عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 11-09-2012, 02:35 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
omarhessouka omarhessouka غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









Mbrok هانوي تفوز باستضافة آسياد 2019

 


أعلن المجلس الاولمبي الاسيوي اليوم الخميس في ماكاو أن هانوي حصلت على حق استضافة دورة الألعاب الآسيوية عام 2019 متقدمة على مدينة سورابايا الاندونيسية في تصويت الجمعية العمومية.

وقد انسحبت مدينة دبي الإماراتية من سباق الاستضافة في اللحظات الأخيرة، وسبق لمدينة عربية وحيدة أن استضافة الالعاب الآسيوية حتى الآن هي الدوحة عام 2006.

يذكر أن مدينة اينشيون الكورية الجنوبية ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية المقبلة في 2015، بعد ان احتضنت غوانغجو الصينية العاب 2010.

وتحتضن ماكاو اجتماعات المجلس الأولمبي الآسيوي واتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ولجنة التضامن الاولمبي التي يرأسها جميعها الشيخ احمد الفهد حتى 10 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.



وسيقوم المجلس الاولمبي الاسيوي بتكريم افضل 20 رياضيا آسيوياً حققوا انجازات بنيلهم ميداليات ذهبية في اولمبياد لندن الصيف الماضي، بواقع 10 في فئة الرجال و10 لدى السيدات، فضلاً عن تكريم 21 لجنة اولمبية آسيوية حقق رياضيوها ميداليات في الألعاب الاولمبية المذكورة.

دبي لم تقدم ترشيحها

وكشف الكويتي حسين المسلم مدير عام المجلس الاولمبي الاسيوي لوكالة "فرانس برس" اليوم الخميس أن مدينة دبي لم تقدم ترشيحها رسميا لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية وأنها تفكر بذلك في المستقبل.

وقال المسلم "دبي لم تقدم ترشيحها رسميا لاستضافة الالعاب الاسيوية عام 2019"، مضيفا "ان دولة الامارات تفكر في المستقبل بأن تتقدم لتنظيم حدث كبير مثل دورة الالعاب الاسيوية".

وتابع "كل ما في الأمر أن هناك لجنة من المجلس الاولمبي الآسيوي زارت اكثر من دولة لتفقد المنشآت فيها ومن ضمنها الامارات، لكنها لم تتقدم برشيح رسمي لدخول في سباق الاستضافة مع هانوي وسورابايا".


-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس