير عن تنفيذ سوريا "حملة واسعة النطاق من الاعتقالات التعسفية التي تستهدف الشبان في درعا" وعن ان الحكومة قطعت الكهرباء والاتصالات والخدمات العامة الاخرى.
واضاف "انها بصراحة شديدة اجراءات همجية ترقى الى كونها عقابا جماعيا لمدنيين ابرياء." ووصف تونر الوضع الانساني في درعا بأنه "خطير للغاية".

التائب الحزين
05-04-2011, 01:00 PM
اللهم ارحمهم

ĩ₡Є
05-04-2011, 02:48 PM
http://up.bentvip.com/up/20090419094846.jpg

Houssein
05-05-2011, 04:45 PM
واشنطن تقول بأنّ تلك أعمال همجيّة هاهاهاهاهاهاهاهاهاها

واشنطن هي أصل الهمجيّة في يومنا هذا .

الله يرحم شهدائهم لو فعلًا كانو شهداء ووفّقهم الله وكانت نيتهم التغيير.

إنّ المعلومات تتشابك وتتداخل فيما بينها ولكن هناك معلومات تأخذ منحى سياسي ولا يمكن نشرها على المنتدى

ولكن ما يجري في سوريا مرتبط إرتباطًا وثيقًا ببعض الأحزاب اللّبنانيّة.

مـجْ ـر و ح ll
05-06-2011, 01:25 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله

اللهم انصر اخواننا المسلمين
على اعدائهم

Rmad
05-06-2011, 07:43 PM
هروووووووووب قوات الامن من باب عمرووووو

وتحذير من الجيش للامن بعدم اطلاق النار على المتظاهرين

Anvas-ALwrd
05-06-2011, 09:45 PM
الجيش السوري يبدأ الانسحاب من درعا خلال ساعات
الخميس 05 مايو 2011



مفكرة الاسلام: أعلن الجيش السوري أنه سيبدأ الانسحاب الخميس من مدينة درعا جنوبي سوريا المحاصرة منذ 25 أبريل، والتي استهدفت في حملة قمع أدت إلى مقتل واعتقال العديدين من أبناء المدينة التي انطلقت منها شرارة الاحتجاجات في الشهر الماضي.
وصرح اللواء رياض حداد مدير الإدارة السياسية بالجيش السوري لوكالة "فرانس برس" "الجيش أنهى المهمة وقواته ستبدأ الانسحاب من درعا خلال ساعات"، وأشار إلى أنه "تم إلقاء القبض على المجموعات الإرهابية المسلحة التكفيرية التي روعت الناس وقتلت الأبرياء واعتدت على الممتلكات"، على حد قوله.
وأكد المسئول العسكري السوري أن الحياة الطبيعية ستعود تدريجيا إلى درعا، القريبة من الحدود الأردنية.
ومنذ الأسبوع الماضي يشن الجيش وقوات الأمن السورية عملية واسعة في مدينة درعا التي اندلعت منها الاحتجاجات الشعبية، بررها النظام بأنها جاءت استجابة لنداءات استغاثة من سكان المدينة بالتدخل لوقف عمليات التخريب والقتل التي تنفذها هذه الجماعات، على حد زعمه.
لكن نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام اعتبر أن ما ذكر عن وجود متظاهرين مسلحين وإطلاق نيران على الجنود "أكذوبة. ولكن هناك قوى مدمرة من دول أجنبية"، وأضاف: "أقصد إيران، فمن يتصور أن دمشق اليوم لاتزال تتخذ قرارات سياسية دون إيران يكون مخطئا".
وتشهد سوريا منذ الخامس عشر من مارس الماضي تظاهرات احتجاجية غير مسبوقة تطالب بإطلاق الحريات وإلغاء قانون الطوارئ ومكافحة الفساد وتحسين الخدمات ومستوى معيشة المواطنين. وتحولت المظاهرات إلى مواجهات دامية أحيانا أوقعت مئات القتلى، بحسب ما أعلن نشطاء في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان.

ღAţţǿღ
05-07-2011, 09:24 PM
تسلميلي ع التحديث الجديد

احد افراد الشعب السوري رأى رؤيا
وكان تفسيرها
هو أن النظام السوري سوف يسقط قريباً بأذن الله ويخرج الطغاة ذليلون منها
وكان مما في تفسيرها انه ربما تكون بعد ثلاثة ولكن لايعلم هل هي 3 جمعات او 3 اشهر او 3 سنوات
ندعو الله ان تكون الاولى لا الاخيرة
اللهم انصر اخواننا المسلمين في سوريا واليمن وكل مكان ياارب العالمين

Anvas-ALwrd
05-08-2011, 03:52 PM
حتى النساء لم يَسْلمْن.. الأمن السوري يقتل 4 متظاهرات
السبت 07 مايو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_ca56650-8_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: أعلن ناشط حقوقي سوري أن ثلاث متظاهرات سوريات قُتِلن وجُرحت 5 أخريات جراء إطلاق رجال الشرطة النار عليهم أثناء تفريق مظاهرة قمن بها بالقرب من بانياس في غرب سوريا.
وقال الناشط وفق وكالة "فرانس برس": "لقد أطلقت قوات الشرطة النار على 150 متظاهرة تجمّعن بالقرب من بانياس على الطريق العام الواصل بين دمشق واللاذقية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة منهن وجرح خمسة أخريات تم نقلهن إلى مشفى الجمعية في بانياس".
وأضاف الناشط: "المتظاهرات المتحدّرات من قرية المرقب وبانياس، خرجن للمطالبة بالافراج عن الاشخاص الذين تم اعتقالهم في وقت سابق من اليوم".
وأردف: "قوات الشرطة كانت قد داهمت صباح اليوم السبت قرية المرقب واعتقلت العشرات ضمن حضور أمني كثيف".
وأشار الناشط الحقوقي إلى أن قوات الشرطة اعتقلت أيضًا أشخاصًا من قريتي البيضا والباصية (قرب بانياس)، وأكد أن القوات الأمنية كانت تحمل لائحة بأسماء 300 شخص.

وفي وقت لاحق، أكدت مصادر حقوقية سقوط ستة قتلى بينهم أربع متظاهرات إثر اطلاق النار عليهن قرب مدينة بانياس بعد ساعات من دخول الجيش السوري بالدبابات وغداة تظاهرات تصدت لها القوات الأمنية بالنار رغم التحذيرات الدولية.

Anvas-ALwrd
05-08-2011, 03:54 PM
دبابات تقتحم بلدة قرب درعا جنوبي سوريا
الاحد 08 مايو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_1229222_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: اقتحمت القوات السورية مدعومة بالدبابات صباح الأحد بلدة طفس الواقعة جنوبي سوريا، والتي تقع بالقرب من درعا في منطقة سهول حوران، وفق تأكيدات مصادر محلية.
وذكرت وكالة "رويترز" نقلاً عن المصادر، إن ثماني دبابات على الأقل دخلت البلدة الساعة السادسة صباحًا تقريبًا يوم الأحد. وقال سكان إنهم سمعوا أصوات أعيرة نارية وإن الجيش والقوات الأمنية اقتحمت المنازل لإلقاء القبض على الشبان.
ويأتي هذا في إطار حملات الاعتقال التي تشنها قوات الأمن والجيش السوريين وتصاعدت بشكل مكثف منذ الأسبوع قبل الماضي حيث تقدر منظمات حقوق الإنسان اعتقال أكثر من ثمانية آلاف شخص منذ الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت في منتصف مارس الماضي.
وقتلت القوات السورية ستة مدنيين السبت بينهم أربع نساء أثناء مسيرة قرب مدينة بانياس بانياس الساحلية المحاصرة وبالقرب منها، وفق مصادر حقوقية. وأفاد شهود عيان أن إطلاق نار كثيفا سمع في مدينة حمص وسط سوريا الليلة الماضية، وسجل انتشار للجيش في عدد من أحياء المدينة.
وقال الشهود إن الجيش السوري انتشر في عدد من أحياء حمص، وذلك بعدما قطعت جميع الاتصالات الخلوية والأرضية، كما قطع التيار الكهربائي عن عدد من أحياء المدينة.
ودخلت وحدات من الجيش السوري المدينة التي تعد من أهم مراكز الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في سوريا، في حين أعلنت منظمة حقوقية أن عدد قتلى الاحتجاجات منذ سبعة أسابيع بلغ 800 شخص.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن بين القتلى أربع نسوة سقطن في مظاهرة نسائية للمطالبة بإطلاق سراح معتقلين في قرية المرقب القريبة من بانياس، في حين قتل شخصان وأصيب عدد آخر خلال إطلاق نار كثيف بالمدينة.
وطالب المرصد–ومقره لندن- السلطات السورية بالسماح بلجنة مستقلة للتحقيق في سقوط القتلى. وقتلت النساء السوريات الأربع بعد تعرض مظاهرة نسائية كن يشاركن فيها في قرية المرقب لإطلاق نار من قبل قوات الأمن السورية.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن نحو 150 امرأة كن يتظاهرن في القرية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين رفضن أوامر قوات الأمن بالتفرق، قبل أن يتعرضن لإطلاق النار الذي تسبب في مقتل السيدات الأربع وجرح خمس أخريات.

khaled022
05-10-2011, 01:52 AM
فيديو: ما فعل الأمن السوري بمسجد أبي بكر الصديق!!



[/URL]http://img105.herosh.com/2011/05/09/852157551.jpg (http://www.monms.com/vb)



فيديو نشره نشطاء الفيس بوك يظهر ما فعله الأمن السوري بمسجد أبي بكر الصديق في درعا السورية


[URL]http://www.youtube.com/watch?v=Cqs5Ql7eC5M&feature=player_embedded




حتى المساجد لم تسلم من ظلمهم!!!!!!!!:busted_red::angry::busted_red::angry ::busted_red:

حسبنا الله ونعم الوكيل

Anvas-ALwrd
05-18-2011, 10:40 AM
27 قتيلاً في الهجوم على بلدة تلكلخ السورية
الاربعاء 18 مايو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_Tablisasyria_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: ارتفع إلى 27 مدنيًا عدد القتلى الذين سقطوا على أيدي قوات الجيش السوري والأمن خلال ثلاثة أيام من هجومها في بلدة تلكلخ بمحافظة حمص، في إطار حملة لقمع المحتجين المطالبين بالحرية.
وصرحت الناشطة الحقوقية رزان زيتونة الثلاثاء لوكالة "رويترز"، أن هناك 27 اسما مؤكدا، فيما تم نقل عدد غير معروف من الجثث إلى المستشفى الرئيسي في تلكلخ ولم تسلم هذه الجثث إلى ذويها.
وتحاصر قوات الجيش والأمن تلكلخ التي تبعد بضعة كيلومترات عن الحدود الشمالية للبنان مع سوريا منذ عدة أيام.
وقال محمود مرعي من المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا لفضائية "الجزيرة" إن مصادمات تجري في تلكلخ ، مشيرا إلى استمرار النزوح باتجاه حدود لبنان. وأكد سكان البلدة، أن سيارات الإسعاف مُنعت من الوصول إلى المصابين، بسبب الحصار الذي يفرضه القناصة وقوات الجيش.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن أحد سكان تلكخ وهو من السُنة في اتصال هاتفي الثلاثاء إنها "أشبه بمدينة أشباح، أشاهد جثة مضرجة بالدماء عند مدخل البلدة، وهناك عشرات الجرحى الذين لا يمكننا إجلاؤهم". وأضاف "إنها مجزرة (..) لم نكن نتصور أنهم يمكن أن يبلغوا هذا المستوى من الوحشية" معتبرا أنهم "يسعون إلى إثارة نزاع طائفي" بين الشيعة والسنة.
وفي حمص وسط سوريا المحاصرة من الجيش، سمعت أصوات قصف وإطلاق نار مساء الاثنين. وقال شاهد طلب عدم كشف هويته الثلاثاء "إن هذا انتقام للتظاهرات التي تجري يوميا والتي تقمع بسرعة من قبل قوات الأمن". وأضاف "إن مئات المدرعات انتشرت في المنطقة وتقوم قوات الأمن بالتدقيق في الهويات وتفتيش السيارات بعناية".
تزامن ذلك مع تقارير لنشطاء تحدثت عن بدء اقتحام القوات الأمنية السورية لبلدتي كناكر في ريف دمشق ونوى في محافظة درعا، وسط أنباء عن سقوط قتلى. وقال نشطاء إن الدبابات دخلت منطقة سهل حوران في الجنوب بعدما طوقتها خلال الأسابيع الثلاثة المنصرمة.
وألقت السلطات السورية القبض على أحد أبرز قادة الاحتجاجات في مدينة بانياس الساحلية أنس الشغري، حسبما أفاد الثلاثاء المرصد السوري لحقوق الإنسان. وكان المرصد أفاد في وقت سابق أن "الأجهزة الأمنية شنت حملة اعتقالات واسعة في عدة مدن سورية طالت معارضين ونشطاء ومتظاهرين".
في غضون ذلك، دعت المعارضة السورية إلى إضراب عام الأربعاء في تحد جديد لنظام الرئيس بشار الأسد الذي تشتد الضغوط الدولية عليه لا سيما مع إعلان الولايات المتحدة تدابير "إضافية" في الأيام المقبلة.
وجاء في بيان نشر على موقع "الثورة السورية 2011" الذي قاد الدعوة إلى الاحتجاجات التي انطلقت منذ منتصف مارس ضد نظام بشار الأسد، "الأربعاء 18 مايو سيكون يوم إضراب عام في سوريا".
وأضاف البيان المكتوب بالعامية، إن الأربعاء "سيكون يوم عقاب للنظام من قبل الثوار والأحرار .. ولذلك نريد أن نجعل يوم الأربعاء يوم جمعة (يوم التظاهر عادة بحكم أنه عطلة أسبوعية) بكل معاني الكلمة، مظاهرات عارمة، وأيضا يكون إضراب شامل، لا مدارس، لا جامعات، لا مراكز ولا بقاليات ولا محلات ولا مطاعم ولا حتى تكاسي (سيارات أجرة)".
ويشكل العلويون وهم اقلية في سوريا، العمود الفقري للنظام. وتتشكل غالبية الشعب السوري (22 مليونا) من السنة.
ويأتي استمرار حملة القمع للمتظاهرين في سوريا وسط تصاعد الضغط الدولي على النظام السوري.
وأعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن "إجراءات إضافية" ستتخذ "في الأيام المقبلة" ردا على قمع حركة الاحتجاجات في سوريا.
وقال وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه إن هناك غالبية أصوات "بصدد التشكل" في الأمم المتحدة لإدانة قمع انتفاضة سوريا موضحا مع ذلك ان تهديدا باستخدام الفيتو من قبل روسيا أو الصين لا يزال قائما. وتابع: "لا نمارس سياسة الكيل بمكيالين. لقد دعمنا في كل مكان تطلع الشعوب الكبير إلى الديموقراطية والحرية ونقوم بذلك في ما يتعلق بسوريا من دون أي التباس".
وناقش سفراء البلدان السبعة والعشرين في الاتحاد الأوروبي في بروكسل بعد ظهر الثلاثاء احتمال فرض عقوبات على الرئيس السوري بشار الأسد وأرجأوا اتخاذ قرار في هذا الشـن إلى اجتماع وزاري الاثنين، كما أعلن مصدر دبلوماسي.
وسبق للاتحاد الأوروبي أن فرض عقوبات (تجميد أموال والتوقف عن منح تأشيرات دخول) على 13 مسئولا سوريا منهم أعضاء في عائلة الرئيس الأسد، وحظرا على الأسلحة التي يمكن استخدامها لاأداف قمعية.
وفي الكويت، وطالب عدد من النواب الكويتيين بقطع العلاقات مع دمشق وطرد السفير السوري احتجاجا على سياسة "النظام القمعي" تجاه التظاهرات. وأصدر 25 من اصل 50 نائبا في مجلس الأمة بيانا يطالب الحكومة بـ "قطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام القمعي في سوريا وطرد السفير من الكويت".
وتقول منظمات تدافع عن حقوق الإنسان إن أكثر من 850 شخصا قتلوا، كما تم اعتقال حوالى ثمانية آلاف منذ بدء حركة الاحتجاجات منتصف مارس الماضي.

Anvas-ALwrd
05-18-2011, 10:40 AM
27 قتيلاً في الهجوم على بلدة تلكلخ السورية
الاربعاء 18 مايو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_Tablisasyria_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: ارتفع إلى 27 مدنيًا عدد القتلى الذين سقطوا على أيدي قوات الجيش السوري والأمن خلال ثلاثة أيام من هجومها في بلدة تلكلخ بمحافظة حمص، في إطار حملة لقمع المحتجين المطالبين بالحرية.
وصرحت الناشطة الحقوقية رزان زيتونة الثلاثاء لوكالة "رويترز"، أن هناك 27 اسما مؤكدا، فيما تم نقل عدد غير معروف من الجثث إلى المستشفى الرئيسي في تلكلخ ولم تسلم هذه الجثث إلى ذويها.
وتحاصر قوات الجيش والأمن تلكلخ التي تبعد بضعة كيلومترات عن الحدود الشمالية للبنان مع سوريا منذ عدة أيام.
وقال محمود مرعي من المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا لفضائية "الجزيرة" إن مصادمات تجري في تلكلخ ، مشيرا إلى استمرار النزوح باتجاه حدود لبنان. وأكد سكان البلدة، أن سيارات الإسعاف مُنعت من الوصول إلى المصابين، بسبب الحصار الذي يفرضه القناصة وقوات الجيش.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن أحد سكان تلكخ وهو من السُنة في اتصال هاتفي الثلاثاء إنها "أشبه بمدينة أشباح، أشاهد جثة مضرجة بالدماء عند مدخل البلدة، وهناك عشرات الجرحى الذين لا يمكننا إجلاؤهم". وأضاف "إنها مجزرة (..) لم نكن نتصور أنهم يمكن أن يبلغوا هذا المستوى من الوحشية" معتبرا أنهم "يسعون إلى إثارة نزاع طائفي" بين الشيعة والسنة.
وفي حمص وسط سوريا المحاصرة من الجيش، سمعت أصوات قصف وإطلاق نار مساء الاثنين. وقال شاهد طلب عدم كشف هويته الثلاثاء "إن هذا انتقام للتظاهرات التي تجري يوميا والتي تقمع بسرعة من قبل قوات الأمن". وأضاف "إن مئات المدرعات انتشرت في المنطقة وتقوم قوات الأمن بالتدقيق في الهويات وتفتيش السيارات بعناية".
تزامن ذلك مع تقارير لنشطاء تحدثت عن بدء اقتحام القوات الأمنية السورية لبلدتي كناكر في ريف دمشق ونوى في محافظة درعا، وسط أنباء عن سقوط قتلى. وقال نشطاء إن الدبابات دخلت منطقة سهل حوران في الجنوب بعدما طوقتها خلال الأسابيع الثلاثة المنصرمة.
وألقت السلطات السورية القبض على أحد أبرز قادة الاحتجاجات في مدينة بانياس الساحلية أنس الشغري، حسبما أفاد الثلاثاء المرصد السوري لحقوق الإنسان. وكان المرصد أفاد في وقت سابق أن "الأجهزة الأمنية شنت حملة اعتقالات واسعة في عدة مدن سورية طالت معارضين ونشطاء ومتظاهرين".
في غضون ذلك، دعت المعارضة السورية إلى إضراب عام الأربعاء في تحد جديد لنظام الرئيس بشار الأسد الذي تشتد الضغوط الدولية عليه لا سيما مع إعلان الولايات المتحدة تدابير "إضافية" في الأيام المقبلة.
وجاء في بيان نشر على موقع "الثورة السورية 2011" الذي قاد الدعوة إلى الاحتجاجات التي انطلقت منذ منتصف مارس ضد نظام بشار الأسد، "الأربعاء 18 مايو سيكون يوم إضراب عام في سوريا".
وأضاف البيان المكتوب بالعامية، إن الأربعاء "سيكون يوم عقاب للنظام من قبل الثوار والأحرار .. ولذلك نريد أن نجعل يوم الأربعاء يوم جمعة (يوم التظاهر عادة بحكم أنه عطلة أسبوعية) بكل معاني الكلمة، مظاهرات عارمة، وأيضا يكون إضراب شامل، لا مدارس، لا جامعات، لا مراكز ولا بقاليات ولا محلات ولا مطاعم ولا حتى تكاسي (سيارات أجرة)".
ويشكل العلويون وهم اقلية في سوريا، العمود الفقري للنظام. وتتشكل غالبية الشعب السوري (22 مليونا) من السنة.
ويأتي استمرار حملة القمع للمتظاهرين في سوريا وسط تصاعد الضغط الدولي على النظام السوري.
وأعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن "إجراءات إضافية" ستتخذ "في الأيام المقبلة" ردا على قمع حركة الاحتجاجات في سوريا.
وقال وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه إن هناك غالبية أصوات "بصدد التشكل" في الأمم المتحدة لإدانة قمع انتفاضة سوريا موضحا مع ذلك ان تهديدا باستخدام الفيتو من قبل روسيا أو الصين لا يزال قائما. وتابع: "لا نمارس سياسة الكيل بمكيالين. لقد دعمنا في كل مكان تطلع الشعوب الكبير إلى الديموقراطية والحرية ونقوم بذلك في ما يتعلق بسوريا من دون أي التباس".
وناقش سفراء البلدان السبعة والعشرين في الاتحاد الأوروبي في بروكسل بعد ظهر الثلاثاء احتمال فرض عقوبات على الرئيس السوري بشار الأسد وأرجأوا اتخاذ قرار في هذا الشـن إلى اجتماع وزاري الاثنين، كما أعلن مصدر دبلوماسي.
وسبق للاتحاد الأوروبي أن فرض عقوبات (تجميد أموال والتوقف عن منح تأشيرات دخول) على 13 مسئولا سوريا منهم أعضاء في عائلة الرئيس الأسد، وحظرا على الأسلحة التي يمكن استخدامها لاأداف قمعية.
وفي الكويت، وطالب عدد من النواب الكويتيين بقطع العلاقات مع دمشق وطرد السفير السوري احتجاجا على سياسة "النظام القمعي" تجاه التظاهرات. وأصدر 25 من اصل 50 نائبا في مجلس الأمة بيانا يطالب الحكومة بـ "قطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام القمعي في سوريا وطرد السفير من الكويت".
وتقول منظمات تدافع عن حقوق الإنسان إن أكثر من 850 شخصا قتلوا، كما تم اعتقال حوالى ثمانية آلاف منذ بدء حركة الاحتجاجات منتصف مارس الماضي.

S H A H D
05-19-2011, 06:36 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

الموت بكرآمة ولا العيش بذل

حفظ الله درعـآ والمسلمين في كافة اقطار العالم

ورحم موتآهم شهآدء بإذن الله

ابتساماتهم حيرت العالم ..!!

اتعلمون لماذا

لانهم لايشعرون بلألم من اول قطرة دم

اللهم اجعلنآ شهدآء نجآهد للله ولرسولة وللدين

مشكور حبيبتي انفآس تغطية رآئعة

متآبعةة ><

khaled022
05-20-2011, 07:19 PM
5 قتلى في تظاهرات بسوريا



http://img102.herosh.com/2011/05/20/844669913.jpg


قتل خمسة متظاهرين بينهم طفل في سوريا عندما أطلقت قوات الأمن الرصاص على تظاهرة في مدينة حمص وسط البلاد وبلدة الصنمين المجاورة لمدينة درعا الجنوبية وفق ما ذكر شهود عيان ومصادر حقوقية.

يأتي ذلك في إطار مظاهرات ومسيرات بالآلاف انطلقت في عدة مدن وبلدات سورية عقب صلاة الجمعة في إطار ما أطلق عليه ناشطون جمعة الحرية (آزادي) ردد خلالها المتظاهرون هتافات لنصرة المدن المحاصرة وتطالب بإسقاط النظام.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان وناشط في مدينة حمص مقتل أربعة متظاهرين بينهم طفل عندما أطلقت قوات الأمن الرصاص لتفريق عدة تظاهرات بالمدينة رغم الأوامر الرئاسية القاضية بعدم إطلاق النار على المتظاهرين.

كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية ورويترز عن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل شخص في بلدة الصنمين بدرعا برصاص قوات الأمن.

وبث ناشطون صورا لمظاهرات في حمص –ثالث كبرى المدن السورية- وسط البلاد حيث نظمت مسيرات في عدة أحياء منها بابا عمرو وباب السباع والبياضة ودير بعلبة.

وذكر الناشطون أن المتظاهرين في حي باب السباع بحمص تعرضوا لإطلاق الرصاص، في حين شهدت مناطق أخرى في المحافظة بينها مدينة تلبيسة والرستن مظاهرات مشابهة تطالب برحيل النظام.

وتتزامن هذه التطورات مع ما أفادت به مصادر للجزيرة بأن القوات السورية أرسلت تعزيزات غير مسبوقة عند الحدود مع لبنان عند بلدة العريضة، وقد شوهد استحداث نقطة جديدة للجيش على الحدود معززة بالدبابات وعشرات الجنود.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من دخول قوة من الجيش بلدة العريضة، بينما أشار شهودُ عيان إلى أن القوات السورية بدأت الانسحاب من بلدة تلكلخ المجاورة في محافظة حمص التي اقتحمتها السبت الماضي، وأسفرت فيها العمليات العسكرية عن مقتل 35 شخصا خلال أربعة أيام.

كما نقلت وكالة أسوشيتد برس عن ناشطين أن تبادلا كثيفا لإطلاق النار وقع بين قوات الأمن ومسلحين، وأن 19 عسكريا سوريا قتلوا أيضا في تلكلخ.
وشهدت العاصمة دمشق مظاهرة عقب صلاة الجمعة في ضاحية الحجر الأسود ردد خلالها المتظاهرون هتافات تطالب بإسقاط النظام، وفق ما نقلت وكالة رويترز عن شهود عيان، كما انطلقت مظاهرة في حي ركن الدين وفق ما نقل ناشطون على الإنترنت.

كما تشهد المناطق ذات الأغلبية الكردية في شمال شرق سوريا مظاهرات هي الأكبر من بدء الاحتجاجات منتصف مارس/ آذار، حيث تظاهر الآلاف في مدينة القامشلي مرددين هتافات الحرية.

وشهدت البلدات والمدن ذات الأغلبية الكردية مظاهرات مماثلة مثل راس العين وعمودا وعفرين، وفق شهود عيان وناشطين على الإنترنت.

وأطلق الناشطون اسم (آزادي) باللغة الكردية وتعني الحرية على هذه الجمعة، في إشارة إلى التضامن بين الأكراد والعرب تحت شعار "من القامشلي إلى حوران.. الشعب السوري ما بينهان".

وفي سياق تلبية الدعوة تظاهر الآلاف في مدينة بانياس الساحلية هاتفين للحرية ولفك الحصار الأمني عن المدن رغم الوجود الأمني الكثيف في أكبر مظاهرة من نوعها، وفق ما نقلت رويترز عن مصادر حقوقية.

وفي وسط البلاد أيضا تظاهر الآلاف في ساحة العاصي بمدينة حماة، في حين شهدت دير الزور شرق سوريا مظاهرة مماثلة، وبث ناشطون على الإنترنت صورا لإطلاق الرصاص على المحتجين في مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور المحاذية للحدود العراقية.

كما شهدت بلدة كناكر وقدسية في ريف دمشق مظاهرة مطالبة بالحرية وتطالب بإسقاط النظام، كما نظمت مسيرة في مدينة السويداء لنصرة المدن المحاصرة كما شهدت محافظة إدلب شمال سوريا مظاهرات مماثلة.

وفي درعا جنوب البلاد -والتي توصف بأنها مهد الاحتجاجات وشهدت عمليات عسكرية واسعة – خرجت مظاهرات داخل الأحياء، في حين شهدت بلدة طفس في نفس المحافظة مظاهرة رغم الحصار الأمني، غير أن ناشطين على الإنترنت تحدثوا عن منع التجول في بلدات الحارة ونمر وجاسم بمحافظة درعا عبر مكبرات الصوت لمنع التظاهر.

khaled022
05-20-2011, 07:22 PM
أمريكا تفرض عقوبات على الأسد وعدد من مساعديه


http://img101.herosh.com/2011/05/20/714959152.jpg


بدأت الدائرة تضيق على الرئيس السوري بشار الأسد وبعض كبار مساعديه، بعد أن فرض الرئيس الأميركي باراك أوباما عقوبات عليهم، واستعد الاتحاد الأوروبي لفرض المزيد من العقوبات التي قد تشمل الأسد نفسه، بعد أن استثناه الاتحاد من قرار سابق.

فقد وقع الرئيس الأميركي الأربعاء أمرا تنفيذيا يقضي بفرض عقوبات على الرئيس السوري وستة مسؤولين سوريين آخرين، على خلفية قمع المحتجين وانتهاكات حقوق الإنسان.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية إن العقوبات تشمل الأسد ونائبه فاروق الشرع ورئيس الوزراء عادل سفر ووزير الداخلية محمد إبراهيم الشعار ووزير الدفاع علي حبيب، بالإضافة إلى مدير المخابرات العسكرية عبد الفتاح قدسية ورئيس شعبة الأمن السياسي محمد ديب زيتون.

وأوضحت أن هذه العقوبات تستهدف إجبار الرئيس السوري على إجراء الإصلاحات السياسية التي قاومها في سعيه لقمع احتجاجات شعبية مستمرة منذ أكثر من شهرين قتل خلالها المئات.

واستهدفت مجموعة أخرى من العقوبات اثنين من كبار أفراد الحرس الثوري الإيراني (قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ومسؤول العمليات والتدريب في الفيلق محسن شيرازي) تتهمهما واشنطن بمساعدة حملة القمع السورية، وحافظ مخلوف وهو ابن خال للأسد، وأربع هيئات سورية من بينها صندوق المشرق للاستثمار التابع لابن خال الأسد رجل الأعمال رامي مخلوف.

وقال البيت الأبيض في بيان إن أعمال الحكومة السورية تشكل تهديداً غير اعتيادي للأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة.

وأضاف البيان أن العقوبات هي خطوات إضافية بسبب استمرار الحكومة السورية في تصعيد العنف ضد شعبها، بما في ذلك الهجوم القاسي على المحتجين واعتقال المتظاهرين والناشطين السياسيين ومضايقتهم وقمع التغيير الديمقراطي.

ويحظر الإجراء الذي أعلنته وزارة الخزانة الأميركية بصفة عامة على الأفراد والشركات الأميركية التعامل مع المسؤولين السوريين.

khaled022
05-22-2011, 07:08 PM
سوريا: 34 قتيلاً واعتقال الجرحى في جمعة (الحرية)


http://img105.herosh.com/2011/05/22/863237651.jpg


قتل العشرات الجمعة في سورية حيث خرج الاف المتظاهرين في عدة مدن للمطالبة باطلاق الحريات متحدين بذلك القمع الذي تواجه به السلطات المظاهرات منذ شهرين.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ناشطين في مجال حقوق الانسان تأكيدهم مقتل 34 شخصا على الاقل، بينهم طفل، برصاص قوات الامن السورية التي اطلقت النار الجمعة على متظاهرين ينادون بالديمقراطية.

وسجلت الحصيلة الاكبر في بلدة معرة النعمان قرب مدينة ادلب (غرب) حيث قتل 15 شخصا بينهم فتى في الـ15 من العمر، بيد قوات الامن التي فتحت النار لتفريق المتظاهرين، كما قال الناشطون.

ولقي 12 متظاهرا، بينهم طفل في العاشرة وشابان في الخامسة عشرة والسادسة عشرة، مصرعهم برصاص قوات الامن في مدينة حمص (وسط)، معقل حركة الاحتجاج ضد النظام والتي يحاصرها الجيش منذ قرابة اسبوعين، بحسب الناشطين.

واضافوا ان شخصين اخرين قتلا في منطقة درعا (جنوب) كما قتل متظاهر في داريا، في ريف دمشق، واخر في اللاذقية، ابرز مدينة ساحلية (غرب)، واخر في حماه (وسط) واثنان في دير الزور (شرق). وقدم الناشطون لائحة اسمية تضم 34 ضحية.

ونظمت تظاهرات في مدن اخرى في سورية رغم الاجراءات التي اتخذها النظام في محاولة لاسكات حركة الاحتجاج ضد الرئيس بشار الاسد بالقوة. وقال الناشطون ان قوات الامن اطلقت النار على المتظاهرين رغم صدور اوامر رئاسية بعدم اطلاق النار.

وقامت دورية من الامن بمداهمة مكتب المنظمة الاشورية الديمقراطية في القامشلي (شمال شرق) واعتقلت 12 عضوا فيها وعبثت واستولت على محتويات المكتب.

وذكر ناشطون في حمص ان 'قوات الامن داهمت مشفى البر في وسط المدينة واخذوا جثة احد القتلى وبعض الجرحى الذين اصيب معظمهم في اطرافهم'.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن، ان 'الاف المتظاهرين خرجوا في مدينة بانياس الساحلية (غرب) بينهم اطفال ونساء'. واشار المرصد الى ان 'الرجال خرجوا عراة الصدور ليبينوا للعالم انهم غير مسلحين خلافا لاتهامات النظام لهم' هاتفين بشعارات تدعو الى 'رفع الحصار عن المدن السورية' وتدعو الى الحرية والى اسقاط النظام. ولفت المرصد الى ان 'قوات الامن لم تتدخل لغاية الآن'.

كما افاد رديف مصطفى رئيس اللجنة الكردية لحقوق الانسان (راصد) لوكالة فرانس برس ان 'المئات خرجوا في عين العرب (شمال غرب) التي يغلب سكانها الاكراد وهم يهتفون ازادي ازادي'، ومعناها الحرية.

واشار مصطفى الذي شهد المظاهرة الى 'ان المشاركين كانوا يحملون اغصان زيتون واعلاما سورية ولافتات كتب عليها: الاعتراف الدستوري بوجود الشعب الكردي في سورية'، و'لا للعنف نعم للحوار' و'لا للمادة الثامنة من الدستور' التي تنص على ان حزب البعث هو قائد الدولة والمجتمع. كما حمل المشاركون علما سوريا طوله 25 مترا.

وفي راس العين، التابعة لمحافظة الحسكة (شمال شرق)، تجمع اكثر من 500 شخص امام منزل عضو اللجنة المركزية لحزب ازادي الكردي سعدون شيخو الذين افرج عنه مؤخرا وهم يهتفون بشعارات تدعو الى سلمية التظاهر والى الوحدة الوطنية.

واشار برو الى ان سعدون القى كلمة امام المتظاهرين 'حيا فيها نضال الشعب المطالب بالتغيير الديمقراطي واكد ان الاحزاب الكردية تقف مع هذه النضالات اليومية المطالبة بالحرية والديمقراطية والكرامة'.

كما انطلقت مظاهرة في الدرباسية (شمال شرق) شارك فيها اكثر من 3500 شخص وهتفت 'ازادي ازادي' اي حرية باللغة الكردية، بحسب برو.

واضاف الناشط الحقوقي ان 'مظاهرة بالمئات خرجت في عامودا (شمال شرق) هتفت 'واحد واحد واحد، الشعب السوري واحد' كما حمل المتظاهرون في هذه المدينة التي يغلب سكانها الاكراد علما سوريا بطول 10 امتار ولافتة كتب عليها (اريد ان اتكلم بلغتي)'.

ويطالب اكراد سورية بالاعتراف بخصوصيتهم الثقافية ومكانتهم في الحياة السياسية في البلاد بعد ان حصلوا بداية نيسان (ابريل) على حقهم بالحصول على الجنسية السورية بعد نصف قرن من الانتظار والاحتجاجات.

من جهته، قام التلفزيون السوري الرسمي ببث تقارير تلفزيونية من مختلف المحافظات السورية اظهرت مظاهرات 'محدودة العدد' في حلب (شمال) وحماة (وسط) والميادين (شمال شرق) وحمص (وسط) وعامودا (شمال شرق) ومدن اخرى.

كما اشار مراسل التلفزيون في البوكمال (شرق) الى 'خروج مجموعة من المخربين في البوكمال تضم العشرات قامت بحرق 4 سيارات وهاجمت مخفر الشرطة وقامت بتحطيمه'.

واستحدث الجيش السوري مواقع في بلدة العريضة المحاذية للحدود مع لبنان صباح الجمعة، ناشرا عددا من العناصر والآليات مقابل منطقة وادي خالد اللبنانية، على ما افاد مراسل فرانس برس.

وتضاف هذه التعزيزات الى القوة السورية التي نفذت صباح الخميس انتشارا كثيفا معززا بالاليات والسيارات العسكرية في أطراف بلدة العريضة السورية المحاذية للنهر.

كما قام الجيش اللبناني بنشر مئات الجنود المعززين بالآليات والملالات على الطريق الممتدة بين معبر البقيعة الحدودي غير الرسمي ومعبر جسر قمار الرسمي على مسافة حوالي كيلومترين لمنع أي أحد من الاقتراب من ضفة النهر الكبير الفاصل بين البلدين.

ونددت منظمة هيومن رايتس ووتش الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان الجمعة بتوقيف السلطات اللبنانية لاجئين سوريين عبروا الحدود الى الاراضي اللبنانية هربا من 'العنف والقمع'، على ما جاء في بيان للمنظمة.

وجاء في نص البيان 'ينبغي على القوى الامنية اللبنانية الكف عن اعتقال النازحين السوريين الذين هربوا من اعمال العنف والقمع في بلدهم'. واضاف 'على السلطات اللبنانية في المقابل ان تؤمن لهم ملجأ مؤقتا، وأن تمتنع في المقام الاول عن اعادتهم الى سورية'.

Anvas-ALwrd
06-01-2011, 10:03 AM
النظام السوري يرفض إلغاء مادة احتكار السلطة من الدستور
الثلاثاء 31 مايو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_Maherasad_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: أعلن حزب البعث الحاكم فى سوريا أنه لن يلغى المادة الثامنة من الدستور التى تخوله احتكار السلطة، وتنص على قيادته للدولة والمجتمع، فى حين تواصلت الانتقادات الدولية للحكومة السورية بعد مقتل وإصابة العشرات بعدة مدن فى تدخلات أمنية جديدة ضد المتظاهرين الذين يطالبون بالحرية والإصلاح السياسى.
وقال الأمين القطرى المساعد لحزب البعث السورى "محمد سعيد بخيتان" إن الباب مغلق أمام إلغاء المادة الثامنة من الدستور التى تجعل من حزب البعث الحزب القائد للدولة والمجتمع، مضيفاً أن مشروع وآليات الحوار الوطنى "ستعلن خلال 48 ساعة" وأن مرسوم عفو سيصدر قريبا.
وذكرت صحيفة الوطن شبه الرسمية أن بخيتان قال فى حوار مع أعضاء الحزب الجامعيين، إن لجنة الحوار شكلت على أعلى المستويات، وإن الحوار سيضم كل الفئات السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها.
الجدير بالذكر أن حزب البعث يحتكر الحكم فى سوريا منذ نحو نصف قرن، ويقول إن تعداد أعضائه يبلغ حوالى ثلاثة ملايين، من أصل تعداد سكان سوريا الذى يقترب من 25 مليون نسمة.

روح القدس ♀
06-09-2011, 02:04 AM
اتمنى لهم النصر و السلام

و ان يحفظهم الرب وملائكة السماء

شكراا على الموضوع و المجهود العظيم

Anvas-ALwrd
06-09-2011, 09:28 PM
محلل إسرائيلي : الأسد وإسرائيل يذبحون العرب
الخميس 09 يونيو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_ma_06121555_340_309_.jpg

مفكرة الإسلام : قال المحلل السياسي الإسرائيلي جدعون ليفي إنه عندما يقتل نظام بشار الأسد عشرات المتظاهرين من أبناء شعبه يوميا ، تثور ثائرة الناس عندنا ويصفون ما يرتكبه الأسد من قتل أبناء شعبه بـ"المذبحة " ، أما عندما يقتل الجيش الإسرائيلي 23 متظاهرا سوريا عزّل لا يحملون أسلحة في يوم واحد ، فيتفاخرون عندنا بــ"بضبط النفس" الذي مارسه الجيش الإسرائيلي.

وأضاف ليفي أن الأمر يتشابه بين المتظاهرين في حماه وفي الجولان من استخدامهم الاحتجاجات السلمية من أجل تحقيق الأهداف التي يسعون إليها ، بمعنى رفض الوضع القائم وتغييره ،مشيرا إلى أن الأمر كذلك يتشابه في ردة الفعل من القوات الأمنية من كلا الطرفين السوري والإسرائيلي في مواجهة المتظاهرين باستخدام الرصاص الحي ضدهم .

وأشار ليفي أن المسئولين في إسرائيل يسارعون ليوضحوا أن الجيش الإسرائيلي بذل قصارى جهده من أجل عدم وقوع حوادث قتل، مستدركا نعم عدد القتلى برصاص الأمن السوري أكبر بكثير من عدد القتلى برصاص الأمن الإسرائيلي ، إلا أن الأسلوب واحد وهو إطلاق النار على المواطنين العزل .

ولفت ليفي إلى أن إسرائيل أقامت بجانب السياج الحدودي في الجولان جدارا افتراضيا جديدا أكثير تحصينا من الجدار المادي من أجل الدفاع عن نفسها ضد المتظاهرين على الحدود وهو نوع من جدار صنعناه لأنفسنا من خلال عالم الأمن الخاص بنا وه عالم يقوم على الأمنيات والكذب على النفس والتضليل والخداع.

وتابع ليفي إننا نعتبر المتظاهرين في حماه مناضلين من أجل الحرية ، أما المتظاهرون في الجولان فهم في نظرنا ، مأجورون ومشاغبون وإرهابيون ونعتبر اجتياز الحدود في الجولان خطرا على السيادة الإسرائيلية على الرغم من عدم وجود دولة في العالم تعترف بهذه السيادة على الجولان .

وأضاف ليفي إننا نقول لأنفسنا إن الأسد يحرض الشباب الفلسطيني من أجل تحويل الانتباه عما يجري داخل بلده ، إلا أن الحقيقة أننا أيضا لا نريد أن نوجه انتباهنا إلى أهداف هؤلاء الشباب ، كما أننا لا نريد أن نصغى إليهم ، متسائلا هل توقف أحدنا مثلا أمام قصة الشاب الفلسطيني السوري الذي تسلل عبر الحدود في الجولان في ذكرى النكبة إلى يافا من أجل زيارة منزل أجداده؟،لافتا أنه ربما علينا أن نذكر القارئ الإسرائيلي بأن هؤلاء المتظاهرون هم أولاد اللاجئين الذين طرودوا وفروا من إسرائيل عام 48 ولم يسمح لهم بالعودة .

ويواصل ليفي بأن هناك جزءا آخر منهم طرد من الجولان سنة 1967 بمبادرة إسرائيلية ،لذلك علينا ألا ننسى أنهم أبناء الجيل الثالث من اللاجئين الذين يعيشون في المخيمات في ظل أوضاع غير إنسانية ، ربما يكون ذلك بسبب النظام السوري ، إلا أن إسرائيل تتحمل المسئولية أيضا عن مصيرهم .

ويختتم ليفي مقاله بأنه يجب علينا أن نقول إن نضال المتظاهرين في الجولان مشروع تماما مثل نضال إخوانهم ضد النظام السوري ، فالكل يسعى إلى حياة حرة وكريمة .لا سيما في العالم العربي الجديد الآخذ في التبلور أمام أعيننا ، وعلينا أن نصغى إلى مطالب هؤلاء خاصة إذا ظل نضالهم سلميا ، ويجب ألا ندفن رؤوسنا في التراب ونبني الجدار تلو الجدار.

Anvas-ALwrd
06-10-2011, 01:42 PM
أهالى درعا يشيعون جثمان طفل عليه آثار تعذيب
الخميس 09 يونيو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%AC%D8%A 7%D8%AA%20%D8%AF%D8%B1%D8%B9%D8%A7555_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام:‎ شيع المئات من قرية الجيزة جنوب درعا فى سوريا الفتى ثامر محمد الشرعى، البالغ من العمر 15 سنة، والذى تسلمت عائلته جثته مشوهة، وعليها آثار تعذيب وحشى، بعد نحو شهر ونصف الشهر من اعتقاله لدى السلطات.
وأكدت أسرة الفتى إن آثار التعذيب كانت واضحة على الجثة، حيث اقتلعت أسنانه وكسر عنقه، وتم كي جسده بالسجائر.
وكان الطفلان ثامر الشرعى وحمزة الخطيب قد اعتقلا فى التاسع والعشرين من أبريل الماضى، لمشاركتهما فى مظاهرات مطالبة بالحرية.
وقد طالب صندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" السلطات السورية بالتحقيق فى أعمال مروعة ترتكب ضد أطفال احتجزوا خلال الاحتجاجات التى تشهدها البلاد منذ منتصف مارس.
واتهم "يونسيف" دمشق بتعذيب العديد من الأطفال المعتقلين خلال الاحتجاجات، التى أدت إلى مقتل أكثر من ثلاثين طفلا.

Anvas-ALwrd
06-10-2011, 01:47 PM
حسبي الله عليهم ونعّم الوكيل
الظلم ظلمات يوم القيامه

يهال يتعذب هالتعذيب!!

حسبنا الله ونعم الوكيل

ذا ايهال ايش مسوي ....؟؟
ليتعذب كل ذا..؟؟

ايش يملك ومسبب خطر للجبش السوري ليعذوبوه كذا

...؟؟

حسبنا الله ونعم الوكيل

الله فوقهم شايف وعارف وحقه راح مراح يضيع

حسبي الله عليهم

تخنقني العبرات وانا أرى صوره في قناة الجزيره

يالله كيف يقدروا بسس..؟؟

ايش ذي القلوب القاسيه..؟؟

حسبي الله عليهم ونعم الوكيل

Anvas-ALwrd
06-13-2011, 09:53 AM
مقآطع فيديو تعرض تعذيب الجيش السوري للموآطنين
المشآهد قآسيه وعنيفه أرجوا من لا يحتمل آلا يشآهدها

<object style="height: 390px; width: 640px"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/0FpsecyFQsw?version=3"><param name="allowFullScreen" value="true"><param name="allowScriptAccess" value="always"><embed src="http://www.youtube.com/v/0FpsecyFQsw?version=3" type="application/x-shockwave-flash" allowfullscreen="true" allowScriptAccess="always" width="640" height="390"></object>



<object style="height: 390px; width: 640px"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/GdcsKAoqswM?version=3"><param name="allowFullScreen" value="true"><param name="allowScriptAccess" value="always"><embed src="http://www.youtube.com/v/GdcsKAoqswM?version=3" type="application/x-shockwave-flash" allowfullscreen="true" allowScriptAccess="always" width="640" height="390"></object>


حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم عليك فإنهم لا يعجزونكم
اللهم عليك بالظآالمين
اللهم عليك بالظآلميم
اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك
حسبنا الله ونعم الوكيل

تالين توتو
06-15-2011, 06:35 AM
لاحول ولاقوة إلا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل
امييييييين يأختي أنفآأآس
الله ينصرهم

تالين توتو
06-15-2011, 07:15 AM
http://arabic.rt.com/design/i/calen.gif (http://www.monms.com/vb) 14.06.2011 الان جوبيه: لا تصويت على قرار بخصوص سورية دون الاغلبية الكافية

http://arabic.rt.com/media/pics/2011.06/512/3d2df7cff031b1365b46fee0e84be30d.jpg (http://www.monms.com/vb)
الان جوبيه: لا تصويت على قرار بخصوص سورية دون الاغلبية الكافية
قال الان جوبيه وزير الخارجية الفرنسي خلال كلمته امام الجمعية الوطنية الفرنسية (المجلس الادنى للبرلمان) يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران ان الدول التي تقدمت بمشروع قرار لمجلس الأمن الدولي بشأن سورية تطرحه على التصويت في حالة حصوله على غالبية ألاصوات الكافية لتصديقه. وأضاف جوبيه تعليقا على هذا التصريح انه " لن نتخذ الخطوات اللازمة لطرح مشروع قرار يدين التظام السوري على التصويت، الا اذا تمكنا من الحصول على أغلبية ألاصوات بشأن هذا القرار .. لدينا اليوم تسعة أصوات الدول الاعضاء في مجلس الأمن، ويبقى علينا ان نقنع كل من جنوب أفريقيا والهند والبرازيل بتأييد هذا القرار، ونكثف جهودنا كل يوم لتحقيق ذلك."
وأردف الوزير الفرنسي انه "اذا حققنا نجاح في هذا الشأن، واذا تمكنا من توفير تأييد 11 صوتا، سنطرح مشروع القرار على التصويت، وسنرى ما اذا كانت روسيا والصين ستصران على استعمال حق الفيتو."
وأكد جوبيه ان الوضع في سورية "يتدهور كل اليوم ما يثير الاستياء ويدفع الى ادانة النظام السوري."

qaled
06-16-2011, 04:43 PM
حسبي اللهونعم الوكيل
الله بكون بعونهم

kurapica
06-16-2011, 05:40 PM
حسبهم الله و نعم الوكيل

Anvas-ALwrd
06-17-2011, 12:43 PM
الجيش السوري ينفذ هجمات بالقرب من الحدود التركية

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_ra923785366_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: ذكرت مصادر متطابقة على الحدود السورية - التركية أن الجيش السوري هاجم قرى قريبة من مدينة جسر الشغور صباح اليوم، وتسبب في نزوح العشرات باتجاه الحدود التركية.
وقال السائق أبو نوار (45 عامًا) وهو من قرية الشغور القديمة: "دبابات الجيش وصلت في السادسة صباحًا، فيما تمركز القناصة مصوبين اسلحتهم باتجاه المنطقة، وبدأوا بإطلاق النار على الجميع".
وأضاف الشاهد الذي وصل صباح اليوم إلى الحدود: "لقد رأيت أحد أصدقائي مصابًا، لكني لا أعرف ما حل به".
ووصل العشرات من السوريين وبينهم عدد كبير من النساء والأطفال إلى الحدود، سيرًا أو في سيارات لينضموا إلى آلاف آخرين هربوا من حملة نفذها الجيش السوري في وقت سابق من الأسبوع في مدينة جسر الشغور في شمال غرب سوريا.
وقال ناشط سوري يساعد النازحين على الحدود في الجانب السوري وفق وكالة "فرانس برس" عبر الهاتف: "الجيش هاجم قرية الشغور القديمة وقرية جنودية مساء أمس وصباح الخميس".
وأفاد سكان قرية غوفيتشي التركية بأنهم استيقظوا على أصوات اطلاق نار في الجانب الآخر من الحدود في السادسة صباحًا.

Anvas-ALwrd
06-17-2011, 12:46 PM
إذا لم يوقف المذابح.. أردوغان يوجه رسائل تهديد للأسد

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_erdogan-esad_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: وجه رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، تحذيرات شديدة اللهجة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، وذلك أثناء استقباله مبعوثه الخاص، حسن تركماني، في أنقرة مساء الأربعاء، داعيًا إلى إقرار إصلاحات تجاوبا مع المظاهرات الداعية للحرية في البلد الذي يخضع لحكم عائلة الأسد منذ ستينات القرن الماضي.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصادر دبلوماسية الخميس، أن أردوغان جدد خلال استقباله مبعوث الأسد مطالبته للرئيس السوري بضرورة الإسراع بتنفيذ الإصلاحات التي سبق وأعلن عنها في بداية اندلاع الاحتجاجات ضد نظامه في مارس، وبإنهاء العنف ضد المطالبين بحقهم المشروع بالحرية والديمقراطية.
ولوح بأن تركيا لن تقف في صف نظام الأسد إذا طرحت مسألة فرض عقوبات اقتصادية أو قرارات لمعاقبة سوريا أو فرض الحصار عليها، وحثه أن يتوقف عن استخدام القوة المفرطة ضد المدنيين، وأن يتخذ خطوات فورية لتنفيذ الإصلاحات، بحسب ما نسبت المصادر إلى أردوغان.
وكان أردوغان التقى المبعوث الخاص للرئيس السوري، بمقر المركز الرئيس لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في أنقرة الأربعاء، حيث نقل حسن تركماني رسالة من بشار الأسد بشأن الأحداث الجارية في سوريا، وقدم شرحا موسعا على مدى أكثر من 3 ساعات عن التطورات في سوريا.
وبحسب المصادر، فإن أردوغان وجه خلال اللقاء ثلاث رسائل مهمة إلى الأسد، تتضمن الأولى التحذير من أن تصعيد العنف والاستمرار في استخدام القوة المفرطة سيدفع المجتمع الدولي إلى فرض عقوبات على سوريا، والثانية، أنه لا يجب أن يتوقع أحد أن هناك من سيعطي الدعم لارتكاب مذبحة جماعية في سوريا.
وفي بداية الاحتجاجات التي أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 1200 شخص واعتقال أكثر من 10 آلاف آخرين، استجاب الرئيس السوري بتقديم وعود بإجراء إصلاحات، ومنح الجنسية لعدد كبير من الأكراد بعد أن كانوا محرومين منها. وفي أبريل الماضي ألغى حالة الطوارئ المطبقة منذ 48 عامًا، لكنه شن حملة قمع في المناطق التي شهدت تظاهرات ضد النظام ولا تزال الحملة العسكرية آخذة في الاتساع.
وفي الرسالة الثالثة، شدد رئيس الوزراء التركي الذي أقامت بلاده أربع تجمعات للاجئين السوريين على أن مسألة اللاجئين السوريين قضية مهمة، وأن تركيا وسوريا ترتبطان بعلاقات أخوية وتاريخية، لكن مشكلة اللاجئين السوريين مشكلة تخص تركيا.
واعتبرت المصادر أن حديث أردوغان عن مشكلة اللاجئين يشير إلى إمكانية أن تطلب تركيا دعم المجتمع الدولي لمواجهة مشكلة اللاجئين، أو أن تقوم باتخاذ المزيد من التدابير الأمنية داخل وخارج حدودها مع سوريا بحال زيادة تدفق اللاجئين السوريين على الأراضي التركية، ورأت أن أسوأ الاحتمالات هو تحول الأوضاع الحالية في سوريا إلى اشتباكات داخلية أو حرب أهلية.
ولجأ أكثر من 8500 شخص أغلبهم من جسر الشغور طلبا للامان إلى تركيا التي أقامت أربعة مخيمات على الحدود على بعد نحو 20 كيلومترا من البلدة. وقال لاجئون إنه لم تحدث عودة جماعية للاجئين وإن عشرة آلاف آخرين يأوون داخل سوريا بالقرب من الحدود.
وقدم لاجئون فارون وصفا لأحداث إطلاق النار على أيدي القوات السورية ومسلحين علويين موالين للأسد يعرفون بـ "الشبيحة" وإحراق الأرض والمحاصيل في سياسة الأرض المحروقة لإخضاع سكان المنطقة بعد احتجاجات واسعة النطاق.
وتقول وسائل الإعلام التركية إن هناك مخاوف من أن يكون من بين اللاجئين السوريين القادمين إلى تركيا رجال من المخابرات السورية، ومن أجل ذلك يمتنع أغلبية القادمين عن الإفصاح عن هويتهم الحقيقة حتى لا تسجل من قبل رجال المخابرات السورية بسجلاتهم، وتتم معاقبتهم بعد العودة إلى بلدهم.

Anvas-ALwrd
06-17-2011, 12:55 PM
وثيقة سرية للمخابرات السورية تكشف أسلوب قمع الاحتجاجات
الجمعة 17 يونيو 2011

مفكرة الاسلام: نشرت صحيفة "السياسة" الكويتية وثيقة "سرية بالغة الأهمية" صادرة عن المخابرات السورية كشفت طريقة تعاطي النظام مع الإحتجاجات المطالبة بإسقاطه، والآليات المتبعة لإخماد التحركات الشعبية التي إنطلقت منذ منتصف مارس الماضي.
وجاء في الوثيقة، التي حملت عنوان "الخطة العامة للتثبيت": "هناك توجه متزايد لدى فئة ضئيلة نحو تقليد ما حدث في تونس ومصر بالاستفادة من الظروف الاقتصادية في القطر، والجو الخارجي المناصر للتحركات الشعبية، وهذا التوجه ربما يزداد بعد ما جرى في مدينة درعا منذ أيام قليلة (حين انطلقت شرارة الاحتجاجات ضد الرئيس السوري بشار الأسد)".
وشدّدت الخطة على ضرورة الاستفادة من التجربة الماضية في التعامل مع "الاخوان المسلمين" العدائية، (حين اندلعت مواجهات دامية بين القوات السورية وأنصار جماعة الإخوان في مدينة حماة السورية في ثمانينات القرن الماضي، مخلّفة عشرات آلاف القتلى من المدنيين) والاستفادة من اخطاء النظام التونسي والمصري لاسيما أنهما قاما بتحييد قوة الجيش والحرس الجمهوري منذ البداية وسمحوا لوسائل الإعلام بتغطية كل تحرك حتى خرجت الأمور عن السيطرة.
وفصّلت الخطة طريقة التعاطي مع الإحتجاجات ووزعتها على ثلاثة محاور "أمني وإعلامي وسياسي - اقتصادي".
وفيما يخص المحور الإعلامي، أكدت الخطة على ضرورة ربط التظاهرات والإحتجاجات المعادية للنظام بالشخصيات المكروهة عند السوريين، في السعودية ولبنان، وربط الجميع بالصهيونية وأمريكا، إضافة إلى شن حملة إعلامية غير مباشرة في التلفزيون والقنوات الخاصة والشوارع حول الفتنة الطائفية وتخويف المسيحيين والدروز من "الإخوان المسلمين" والتطرف الذي سيواجهونه إذا لم يشاركوا في إنهاء الاحتجاجات، إلى جانب استنفار العلويين في منطقة الساحل ليدافعوا عن نظامهم وحياتهم التي ستصبح مهددة من قبل "التطرف السني".
وتقضي الخطة بمنع وسائل الإعلام من التواجد في أماكن الشغب، ومعاقبة من ينقل أي خبر لا يخدم القطر وعدم إظهار أي تهاون في هذا الأمر، وفي حال تمكن المعادون من تصوير أو نقل أية صورة ينبغي قيام الخلية الأمنية الإعلامية بتجهيز مشاهد عن الاحتجاجات ووضع ثغرات فيها يمكن بعدها عرضها على الإعلام السوري والشبكات الإعلامية الأخرى، وفضح هذه الثغرات، وبالتالي يعمم هذا في ذهن الجميع لإفقاد أشرطة وصور المعادين مصداقيتها.
وأشارت إلى أن وسائل الإعلام تعتمد عندما يمنع المراسلون فيها عن التغطية والتدخل، على شهود العيان، ومن المتوقع أن يتجرأ البعض ويتصلوا بالفضائيات كشهود عيان، لذلك يقع على عاتق الخلية الأمنية الإعلامية تجهيز بعض شهود العيان من العناصر الأمنية المحترفة للتحدث مع الفضائيات على أن يكون شهادتهم مبالغة وثغرات يمكن فضحها مباشرة في إعلامنا ومع الفضائيات، وبالتالي تصبح قضية شهود العيان ورقة محروقة.
وفي المحور الأمني، شددت الخطة على ضرورة عدم التهاون في المس بالرمز الأعلى (الرئيس بشار الأسد) مهما كانت الأثمان، لأن ذلك إن تم السكوت عنه سيزيد من قدرة المعادين على تجاوز جميع الخطوط.
وتوقعت أن تكون تجمعات المعادين والمحتجين في أماكن الاكتظاظ السكاني من أجل لفت الانتباه وطمعًا منهم في تشجيع الآخرين على الانضمام إليهم، وهنا يجب محاصرة المكان قدر الإمكان والتغطية عليهم وإدخال عناصر أمنية بلباس مدني بين المحتجين، لإثارة الخلاف بينهم وإفشال التجمّع وفضه بأسرع وقت ممكن، وإذا اضطر الأمر اعتقال بعض العناصر الفاعلة المخربة بينهم، إضافة إلى القيام بحالات استدعاء وجلب للشباب لخلق الرهبة والتردد عندهم بالمشاركة، واعتقال البعض منهم وإعلان تعبئة عامة في الجيش والقوات المسلحة لإرهاق الشباب والناشطين بمراجعة شعب التجنيد.
أما في المحور السياسي - الاقتصادي، فقد شددت الخطة على ضرورة تأجيل خطاب الرئيس قدر المستطاع، فهذا التأجيل تعبير عن قوة الدولة وعدم إهتمامها واكتراثها بما قد يحدث، كما يساهم في جلاء الصورة وتحديد مقدار التحرك السياسي والإعلامي والميداني المطلوب، وأي تغيير قد نضطر له يجب إظهاره بأننا نحن من بدأنا به ونادينا إليه، وإعطاء صورة عن تماسك كل أركان النظام".
وخلصت الخطة إلى أنه في حال تطبيق الطرق المرسومة في الخطة التفصيلية، فلن تصل الأمور إلى حالة خطرة على النظام العام والقطر أو تهدد الإستمرارية القائمة، وستكون الحصيلة الإجمالية مرور أشهر متعبة وبعدها يخرج النظام أقوى إلى أجل غير محدد.

Anvas-ALwrd
06-22-2011, 02:44 PM
<object style="height: 390px; width: 640px"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/QXjoFUk7_i8?version=3"><param name="allowFullScreen" value="true"><param name="allowScriptAccess" value="always"><embed src="http://www.youtube.com/v/QXjoFUk7_i8?version=3" type="application/x-shockwave-flash" allowfullscreen="true" allowScriptAccess="always" width="640" height="390"></object>


هنــا (http://www.islammemo.cc/vedio-images/vedio-test/2011/06/21/127633.html)


الأحذية من جميع المقاسات تنهال على الأسد أثناء إلقاء خطابه

:clap::clap::clap::clap::clap::clap:

sakora ha
06-25-2011, 07:20 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

اللهم انصرنا يارب

تسلمييي على الطرح

مشكووورة تحياتي ..^^

Anvas-ALwrd
06-26-2011, 04:38 PM
موالون للأسد يتسببون في إغلاق الحدود التركية- السورية
الاحد 26 يونيو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_1d59951baa-0_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: أغلقت السلطات التركية، المعبر الحدودي مع سوريا لبضع ساعات، ما أدى إلى وقف تدفق اللاجئين السوريين إلى تركيا، وهو ما أرجعته تقارير إلى الكشف عن تسلل محسوبين على النظام السوري.
وذكرت فضائية "العربية" التي أوردت النبأ الأحد، أن أسباب الإغلاق لم تتضح، لكنها نسبت إلى مصادر القول، إن هذا الأمر راجع إلى قيام بعض مؤيدي لنظام الرئيس السوري بشار الأسد بالعبور إلى داخل الأراضي التركية ما أوجب إغلاقه.
وتحدث لاجئون سوريون عن محاولة بعض عناصر الأمن التابعة للنظام دخول مخيمات اللاجئين، وتسبب الإغلاق بزحمة سير عند المعبر، حيث اصطفت السيارات والشاحنات لساعات لحين أعيد فتحه.
وكانت الحدود السورية التركية شهدت حالة من الهدوء والترقب، بعد أسبوع نزح خلاله الآلاف من السوريين. واستقبلت الأراضي التركية نحو 1500 لاجئ خلال اليومين الماضيين، فيما بلغ إجمالي عدد اللاجئين المسجلين في المخيمات نحو 11700 لاجئ.
وقدم لاجئون فارون وصفا لأحداث إطلاق النار على أيدي القوات السورية ومسلحين علويين موالين للأسد يعرفون بـ "الشبيحة" وإحراق الأرض والمحاصيل في سياسة الأرض المحروقة لإخضاع سكان المنطقة بعد احتجاجات واسعة النطاق.
وتقول وسائل الإعلام التركية إن هناك مخاوف من أن يكون من بين اللاجئين السوريين القادمين إلى تركيا رجال من المخابرات السورية، ومن أجل ذلك يمتنع أغلبية القادمين عن الإفصاح عن هويتهم الحقيقة حتى لا تسجل من قبل رجال المخابرات السورية بسجلاتهم، وتتم معاقبتهم بعد العودة إلى بلدهم.
وتشهد سوريا منذ 15 مارس احتجاجات غير مسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الأسد تقول منظمات حقوقية إن قمع النظام السوري لها أسفر عن مقتل أكثر من 1300 قتيل من المدنيين، واعتقال أكثر من عشرة آلاف شخص، وفرار أكثر من 12 ألفا آخرين إلى تركيا ولبنان.
وسوريا التي يشكل السنة غالبية سكانها البالغ عددهم 20 مليونا يعيشون إلى جانب أقليات كردية وعلوية ومسيحية عرضة للتوترات الطائفية لاسيما مع اعتماد الأسد المتزايد على قوات من العلويين الموالين له وعناصر مسلحة تعرف باسم الشبيحة.

shihab8899
07-09-2011, 09:57 AM
انا لله وانا اليه راجعون
اللهم انصر اهل سوريا على رئيسهم الجبار الحقير بشار الاسد
اللهم وحد صف المسلمين اللهم دمر صفوف الكافرين ولا تجعل لهم من باقية يا رب العالمين

وردة سايا
07-15-2011, 12:39 PM
اللهم اعنهم و انصرهم

الامبراطوور
07-16-2011, 03:02 AM
انا للة وانا الية راجعون الله يساعدهم وينصرهم انشاء الله:cry:

تالين توتو
07-16-2011, 04:30 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
حسبي الله ونعم الوكيل

Anvas-ALwrd
07-17-2011, 05:26 PM
الله اكبر .. لا إله إلا الله


واشنطن بوست: تصعيد الأسد يؤجل جهود توحد المعارضة السورية
الاحد 17 يوليو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_1307532457338-1-0_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: ذكرت صحيفة واشنطن بوست في تقرير لها أن المحاولة التي تمت من أجل توحيد قوى المعارضة السورية في المنفى والداخل قد منيت بإخفاق بسبب عدم قدرة رموز حركة الاحتجاج في الداخل السوري على التواصل، وذلك بعد يوم واحد من قيام قوات الأمن السورية بقتل 32 من المواطنين المناهضين لنظام الحكم في مختلف أرجاء البلاد، وهو ما اضطر المعارضين لإلغاء خططهم الخاصة بعقد اجتماع في دمشق.
وكان مؤتمر لمعارضي النظام السوري المنفيين قد عقد في إسطنبول، لكن في غياب ممثلين عن حركة الاحتجاج السورية المحلية، الذين كانوا يخطّطون للمشاركة عن طريق "Skype" على الإنترنت، وتسبب هذا الغياب في فشل الاجتماع في الوصول إلى إستراتيجية موحدة لإقاط نظام حكم الرئيس السوري بشار الأسد.
وأشارت الصحيفة إلى أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلنتون كانت تجتمع بالمسئولين الأتراك على بعد بضعة أميال من اجتماع المعارضة السورية، وذلك بعد يوم واحد من اعتراف الجانب الأمريكي بالمجلس الانتقالي الليبي ممثلاً شرعيًا للشعب الليبي.
ولم تفكر وزيرة الخارجية الأمريكية في الالتقاء بالمعارضة السورية في تركيا، رغم آمال بعض رموز هذه المعارضة في التواصل مع الجانب الأمريكي.
وقال وليد بوني المحامي الناشط في حقوق الإنسان: "لقد تمكنت مجموعة صغيرة من النشطاء مقرّهم في سوريا من مخاطبة مؤتمر إسطنبول للمعارضة من خلال Skype ومن داخل موقع سري، لكن هذا المؤتمر كان لزامًا عليه أن يتم إلغاؤه بعد أن اقتحمت القوات السورية ضاحية دمشق وهو المكان الذي كان من المقرر أن يشهد اجتماعًا للمعارضة".
وأشارت الصحيفة إلى أن لجان التنسيق المحليّة، وهي إحدى عدة مجموعات شاركت في تنظيم الاحتجاجات داخل سوريا، أعلنت رفضها إرسال أي ممثل عنها إلى المؤتمر الذي كان مقررًا في دمشق بسبب عدم ثقتها في الدوافع الحقيقية وراء هذا الاجتماع وحقيقة الإستراتيجية التي يتبناها المسئولون عن الاجتماع في إسقاط النظام.


الله اكبر .. لا إله إلا الله

كاكاشي سينباي
07-20-2011, 12:25 AM
حسبي الله ونعم الوكيل
يارب انصر الثوار

gogeta
07-20-2011, 12:49 AM
انا لله وانا اليه راجعون

Anvas-ALwrd
07-22-2011, 08:35 PM
الله اكبر .. لا اله الا الله


نظام الأسد يتجه لمنع صلاة الفجر والتروايح في رمضان
الجمعة 22 يوليو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_s2200916124613_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: أماط رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان محمود مرعي اللثام عن عزم النظام السوري على منع صلاة التراويح والفجر خلال رمضان.
وقال مرعي: "لن يستطيع أحد إلغاء الصلاة وهي ستأتي عليهم بأشكال أكبر ممّا يحصل الآن لأن رمضان شهر عبادة وهو أساسي بالنسبة للسوريين".
وقد خرجت تظاهرات في جميع المدن السورية اليوم، وقامت قوات الأمن بتفريق بعضها بالعنف والشدة.
وقال رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان: "قوات الأمن تحاصر مدينة إدلب، وتقطع الاتصالات عن دوما وهي قامت باعتقال 300 شخص فيها بالأمس، واعتقال 200 في حي ركن الدين".
وأضاف: "حصلت اعتقالات في قطنا، والزبداني، وحرستا، حيث وصل عدد المعتقلين خلال ثلاثة أيام إلى 1000 معتقل".
وأردف مرعي: "الحصار على دمشق وريف دمشق شُدِّد هذه الجمعة وذلك قبل أسبوع على بدء رمضان، لأن النظام يتحسب لهذا الأمر، وهو خائف من خروج تظاهرات في دمشق، لذلك استبق الأمر بالحصار واعتقالات".



الله اكبر .. لا اله الا الله

Anvas-ALwrd
07-23-2011, 02:10 PM
الله اكبر .. لا اله الا الله



انفجاران يهزان الكلية الحربية بمدينة حمص السورية
السبت 23 يوليو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_Hemstanks_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: سمع دوي انفجارين خلال الليل من داخل الكلية الحربية الواقعة بمدينة حمص وسط سوريا التي شهدت هجمات عسكرية لسحق الاحتجاجات ضد حكم الرئيس بشار الأسد، فيما قال سكان إنهم شاهدوا عربات إسعاف تتوجه إلى مكان الانفجار، دون أن تتضح بعد ملابسات الانفجار.
ونقلت وكالة "رويترز" عن اثنين من السكان عبر الهاتف، إنه سمع صوت إطلاق نار كثيف وشوهدت سيارات إسعاف تتجه نحو المجمع في منطقة الوعر القديمة.
وأفاد ساكن قالت الوكالة إنه طلب عدم نشر اسمه، أن "الدخان تصاعد من داخل المبنى. الجرحى نقلوا إلى المستشفى العسكري. يبدو وكأنها عملية من نوع ما". ولم يصدر تعليق فوري من السلطات السورية.
يأتي ذلك بعد ساعات من مظاهرات شهدتها المدن السورية فيما أسميت بـ "جمعة أحفاد خالد"، قدر ائتلاف شبابي سوري معارض أعداد المشاركين فيها بأكثر من خمسة ملايين شخص.
وأوضح ائتلاف شباب 15 آذار الذي يضم أطيافاً واسعة من الشباب السوري، أن "المظاهرات عمت، لتشمل مائتين وثمانية وخمسين منطقة في مختلف أنحاء سوريا". وقال الائتلاف، إن مدينة "حماة نالت الحظ الأكبر من المظاهرات، حيث احتشد أكثر من مليون ومائتي ألف متظاهر في ساحاتها" مشيرًا إلى أن العاصمة دمشق "شهدت خروج أعداد كبيرة على غير العادة مما يؤكد تصاعد عنفوان الثورة والتحام عبق الحرية بأريج دمشق وياسمينها".
ويقول نشطاء حقوقيون وشهود إن القوات السورية قتلت 11 شخصا على الأقل خلال الاحتجاجات. وأسفرت الاحتجاجات عن سقوط أكثر من 1400 قتيل منذ بدء الانتفاضة في منتصف مارس.
ووصف مستشارون للأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان الجمعة عملية القمع تلك بأنها ربما ترقى إلى مستوى جرائم ضد الإنسانية.
ويعتمد الأسد بشكل متزايد على الجيش الذي يسيطر عليه أفراد ينتمون للطائفة العلوية التي ينتمي إليها لسحق انتفاضة بدأت قبل أربعة أشهر ضد حكمه السلطوي. وبحسب نشطاء ودبلوماسيين، فإن القمع تسبب في عمليات انشقاق محدودة في صفوف الجنود السنة الذي يشكلون أغلبية.



الله اكبر .. لا اله الا الله

A H M E A D
07-26-2011, 10:37 PM
انا لله و انا اليه راجعون و سيعلم الذين ظلموا اي منقلبا ينقلبون..........

كهف الاحزان
07-27-2011, 10:27 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

ĩ₡Є
07-30-2011, 01:58 AM
مشكوورة

Critically
07-31-2011, 03:37 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
تسلمي يا انفاس

Anvas-ALwrd
07-31-2011, 03:41 PM
الله اكبر .. لا اله الا الله


مجزرة بحماة.. 45 قتيلاً وعشرات الجرحى بنيران الجيش السوري
الاحد 31 يوليو 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_SyriaTanks2_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: ارتفعت إلى 45 شخصًا حصيلة القتلى الذين سقطوا برصاص الأمن السوري إضافة إلى عشرات الجرحى، وصفت جراح أغلبهم بالخطرة خلال اقتحام قوات من الجيش مدعومة بالدبابات مدينة حماة بوسط سوريا في وقت مبكر صباح الأحد.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن "إن قوات من الجيش والأمن اقتحمت فجر صباح اليوم مدينة حماة وأطلق عناصر من الأمن النار على أشخاص بالقرب من حواجز أقامها الأهالي".
ونقل عن مصادر طبية في المدينة إن "إطلاق الرصاص أسفر عن مقتل 45 شخصا وجرح العشرات إصابة أغلبهم خطرة" معربا عن تخوفه من ازدياد عدد القتلى. وكان عبد الرحمن أشار في وقت سابق إلى سقوط 23 قتيلا وعدد من الجرحى إصابة اغلبهم خطيرة. كما أوردت وكالة "رويترز" نقلاً عن حصيلة أوردها طبيب أن 24 قتيلاً سقطوا خلال اجتياح الدبابات السورية للمدينة.
ونقل مدير المرصد عن مصدر طبي في أحد مستشفيات المدينة "إن عدد الجرحى كبير ولا طاقة للمشافي على استيعابهم وبخاصة في ظل غياب المستلزمات الطبية اللازمة". وأوضح "أن قوات من الجيش ترافقها عناصر أمنية اقتحمت مدينة حماة من عدة محاور".
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن أحد سكان المدينة في اتصال هاتفي إن "حوالي الساعة السادسة دخلت قوات من الجيش واتجه اغلبها نحو جامع السرجاوي ومنطقة جنوب الثكنة". وأضاف الشاهد الذي قالت إنه فضل عدم الكشف عن اسمه "إن خمس دبابات متمركزة الآن بجانب قصر المحافظ"، مشيرا إلى "إطلاق نار متقطع". وأشار شاهد آخر إلى "إطلاق 4 قذائف من طراز البي تي آر على المدينة".
وتحاول السلطات السورية إخضاع هذه المدينة التي يحاصرها الجيش بعد أن شهدت أضخم المظاهرات ضد النظام السوري. يأتي ذلك بعد يومين من مقتل ما لا يقل عن 20 مدنيًا في هجمات على متظاهرين مطالبين بالديمقراطية في شتى أنحاء سوريا الجمعة، فيما أسميت بجمعة "صمتكم يقتلنا".
وأكد مدير المرصد أن "أكثر من 500 ألف شخص شاركوا الجمعة في التظاهرة التي جرت في ساحة العاصي وسط مدينة حماة (وسط)" مشيرا إلى أن "الشيخ الذي أم الصلاة في الساحة دعا إلى رحيل النظام الذي يحكم سوريا منذ 41 عاما والى نبذ الطائفية والتمسك بالوحدة الوطنية".
وتعيد تلك التطورات إلى الأذهان المجزرة التي شهدتها حماة في ثمانينات القرن الماضي. ومنذ 1982 باتت حماة رمزا، في أعقاب القمع العنيف لجماعة "الإخوان المسلمين" ضد الرئيس الراحل حافظ الأسد والد الرئيس بشار الأسد والذي أسفر عن 20 ألف قتيل.
وفي دير الزور شرقي سوريا التي دخلها الجيش السبت، أكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان "مقتل 6 أشخاص وجرح 50 آخرين برصاص الأمن أثناء اقتحام لمنطقة الجورة". وأضاف "كما قتل 3 أشخاص وجرح العشرات في الحراك (جنوب)" الواقعة في ريف درعا، معقل الاحتجاجات ضد النظام السوري.
ومنذ اندلاع الاحتجاجات في منتصف مارس، قتلت قوات الأمن السورية 1634 شخصا، واختفى 2918 على الأقل واعتقل 26 ألفا من بينهم عدد كبير تعرض للضرب والتعذيب بينهم 12617 لا يزالون معتقلين، بحسب جماعة "افاز العالمية".
في المقابل، تقول الحكومة السورية إن أكثر من 500 من قوات الجيش والأمن قتلوا. لكن ناشطين مدافعين عن حقوق الإنسان يقولون إن الجنود الذين رفضوا فتح النار على المدنيين قتلوا بالرصاص. وأضافوا إن أفرادا من الجيش من المجندين وذوي الرتب الصغيرة ينشقون بأعداد كبيرة.


الله اكبر .. لا اله الا الله

ahmed04
07-31-2011, 08:05 PM
اللهم انصر المسلمين:surrender:

DarK LoRd
08-04-2011, 08:33 PM
الى جنآت الخلد

Anvas-ALwrd
08-08-2011, 08:33 AM
الله اكبر .. لا اله الا الله



الجامعة العربية تدعو سوريا لوقف أعمال العنف فورًا
الاحد 07 اغسطس 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media/Egypt/version4_r1157640864_340_309_.jpg


مفكرة الإسلام : صرح الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بأن الجامعة تشعر "بقلق متزايد" بشأن التطورات في سوريا ودعا السلطات إلى الوقف الفوري لجميع أعمال العنف ضد المحتجين.
ودعا د. نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية السلطات السورية إلى الوقف الفوري لجميع أعمال العنف والحملات الأمنية ضد المدنيين والإسراع في تنفيذ خطوات الإصلاح ، مؤكدا للرئيس السوري أن الفرصة لا تزال سانحة لانجاز الاصلاحات درءاً "للتدخلات الخارجية المغرضة" .

وأعرب الأمين العام عن قلقه المتزايد وانزعاجه الشديد من جراء تصاعد العنف والأعمال العسكرية الدائرة في حماة ودير الزور وأنحاء مختلفة من سورية الشقيقة، والتي أدت إلى سقوط العشرات من الضحايا المدنيين وتدمير العديد من المنشآت العامة والخاصة.

وقال الأمين العام إن الفرصة مازالت سانحة لإنجاز الإصلاحات التي أعلن عنها الرئيس بشار الأسد استجابة لطموحات الشعب السوري ومطالبه المشروعة في الحرية والتغيير وإنجاز الإصلاحات السياسية.

ودعا الأمين العام السلطات السورية إلى الوقف الفوري لجميع أعمال العنف والحملات الأمنية والإسراع باتخاذ الخطوات اللازمة في هذا الاتجاه حفاظاً على الوحدة الوطنية للشعب السوري، وحقناً لدماء المدنيين والعسكريين ودرءاً للتدخلات الخارجية المغرضة.

كما دعا الأمين العام الحكومة والقوى الوطنية السورية كافة إلى اتخاذ ما يلزم لتهيئة الأجواء للانخراط الجدي في حوار وطني شامل، معرباً عن استعداد الجامعة العربية للمساعدة في هذا الاتجاه للخروج من الأزمة المصيرية التي تمر بها سورية.

وأكد الأمين العام على أن مثل هذا الحوار الوطني الشامل هو الحل الوحيد الذي يضمن الانتقال السلمي إلى مرحلة من الاستقرار تتيح تنفيذ برنامج الإصلاحات السياسية المنشودة في جو آمن ومستقر يتيح للسوريين حرية التعبير عن خياراتهم وطموحاتهم، ويحفظ لسورية مكانتها ودورها المحوري والقومي في المنطقة.

وحذر الأمين العام من مخاطر الانزلاق نحو سيناريوهات الفتنة الطائفية والفوضى في سورية، والتي سيكون لها نتائج مدمرة على المصالح العليا للشعب السوري وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة على اتساعها.

كما دعا الحكومة السورية إلى تشكيل فريق قضائي محايد للتحقيق في أعمال العنف والانتهاكات المرتكبة ضد حقوق الإنسان في سورية.

وأكد الأمين العام على أن جامعة الدول العربية وطبقاً لميثاقها ترفض التدخلات الأجنبية في الشئون الداخلية للدول العربية، وتحرص على سلامة وأمن دولها الأعضاء واستقرارها السياسي .

ويشير موقف الجامعة العربية الذي يبدو متحفظا من أحداث سوريا الى انقسام عربي بشأنها ، كما ان زيارة الامين العام لجامعة الدول العربي لسوريا ، ولقائه بالرئيس السوري بشار الأسد اثناء الثورة ، دون ان تبدر منه ادانة واضحة وقوية للنظام السوري ، اثار غضب الشعب السوري وغالب الشعوب العربية .

الله اكبر .. لا اله الا الله

Anvas-ALwrd
08-08-2011, 08:44 AM
الله اكبر .. لا اله الا الله


متحديًا نظام الأسد..السفيرالأمريكي يؤكد مواصلة التنقل بسوريا
الاحد 07 اغسطس 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_robert-ford-ambassador-syria-facebook_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: أعلن السفير الأمريكي في دمشق "روبرت فورد" تحديه للنظام السوري الذي فرض حظرًا على تنقلاته خارج العاصمة، وأكد أنه يعتزم مواصلة التحرك في جميع أنحاء البلاد.
وكان فورد قد زار مدينة حماة يوم الخميس (7 يوليو) وغادرها الجمعة بعد لقائه عددا من المتظاهرين ،في حين لحقه نظيره الفرنسي إريك شوفالييه للتغبير عن "التزام فرنسا بالوقوف إلى جانب الضحايا". وعلى إثر ذلك، استدعت الخارجية السورية السفيرين وأبلغتهم احتجاجهما الشديد على هذه الزيارة.
وأسفرت هذه الزيارة في وقت لاحق عن مهاجمة موالين لنظام بشار الأسد مقار البعثتين الدبلوماسيتين الأمريكية والفرنسية في العاصمة السورية، وهو الامر الذي أثار بدوره احتجاجا شديدا لدى واشنطن وباريس.
وعلى خلفية هذه الزيارة أيضًا، حذر وزير الخارجية السوري السفيرين الأمريكي والفرنسي من الذهاب خارج دمشق بدون إذن مسبق من السلطات السورية المختصة وقال إنه في حال رفضهما ذلك "سنتبع إجراء لمنعهم من التحرك لأكثر من 25 كيلومترا خارج دمشق".
لكن يبدو أن السفير الأمريكي لا يأبه لهذا التحذير، حيث أكد في حديثه لقناة "إيه بي سي" الأمريكية، مساء اليوم الأحد (7 أغسطس) اعتزامه مواصلة التحرك في جميع أنحاء البلاد، مشيرًا إلى أن بلاده تتضامن مع المتظاهرين السلميين فى سوريا.
وأبدى فورد قلقه العميق إزاء الأوضاع الجارية في سوريا خاصة بعد مقتل العشرات الأسبوع الماضي في مدينة حماة، معبرًا عن خشيته على مصير الأشخاص الذين التقى معهم هناك، مشيرا إلى أنهم ربما أصبحوا
رهن الاعتقال أو قتلوا.
وقال فورد: "إن هدفى فيما يتعلق بما يجرى فى سوريا هو أن أكون قادرا على التواصل ليس فقط مع الحكومة السورية ولكن مع الشعب السوري بشكل عام.. سأكون صريحا للغاية مرة أخرى.. فالتليفزيون السوري الذي تديره الدولة والديكتاتورية ليس له مصداقية ويروى كل أنواع الأكاذيب.. ونحن نبحث عن طرق للوصول إلى الشعب السوري عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وغيره".


الله اكبر .. لا اله الا الله

Anvas-ALwrd
08-08-2011, 08:53 AM
الله اكبر .. لا اله الا الله



شهيد سوري يكتب بدمه داخل ثلاجة الموتى:"وضعوني هنا وأنا حيّ"
الاثنين 08 اغسطس 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_2011-07-31T122201Z_01_SIN851_RTRIDSP_3_SYRIA_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: نُقل عن الكاتبة السورية، سمر يزبك، قولها إنه في الأيام الأولى للثورة "أحد الشباب الذين استشهدوا في درعا، وضعوه في البرّاد (ثلاجة القتلى)، وهو حي، ولما أخرجوا جثته، وجدوه قد كتب بدمه: "وضعوني هنا وأنا حيّ، سلامي لأمي".
وبحسب إفادات وتقارير على شبكة الإنترنت؛ فإن هذه الحادثة وقعت في مدينة درعا، مهد الانتفاضة السورية التي انطلقت في منتصف مارس الماضي، وذلك عندما اقتحم أهالي درعا المشفى الحكومي، واستخرجوا جثث الشهداء؛ حيث صُعقوا عندما شاهدوا في إحدى ثلاجات الموتى شاب في العشرينيات من عمره وقد كتب بدمه في الثلاجة: "وضعوني هنا وأنا حيّ، سلامي لأمي".
وتقول الكاتب السورية، وهي تنتمي إلى الطائقة العلوية التي ينتمي إليها رئيس البلاد بشار الأسد وعائلته، تعليقا على هذه الحادثة: "مرت الأيام ومشهد نزيف دم "الشاب الحي" انتقل من درعا إلى أرياف دمشق وحواضرها وإلى مدن سوريا بكاملها.. رصاصٌ قتل الخوف، ولم يقتل الثورة".
وقد وصفت يزبك حقيقة مستخدمي هذا الرصاص، بالقتلة والعصابات المجرمة، رغم أنهم من نفس طائفتها، وطالبت أبناء الطائفة بعدم التحول إلى وقود لنيران أشعلوها في مدن سوريا.
وخاطبت الكاتبة في كلمة لها على الفيسبوك، أبناء طائفتها بالقول: "أعرف كم سيغضبكم هذا الحديث، أعرف أنكم تبرأتم مني، الآن لم يعد هناك من مجال للوقوف بشكل حيادي تجاه ما يفعله النظام المستبد بكم، قراكم الفقيرة، ورجالكم الذين تحولوا إلى مرتزقة، ومثقفوكم الذي قضوا عمراً في سجون النظام، النظام المتمثل بعائلة طاغية تجعل منكم درعاً بشرياً لها، وتستمر في جبروتها وطغيانها، وتحرفكم عن مسار الحق الذي طالما سعيتم في الأرض، وتشردتم وذقتم عذابات لا هول لها من أجله".
وتضيف الكاتبة: "زوال العائلة المجرمة الحاكمة لا يعني زوالاً للطائفة. الطائفة أبقى، وأعز، يذهبون وتعيشون بين إخوتكم، لهم ما لكم، ولكم ما لهم".
وطالبت سمر أبناء "طائفتها" بالنظر إلى الحقيقة فتقول: "إلى متى لن تروا الحقيقة، وقد تحول الدم السوري إلى ماء؟ والعصابة الحاكمة التي جعلت من السوريين قتلى يتعفنون في الهواء الطلق ولا يدفنون، جعلت منكم آلات قتل لها" بحسب ما نقلت "العربية نت".
وتابعت خطابها لطائفتها قائلةً: "لا تصدقوا الجلاد فيما يقوله، الطاغية واحد في التاريخ، يغير شكله، ولكن روحه تبقى، وقد خدعكم هذا الطاغية بلبوس الدين، وهو منه بريء، يدا الطاغية مغمستان بدماء أخوتكم في الوطن، بدماء السوريين".
ومضت الكاتبة العلوية تقول: "انزعوا القشور التي زرعها نظام القتل والإجرام، واستعدوا للعودة إلى طهارتكم وطيبتكم وثقافتكم وأصلكم. وإن لم يحدث هذا، فقد انتهيتم وانتهى معنى وجودكم الفلسفي والروحي، وذهب نوركم الأعلى إلى غير رجعة".
هذا، ويواصل الأمن السوري حملات القمع بحق المدنيين العزل، وأعلن اتحاد تنسيقيات الثورة السورية، عن مقتل 57 مدنياً سورياً على الأقل، في يوم دام خلال هجوم عسكري شنته قوات الجيش والأمن اليوم الأحد.
وأضاف الاتحاد أن من بين القتلى 38 في مدينة دير الزور و13 في سهل الحولة على بعد 30 كيلومتراً شمال مدينة حمص التي اقتحمتها الدبابات والمدرعات في وقت مبكر اليوم.

