عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 02-19-2013, 03:13 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
omarhessouka omarhessouka غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









5br2 دوري الأبطال اروبا : ميلان يحلم بالثأر من برشلونة في سان سيرو .. ومدفعجية أرسنال يتحدون ماكينات البايرن

 
[frame="7 80"]



تشهد الملاعب الأوروبية هذا الأسبوع المزيد من الصخب عندما تستكمل مواجهات الذهاب لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا بأربعة مواجهات متباينة القوة والجماهيرية.

ويستضيف أرسنال الإنجليزي اليوم الثلاثاء بايرن ميونيخ الألماني ،وفي نفس اليوم يحل مالاجا الإسباني ضيفاً ثقيلاً على جاره البرتغالي بورتو في معقل الدراجاو.

المواجهة الأكبر هذا الأسبوع ستجمع بين العملاقين إيه سي ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني في لقاء يترقبه الجميع غدا الأربعاء،بينما يستضيف جلطه سراي التركي شالكة الألماني في مواجهة ستشهد عودة الفيل الإيفواري للقارة الأوروبية مع الأتراك بعد رحلة إحتراف قصيرة بالصين .

المدفعجية والماكينات وجها لوجه

سيسعى أرسنال الإنجليزي ثاني المجموعة الثانية إلى إنقاذ موسمه الحالي عندما يستضيف بايرن ميونيخ أول المجموعة السادسة في مواجهة صعبة للغاية على ستاد الامارات بالعاصمة الإنجليزية اليوم الثلاثاء.

الفوز بالمباراة وتحقيق نتيجة طيبة قد يقلل الضغوط الكبيرة التي يتعرض لها الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لمدفعجية أرسنال بعد أن تعالت الأصوات المطالبة بإقالته في أعقاب موسم فاشل للفريق كانت أخر معالمه الخروج من كأس انجلترا أمام فريق بلاكبيرن القادم من الدرجة الثانية.

ويبدو أن الفريق كتب عليه مواجهة الكبار في هذا الدور خلال الأعوام الأخيرة، فقد سقط أمام برشلونة عام 2011 ثم أمام ميلان في العام المنقضي.

ويدخل المدفعجية اللقاء بصفوف مكتملة ،وسيكون لقاءاً مميزاً لمهاجمهم الألماني بودولسكي عندما يواجه فريقه السابق.

على العكس تماماً يقف فريق بايرن ميونيخ على مقربة من إنهاء موسم أكثر من رائع خاصة وأنه لازال ممسكاً بمفاتيح المنافسة في البطولات التي يشارك بها،وتبدو الفرصة سانحة أمامه لتعويض جماهيره اللقب الذي خسره على أرضه ووسط جماهيره الموسم المنقضي أمام تشيلسي.

ويراهن بوب هاينكس في هذه المواجهة على قوة دفاع فريقه الذي لم يدخل مرماه هدفاً واحداً منذ بداية العام الحالي.

ورغم عودة لاعب الوسط الإسباني خافي مارتينيز للمشاركة ،فقد تأكد غياب المهاجم البديل بيتزارو لالتهاب في حلقه ، وقلب الدفاع بادشتوبر الذي سيغيب حتى نهاية الموسم لإصابة في ركبته ، إلى جانب المدافع جيروم بواتنج الموقوف.

هجوم التنين يصطدم بمفاجآت مالاجا

يحل مالاجا الإسباني أول المجموعة الثالثة وأحد مفاجآت الموسم الأوروبي هذا العام ضيفاً ثقيلاً على بورتو البرتغالي ثاني الأولى مساء اليوم على ملعب الدراجاو بمدينة بورتو البرتغالية.

الكرة الهجومية ستكون سلاح فيتور بيريرا مدرب بورتو للتصدي للمفاجآت الإسبانية من خلال الكولومبي المميز مارتينيز ،صاحب الفضل في تألق الفريق البرتغالي هذا العام محلياً وقارياً، إلى جانب مواطنه العائد من إصابة طويل رودريجيز، إضافة إلى عودة الغاني اتسو عقب المشاركة في كأس الامم الافريقية.

لكن في الوقت نفسه لن تكون مهمة التنين البرتغالي سهلة في الفوز على الضيف الإسباني الذي لم يخسر مباراة واحدة حتى الآن في البطولة الأعظم قارياً للأندية.

في المقابل وعلى الرغم من إحتمالية توقيع عقوبة ايقاف مستقبلية من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عن البطولات القارية بسبب أزماته المالية التي ادت الى تأخير دفع رواتب اللاعبين ومستحقات الدائنين، فإن مالاجا الإسباني يسير بخطى ثابتة نجح من خلالها في كسب إحترام الجميع ويكفيه حتى الآن أنه تصدر مجموعته على حساب ميلان وأندرلخت البلجيكي وزينيت الروسي دون هزيمة واحدة.

ويدخل مالاجا المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد نجاحه في تحقيق فوزين متتاليين بالليجا الإسبانية تحت قيادة مدربه المميز بيلجريني الذي أراح بعض لاعبيه وهم الأرجنتيني ديميكيليس والفرنسي تولالان وخواكين،بينما يغيب البرتغالي اليسيو صاحب 4 أهداف في 8 مباريات بسبب الإصابة.

مواجهة من العيار الثقيل

تصطدم أحلام اي سي ميلان ثاني المجموعة الثالثة بإنقاذ موسمه بعثرة كبيرة عندما يستضيف برشلونة الإسباني أول السابعة غدا الأربعاء في مواجهة من العيار الثقيل باستاد سان سيرو سيتوجب عليه فيها الخروج فائزاً قبل موقعة العودة بالكامب نو.

المباراة تأخذ بعداً ثأرياً للميلان بطل أوروبا سبع مرات الذي خرج أمام الفريق الكتالوني العام الماضي من دور الثمانية بعد أن كانا قد تقابلا بدوري المجموعات في العام ذاته.

ولن يستطيع ميلان بقيادة اليجري إشراك مهاجمه الجديد ماريو بالوتيلي لأنه سبق وأن لعب في دوري المجموعات لمانشستر سيتي وأحرز له 4 أهداف،في حين عمت الفرحة صفوف الفريق بعد تماثل ستيفان الشعراوي للشفاء وتأكد مشاركته.

ويبقى سؤالاً يفرض نفسه ..ماذا سيفعل ميلان أمام برشلونة متصدر الليجا وهو لم يستطع الفوز في دوري المجموعات على مالاجا رابع الترتيب؟!.

في المقابل يدخل برشلونة المواجهة مرشحاً كعادته لتحقيق نتيجة طيبة ،خاصة وأن الفريق يحالفه توفيق كبير هذا الموسم فعلى الرغم من عدم إرتقاء مستواه لما كان عليه مع جوارديولا ،لكنه يحقق نتائج جيدة في كل البطولات التي يخوضها ولم يخسر هذا الموسم إلا في 3 مناسبات الأولى امام ريال مدريد في السوبر والثانية امام سيلتيك في دوري المجموعات والثالثة في الليجا أمام سوسييداد.

برشلونة يذهب لسان سيرو بصفوف شبه مكتملة ،وسيكون فيا هو ضمن الغائبين عن صفوف الفريق بسبب عدم تماثله للشفاء وإن لم يكن فيا من ضمن الخيارات الأساسية لتيتو فيلانوفا ،كما يغيب أدريانو كوريا للإصابة أيضاً،في حين يبقى موقف تشافي من المشاركة غير واضح.

عودة الفيل الإيفواري

يستضيف فريق جلطة سراي ثاني المجموعة الثامنة شالكة أول المجموعة الأولى غدا الاربعاء بملعب تورك تيليكوم بأسطنبول .

يدخل الفريق التركي المواجهة تحت قيادة فاتح تريم متسلحاً ليس فقط بالأرض والجمهور المتحمس ،ولكن أيضا بعدد من النجوم الذين نجح في التعاقد معهم في فترة الانتقالات الشتوية وفي مقدمتهم الفيل الإيفواري دروجبا والنجم الهولندي ويسلي شنايدر .

ويحلم النادي التركي في تحقيق نتيجة طيبة وتخطي عقبة شالكة كي يصبح ثاني نادي تركي يتأهل لدور الثمانية بعد أن فعلها غريمه فنار بخشة منذ 5 أعوام.

وإذا كان جلطة سراي سيدخل بالعديد من الأسلحة ،فإن الحال وضع شالكة سئ للغاية في ظل تراجع مستوى كبير في البوندسليجا حيث لم يفز سوى في مباراة واحدة خلال 5 مباريات عقب إقالة مدربه يوب ستيفينز وتعيين ينس كيلر كمدرب مؤقت.[/frame]

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس