عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 11-21-2011, 09:36 AM
الصورة الرمزية ToOoha
ToOoha ToOoha غير متواجد حالياً
مشرفة منتدى الأسرة العام
 
شكراً: 3,276
تم شكره 4,227 مرة في 1,450 مشاركة

ToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميع









Oo5o.com (16) الضغوط النفسية والاجهاد تؤدي الى شيب شعر الرأس

 


الضغوط النفسية والاجهاد تؤدي الى شيب شعر الرأس




توصل باحثون أمريكيون إلى أن شيب شعر الرأس من علامات الإجهاد والضغوط النفسية، الأمر الذي يؤدي إلى الظهور في سن متقدمة ولا يعكس عمر الشخص، وكذلك تزيد الضغوط والإجهاد من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة.



وعن الدراسة أطعم الباحثون من جامعة "ديوك" الأمريكية بكارولينا الشمالية الفئران مركباً كيميائياً شبيهاً بهرمون الأدرينالين الذي يفرزه الإنسان استجابة لأي نوع من أنواع الانفعال والضغط النفسي كالقلق والغضب، وأظهرت انخفاضاً في كمية بروتين المعروف بـ"P55" الذي يحفظ الصحة بحماية الخلايا من تطوير أي تشوهات مستقبلية.



وقال الباحث من جامعة "ديوك" البروفيسور روبرت ليفكوفيتز إن هذه التجارب تعطي تفسيراً مقبولاً كيف يؤدي الإجهاد المزمن إلى مجموعة حالات صحية واضطرابات من حالات مجرد تجميلية كشيب الشعر إلى أمراض خطرة كالأورام الخبيثة.



يُذكر أن تحول الشعر إلى لون رمادي أو أبيض اللون هو عملية طبيعية تحدث مع تقدم السن أو حتى في مرحلة مبكرة من العمر نتيجة توقف الخلايا الملونة في بصيلات الشعر عن تكوين الصبغات الملونة التي تتحكم في لون الشعر، وهما الملانين والفيوميلانين.



وتختلف درجة الشيب عند الناس باختلاف نوعية الشعر من شخص لآخر، ويغزو الشيب شعر الرأس لعدة عوامل منها ما هو وراثي ومنها ما هو يتعلق بنمط الشخص كالاضطراب النفسي ونقص العناصر الغذائية الأساسية كالنحاس وحمض الفوليك ومركب فيتامين "ب".



-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

رد مع اقتباس