:icon1366::icon1366::icon1366::icon1366::icon1366: :icon1366:

حسبي الله ونعّم الوكيل
حسبي الله عليه النصيري
:tears::tears::tears::tears::tears::tears:


الله اكبر .. لا اله الا الله

Anvas-ALwrd
08-08-2011, 10:02 AM
السعودية تستدعي سفيرها في سوريا وتطالب بإيقاف آلة القتل
الاثنين 08 اغسطس 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media/Saudi/version4_73715_1300448774_9344_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: قرر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز استدعاء سفير السعودية من دمشق للتشاور، مؤكدًا أن ما يحدث في سوريا لا تقبل به المملكة.
ووجه خادم الحرمين الشريفين "كلمة إلى أشقائه في سوريا" جاء فيها: "إن تداعيات الأحداث التي تمر بها الشقيقة سوريا ، والتي نتج عنها تساقط أعداد كبيرة من الشهداء، الذين أريقت دماؤهم ، وأعداد أخرى من الجرحى والمصابين، ويعلم الجميع أن كل عاقل عربي ومسلم أو غيرهم يدرك أن ذلك ليس من الدين ، ولا من القيم ، والأخلاق".
وتابع خادم الحرمين في كلمته التي نقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية: "فإراقة دماء الأبرياء لأي أسباب ومبررات كانت ، لن تجد لها مدخلاً مطمئناً ، يستطيع فيه العرب ، والمسلمون ، والعالم أجمع ، أن يروا من خلالها بارقة أمل، إلا بتفعيل الحكمة لدى القيادة السورية. وتصديها لدورها التاريخي في مفترق طرق الله أعلم أين تؤدي إليه".
وأكد الملك عبد الله بن عبد العزيز أن "ما يحدث في سوريا لا تقبل به المملكة العربية السعودية ، فالحدث أكبر من أن تبرره الأسباب ، بل يمكن للقيادة السورية تفعيل إصلاحات شاملة سريعة ، فمستقبل سوريا بين خيارين لا ثالث لهما ، إما أن تختار بإرادتها الحكمة ، أو أن تنجرف إلى أعماق الفوضى والضياع ـ لا سمح الله ـ ".
وأضاف خادم الحرمين الشريفين: "وتعلم سوريا الشقيقة شعباً وحكومة مواقف المملكة العربية السعودية معها في الماضي ، واليوم تقف المملكة العربية السعودية تجاه مسؤوليتها التاريخية نحو أشقائها ، مطالبة بإيقاف آلة القتل ، وإراقة الدماء ، وتحكيم العقل قبل فوات الآوان. وطرح ، وتفعيل ، إصلاحات لا تغلفها الوعود ، بل يحققها الواقع. ليستشعرها أخوتنا المواطنون في سوريا في حياتهم ... كرامةً .. وعزةً .. وكبرياء. وفي هذا الصدد تعلن المملكة العربية السعودية استدعاء سفيرها للتشاور حول الأحداث الجارية هناك".
وكان مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية، والسعودية من أبرز أعضائه، قد أبدى قلقه الشديد بشأن تدهور الأوضاع في سوريا.
وأكدت الأمانة العامة للمجلس في بيان صحفي يوم السبت أن دول المجلس تتابع بقلق شديد تدهور الأوضاع في سوريا الشقيقة وتزايد أعمال العنف ما أدى الى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى من أبناء الشعب السوري الشقيق.
وأعرب المجلس عن أسفه وحزنه من استمرار نزيف الدم في سوريا مؤكدا حرصه على أمن واستقرار ووحدة سوريا.
ودعا إلى الوقف الفوري لأعمال العنف وأي مظاهر مسلحة ووضع حد لاراقة الدماء واللجوء الى الحكمة واجراء الاصلاحات الجادة والضرورية.
وفي وقت سابق اليوم، أكد الكاتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي أن بيان الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بشأن الأوضاع في سوريا هو بداية للإعلان عن تحرك خليجي وسعودي كبير.
وقال خاشقجي: "بيان الأمانة العامة لدول الخليج هو بداية للإعلان عن تحرك خليجي وسعودي كبير، وليس سراً أنه قبل صدور هذا البيان جرت اتصالات سعودية وخليجية، وأنا أعلم عن اتصالات سعودية عاتبة بشدة على نظام بشار الأسد، ولكن عندما شعر السعوديون أنه لا فائدة من تلك الاتصالات مضوا قدماً بمرحلة ثانية، وهي إصدار هذا البيان من خلال مجلس التعاون الخليجي".
وأشار خاشقجي إلى أن البيان الخليجي أوضح الغايات المطلوبة من النظام السوري، وهي البدء بإجراءات إصلاحية ووقف إطلاق النار واحترام كرامة الشعب السوري، بمعنى أن تمر 5 أو 6 أيام من المظاهرات السلمية دون سقوط أي متظاهر، وبعد ذلك يمضى في الإصلاحات، لأن الإصلاحات الآن غير مقبولة من الشعب السوري، كما حدث في ميدان التحرير بالقاهرة، حيث مضت أيام عدة دون سقوط قتلى بعد فشل موقعة الجمل الشهيرة.
وتابع: "النظام السوري ما زال يقتل شعبه، لكن بذكاء، بحيث لا يستفز المجتمع الدولي قدر الإمكان مع استمرار نشر الرعب في الشارع السوري، على أمل أن يؤدي ذلك إلى إخافة الناس ومنعهم من التظاهر، لكن العالم كما يبدو لا يقبل سياسة القتل البطيء".
وعن عدم توجيه إنذار من قبل دول الخليج إلى سوريا على غرار ما فعلت تركيا، أوضح خاشقجي أن "الأتراك قادرون على التدخل عسكرياً في سوريا سواء بشكل فردي أو بمشاركة حلف الأطلسي، لكن لا يزال على الشعب أن يستمر في المطالبة حتى يصل الحافز بدول العالم إلى التحرك، ومع أن التدخل العسكري صعب جداً ولا يجب أن نستعجل به ما لم تحصل (سربرنيتشا)".
وأضاف: "أعلم أن كلامي هذا مؤلم للإخوة السوريين لأنني أقصد بـ(سربرنيتشا) هو أن العالم لم يتدخل لنجدة البوسنة إلا بعد عامين، وعقب حصول مذبحة ذهب ضحيتها أكثر من 11 ألف شخص، وتم وضع الحد لتلك الحرب، ومن الملاحظ أن النظام السوري مدرك لهذا الشيء فلم يستخدم مثلاً مروحيات وأقصى شيء استخدمه هو القصف بالدبابات، مع ملاحظة أن عدد القتلى في حماة انخفض بعد أن قتل في اليوم الأول من رمضان نحو 147 شخصاً، ليلجأ بعد ذلك إلى التخفيف من عدد الضحايا" على حد قوله.
وقال خاشقجي إن الأزمة السورية قبل الوصول إلى مرحلة التدخل العسكري الأوروبي ستشهد العديد من المراحل والخطوات الاحتجاجية الدولية، مثل سحب السفراء والمزيد من الغضب والاحتجاجات العلنية ،لا سيما من مسؤولين سعوديين وأردنيين، وكما قلت العالم لن يصبر إلى ما لا نهاية على سياسة القتل البطيء التي يتبعها النظام السوري، دون أن نعرف متى وكيف سيكون الرد الدولي الحاسم؟ وعلى الشعب السوري أن يصبر وأن يستمر في النضال من أجل حريته حتى يصل المجتمع إلى مرحلة الغليان للتدخل.

Anvas-ALwrd
08-08-2011, 12:53 PM
الله اكبر .. لا اله الا الله




لليوم الثاني.. قصف عنيف لدير الزور واعتقال المئات بحماة
الاثنين 08 اغسطس 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_Hemstanks_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: تعرضت مدينة دير الزور شرقي سوريا معقل القبائل السنية لقصف بالدبابات الاثنين لليوم الثاني على التوالي، بعد يوم من اقتحام الجيش السوري معزز بالدبابات والمدرعات المدينة، في إطار العملية العسكرية لقمع الاحتجاجات الشعبية المطالبة بإسقاط نظام بشار الأسد، في الوقت الذي تصاعدت فيه حملة الإدانة الدولية للنظام السوري.
ونقلت وكالة "رويترز" عن أحد السكان ويدعى محمد عبر الهاتف، إن ضاحية الحويقة تتعرض لقصف عنيف من مركبات مدرعة وإن المستشفيات الخاصة مغلقة والناس يخشون نقل المصابين للمستشفيات الحكومية لأنها تعج بالشرطة السرية.
وقال إن 65 شخصا على الأقل قتلوا منذ اقتحمت دبابات ومركبات مدرعة المدينة الواقعة على بعد 400 كيلومترا شمال شرق دمشق الأحد وسحقت حواجز وفتحت نيرانها. وجاء الهجوم على دير الزور المنتجة للنفط والمتاخمة للعراق بعد أسبوع من اقتحام دبابات مدينة حماة التي يقول ناشطون إن العشرات قتلوا فيها خلال حصار مستمر.
لكن الحكومة نفت وقوع الهجوم في دير الزور، وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أن دير الزور لم تدخلها دبابة واحدة ووصفت التقارير عن وجود دبابات في المدينة بأنها من عمل قنوات تلفزيونية فضائية محرضة، بحسب تعبيرها.
وبحسب اتحاد تنسيقيات الثورة السورية، فإن 50 شخصا قتلوا في دير الزور الأحد، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 13 شخصا آخرين لقوا حتفهم في هجوم منفصل قادته دبابات على قرية وسط سهل الحولة بالقرب من مدينة حمص. وقالت الناشطة سهير الاتاسي عضو الاتحاد إن أعداد القتلى والجرحى تتزايد ساعة بساعة.
وقال ناشط آخر، إن هجوم دير الزور قد يمثل نقطة التحول حيث سيواجه القمع بنتائج عكسية وسيبدأ الشعب في حمل السلاح ضد النظام، موضحا أن الأسد لا يمكنه قمع أمة بأكملها مثل سوريا وينتظر من الناس أن يقفوا مكتوفي الأيدي والآلاف يقتلون او يختفون.
وكانت السلطات في الماضي تسمح للقبائل بتسليح نفسها لتحقيق نوع من الثقل الموازن للسكان الأكراد في شمال شرقي البلاد. لكن العلاقات بين الأقلية العلوية التي ينتمي اليها الأسد والمحافظات التي يغلب السنة على سكانها تدهورت بعد أن أدت سنوات من نقص المياه إلى تراجع الزراعة وموجات نزوح شملت ما يصل إلى مليون شخص.
وعلى مدار أشهر من الاحتجاجات في دير الزور، قال شهود وناشطون إن المحتجين مزقوا صورا لحسن نصر الله الأمين العام لـ "حزب الله" والرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في إظهار للقلق السني إزاء سياسة الأسد المنحازة للاعبين شيعة.
في غضون ذلك، تواصلت العملية العسكرية في حماة التي سقط فيها عشرات القتلى، فيما يعيد إلى الأذهان مذبحة الثمانينات التي قام بها الرئيس الراحل حافظ الأسد وراج ضحيتها أكثر من 20 ألف سوري.
واتهم المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض سلطات الأمن السورية باعتقال 1500 شخص الأحد في أحد أحياء مدينة حماه. وفي بيان نقلته وكالة "يونايتد برس انترناشونال" نسب المرصد إلى ناشط من سكان حي الجراجمة في حماه قوله، إن قوات الجيش والأمن التي اقتحمت الحي شنت حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت ما لا يقل عن 1500 شخص من سكان حي الجراجمة فقط.
من جهة ثانية قال المرصد إن دبابات وناقلات جند مدرعة اقتحمت فجر اليوم مدينة معرة النعمان في محافظة إدلب وقامت بتنفيذ حملة اعتقالات واسعة شملت العشرات.
وتشهد سوريا منذ مارس تظاهرات تطالب بالإصلاح وإسقاط النظام سقط فيها أكثر من ألفي قتيل من المتظاهرين وعناصر الأمن، بحسب منظمات حقوقية، فيما تتهم السلطات السورية مجموعات مسلحة مدعومة من الخارج بإطلاق النار على المحتجين وقوات الأمن.
ومع تصاعد حملة القمع، استدعت السعودية سفيرها من دمشق، ووجه خادم الحرمين المك عبد الله بن عبد العزيز إدانة شديدة للرئيس بشار الأسد، وكسر حاجز الصمت العربي بمطالبته الاثنين بنهاية لإراقة الدماء.
وقال في بيان تلي على قناة "العربية"، إن "ما يحدث في سوريا لا تقبل به المملكة العربية السعودية". وأضاف إنه يتعين على سوريا "إيقاف آلة القتل وإراقة الدماء وتحكيم العقل قبل فوات الآوان وطرح وتفعيل إصلاحات لا تغلفها الوعود بل يحققها الواقع".
واعتبر البيان أن "مستقبل سوريا بين خيارين لا ثالث لهما، إما أن تختار بإرادتها الحكمة أو ان تنجرف إلى أعماق الفوضى والضياع".


:tears::tears::tears::tears::tears::tears:

الله اكبر.. لا اله الا الله

aizen sama
08-09-2011, 01:15 AM
إنا لله وإنا إليه راجعون

aizen sama
08-09-2011, 01:16 AM
الله يعينهم ويصبرهم
الظلم ظلمات يوم القياامه
الله شاهد عليهم

MaGn0M
08-09-2011, 01:16 AM
لاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

Anvas-ALwrd
08-10-2011, 02:27 PM
الله أكبر..لا اله الا الله



إطلاق نار كثيف ودوي انفجارات في دير الزور
الاربعاء 10 اغسطس 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_Hemstanks_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: سمعت أصوات إطلاق نار كثيف من رشاشات ثقيلة ودوي انفجارات صباح الأربعاء في دير الزور بشرقي سوريا، فيما يخشى السكان من أن يكون الجيش بصدد تنفيذ عملية جديدة، وسط أنباء عن شن حملة مداهمات واعتقالات، في حين ارتفع إلى 34 عدد الذين قتلوا الثلاثاء بنيران قوات الأمن والجيش بعدة مدن سورية وبينهم أحد عشر طفلا.
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن شهود عيان، إنه "شوهدت الدبابات وناقلات الجند المدرعة تجوب الشوارع في أحياء الشيخ ياسين والجبيلة والموظفين مع استمرار سماع أصوات إطلاق نار من رشاشات ثقيلة ودوي انفجارات".
وأضاف أنه واعتبارا من السادسة بتوقيت سوريا سمعت "أصوات إطلاق نار كثيف من رشاشات ثقيلة وأصوات انفجارات في حيي الجبيلة والموظفين"، وسط مخاوف لدى الأهالي من عملية اقتحام جديدة ينفذها الجيش وقوات الأمن بالمدينة التي شهدت الثلاثاء مقتل 17 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 50 آخرين، بحسب المرصد.
ونقلت فضائية "الجزيرة" عن مصادر إن قوات الجيش السوري بدأت صباح الأربعاء حملة مداهمات واعتقالات في مدينة دير الزور. وأوضحت أن حملة الاعتقالات شملت منطقتي القصور والعرضي في دير الزور، وأفاد شهود عيان توجه أرتال من الدبابات إلى منطقة العرضي حيث تجري الحملة العسكرية.
وكانت دبابات ترافقها سيارات أمنية تحمل رشاشات ثقيلة اقتحمت الثلاثاء شوارع دير الزور وساحة الحرية التي شهدت تظاهرات حاشدة في الأسابيع الأخيرة، بحسب المرصد الذي نقل الثلاثاء عن ناشطين في دير الزور، إن "اعتقالات واسعة" شهدتها المدينة الواقعة على بعد 430 كلم شمال شرق العاصمة.
وأشار المصدر ذاته إلى "اقتحام قوات هائلة من الجيش مدن زملكا وعربين وحمورية (ريف دمشق) وقيام قوات الامن بمصادرة جميع الدراجات النارية والبدء بحملة اعتقال كبيرة"، لافتا إلى أن "أصوات الرصاص مسموعة حتى المدن المحيطة". وأكد أن هناك "قطعا كاملا للاتصالات عن المدن" الثلاث حيث تم البدء "بحملة مداهمات للبيوت واعتقالات منذ الساعة الخامسة فجرا".
كما تحدث المصدر عن بدء عملية عسكرية للقوات السورية في محافظة ادلب، وقال المرصد إن "القوات السورية بدأت صباح اليوم الاربعاء عملية عسكرية وأمنية واسعة في مدينة سرمين وهي تستخدم الرشاشات الثقيلة". وأضاف إن العملية "أسفرت حتى الآن عن سقوط عشرة جرحى، إصابات أربعة منهم حرجة".
من جهتها، قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن أربعة وثلاثين مدنيا على الأقل قتلوا الثلاثاء برصاص قوات الأمن والجيش في عدة مدن سورية.
وأضافت اللجان أن القوات السورية قامت بحملة اعتقالات ليلية في صفوف المتظاهرين في مدينة الكسوة بمحافظة ريف دمشق، وأشارت إلى أن هناك عددا من الجرحى سقط جراء الحملة العسكرية المتواصلة في المدينة.
يذكر أنه ومنذ بداية حركة الاحتجاج في سوريا في 15 مارس قتل حوالى ألفي شخص واعتقل أكثر من 12 ألفا ونزح آلاف السوريين في مواجهة حملة القمع إلى تركيا خاصة، بحسب منظمات حقوقية.


الله اكبر.. لااله الا الله

Anvas-ALwrd
08-10-2011, 02:40 PM
الله اكبر..لا اله الا الله




مصدر: سوريا طلبت عودة سفرائها في بعض دول الخليج
الاربعاء 10 اغسطس 2011


http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_SIN855_RTRIDSP_3_SYRIA_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: ذكر مصدر دبلوماسي أن الخارجية السورية طلبت من سفرائها في الكويت والسعودية والبحرين وجميع الدول التي سحبت سفراءها من دمشق العودة لسوريا، وفقاً لمبدأ المعاملة بالمثل كإجراء دبلوماسي.
وأضاف المصدر أن مغادرة السفير السوري الكويت هي مسألة وقت فقط, وفقاً لما ذكرته "الوطن" الكويتية.

وكان مئات الكوييتين قد تظاهروا مساء الثلاثاء مجددا للمطالبة بطرد السفير بطرد السوري وتجميد العلاقات مع دمشق احتجاجا على القمع الدامي للاحتجاجات في سوريا، بعد يوم واحد من إعلان الكويت استدعاء سفيرها من دمشق للتشاور.
وردد المتظاهرون الذين تجاوز عددهم أكثر من ألفي كويتي أمام سفارة سوريا في الكويت: "الشعب يريد طرد السفير" ورفعوا إعلاما سوريا، إلا أن انتشار عدد كبير من قوات الأمن حال دون وصولهم أمام السفارة.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن خطباء أدانوا خلال التظاهرة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من الليل، نظام الرئيس بشار الأسد "المتعسف" الذي يقمع المحتجين المطالبين بالديمقراطية والذي أوقع أكثر من ألفي قتيل معظمهم من المدنيين.
ودعا النائب مبارك الوعلان في كلمة أمام المتظاهرين الحكومة إلى "تجميد" العلاقات مع سوريا بينما انتقد العديد من الخطباء إيران لدعمها النظام السوري.".
وتشهد سوريا حركة احتجاجات واسعة منذ منتصف مارس أدى قمعها من جانب السلطة اعتقلت خلالها اكثر من 12 ألف شخص وأدت إلى نزوح الآلاف، وفق منظمات حقوق الإنسان.


الله اكبر..لا اله الا الله

♥ ῘƬᾶςɧǐ ♥
08-10-2011, 02:55 PM
اللهم إنصرنا على الظالمـ..~~


لا حول ولا قوة إلا بالله..~


رحمتكـ يا ربــآآهـ..~~

Anvas-ALwrd
08-16-2011, 10:09 PM
الله اكبر .. لااله الا الله


انفجارات ضخمة بمقر الفرقة الرابعة التابعة لماهر الأسد
الثلاثاء 16 اغسطس 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_%D9%85%D8%A7%D9%87%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D 8%A7%D8%B3%D8%AF_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: دوت انفجارات ضخمة في مقر الفرقة الرابعة بالجيش السوري التي يقودها ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بشار الأسد والمسيطر على الأجهزة الامنية في البلاد.

وقال شهود عيان إن دوي انفجارات ضخمة تدوي داخل مقر الفرقة الرابعة في جبال المعضمية التي يقودها ماهر الأسد شقيق رئيس النظام السوري.
وأضاف الشهود أن دوي انفجارات ضحمة تدوي يرافقها إطلاق نار من رشاشات وأسلحة ثقيلة وكأنها أجواء حرب حقيقية, وفقا لموقع "سوريون" .
وتابعت المصادر: إن انفجارات ضخمة وقوية دوت في مطار المزة معقل مدير المخابرات الجوية جميل الحسن ، وترجح المصادر أن يكون ذلك انشقاقًا كبيرًا وقع داخل الجيش السوري، سيما بعد تقارير عن آلاف المنشقين.

واشنطن : نظام الأسد يواصل ذبح شعبه:

من جهتها, أكدت الولايات المتحدة أن الرئيس السوري بشار الأسد شخص لا يبالي بالإدانات من قبل المجتمع الدولي لنظامه وهو السبب الذي يدفعنا للعمل بشكل حثيث مع شركائنا في مختلف أنحاء العالم لتصعيد الضغوط السياسية والاقتصادية عليه في ظل مواصلته ذبح مواطنيه.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن واشنطن لا تستطيع تأكيد ما ورد في تقارير عن قصف من زوارق حربية سورية لمدينة اللاذقية مشيرة إلى أن مجرد استخدام المصفحات وإطلاق النار على الأبرياء المشاركين في المظاهرات لا يقل سوءا.

وأضافت"نحن لسنا في وضع يمكننا من التأكد من استخدام سلاح البحرية في قصف اللاذقية حيث إن هناك تضاربا في التقارير الواردة عن ذلك لكن يكفي استخدام المصفحات وإطلاق النار على الأبرياء في اللاذقية والمدن الأخرى لكي يكون الوضع سيئا".

وأكدت المتحدثة أن واشنطن بصدد العمل مع حلفائها ودول المنطقة من أجل الضغط على النظام السوري والرئيس الأسد سياسيا واقتصاديا.

ياربي تشعل نار الفتنه بينهم
وتجعل كيدهم في نحرهم يالله



الله اكبر .. لااله الا الله

Anvas-ALwrd
08-16-2011, 10:18 PM
تقارير عن عزم تركيا إقامة منطقة عازلة على الحدود مع سوريا
الثلاثاء 16 اغسطس 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4%20%D8%AA%D 8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء، إن تركيا ستنشيء منطقة عازلة على حدودها مع سوريا التي تشهد انتفاضة شعبية متصاعدة منذ منتصف مارس الماضي، لكن مسؤولا بالحكومة التركية قال إنه لم يسمع بمثل هذه المعلومات.
وأذاعت قناة (سي.إن.إن ترك) التلفزيونية النبأ اليوم الثلاثاء مكتوبا في شريط للأنباء لكن دون أن تذكر له مصدرا.
لكن مصادر بوزارة الخارجية التركية صرحت عقب ذلك بأنه ليست هناك خطط لإقامة منطقة عازلة على الحدود مع سوريا.
وقد نشرت تقارير صحافية تركية يوم السبت الماضى أن أنقرة اتخذت إجراءات غير معتادة على طول حدودها مع سوريا، تحسباً لما تتوقعه من تدفق كبير للاجئين السوريين الهاربين من الإضطرابات في بلادهم.
ومن بين هذه الإجراءات، استدعاء الضباط الذين تقاعدوا من الجيش خلال السنوات الخمس الأخيرة للخدمة في المحافظات الحدودية، بالإضافة إلى نشر المزيد من العناصر الأمنية بالمواقع والقواعد العسكرية المهمة والإستراتيجية.
وذكرت صحيفة زمان التركية على موقعها الإلكتروني أن أغلب الضباط المتقاعدين الذين تم استدعاؤهم تمركزوا بالقرب من الحدود مع سوريا، فيما تضاعفت الإجراءات الأمنية بقاعدة اسكندرون البحرية.

:sadwalk:

Anvas-ALwrd
08-20-2011, 07:22 PM
الله اكبر .. لا اله الا الله


القوات السورية تشن حملة اعتقالات في دير الزور
السبت 20 اغسطس 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_DerelzorSyria_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: اقتحمت قوات الأمن السورية فجر السبت بلدة الموحسن شرقي مدينة دير الزور شرقي سوريا من دون مقاومة ونفذت حملة اعتقالات في أوساط الشباب من سكان البلدة.
وذكرت مصادر محلية أن "أكثر من 300 رجل أمن معززين بآليات عسكرية مدرعة اقتحموا في الساعة الرابعة فجر السبت البلدة"، التي تبعد عن مدينة دير الزور 15 كم ويبلغ عدد سكانها حوالي 35 ألف نسمة ولم تشهد أي تظاهرات خلال الفترة الماضية.
ونقلت وكالة "يونايتد برس انترناشونال" عن المصادر، إن القوات التي اقتحمت القرية كانتن ترتدي اللباس المدني وأطلقت رصاصا كثيف في الهواء، دون أن تواجه بأي مقاومة، ولم تواجه بالحواجز في أحياء المدينة، حيث شنت اعتقالات طالت العشرات، وبخاصة الشباب منهم وقد أصيب أحد المعتقلين بطلق ناري.
وكانت قوات الجيش السوري انسحبت من مدينة دير الزور الثلاثاء الماضي، بعد تنفيذ عملية لأمنية استمرت عشرة أيام سقط فيها قتلى وجرحى واعتقال المئات.
ووسع الرئيس السوري بشار الأسد -الذي ينتمي للأقلية العلوية في سوريا- نطاق الهجوم العسكري على بلدات ومدن تشهد مظاهرات تطالب بسقوطه منذ منتصف مارس. وتواصل التصعيد بالرغم من تعهد الأسد بوقف الحملة الأمنية.
وسقط 34 قتيلا على الأقل بينهم أربعة أطفال بالرصاص على أيدي قوات الأسد في درعا بجنوبي سوريا حيث انطلقت الشرارة الاولى للانتفاضة ضد الأسد في مارس وفي مدينة حمص الواقعة على بعد 165 كيلومترا شمالي دمشق وفي أحياء من العاصمة وفي مدينة تدمر الصحراوية القديمة.



الله اكبر .. لا اله الا الله

Anvas-ALwrd
08-27-2011, 10:02 PM
الله أكبر .. لا اله الا الله


قوات الأسد تستبيح المساجد وتهاجم المصلين بقنابل الغاز
السبت 27 اغسطس 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_syria-mosque_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: اقتحمت قوات الأمن السورية وعناصر "الشبيحة" الليلة الماضية عددًا من المساجد في العاصمة دمشق وخارجها، وقامت بأعمال تخريب داخل تلك المساجد لمنع المصلين الذين كانوا يحيون "ليلة القدر" حتى وقت مبكر من فجر السبت، من الخروج في مظاهرات مناوئة لنظام بشار الأسد.
وقال "اتحاد تنسيقيات الثورة السورية": إن قوات الأمن والشبيحة فرضت حصارًا مشددًا على مسجد "عبد الكريم الرفاعي" في ضاحية "كفر سوسة"، وسط البلد بدمشق، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على آلاف المصلين، لمنعهم من مغادرة المسجد، بعد أداء صلاة "التراويح" وإحياء "ليلة القدر"، خلال الساعات الأولى من فجر السبت.
وأضاف الاتحاد الذي يساعد في تنظيم وتوثيق الاحتجاجات المناهضة لنظام الأسد أن المصلين الذين هموا بمغادرة المسجد سرعان ما عادوا إلى داخله، بعد تعرضهم للهجوم من قبل قوات الأمن، ورددوا الشعارات المطالبة بإسقاط النظام.
وأشار الاتحاد إلى أن قوات الأمن شنت حملة اعتقالات عشوائية داخل المسجد، شملت عشرات المصلين. فيما سمع دوي إطلاق نار كثيف حول المسجد؛ الأمر الذي أسفر عن سقوط بعض الجرحى، بحسب اتحاد تنسيقيات الثورة.
لكنَّ ناشطين سوريين أفادوا بأن أحد المحاصرين داخل المسجد قتل وأصيب العشرات بجروح بنيران الأمن والشبيحة.
وقد بث ناشطون على الإنترنت صورًا لمسجد عبد الكريم الرفاعي الواقع قرب إدارة أمن الدولة، وهو يهاجم من الأمن والشبيحة بعد محاصرته من المهاجمين.
وأظهرت التسجيلات عشرات المتظاهرين يرددون في ساحة المسجد هتافات مناهضة للنظام. وقال أحد من كانوا موجودين في عين المكان: إن الأمن اقتحم سطح الجامع وطابقه العلوي.

ويمكن متابعة آثار التخريب الذي طال المسجد عبر هذا الرابط:

مشاهد تخريب الأمن السوري والشبيحة للمساجد (http://www.islammemo.cc/vedio-images/vedio/2011/08/27/132801.html)

كما اقتحمت القوات السورية مسجد العزيز بحي الميدان، ومسجد سعد بن معاذ بحي المالكي.
وكان اتحاد تنسيقيات الثورة السورية قد أعلن أمس أن قوات الأمن أطلقت النار على المصلين في مدينتي درعا وحمص لمنعهم من إحياء ليلة القدر.
وتشهد سوريا منذ منتصف مارس الماضي احتجاجاتٍ شعبية غير مسبوقة تطالب بإسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد أسفرت حتى الآن عن سقوط مئات القتلى والجرحى بين المدنيين.

وفي السياق ذاته، قامت قوات الأمن الحكومية مدعومةً بدبابات الجيش والمركبات العسكرية، بمحاصرة ما يقرب من 2000 من المحتجين داخل المسجد "العمري" في درعا، مهد الانتفاضة السورية؛ لمنع المصلين من الخروج إلى الشارع، وأجبرتهم على البقاء داخل المسجد حتى صباح السبت.
وكانت المظاهرات المطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد قد تواصلت في "جمعة الصبر والثبات" في مختلف المدن السورية رغم الانتشار المكثف لقوات الجيش والشرطة في تلك المدن، وأبلغ ناشطون عن تعرض عشرات المحتجين لإطلاق نار. وبحسب لجان التنسيق المحلية فقد سجل الجمعة سقوط 12 قتيلاً بنيران عناصر الأمن والشبيحة.
مظاهرات تضامنية:
وشهدت العاصمة السورية دمشق فجر السبت مظاهراتٍ في عدة أحياء يتظاهر سكانها للمرة الأولى منذ اندلاع الاحتجاجات، منتصف مارس الماضي، متوجهة إلى ساحتي الأمويين والعباسيين، بعد اقتحام قوات الأمن والشبيحة في ساعة متأخرة من ليل الجمعة مساجد في أحياء كفر سوسة والميدان والمالكي وسط إطلاق نار كثيف أسفر عن استشهاد شخص واحد على الأقل.
وأفاد ناشطون بأن مظاهرات - السبت - خرجت من أحياء المالكي والصالحية وميسلون تتجه إلى ساحة الأمويين بدمشق للتجمع والاعتصام هناك، فيما خرجت مظاهرة قرب مستشفى المجتهد في وسط المدينة وفق لجان التنسيق المحلية التي أشارت إلى تظاهرة أيضًا في حي ركن الدين.
والمالكي أرقى أحياء العاصمة، وفيه بيت يملكه الرئيس بشار الأسد، وتقع فيه عدة سفارات بينها السفارة الأمريكية. وساحتا العباسيين والأمويين هما أكبر ميادين العاصمة. وتضم ساحة الأمويين مبنى وزارة الإعلام والإذاعة والتليفزيون.
وأشار نشطاء إلى إطلاق نار كثيف وقنابل مسيلة للدموع على المتظاهرين بساحة كفر سوسة بدمشق، وتوجه عدة مظاهرات للانضمام للمعتصمين هناك، في وقت دعا فيه اتحاد تنسيقيات الثورة ولجان التنسيق المحلية سكان العاصمة للنزول إلى الشوارع بسياراتهم لعرقلة تحركات الأمن.
كما دعت لجان التنسيق واتحاد التنسيقيات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إلى مظاهرات في كل المدن والقرى فيما أسموه بـ«زلزال الشام».
وفي هذا السياق خرجت مظاهرات من عدة مدن بريف دمشق منها: عربين وزملكا وكفر بطنا، باتجاه دمشق وساحة العباسيين تحديدًا لنصرة المتظاهرين هناك، وفق ناشطين.
كما تظاهر عدد كبير من المواطنين السوريين صباح اليوم السبت فى محافظة حمص احتجاجًا على اقتحام الأمن السوري مسجد الرفاعي في كفر سوسة في ريف دمشق.
وأعرب المتظاهرون عن تضامنهم الكامل مع أهالي كفر سوسة.. مطالبين بضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد.





الله أكبر .. لا اله الا الله

Anvas-ALwrd
08-31-2011, 09:24 PM
الأسد قتل 473 سوريًا خلال شهر رمضان
الاربعاء 31 اغسطس 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_2173d7abd7669612f60e6a7067006d39_340_309_ .jpg

مفكرة الاسلام: كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم أن 473 شخصًا قد قتلوا في سوريا خلال شهر رمضان بينهم 360 مدنيًا و 113 عنصرًا من الجيش وقوات الأمن الداخلي.
وقال المرصد ومقره لندن في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية "بلغ عدد الشهداء الذين قتلوا خلال شهر رمضان 473 شخصا بينهم 360 مدنيًا و 113 من الجيش وقوات الأمن الداخلي".
وأضاف المرصد أن من بين القتلى 28 شخصًا قضوا تحت التعذيب أو خلال الاعتقال في رمضان غالبيتهم من محافظة حمص، ومن بين القتلى 25 شخصًا دون سن الثامنة عشرة و 14 امرأة.
وأوضح مصدر مطلع أن هذه الحصيلة لا تشمل الشهداء الذين سقطوا خلال العمليات العسكرية في مدينة حماة من الثالث إلى العاشر من شهر أغسطس الجاري بسبب صعوبة التوثيق.
من ناحية أخرى أفاد سكان في وقت مبكر من اليوم الأربعاء بأن جنودًا من الجيش السوري تعززهم دبابات داهموا خلال الليل منازل بحثًا عن نشطاء في حيين رئيسيين بمدينة حماة.
وقالت مصادر سورية إن الجيش انسحب من حماة هذا الشهر بعد هجوم استمر عشرة أيام لسحق الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.
وقال ناشط بالمدينة يدعى عبد الرحمن وفق رويترز: "رابطت بضع دبابات خفيفة وعشرات من الحافلات الصغيرة والكبيرة عند جسر الحديد في المدخل الشرقي لحماة، ثم تقدم مئات الجنود سيرًا على الأقدام إلي حيي القصور والحميدية، ونسمع اصوات طلقات نارية"
وقال ساكن آخر إن شاحنات صغيرة مكشوفة من نوع تويوتا مثبت عليها رشاشات وحافلات تعج بجنود من الجيش احتشدت خلال الليل قرب حي الضاهرية عند المدخل الشمالي لحماة الواقعة على بعد 205 كليومترات شمال العاصمة دمشق.

