عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 04-27-2013, 04:08 PM
الصورة الرمزية شذى الحور
شذى الحور شذى الحور غير متواجد حالياً
مشرفة منتدى العام والطبخ
 
شكراً: 7,337
تم شكره 4,753 مرة في 1,612 مشاركة

شذى الحور عضوية معروفة للجميعشذى الحور عضوية معروفة للجميعشذى الحور عضوية معروفة للجميعشذى الحور عضوية معروفة للجميعشذى الحور عضوية معروفة للجميعشذى الحور عضوية معروفة للجميع









Oo5o.com (6) رصد ومتابعة الانواء المناخية التي تتعرض لها السلطنة خلال هذه الايام

  [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-color:burlywood;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



خلال الايام المنصرمة من هذا الاسبوع تشهد سلطنة عمان اجواء مناخية
غير مستقره ، من هطول الامطار الغزيرة في بعض مناطق السلطنة و ولاياتها ،
لا اخفي عليكم ان ولاية عبري هي الولاية المتأثرة بشكل كبير من جراء هذه
الانواء المناخية .
-
الان اترككم مع تقارير لحالة الجو اليوم .. من مركز رذاذ للارصاد الجوية


صباح السبت

27/04/2013

خلايا رعدية شديدة الغزارة في الامارات حاليا وصحراء الربع الخالي.. وستتقدم الى الظاهرة ومسندم والبريمي والباطنة شمال وجنوب والداخليه ..

ومسقط بعد الظهر والشرقيه والاجزاء الشمالية من الوسطى .. تحذير يرجى الابتعاد فورا عن مجاري الاودية واخلاء المنازل القريبه من الاودية .. توقعات بسيول جارفه شديدة القوة ..

( ظفار ) : من المتوقع تقدم خلايا رعدية لظفار وتساقط امطار متفرقه ...


والله اعلم




صباح السبت

27/04/2013

من المتوقع ان تستمر حالة عدم الاستقرار على شمال السلطنة اليوم السبت والاحد والاثنين الموافق 27 - 28 -29 ابريل اليوم السبت الموافق 27 تتحرك خلايا رعدية سوبر سل قادمة من السعودية نحو محافظة الظاهرة والداخلية ومحافظة البريمي ومحافظات الباطنة ومسقط ومحافظة مسندم ومن المتوقع هطول امطار رعدية غزيره على معظم محافظات شمال السلطنة مصحوبة بتساقط حبات البرد ورياح قوية هابطة من السحب الرعدية ومن المتوقع جريان الاودية ومن المحتمل ان تفيض بعضها في المناطق التى تتركز بها شدة الامطار لذلك ننصح الاخوة المواطنيين والمقيمين بالابتعاد عن مجاري الاودية وعدم الاقتراب منها وعدم البقاء في الاماكن المنخفضه قد تدخل المياه في المنازل الموجوده في الاماكن المنخفضه او القريبه من مجاري الاودية هذا يبقي احتمال الحاله الجوية قوية اليوم وفي اليوميين القادمين هذا التحذير يستمر الى يوم الاثنين القادم

محافظة ظفار من المتوقع هطول امطار متفرقه اليوم السبت وغدا الاحد مع احتمال ظهور بعض الخلايا الرعدية على المناطق الصحراوية للمحافظة يوم الاحد والاثنين الموافق 28 و29 قد تؤدى الى هطول امطار متوسطة الى غزيرة على تلك المناطق

والله اعلم




عصر السبت

27/04/2013

تستمر حالة عدم الاستقرار بشمال السلطنة خلال الثلاث ايام القادمة على اقل تقدير بسبب اخدود من الضغط المنخفض في طبقات الجو العليا مع توفر كميات جيدة من بخار الماء في طبقات الجو العليا تتدفق من المناطق المدارية الافريقية من جنوب غرب الجزيرة العربية مع اندفاع كتله رطبة دافئة من بحر العرب على الطبقات المنخفضة..


نتوقع استمرار نشاط الخلايا الرعدية على الربع الخالي و المناطق الصحراوية غرب السلطنة خصوصا الظاهرة و تتدفق لباقي محافظات شمال السلطنة (الباطنة شمال و جنوب و اجزاء من الداخلية و شمال و جنوب الشرقية و مسقط) مع ظهور خلايا رعدية على جبال الحجر الغربي و الشرقي..

النماذج العددية خصوصا الجي اف اس للهطول المطري تعطي نشاط رعدي عبر جنوب قطر و مياه الخليج العربي في جزءه الجنوبي وصولا لمسندم..

شخصيا لا اتفق مع هذا التوقع بسبب وجود مرتفع يرصده الجي اف اس نفسه في تلك المنطقة يمتد انبعاج منه لمسندم و اقصى شمال الباطنه( ليست كاملة) و اجزاء من البريمي..

اعتقد انه النشاط الرعدي قد يستمر اليوم و غدا في الأجزاء التي ذكرتها اعلاه.. هناك توقعات بتحسن الوضع لباقي المناطق الشمالية يوم الاثنين

خارطة الضغط السطحي المتوقعه في الفترة المسائية من جي اف اس


و الله اعلم
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
-
اللهم و ان اوشَكت الانفاس على التوقف ، فأطلق لساني و انطقه بذكركَ ..
-
رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ شذى الحور على المشاركة المفيدة: