عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 10-29-2011, 10:00 PM
الصورة الرمزية 六 كاكاشي 六
六 كاكاشي 六 六 كاكاشي 六 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
شكراً: 1
تم شكره 77 مرة في 24 مشاركة

六 كاكاشي 六 عضوية تخطو طريقها








افتراضي أوباما يُطالب طنطاوي برفع "حالة الطوارئ" في مصر

 

أعلن البيت الابيض أن الرئيس الامريكي باراك اوباما طالب رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية برفع حالة الطوارئ وإنهاء المحاكمات العسكرية للمدنيين، وذلك في اتصال هاتفي.

وقال المصدر نفسه أن أوباما اتصل بالمشير حسين طنطاوي "ليشدد على أن الولايات المتحدة تدعم مصر قوية، سلمية، مزدهرة وديمقراطية تلبي تطلعات شعبها، وأنه يعود الى المصريين أن يقرروا نتائج الانتخابات" التشريعية المقررة اعتباراً من 28 تشرين الثاني/نوفمبر.

وأضاف ان الرئيس الامريكي "رحب بموافقة مصر على وجود مراقبين دوليين خلال الانتخابات، وحض (طنطاوي) على ان ترفع مصر حالة الطوارئ وتضع حداً للمحاكمات العسكرية للمدنيين".

وتابع البيت الابيض ان اوباما اتصل بطنطاوي "ليؤكد له مجدداً الشراكة الوطيدة بين الولايات المتحدة ومصر وليدعم بالكامل الانتقال الديمقراطي في مصر".

وأضاف أن الجانبين توافقا على ضرورة "ان تكون الانتخابات المقبلة حرة ونزيهة، على ان تجري وفق المعايير الديمقراطية".

وعلى الصعيد الاقتصادي، اكد اوباما تأييده لتصويت الكونغرس على مجمل المساعدات لمصر والملحوظة ضمن الموازنة التي قدمتها ادارته "من دون شروط".



وأكد الجانبان ايضاً نيتهما مواصلة التعاون "على صعيد مكافحة الارهاب والامن الاقليمي".

وسيتوجه المصريون الى صناديق الاقتراع اعتباراً من 28 نوفمبر لانتخاب نوابهم، واعتباراً من 29 كانون الثاني/يناير لاختيار أعضاء مجلسي الشعب والشورى، وهي عملية ستمتد لنحو اربعة اشهر.

وستكون مهمة مجلس الشعب المصري المقبل إعداد دستور جديد قبل إجراء انتخابات رئاسية لم يتحدد موعدها بعد.

وأكد المشير طنطاوي في بداية تشرين الاول/اكتوبر انه سيتم رفع حالة الطوارئ التي تسمح للسلطات باحتجاز أشخاص من دون توجيه تهم اليهم، حين يعود الاستقرار.

وقال طنطاوي، الذي تولى الحكم اثر الإطاحة بنظام الرئيس حسني مبارك في شباط/فبراير انه من الممكن ان ترفع حالة الطوارئ "في اسرع وقت ممكن"، لكنه اضاف ان قانون الطوارئ، الذي وسع الجيش نطاقه بعد مهاجمة متظاهرين للسفارة الاسرائيلية واشتباكهم مع الشرطة، سيرفع "شرط استقرار الوضع الامني"منقول


.

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

رد مع اقتباس