ملك الكومبيوتر
09-03-2011, 10:55 PM
هذه الاخبار كاذبة وعارية عن الصحة
انا من مدينة حلب وفي شهر ابريل كنت مع ابي في سفر
كنا في عمل في درعا ودمشق وحمص
ارجوا ان تتأكدوا من صحة الاخبار قبل ان تنشروها
قال الله تعالى في كتابه العزيز:
يا ايها الذين امنوا اذاجائكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على فعلتم نادمين
صدق الله العظيم

Anvas-ALwrd
09-10-2011, 06:12 PM
7قتلى بنيران الأمن السوري تزامنًا مع زيارة العربي
السبت 10 سبتمبر 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_syriaheartinsoria_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: قُتل سبعة أشخاص بنيران قوات الأمن السورية خلال عمليات أمنية، تزامنًا مع زيارة الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي حاملاً مبادرةً للنظام السوري تجاه ما يحدث في سوريا وضرورة وقف العنف.
وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "5 مواطنين قتلوا خلال عمليات عسكرية وأمنية جرت لملاحقة مطلوبين في حي البساتين بالقرب من حي بابا عمرو" في مدينة حمص وسط سوريا, بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل شخصين بنيران رجال الأمن في شمال غربي البلاد. وقال المرصد في وقت سابق: إن "شابًّا (45 عامًا) قتل في قرية خان السبل خلال إطلاق رصاص من عناصر حاجز أمني جنوب مدينة سراقب" الواقعة في ريف إدلب شمال غربي سوريا.
من جهتها، أكدت لجان التنسيق المحلية "أن سيدة قتلت فجر السبت في إطلاق نار جنوب سراقب" مشيرةً إلى "حشود عسكرية تتمركز على أطراف المدينة".
وأضاف المرصد: إن "قوات أمنية وعسكرية نفذت صباح اليوم (السبت) حملة مداهمة في قرية هيت الواقعة على الحدود السورية اللبنانية"، لافتًا إلى أن الحملة "ترافقت مع تحطيم أثاث بعض المنازل". وأوضح أن أجهزة الأمن "قامت باعتقال 9 أشخاص خلال الحملة".
تزامن ذلك مع استقبال الرئيس السوري بشار الأسد الأمينَ العام للجامعة العربية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية بدون إعطاء المزيد من التفاصيل.
ويزور العربي سوريا حاملاً معه "رسالة واضحة للنظام السوري حول الموقف تجاه ما يحدث في سوريا وضرورة وقف العنف وإجراء إصلاحات فورية" حسبما أبلغ العربي الصحافيين الثلاثاء قبل أن يتم تأجيل زيارة كانت مقررةً له لدمشق الأربعاء من قبل السلطات السورية.
وتتضمن المبادرة التي من المقرر أن يعرضها العربي على الأسد خلال لقائهما 13 بندًا وتقترح "إجراء انتخابات رئاسية تعددية مفتوحة للمرشحين كافة الذين تنطبق عليهم شروط الترشيح في العام 2014، موعد نهاية الولاية الحالية للرئيس".
وكان من المتوقع أن يسافر العربي إلى دمشق الأربعاء الماضي، لكنَّ دبلوماسيين عربًا قالوا: إن الزيارة تأجلت بناءً على طلب سوريا. وتجيء الزيارة بناءً على تكليف من وزراء خارجية الدول الأعضاء بالجامعة العربية في أغسطس، بعد أن حذروا من أن سوريا تواجه "أزمةً خطيرةً" تتطلب تعاونًا عربيًّا لتسويتها.
وتحفظت دمشق رسميًّا في اليوم التالي لاجتماع وزراء الخارجية العرب على البيان الذي صدر عنه ودعا إلى "وقف إراقة الدماء (في سوريا) وتحكيم العقل قبل فوات الأوان"، وأكدت أنها تعتبره "كأن لم يصدر".
وبلغت حصيلة القتلى في سوريا منذ اندلاع الاحتجاجات في منتصف مارس 2200 قتيل، وفق تقارير للأمم المتحدة.

Anvas-ALwrd
09-10-2011, 06:19 PM
هذه الاخبار كاذبة وعارية عن الصحة
انا من مدينة حلب وفي شهر ابريل كنت مع ابي في سفر
كنا في عمل في درعا ودمشق وحمص
ارجوا ان تتأكدوا من صحة الاخبار قبل ان تنشروها
قال الله تعالى في كتابه العزيز:
يا ايها الذين امنوا اذاجائكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على فعلتم نادمين
صدق الله العظيم


السلام عليكم
بالفعل نحن لا نعلم شيء
الا مآ تتنآقله وسائل الأعلام
ومآنراه ع شآشه التلفآز
،،
فقط
:
كآن الله في عونكم
واصلح اموركم
اللهم آميين

Anvas-ALwrd
09-16-2011, 03:53 PM
قتيلاً بنيران الأمن السوري في جمعة "ماضون لإسقاط النظام"
الجمعة 16 سبتمبر 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_303624_26836508658699_32049_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: أفاد نشطاء محليون بأن القوات السورية قتلت بالرصاص حوالي 18 من المواطنين في مناطق متفرقة من بينها حمص وريف حماة والمعرة وذلك خلال الجمعة التي حملت اسم "جمعة ماضون حتى إسقاط النظام".
وذكر النشطاء أن ستة قرويين قتلوا عندما اقتحمت بلدة ريفية بالقرب من مدينة حماة بحثًا عن منشقين عن الجيش وسعيًا لمنع خروج احتجاجات منتظمة تطالب بالديمقراطية بعد صلاة الجمعة.
وقال ناشط وفق رويترز عبر الهاتف: "داهموا بلدة حلفايا الساعة 6.30 صباحًا ونزلت القوات وشرطة الأمن من الحافلات والشاحنات مسلحة بالبنادق".
وأضاف: "ظلوا لساعتين يطلقون النار بشكل عشوائي لترويع السكان، وكان اثنان من القتلى الستة من عائلة الجمال وكانا في طريقهما لبلدة حلفايا من قرية الطيبة القريبة".
وبدأت القوات السورية الأسبوع الماضي هجومًا كبيرًا في ريف مدينة حماة في تصعيد للهجمات العسكرية على مراكز حضرية شهدت احتجاجات تطالب بإنهاء حكم الرئيس السوري بشار الأسد.
وامتد الهجوم الذي أسفر عن مقتل عشرات القرويين غربًا حتى سهل الغاب.
وقال سكان ومصادر في المعارضة ان قوات سورية وعربات مصفحة تحركت شمالا في اليومين الماضيين باتجاه منطقة جبل الزاوية وهي منطقة قريبة من تركيا يختبيء فيها منشقون عن الجيش يعتقد أنهم بالمئات أو يحاولون طلب اللجوء عبر الحدود.
وقد أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم الجمعة مقتل 9 أشخاص برصاص الأمن، بينهم 6 في حلفايا بحماة، فيما اقتحم الأمن السوري بلدة بصر الحرير في ريف درعا.
وبعد ذلك ذكرت لجان تنسيق الثورة أنه تأكد سقوط 15 قتيلاً برصاص الأمن السوري في حمص وريف حماة وجبل الزاوية.
وفي تطور آخر ذكر شهود عيان أن الأمن السوري اقتحم بلدة بصر الحرير بدرعا ويهدم مئذنة مسجد مصعب بن عمير.
وخرجت مظاهرة حاشدة في مدينة الميادين وفرقها الأمن بالقوة واطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين وأصيب العديد من الشباب بجراح.
إلى ذلك جرى اعتقال 25 شخصًا بعد قيامهم بالتكبير في مسجد السرجاوي بمدينة حماة بعد صلاة الجمعة مباشرة.

Anvas-ALwrd
09-20-2011, 08:36 PM
ثوار سوريا يرفضون المجلس الانتقالى المشكّل بإسطنبول
الثلاثاء 20 سبتمبر 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_s42011281377858_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: أعلن المجلس الأعلى لقيادة الثورة فى الداخل السورى، ما تم الإعلان عنه من تشكيل مجلس وطنى انتقالى فى مدينة إسطنبول التركية، قبل عدة أيام، من قبل معارضين سوريين فى الخارج.
وأصدر المجلس بالتضامن مع الهيئة العامة للثورة السورية بيانًا أكد فيه عدم دعم المجلس الوطنى الانتقالي، بسبب افتقاره إلى توحيد الجهود، وعدم مشاركة معظم الأطياف السياسية، والقوى الوطنية السورية.
وقد رحب البيان الصادر عن المجلس الأعلى للثورة فى سوريا، بكافة الجهود المبذولة على طريق توحيد المعارضة السورية فى الخارج، بهدف دعم الثورة لتحقيق أهدافها والتى تأتى فى مقدمتها إسقاط النظام الأسدى فى سوريا.
وركز المجلس الأعلى لقيادة الثورة على وجوب أن يكون أى تجمع أو فعالية للمعارضة السورية خاصة فى الخارج، مستمدا من مرجعية وقرارات وأغلبية الحراك الثورى.
وكان عدد من المعارضين السوريين قد أعلنوا فى 15 من الشهر الجارى عن تشكيل مجلس وطنى انتقالى فى سوريا يضم عددا من المعارضين فى الداخل والخارج، وهو الأمر الذى أحدث غضبا كبيرا فى أوساط المعارضة السورية، فى الخارج والداخل، حيث إنه لم يتم الإعلان عنه بموافقة رموز المعارضة السورية، وقوى الحراك الثورى فى الداخل.

وفي يلي صورة البيان الصادر عن المجلس الأعلى لقيادة الثورة فى الداخل السورى:


http://38.121.76.242/memoadmin/admin/news/news_imgs/BAYYANSORYYON7KOMA2092011.jpg

Anvas-ALwrd
09-23-2011, 09:42 PM
سوريا: تظاهرات حاشدة بـ"جمعة وحدة المعارضة" وسقوط 5 قتلى
الجمعة 23 سبتمبر 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_174838_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: خرجت تظاهرات في مدن سورية عديدة استجابةً لدعوات أطلقها ناشطون للتظاهر في "جمعة وحدة المعارضة" من أجل توحيد المعارضة ضد الرئيس بشار الأسد. وقد تصدت قوات الأمن بعنف لهذه المظاهرات ما أسقط خمسة قتلى وعشرات الجرحى في حصيلة أولية.
فقد خرجت تظاهرات حاشدة في في عدة مناطق من دير الزور، والقامشلي، ومناطق متفرقة من حماه حلب وحمص وإدلب وفي محافظة درعا بريف دمشق، وفي البوكمال شرق سوريا.
وجاء خروج هذه المظاهرات عقب صلاة الجمعة، وتصدت لها قوات الجيش السوري وعناصر الشبيحة بعنف دموي أدى في حصيلة أولية إلى سقوط خمسة قتلى، منهم اثنان في حمص، بالإضافة إلى عشرات القتلى.
وأعلن المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل مدنيين اثنين برصاص قوات الأمن السورية في بلدتين شمال حمص (وسط) التي تشهد عمليات عسكرية منذ أيام عدة.
وأوضح المرصد أن "شابا استشهد في بلدة تلبيسة إثر اطلاق الرصاص على مظاهرة خرجت في ساحة الحرية".
وأضاف أن "مواطنا استُشهد وجرح ثلاثة آخرون اثر اطلاق النار على تجمع لبعض الشباب في قرية الزعفرانة قبل صلاة الجمعة".
وأفاد نشطاء بسقوط قتيل وعشرات الجرحى في اطلاق نار من قبل الجيش على متظاهرين في البوكمال شرق سوريا. كما أفيد بسقوط قتيلين آخرين في الزبداني، بحسب لجان التنسيق المحلية.
وكان «اتحاد تنسيقيات الثورة السورية» قد دعا إلى التظاهر اليوم، تحت شعار «جمعة توحيد المعارضة» مشدداً على أن «وحدة المعارضة لإسقاط النظام واجب وطني»، وقال «نعم للمجلس الوطني المنسجم مع مبادئ الثورة».
وتشكل المجلس الوطني في نهاية أغسطس في تركيا لتنسيق النضال ضد النظام وأعلنت لجان التنسيق المحلية التي تنشط حركة الاحتجاج على الأرض انضمامها إليه .
وقال نشطاء سوريون، أمس الخميس، إن القوات العسكرية والأمنية تحتشد في مناطق عديدة في أنحاء البلاد ظلت مركزاً للمظاهرات المناهضة للنظام. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن السلطات الأمنية السورية اعتقلت أمس الخميس، 57 شخصاً في محافظات إدلب وديرالزور ودرعا واللاذقية . وقتل شاب برصاص قناص في حمص.
وأشار النشطاء إلى أن القوات نشرت في مدينتي حماة وحمص وسط سوريا بالإضافة إلى درعا في الجنوب وهي تعد المدن التي شهدت القمع الأمني للمتظاهرين خلال الأشهر الماضية . وقال أحد النشطاء إن “القوات تستعد لشن حملة واسعة في هذه المدن مرة أخرى” .
وقال المرصد السوري ومقره بريطانيا، إن السلطات الأمنية اعتقلت 29 شخصاً، بينهم ضابط متقاعد ورجل مسن، لم يذكر هويتهما، خلال حملة مداهمات في بلدة محمبل بمحافظة إدلب، وأضاف أن 8 أشخاص، لم يذكر أسماءهم، اعتقلوا من بلدتي القورية والعشارة بمحافظة دير الزور .
وأضاف أن أجهزة الأمن اعتقلت 5 طلاب في مدينة داعل بمحافظة درعا، و3 مواطنين من مدينة اللاذقية و5 من مدينة الحفة التابعة لها، و7 من مدينة بانياس وقرى مجاورة لها، في حين لم يحدد هوية أي من المعتقلين . وقال المرصد إن الأجهزة الأمنية السورية “اعتقلت أكثر من 70 ألف شخص في إطار حملتها لإنهاء التظاهرات التي انطلقت في منتصف مارس الماضي، لا يزال نحو 15 ألفاً منهم قيد الاعتقال” .
وجدّد مطالبة السلطات السورية بالإفراج الفوري عن كل معتقلي الرأي والضمير في السجون والمعتقلات السورية احتراماً لتعهداتها الدولية الخاصة بحقوق الإنسان التي وقّعت وصادقت عليها .
إلى ذلك قال المرصد إن شاباً، لم يذكر اسمه، قتل أمس الخميس في حي البياضة بمدينة حمص إثر إصابته برصاص قناص . وأفاد ناشطون أن السلطات قطعت اتصالات الهواتف النقالة والإنترنت في بلدات محافظة دمشق .
ونددت لجان التنسيق المحلية في بيان “باغتيالات ومحاصرة في حي بابا عمرو” في حمص وتحدثت عن “أجواء من الرعب تسود منذ مساء الاثنين ذلك الحي حيث فتش عناصر الأمن والعسكر وميليشيات النظام المنازل في كل شارع وخطفوا العديد من الشبان الذين اقتيدوا إلى الملعب الذي حولوه إلى سجن .وقالت المنظمة إن “الجيش أطلق الرصاص بشكل عشوائي على المنازل ومستودعات المياه لترهيب السكان”.

Anvas-ALwrd
09-23-2011, 09:43 PM
لاحول ولاقوه الا بالله

Anvas-ALwrd
09-24-2011, 06:53 AM
المخابرات السورية تنتحل صفة صحافي بـ"الجزيرة" لاعتقال معارض
السبت 24 سبتمبر 2011

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_hitboyhard_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: كشفت مصادر حقوقية أن المخابرات السورية نصبت للمعارض البارز محمد صالح كمينًا عبر انتحال صفة صحافي من قناة "الجزيرة" القطرية؛ الأمر الذي تسبب في اعتقاله من مدينة حمص.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن دورية تابعة للمخابرات الجوية في مدينة حمص اعتقلت الخميس المعارض السوري البارز محمد صالح إثر كمين نصبته له قرب مسجد بلال بعد تلقيه اتصالا هاتفيا من شخص ادعى أنه صحافي من قناة الجزيرة القطرية ويود مقابلته.
وقال المرصد إنه "وبمجرد وصوله (محمد صالح) إلى المكان المتفق عليه اعتُقل وعندما حاول مقاومة اعتقاله اعتدت عليه بالضرب ووضعته في سيارة واقتادته إلى جهة مجهولة".
والمعارض السوري محمد صالح (54 عاما) سجين سياسي سابق لمدة 12 سنة (1988 -2000) وهو الناطق باسم لجنة التضامن الوطني في مدينة حمص ولعب دورا بارزا في منع الفتنة الطائفية التي حاول النظام إشعالها بالمدينة في شهر يوليو الماضي والتقى قبل أيام بأعضاء الوفد البرلماني الروسي الذي زار مدينة حمص وشرح لهم معاناة أهل المدينة والمعارضة السورية.
وطالب المرصد السوري لحقوق الإنسان "بالإفراج الفوري وغير المشروط عن المعارض محمد صالح"، وأدان "بشدة استمرار السلطات الأمنية السورية بممارسة سياسة الاعتقال التعسفي بحق المعارضين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان والمتظاهرين السلميين على الرغم من رفع حالة الطوارئ".
وفي وقت لاحق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره بريطانيا، بأن السلطات الأمنية السورية أفرجت، فجر الجمعة، عن المعارض محمد صالح.
وأوضح المرصد أن "التحقيق دار مع صالح حول لقائه الوفد البرلماني الروسي الذي زار مدينة حمص قبل أيام"، مشيراً إلى أن المعارض "تعرّض للضرب المبرح من قبل عناصر الجهاز خلال ساعات إعتقاله".
وتشهد سوريا منذ 15 مارس الماضي مظاهرات تطالب بإصلاحات وبإسقاط النظام، قالت المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة نافي بيلاي، إن الحصيلة بلغت 2700 قتيل.